لقجع: موّلت تنقل أشخاص لمشاهدة مونديال روسيا

لقجع: موّلت تنقل أشخاص لمشاهدة مونديال روسيا
الأربعاء 25 يوليوز 2018 - 03:30

نفى فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، خلال حلوله ضيفا على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء، أن تكُون الجامعة قد تحمّلت تكاليف تنقل بعض الشخصيات الفنية إلى روسيا لمشاهدة مباريات المنتخب المغربي لكرة القدم ضمن فعاليات “مونديال روسيا 2018”.

في المقابل، أكد لقجع أن “الجامعة تكلفت فقط بتكاليف تنقل عائلات اللاعبين، وذلك لدعمهم مادياً، وأعضاء المكتب المديري، وأعضاء مكتب عصبة الهواة، إضافة إلى 40 طفلا من أبطال الأولمبياد الخاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة”، مورداً أن “المحيط العائلي للاعبين يؤثر بشكلٍ حاسمٍ؛ فلولا والدة زياش لكان فضّل هداف الأسود اللعب لمنتخب آخر”.

وتابع لقجع أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وجهت الدعوة إلى اللاعبين المغاربة الحاصلين على الكرة الذهبية، فحضر محمد التيمومي فيما اعتذر آخرون، كما وجهت الدعوة إلى رؤساء الجامعة السابقين الذين اعتذروا بدورهم عن الحضور لالتزاماتهم الشخصية.

وعن أسباب استدعائه لعائلات اللاعبين المغاربة، شدد لقجع على أن “اللاعب المغربي الذي يمارس خارج أرض الوطن لا نتعامل معه تعاملاً جافاً، لأن اليوم هناك 400 لاعب يزاولون في كل أقسام أوروبا وسيكونون خلال المدى المتوسط مادة خاما مهمة لتشكيل جيل جديد من اللاعبين”.

وأبرز لقجع أن “اللائحة لم تتضمن أي اسم مهما كانت صفته، من غير الذين سيتم الكشف عن أسمائهم في موقع الجامعة”، مؤكدا أنه استدعى شخصيا بعض الأسماء، وأدى مصاريف تنقلهم من ماله الشخصي.

وفي سياق آخر، سجل المسؤول الرياضي ذاته أن “الجماهير المغربية كانت علامة مضيئة بامتياز خلال مشاركة الفريق الوطني في مونديال روسيا بحضورها وتشجيعها الحضاري والمثالي”، مشيرا إلى أن “هذا الحضور أبان للعالم أنها جماهير استثنائية تتذوق كرة القدم وتعرفها جيداً”.

وأضاف لقجع أن طموح الجماهير المغربية، التي أبانت عن مساندة حضارية للمنتخب الوطني في مونديال روسيا، “يتطلب منا بذل كل الجهود حتى نكون في مستوى تطلعاتها خلال المواعيد الكروية المقبلة”.

‫تعليقات الزوار

13
  • ولد حميدو
    الأربعاء 25 يوليوز 2018 - 04:07

    الأموال المصروفة محسوبة على ميزانية 2017 أو 2018 ام على حساب أصحاب
    رابحة خاسرة مكتفة plus moins handicap
    خصنا غير نعرفو و ما كاين مشكل

  • سير تصلع
    الأربعاء 25 يوليوز 2018 - 04:36

    )وانا نعيق) لهذا كنا نرى ونسمع بعض الجماهير التي تضرهر على السوشل ميديا تهتف وتشييد باسم السيد القجع وتثني عليه

  • ولد حميدو
    الأربعاء 25 يوليوز 2018 - 04:52

    الدول تمول المخترعين و نحن نمول العائلات لرفع معنويات اللاعبين و بفضل دلك حصلنا على نقطة و يعلم الله لو لم نرفع معنوياتهم
    خليونا من الهدرة صافي تساريتو بالصحة و الراحة مالي انا اللي خلصت عليكم
    انا عندي هواية صيد الأسماك باركا علي

  • Ritchy
    الأربعاء 25 يوليوز 2018 - 04:56

    c'est l'homme de la situation. il est professionel, mais domage bcp de marocains incluant des pseuydo-journaliste, essaient de foutre le desordre, en relayant des rumeurs. ca fait des années la federation a été geré avec bcp d'amateurisme, maintenant on essaie de passer a autre chose, mais il y en a qui mettent les batons dans les roues.

  • adil
    الأربعاء 25 يوليوز 2018 - 07:49

    السيد لقجع حبَّذا لو مولت و أشرفت على حضور حكمين دوليين مغربيين و تقنيي فيديو يقومون بالتنسيق مع رونار و طاقمه للتدخل الفوري و الطعن في قرارات الحكام و الاستعمال المثالي لتقنية الفار لصالح المغرب أتمنى ان لا ترتكب مثل هذه الهفوات مستقبلا

  • الرباطي
    الأربعاء 25 يوليوز 2018 - 07:52

    لو لم تكن ام اللاعب زياش لفضل اللعب مع منتخب هولندا…هو حر يلعب مع من بغا..وعلاش احنا فينا سياسة الرغيب .لماذا لا ننهج سياسة التكوين تكوين الاطر تكوين اللاعبين خلق مدارس الخ داكشي لي صرفناه على العائلات والرغيب كون بنينا مدرسة او جوج

  • ساام
    الأربعاء 25 يوليوز 2018 - 08:53

    الكرة ليست حرب بقاء هي لعبة تعكس قبل تفوق الفريق تفوق البلد في تاطير ؤ تكوين الشباب المحلي بالامكانيات المحلية . عندما يقول رئيس الجامعة " هناك اكثر من 400 لاعب فبي اندية اروبية نعاملوهم مزيان باش يلتحقو بنا ووو" اقول له هناك ملايين من الشباب المغربي لا يجدون مكان للعب . ايهم اولى بتلك الاموال التي تريد صرفها في التخرميز ؟؟؟

  • Mohamed
    الأربعاء 25 يوليوز 2018 - 08:54

    هل ما قمت به معترف به ومعمول به في الجامعات العالمية ام هو صنع وتخريج مغربي لان المال العام موجود؟!

  • خبراثور
    الأربعاء 25 يوليوز 2018 - 09:11

    تمويل عاءلة اللاعبين بحال هاد اللاعبين مخصوصين مساكن انا ولدي لو حصل على نقطة على عشرين لشطبت عليه من الحالة المدنية

  • هشام اكادير
    الأربعاء 25 يوليوز 2018 - 12:11

    أنا افتخر ان يكون في بلادي شخص مثل فوزي القجع انسان جد محبوب وانسان متواضع القافلة تسير والكلاب تنبح ماتديها حتى فشي قنقوم وبرافو عليك واحييك من هدا المنبر وشكرا على كل ماقدمته للكرة المغربية رجل ونعمة الرجال الله يحفضك اسي القجع

  • youssfi4
    الأربعاء 25 يوليوز 2018 - 14:13

    تعتمدون فقط على لاعبين واجدين. لم تتكلم عن اللاعب المحلي وتطوير الكرة الوطنية. اوربا كتوجد اللعابا واحنا نجيبوهم. اش هاذ المستوى. والله لو شاركنا بالمنتخب المحلي لي فيه انسجام اكبر كونا نقدمو مستوى افضل. المستقبل هو اللاعب المحلي وتطوير مدرسة محمد السادس.

  • لحسن دو نيس
    الأربعاء 25 يوليوز 2018 - 23:47

    جاتني الضحكة اسي لقجع كفانا من التكبر من تواضع لله رفعه من الفائز بالكرة الذهبية في المغرب معروفين يا سيدي ادا ذهب التيمومي فقل لنا الزاكي رفض الذهاب وهدا من حقه لأنك ضحكت عليها وعلينا فكيف سيقبل دعوتك وهل الزاكي يا ترى يحتاج لجوج فرانك ديالك باش يمشي لروسيا اما عائلات اللاعبين لو كانو فعلاً يحبون الوطن راه ما غاديش تغلبهم التذاكر بما انا ابناءهم يتقاضون أموال كثيرة ادا استثنينا لاعبين البطولة شوف غير هدوك الجماهير لي مشات تم شكون خلص عليهم انت حب الوطن وخا ما عندهم إمكانيات تواضع يا سيدي او باركا من لعياقة ديال والو نحن نحتاج ناس قلوبهم كبيرة ورحيمة بالوطن وأبناءه مثل طبيب تيزنيت وليس وناس كبرياء انشري هيسبريس وأتمنى ان يقراء لقجع ما اكتبه نعم نحن في الغربة وادا وفق الله ابناء فلن يمثلو الا المغرب بلدي الحبيب ولن اقبل دعوتك بل انا من سيلبي نداء الوطن واذهب من مالي الخاص

  • سفير
    السبت 28 يوليوز 2018 - 12:13

    اضم صوتي مع الأخوين الذين سبقوني كم من لاعب مغربي فاز بالكرة الذهبية فقط اربعة واحد اصلا في الطاقم التقني والتيمومي حضر وغاب الزاكي و فرس .مفهوم لماذا غاب الاول اما الثاني فهو همش من زمان وربما اصلا لقجع لا يعرف أنه فاز بالكرة الذهبية.بينما حاضر في الجامعة النيبت و بودربالة الذي أجهل شخصيا دورهما من زمان.كيما قال الاخ بحال عاءلات الاعبين مخصوصين ههه ايلا محضروش مع والدهم ف هاد المونديال وقتاش غيحضروا ههه بعد هاد الأموال الطاءلة التي صرفت والمدرب واللاعبين الذين استوردناهم عدنا بنقطة يتيمة و سمينا ذلك فتحا.

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش