مدرب المنتخب المغربي للجيدو يكذب إشاعة جزائرية

مدرب المنتخب المغربي للجيدو يكذب إشاعة جزائرية
الأحد 22 يوليوز 2018 - 11:15

عَبّر سعيد باسو، مدرب المنتخب الوطني المغربي لرياضة الجيدو، عن استغرابه للأخبار التي روّجت لها الصحافة الجزائرية بخصوص “إقدام فريقه على الانسحاب من الألعاب الإفريقية للشباب بالجزائر احتجاجا على سوء التنظيم”.

وأكد باسو أن كل ما تم تداوله في الموضوع عار من الصحة، وأن عودة المنتخب إلى أرض الوطن بعد نهاية مشاركته في الدورة كانت مبرمجة سلفا، ولم تكن هناك أي نية للمكوث في “القرية الأولمبية” إلى حين العودة جماعيا مع الوفد الرياضي الممثّل للمملكة في هذه التظاهرة.

وقال المدرب نفسه، في تصريح لـ”هسبورت”، “لم نتحدث إلى أي صحافي جزائري، ولم نشتك من أي شيء إلى اللجنة المنظمة، وبالتالي لا نعرف مصدر هذه الإشاعة ولا الغرض منها، مع أننا أنهينا مشاركتنا في الألعاب الإفريقية للشباب بحصدنا ست ميداليات في الفردي، فيما فشلنا في التتويج حسب الفرق”.

وعبّر مدرب المنتخب المغربي للجيدو عن رضاه عن المستوى الذي ظهر به المنتخب في المنافسة، مؤكّدا أن ست ميداليات (ذهبيتان وفضيتان ونحاسيتان) تبقى حصيلة جد إيجابية.

وفسّر باسو فشل منتخب شباب الجيدو في فئة الفرق بكون المنتخب دخل النزال محروما من عنصرين بسبب الإصابة، مضيفا أن “الطاقم التقني كان مركزا ومراهنا على المنافسة الفردية أكثر من المنافسة حسب الفرق”.

وأهدى الثنائي علية خيري (أقل من 78 كلغ) وياسين العطاوي (أقل من 81 كلغ) ذهبيتين للمنتخب المغربي (الصورة)، وأحرز ياسر حانيش (أقل من 66 كلغ) ومروى فرحات (أقل من 44 كلغ) فضيتين، فيما حصد الميداليتين النحاسيتين كل من شيماء الطيبي (أقل من 36 كلغ) وزكرياء المعلم (أقل من 55 كلغ)، في الوقت الذي اكتفت أمل فضلي (أقل من 52 كلغ) بالمركز الخامس، وبركة عبد الحفيظ بالمركز الثالث.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

9
  • العيد
    الأحد 22 يوليوز 2018 - 12:42

    الاقامة في الجزائر كانت حسنة والمعاماة كانت جيدة امه الكلام الزايد لا يغني من جوع

  • عبدالكريم بوشيخي
    الأحد 22 يوليوز 2018 - 13:26

    اشاعة مثل هذه و مصدرها على ما اظن ايادي خبيثة لا تريد الخير للبلدين الهدف منها التفرقة بين الشعبين الشقيقين المغربي و الجزائري خصوصا بعد تعالي الاصوات من الجانبين بفتح الحدود او اقتحامها بالقوة فلا احد يشك في محبة الاشقاء الجزائريين لاشقاهم المغاربة و كذالك نفس الشيئ بالنسبة للمغاربة الذين يكنون كامل الاحترام و المحبة لاشقائهم الجزائريين مسالة التنظيم او سوء التنظيم لهذه التظاهرة الرياضية لا يهم و لا يثير المشاركين المغاربة و لا اعتقد ان الشعب الجزائري الشقيق او مسؤوليه قد بخلوا من مجهوداتهم في سبيل انجاح التظاهرة الرياضية فهذه الاشاعة المغرضة كما قلت الهدف منها التشويش على العلاقات الممتازة بين الشعبين الشقيقين و هنا يجب الانتباه للدعاية المغرضة.

  • زلابية مروكية
    الأحد 22 يوليوز 2018 - 13:57

    ا لمخابرات الجزائريةهي سبب الفتنة بين الشعبين وخاصة جريدة الشروق الجزائرية..اوجريدة شرور..وتستعمل كلمات اياذي خارجية .والمغرب سبب …ومفرذات المدرسة المخابراتية الجزائرية من اجل جعل العدو الاول للجزائريين هو المغرب وليس السراقة من اجنرلات..

  • بوزرواطة
    الأحد 22 يوليوز 2018 - 14:01

    الى2 …….خصوصا بعد تعالي الاصوات من الجانبين ……..عزيزي ليس من الجانبين لان الشعب الجزائري لا يريد للحدود ان تفتح و الفديوهات على اليتوب من جانبكم لا لفتح الحدود لا لفتح الحدود اسكن في الحدود و لم اجدشخص واحد يريد لها ان تفتح لقد قلبنا صفحتكم و الى الابد ربما تتهمني انني نظامي وهدا ليس صحيحا لا نريدكم حتى المغاربة العاملين هنا نطالب بطردهم لا لفتح الحدود

  • عبدالكريم بوشيخي
    الأحد 22 يوليوز 2018 - 14:28

    رقم 4 انت واحد من هذه الايادي الخبيثة المخابراتية التي لا تريد خيرا للشعبين الشقيقين المغربي و الجزائري و قد حذرت منها في تعليقي اعلاه فانت و امثالك لا تمثلون الشعب الجزائري الشقيق انتم تمثلون فقط الكتائب المخابراتية المجتدة لخدمة اهداف تلك الايادي الخبيثة لكن في الاخير سينتصر الخير على الشر و سيتعانق الشعبان الشقيقان في اول يوم تتحطم فيه تلك الحواجز انا اتكلم بحكم تجربتي و معرفتي بالمزاج العام للشعب المغربي و الجزائري و سوف لن تنجحوا باستمرار هذه الحالة الشاذة و ستتحطم على صخرة و محبة الشعبين.

  • عين تموشنت
    الأحد 22 يوليوز 2018 - 14:42

    من يريد فتح الحدود هو لوبي اقتصادي مغربي وليس امغاربة…فليس لنا مانستفيد منكم سوي انكم سوق استهلاكية دون انتاج..تاءكلون وتنامون حتي اخر النهار..يارقم4.

  • بلال
    الأحد 22 يوليوز 2018 - 15:57

    الى بوزرواطة رقم 4 …طلب فتح الحدود جاء على لسان مسؤوليكم اويحيى ونكاز ومقري اما الشعب المغربي فيرفض رفضا قاطعا فتح الحدود معكم ..لا خير ولا فائدة سنجنيها معكم …تخلصوا اولا من جلاديكم الجنرالات واين ذهبت 1000 مليار دولار ومن ذبح نصف الشعب ومن قتل بوضياف ومن يغرقكم في الفقر والتقشف والقمع والهروب في قوارب الموت في حين الجنرالات يملكون ملايير الدولارات في ابناك سويسرا والقصور في فرنسا

  • مالك
    الأحد 22 يوليوز 2018 - 20:16

    الجزائر والمغرب خاوة تحية خاصة الى الشعب المغربي الشقيق والله ناس تع ضيفة وجود وكرام الله غلاب الدنيا هك فيها المليح والدوني والمناطق الله يهدنيا ففطخ

  • جمال
    الإثنين 23 يوليوز 2018 - 03:33

    معليش حنا الجزائريين رانا نتوسلو إليكم لفتح الحدود و أنتم المغاربة ترفضون فتحها لأنكم تعيشون الرفاهية و الجزائر تعيش الفقر أو مثلما تقولون المغرب جنة و الجزائر جحيم إذن لكم جنتكم و لنا جحيمنا و مل واحد عايش سلطان في بلاده غير هنونا و أعطونا تيساع و أنساو هذي الحدود صدعتو لينا راسنا بها، كل يوم مظاهرات كل يوم نباح ، الحدود غلقت لكي لا يعاد فتحها أبد و حاليا هناك أشغال بناء جدار حديدي ضخم من الإسمنت المسلح بعلو 8 أمتار و عرض مترين و نصف. أنساو هذي الحدود و محيوها من بالكم و هنونا

صوت وصورة
مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا
الخميس 18 أبريل 2024 - 16:06

مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا

صوت وصورة
الحكومة واستيراد أضاحي العيد
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:49 74

الحكومة واستيراد أضاحي العيد

صوت وصورة
بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:36 67

بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45 4

هلال يتصدى لكذب الجزائر

صوت وصورة
مع المخرج نبيل الحمري
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

مع المخرج نبيل الحمري

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17 3

عريضة من أجل نظافة الجديدة