"فيتا كلوب" الكونغولي يهزم الرجاء في "الكاف"

"فيتا كلوب" الكونغولي يهزم الرجاء في "الكاف"
الأحد 19 غشت 2018 - 17:00

انهزم فريق الرجاء الرياضي البيضاوي لكرة القدم، في المباراة التي جمعته اليوم الأحد بمضيفه فيتا كلوب الكونغولي، ضمن الجولة الخامسة من دور مجموعات كأس “الكاف”، بعد الخسارة بهدفين دون رد.

وعرفت أطوار الربع الأول من الجولة الأولى أخد ورد بين لاعبي الفريقين، حيث بحث كل طرف على فرض السيطرة على مجريات اللعب، غابت في ظله الفرص السانحة للتهديف من الجانبين.

وجرب محسن ياجور، مباغتة الحارس نيلسون بونغامان، برأسية في الدقيقة 19، غير أنها لم تشكل الخطورة على مرمى فيتا كلوب، في المقابل عانى كثيرا لاعبو الخط الخلفي للرجاء أمام مناورات هجومية مسترسلة للفريق الكونغولي، إذ شكلت بعضها الخطورة على مرمى الحارس أنس الزنيتي.

وبقيت تحركات رفاق محمود بنحليب، في الجبهة الهجومية للرجاء جد محتشمة طيلة دقائق النصف الأول للمواجهة، حيث لم يستثمروا بعض الفرص الهجومية القليلة التي أتيحت لهم، كما كان عليه الحال في كرة انسلال المدافع الأيسر عبد الجليل جبيرة، في الدقيقة 38.

وتواصلت المناورات الهجومية لأصحاب الأرض مع بداية مجريات الجولة الثانية، لتثمر إحراز فيتا كلوب هدف التقدم في الدقيقة 50 بتسديدة قوية ومركزة للاعب فابريس نغوما، حمس به رفاقه لتتوالى محاولات التهديف من جانبهم، خصوصا في ظل الضعف والفراغ الدفاعي الذي ظهر به الفريق المغربي مع بداية الشوط الثاني.

وتمكن الفريق الكونغولي من العودة لهز شباك الزنيتي في الدقيقة 58 بواسطة اللاعب جون مارك ماكوسو، بعد تفكك خطوط الفريق المغربي، وانهيار في الخط الخلفي، إذ أن تصديات موفقة للحارس أنس الزنيتي، حالت دون إضافة أصحاب الأرض لأهداف أخرى.

وخلق أبناء المدرب خوان كارلوس غاريدو، بعض المناورات الهجومية، بواسطة البديل عبد الإله الحافيظي وبعده رحيمي وحدراف، غير أنها لم تكن كافية لهز شباك فيتا كلوب، قبل إنهاء الحكم الصومالي حسن محمد حجي مجريات المباراة.

وقلبت هزيمة الرجاء في كينشاسا وفوز أسيك ميموزا على مضيفه أدوانا ستارز ترتيب وحسابات المجموعة الأولى، حيث تأجل الحسم في البطاقة الثانية المؤدية إلى ربع نهائي المسابقة إلى الجولة السادسة والأخيرة بعد حسم فيتا كلوب للبطاقة الأولى.

ويبقى الصراع على البطاقة الثانية بين الرجاء وأسيك ميموزا، حيث يحتاج الفريق المغربي للتعادل أمام أدوانا ستارز على أرضية ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء لبلوغ الدور المقبل.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

16
  • إدريس
    الأحد 19 غشت 2018 - 17:21

    فريق ضعيف رغم أنني لم أشاهد المباراة لكن من خلال النتيجة تبدو الصورة واضحة نوعا ما، يجب على الفريق إعادة ترتيب أوراقه حتى ولو تأهل للربع فذريعة حسبان والمستحقات لم تعد شماعة للاختباء خلفها.

  • oiseau
    الأحد 19 غشت 2018 - 17:43

    le match était nul sur tous les niveaux…le raja doit voir ces copies plus vite

  • عادل
    الأحد 19 غشت 2018 - 18:02

    الفريق الوحيد الذي يمكن ان نعول عليه للتتويج الافريقي هو نادي الوداد اما بقية الفرق المغربية فهي تدفع ثمن النسيير الهاوي وانعدام الاحتراف من المسيرين الى اللاعبين وحتى الجمهور

  • الغنمي
    الأحد 19 غشت 2018 - 18:06

    الرجاء الغنمي عفوا بغيت نقول العالمي,فريق نصف لاعبيه دايخين والنصف الاخر تالفين

  • استغراب
    الأحد 19 غشت 2018 - 18:08

    ويبقى الكوكب احسن فرقة في شمال افريقيا

  • amine
    الأحد 19 غشت 2018 - 18:46

    وجب الصبر قليلا على هذه المجموعة الشابة ، وجب دعمهم معنويا و تحفيزهم لتقديم الأفضل مع مرور الأيام

  • الخضرا في قلب
    الأحد 19 غشت 2018 - 19:05

    حنا مع الرجاء في شراء و شراء أو ديما رجا

  • مغترب راجاوي بيضاوي
    الأحد 19 غشت 2018 - 21:01

    نتيحة تحصيل حاصل لاغير في ظل اللعب بالاجواء الافريقيه ومايصاحبها من ضغط ,والفريق الكونغولي والكرة الكونغوليه تالقت كثيرا بالاونه الاخيره وفرضت نفسها
    الرجاء فريق شاب يتذبذب مستواه بين طالع ونازل لكن المهم ان مصيره يبقى بين يديه بالدار البيضاء ويكفيه فقط التعادل
    اما من يقول الرجاء الغنمي فاقول انه العالمي الذي تغنى به شعب باكمله وامة مغربيه كاملة واذا اردت العسل يجب ان تصبر على قريص النحل
    القادم افضل ان شاء الله ومللنا من اسطوانة اشتري كل لاعب متالق سواء من تطوان او من الجيش او من اي فريق مغربي اخر ونريد مدرسة الرجاء ان ترجع لماضيها وتاريخها في انجاب المواهب وصقلها كما عودتنا دائما ولا زربه على صلاح
    ديما راجا مدرسة لفراجة

  • dima raja
    الأحد 19 غشت 2018 - 21:57

    رغم الخسارة فالرجاء تبقى أم الألقاب
    لا يجب لوم اللاعبين دائما بل دعمهم و تشجيعيعهم
    الفرق الكبيرة و العالمية فهي تخسر أحيانا
    و بالتوفيق للرجاء العالمي

  • abdou
    الأحد 19 غشت 2018 - 22:29

    On aurais jammais entendu qlq chose qui s apelle RAJA .sans olympic lbidawi et jam3iate lhabibe .et tous le monde connais ça dsl c est la verité.c rst une formule de 3 en 1 .trois equipes pour en avoir une.

  • نبيل
    الأحد 19 غشت 2018 - 23:06

    فريق ن بركان عاد بفوز مهم من السودان والان يتصدر المجموعة ما اخشاه هو ان يكون خصما لنادي الرجاء في
    ربع النهاية ما المعمول انا اتمنى ان يفوز الفريق البركاني بكاس افريقيا واخي المغترب الرجاوي يتمنى ذلك للفريق الاخضر

  • trh
    الإثنين 20 غشت 2018 - 00:06

    كولشي كايصحاب راسو الوداد

  • سعيد بان
    الإثنين 20 غشت 2018 - 00:59

    مشكلة الرجاء هي الموارد المالية وعقلية الهواية التي يتميز بها مسيرو هذا الفريق ولعل المشاكل التي تخبط فيها الرجاء السنة السابقة تعبر عن هذا الامر.
    والهزيمة الاخيرة ومجموعة الهزائم التي حرمت الرجاء من حيازة البطولة تعود لاسباب منها ضعف المدرب فهو ليس في مستوى الرجاء ويبدو ذلك جليا في ردود افعاله في الشوط الثاني فظلا عن انتداب الرجاء للاعبين دون المستوى والابقاء على لاعبين انتهت صلاحيتهم وتدخل بعض المسؤولين في تركيبة الفريق والنتيجة هي ما نراه. مدرسة الرجاء يلزمها أكفاء وليس عطارة.

  • Mohamed
    الإثنين 20 غشت 2018 - 03:51

    مكاين لا رخاء ولا وز اي سمحولي ولا وزاز ولا حسنية ولا كوكب زحل ولا عسكر ولا زمر….سيبقى شباب الحسيمة احسن فريق افريقي عالمي.

  • Zhiliga
    الإثنين 20 غشت 2018 - 08:58

    Franchement le RAJA était nul dans ce match! Une défense faible, un milieu inexistant et une attaque amateur! des fausses passes à gogo! Même le WAC n´était pas á la hauteur! Le DHJ a assuré mais sans convaincre! Et bravo à la RSB qui a fait des recrutements de classe et le Traore du Burkina va dire son mot cette saison. Chapeau pour la RSB et une mauvaise note pour le RAJA. Allah Yaster

  • MOSTAFA D'OUJDA
    الإثنين 20 غشت 2018 - 15:42

    Mr Fawzi Laqjaa est à la tete de la RSB..et c'est un grand Monsieur..il a choisi le bon Staff pour le Club et tous ensemble ont fait un bon choix de recrutement..et c'est normal que l'équipe va aller loin dans toutes compétitions confondues…et je reviens pour dire Bravo à Hespress qui nous permet de s'exprimer !!

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة