24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

28/03/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5107:1813:3817:0419:4921:04
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. هكذا يتطلب الأمن القومي للمغرب إعداد "اقتصاد ومجتمع الحرب" (5.00)

  2. المغرب يسجل 12 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" .. الحصيلة: 345 (5.00)

  3. عائلات مغربية تنتظر حلّا بعد رفض إدخال جثث متوفين في الخارج (5.00)

  4. ماكرون يتضامن مع إيطاليا ويرفض أنانية أوروبا (5.00)

  5. الجيش الفرنسي ينقل مرضى "كوفيد 19" إلى ألمانيا (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | قبل "سوبر إشبيلية والبارصا" .. وفد إسباني يؤكد جاهزية ملعب طنجة

قبل "سوبر إشبيلية والبارصا" .. وفد إسباني يؤكد جاهزية ملعب طنجة

قبل "سوبر إشبيلية والبارصا" .. وفد إسباني يؤكد جاهزية ملعب طنجة

زارت اللجنة التقنية الخاصة بالاتحاد الإسباني لكرة القدم إلى جانب ممثلين لناديي برشلونة وإشبيلية، اليوم الجمعة، الملعب الكبير في طنجة الذي سيستضيف مباراة "الكأس الممتازة" بين الفريقين، يوم 12 غشت المقبل.

وتعد هذه الزيارة الثانية لمسؤولي الناديين وللاتحاد الإسباني إلى الملعب الذي سيستضيف أول نسخة من هذه المقابلة خارج شبه الجزيرة الإيبيرية، علما بأن المنشأة الرياضة في طنجة لقيت قبولا لدى جميع الأطراف.

وفقا لبيان رسمي نشره الاتحاد الإسباني لكرة القدم فقد زار ممثلو الهيئة نفسها، التي يرأسها لويس روبياليس، وممثلون للناديين المتنافسَين أيضا، غرف الملابس والقاعات الخاصة بعقد المؤتمرات الصحفية في "طنجة الكبير".

وقال المصدر نفسه، اليوم الجمعة، إن المجمع الرياضي الكائن في مدينة البوغاز تبين، عقب تفقد أرجائه مجددا، أن "حالته ممتازة من أجل استضافة كأس السوبر"،وأند "الملعب به منشآت جديدة للغاية لم يتعد عمرها 7 سنوات، وجاهز تماما لاستقبال مباراة بحجم كأس السوبر الإسباني، كما أنه يتسع لـ45 ألف متفرج".

وكانت مصادر مقربة من اللجنة المنظمة للمباراة قد أكدت، أمس الخميس في تصريحات لـ"إفي"، أنه "تم قطع التيار الكهربائي عن الملعب بسبب التأخر في تسديد فواتير الاستهلاك".

شركة "سونارجيس"، المسؤولة عن تدبير ملعب طنجة الكبير، فندت ما راج بهذا الشأن، نافية ما تناقلته الصحافة الإسبانية بشأن "عدم دفع فواتير الكهرباء 6 أشهر، مما أدى إلى قطع التزويد بالتيار".

وأكّد مسؤول في "سونارجيس"، ضمن تصريح لـ"هسبورت"، أن الكهرباء لم ينقطع في مركب طنجة الكبير خلال الأيام الماضية، معترفا بوجود ديون على هذا المستوى.

"تم دفع قسط خلال هذا الشهر، إلا أن مسألة الانقطاع إشاعة، ولا يوجد أي مشكل يخص الإنارة في المركب"، يقول المصدر نفسه قبل أن يزيد: "جرى الاتفاق مع الإسبان على الضوابط التنظيمية، وتأكدوا من توفر الإنارة فعلا".

مصدر "إفي" الإسبانية قالت إن ما يرتبط بالكهرباء لا يهدد مباراة "كأس السوبر"، نظرا للاهتمام الكبير الذي توليه السلطات الوطنية والمحلية، في الرباط وطنجة، لهذه التظاهرة.

وأضاف المصدر ذاته أنه "سيتم إنهاء هذه الأزمة بكل السبل الممكنة لأن الجميع يرغب في إنجاح هذا الحدث"، وفق تصريح أدلى به، دون الكشف عن هويته، إلى وكالة "إفي".

جدير بالذكر أن هذه هي النسخة الأولى في تاريخ "السوبر الإسباني" التي ستقام خارج المملكة الإيبيرية، ولكنها ستكون ثالث بطولة "كأس سوبر" أوروبية يحتضنها ملعب "طنجة الكبير".

واستضافت المنشأة مباراة السوبر الفرنسي في 2011، بين أوليمبيك مارسيليا وليل، ثم العام الماضي بين باريس سان جيرمان وموناكو. كما أن الفريق الكتالوني سبق وأن خاض مباراة ودية على هذا الملعب، سنة 2012، عندما هزم الرجاء البيضاوي بـ8-0.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (18)

1 - علااااش الجمعة 27 يوليوز 2018 - 21:08
بغيت غير نفهم علاش المسؤولين المغاربة يصرون على انشاء حلبة ألعاب القوى في كل ملاعب كرة القدم....يا اما ماعارفينش راه حنا فالقرن 21 ماشي فالسبعينات يا ما انشاء الحلبة المطاطية هي فرصة اخرى لسرقة أموال الشعب. ملعب طنجة مابيهش ولاكن حلبة ألعاب القوى رداتو عقوووود للوراء
2 - فجيجي وجدي الجمعة 27 يوليوز 2018 - 21:14
على المسؤولين المغاربة إستغلال الحدث و التسويق بشكل جيد للتنظيم المغربي للأحداث الكبرى و تفادي ما من شأنه خدش و ضرب صورة المغرب الممتازة لدى أوروبا و ترك الصراعات الفارغة جانبا فمشكل فواتير الكهرباء مخز و من غير المعقول أن لا يسدد المسؤولون على الملعب ديونه هذا من العبث الذي يعيشه بلدي لهلا يحشمنا
3 - Ziryab الجمعة 27 يوليوز 2018 - 21:14
المدرجات في الملاعب المغربية بعيدة كثيرا عن رقعة الميدان بسبب حلبة ألعاب القوى. و بالتالي تفقد من جمالية الملعب و تقلل من حماس المشجعين خصوصا الذين يوجدون في الأماكن الخلفية.
على المسؤولين أن ينتبهوا لهذا المشكل في حالة بناء ملاعب جديدة.
4 - مواطن غيور الجمعة 27 يوليوز 2018 - 21:28
لماذا في كل مرة يصرون إضافة صفة "الملعب الكبير" سواء تعلق الأمر بمراكش أو أكادير أو غيره من الملاعب كما لو أن هذا الملعب بطنجة شيئ استثنائي في حين هو بمواصفات جد عادية بالمقارنة بما هو موجود بالعالم
5 - علي الجمعة 27 يوليوز 2018 - 21:29
لا اعرف لماذا تبنى الملاعب بحلبة العاب القوى .ولا اعرف لماذا لايمنح اسم لملاعب المملكة؟؟؟؟
6 - لهلال عبدو الجمعة 27 يوليوز 2018 - 21:40
من العار ان يسمع عن المغرب خبر مثل عدم او تاخير تسديد الفواتير، فهل المسؤولين بطنجة - محتضنة الميناء المتوسطي - لا زالوا يستعملون فواتير وحسابات القرن الماضي في عهد ملعب مرشان ام انهم ينهجون اسلوب الميزانية السنوية للتسيير والتجهيز بالحواسيب؟، والا ليذهبوا ويقدموا المفاتيح لاهلها .
7 - sami الجمعة 27 يوليوز 2018 - 21:43
factures d'électricité non payées? !! j'espère que les tangerois ne paiement pas pour l'organisation de ce match!!! est ce qu'on sait qui paie ?
8 - sport marocain الجمعة 27 يوليوز 2018 - 21:55
من يقول لماذا تم وضع ممر ألعاب قوى،لأن يمكن إستعلاله لألعاب قوى،أذا جعلنا مدرجات قرب ملعب كما في بريطانيا هل جمهورنا مثل جمهور أوروبا،سؤلى هل مسؤلنا وظعوا تصميم قبل بناء ملعب يمكن زيادة مدرجات ليصبح على شكل ملاعب أوروبا في حالة أراد المغرب تنظيم تضاهرة كروية كبيرة كبيرة?
9 - khalid الجمعة 27 يوليوز 2018 - 21:57
سؤال
هل مداخيل هذه المقابلة سوف تبقى في المغرب ام سوف تحول إلى العملة الأوروبية وتغادر المغرب
10 - ilyas الجمعة 27 يوليوز 2018 - 22:02
Tiket de entrada dedde 127€ a 600€ maghreb dar labass
11 - Le patriote الجمعة 27 يوليوز 2018 - 22:08
Ça suffit avec les stades d'athlétisme pour des stades de foot-ball. Les lecteurs,de votre site voient juste. Les stades de foot-ball anglais ou autres,vous voyez le joueur à quelques mètres devant vous,n'est-ce pas?
12 - سعيد الالفة الجمعة 27 يوليوز 2018 - 22:56
اين انتم يا من كنتم تنتقدون المغرب و تنسخرون من طنجة و تقولون ان" المغرب و طنجة ليس بهما طرق..وكنتم تتساءلون ببلادتكم المعهودة :من اين سيمر الفريقان الاسبانيان ..تقولون لا يوجد الا الفراشة..و الطرق غير جاهزة.!!؟
هاهي اللجنة الاسبانية تصفعكم..و ترمي الماء على وجوهكم المتسخة كي تفيقوا من سباتكم..(و هنا اخص بالدكر كاتب التعليق الملقب ب " مغربي من المهجر "..الدي من المؤكد هاجر المغرب في سنوات العشرينات من القرن الماضي و لعدم حصوله على اوراق الاقامة ظل بعيدا و "déconnécté"عن المغرب وما يعيشه من تطور في جميع الميادين..
مركوا شوية..يا من تحاولون عبثا التقليل من انجازات المغرب الحبيب..
مغربنا نحبه كما هو..ومن لم يكن راضيا..ما عليه الا ان يدهب للثلث الخالي..ويهنينا..مشية بلا رجعة.
13 - الجمهور الجمعة 27 يوليوز 2018 - 23:26
ردا على رقم1 علاش. الجمهور عندنا انواع واشكال.الدليل المقابلات الودية للمنتخب المغربي عرف نوع من الشغب بعد دخول الجمهور ارضية الملاعب التي ليس لها مضمار
اما لما يلعب المنتخب في اامغرب تكون ارضية
الملعب محمية الى حد ما من الاقتحام الا اذا كانت الجماهير سبرمان .حواجز خنادق ورجال
الامن. اما جماهير البطولة الوطنية فحدث ولاحرج.
14 - محمد العثماني السبت 28 يوليوز 2018 - 01:18
ما يروج في الصحافة الرياضية الاسبانية هو :

ملعب ابن بطوطة، طنجة، بسبب ديون تفوق 83 مليون، بدون ماء وكهرباء. السوبر الإسبانية في الهواء
15 - Observateur السبت 28 يوليوز 2018 - 03:08
Il n'y a même pas quelques mois que ce stade de Tanger subi une inspection de haut niveau diligentée par les experts de la FIFA! Alors,que cherchent-ils nos voisins du nord au juste?! Ça d'une part ,d'autre part je me demande s'il y a possibilité de faire jouer nos équipes à Madrid un jour pour une opportunité pareille..!l
16 - وعزيز السبت 28 يوليوز 2018 - 13:24
هل اذا ما أراد الوداد و الرجاء مثلا لعب نهاية كاس العرش و اتفقا بان يلعبا في مدريد ...!!
هل ستذهب لجنة تقنية من الجامعة لزيارة الملعب هناك و تفقد المرافق و تسمع تطمينات من المسؤولين هناك بان الإنارة لن تقطع و ان المكروفونات تستغل و ان الماء موجود دائماً في مستودع الاستحمام ووو. ؟؟؟؟

لماذا نحن نبخس كل شيىء عندنا رغم وجود شركات مسيرة و مسؤولين للسهر على المرافق .... ؟
لماذا ?
لماذا ننتظر الاجانب ان يمدحوا اعمالنا و يعترفوا بمجهوداتنا ...

حز في نفسي ذات يوم قرات على شريط الاخبار في قناة وطنية ان محاميا في دولة من امريكا اللاتينية يقول بان محاكمة كذا وكذا ( التي جرت بالمغرب )جرت في جو عادي طبيعي ، محترمة المعايير المعمول بها و و.

محام في دولة اجنبية يعطينا تنقيطا ...!!!
يجب ان نفتخر بما نقوم به و لا نكثرت للآخرين لأنهم بشر مثلنا ..
17 - مغربي السبت 28 يوليوز 2018 - 13:49
الى وتعزيز صاحب التعليق 16
تنتقد أشياء بعيدة عنك وانت اكثر من يستحق النقد
لمادا من الضروري أن تكون نهاية كأس العرش بين الوداد والرجاء وكانهما الفريقان الوحيدان المتواجدون بالمغرب
18 - وعزيز السبت 28 يوليوز 2018 - 17:21
رد على صاحب التعليق رقم 17 :
سيدي الفاضل :
اولا المثنى يكتب هكذا : الفريقان المتواجدان بالمغرب ...و ليس المتواجدون ..

و ثانيا لم تفهم اي شيىء مما كتبت، لذلك ردك جاء شاردا ....

المثل الذي ذكرت سيدي الفاضل ، جاء على سبيل المثال ... ليس الا .
و اذا ما سيلعب فريقك المفضل ، نهاية كاس العرش لسنة 2022 ان شاء الله ، رشح نفسك لتكون ضمن اللجنة التي ستتفقد ملعب ريال مدريد لتقف على الاستعدادات و الإنارة و لوحات الإشهار ... قبل اجراء النهائي هناك ...اذا ما اقترح التعامل بالمثل مع الجار الشمالي !!
أعيد لم تفهم شيئا ... و أكرر ... المثنى لا يكتب كما كتبته ! و هذا يكفي ان تعلمته عبر هسبريس !!!
و عد ، إياك ان تبقى هناك ...!
المجموع: 18 | عرض: 1 - 18

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.