24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4607:1213:2516:4819:2920:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | صلاة زعيتر وعائلته تثير الإعجاب .. معلقون: الوسام الملكي مستحق

صلاة زعيتر وعائلته تثير الإعجاب .. معلقون: الوسام الملكي مستحق

صلاة زعيتر وعائلته تثير الإعجاب .. معلقون: الوسام الملكي مستحق

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع صورة البطل العالمي في رياضة القتال المختلط "MMA"، عثمان زعيتر، يقيم الصلاة مع عائلته قبل نزاله في بطولة "brave 14"، التي فاز بها يوم السبت في طنجة.

وأثارت الصورة إعجاب المتتبعين بشكل كبير، حيث ظهر زعيتر يؤم والده وبعض أفراد طاقمه، ولم تنشر إلا بعد فوزه على البطل الصربي دانييل كوكورا بالضربة القاضية في 32 ثانية، وهو ما نتج عنه مجموعة من التعليقات الإيجابية حول سلوكه الجيد وارتباطه بدينه.

وعلق بعض المعجبين بالصورة عبر مواقع التواصل المختلفة، بأن البطل استحق وأخيه أبو بكر زعيتر، بطل العالم في "ufc"، الوسام الملكي الذي وشحهما به الملك محمد السادس في وقت سابق، مبرزين أن "هؤلاء الأبطال الذين يحملون على عاتقهم رفع راية الوطن في المحافل الدولية، ويشرفون المغرب أحسن تشريف".

وفي نفس السياق، قال البطل المغربي السابق في رياضة "الجيدو" عادل بلكايد، في حديثه لـ"هسبورت"، إن البطلين زعيتر يمتازان بصفات جد حميدة ويتسمون بالأخلاق العالية والتزامهم بالدين وحفاظهم على الاستقرار النفسي، يساهم بشكل كبير في تتويجهم بالبطولات العالمية، مبرزا أن البطلين هما قدوة للشباب المغربي الراغب في الوصول إلى نتائج جيدة، ومثال يحتذى به في جميع التصرفات.

البطل العالمي عثمان أبو زعيتر هو مقاتل فنون قتال مختلطة "MMA"، وبطل ألمانيا في الملاكمة التايلاندية، وهو شقيق المتوّج بلقب أحسن رياضي في ألمانيا وبطلها في فنون القتال المختلطة للوزن المتوسط سنة 2015.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (70)

1 - الزبداني الاثنين 20 غشت 2018 - 12:12
شخصيا اكن له فاءق الاحترام والتقدير شخص شجاع وطيب جدا وخلوق اتمنى له كامل الصحه و السعاده و حصد المزيد من الالقاب العالميه كثيرا يستحق الف وسام
2 - Nour الاثنين 20 غشت 2018 - 12:15
جميل جدا لكن من الافضل نزع الاحدية لانهم ليسو في حرب او ما شابه..والله اعلم
3 - مصطفى الاثنين 20 غشت 2018 - 12:15
من عمل عملا صالحا فلنفسه. ومن أساء فعليها....................))
4 - jaawad الاثنين 20 غشت 2018 - 12:16
ليس هناك إعجاب في الصلاة . فهي مقبولة إنشاء الله اذا كانت الاحدية كذلك طاهرة
5 - نادر الاثنين 20 غشت 2018 - 12:18
سلام عليكم مجرد تساؤل هل تجوز الصلاة بالحداء ،ومبروك الفوز لزعيتر
6 - aout الاثنين 20 غشت 2018 - 12:18
فعلا الوسام الملكي يستحقه بجدارة . على عكس بعض الاشخاص
7 - ياسين الاثنين 20 غشت 2018 - 12:18
فخر للمغاربة.. بالتوفيق... فقط للتوضيح الصلاة يجب ان تأدى بنزع الحذاء.. فقط في الجندي في الحرب من يسمح له بالصلاة بالحذاء...
8 - سعيد مغربي قح الاثنين 20 غشت 2018 - 12:19
بسم الله الرحمان الرحيم

تحية خالصة للبطلين من لاعب فنون قتال سابقا..
9 - Lgrzami الاثنين 20 غشت 2018 - 12:20
البلاد محتاجة الى اصلاحات جدرية لاننا نعيش اوضاعا جد مزرية،اما زعيتر واخوانه فلا خوف عليهم ولا هم يحزنون...
10 - ayoub الاثنين 20 غشت 2018 - 12:25
تقبل الله صلاتهم ... اللله يوفق للخير
11 - زكرياء الاثنين 20 غشت 2018 - 12:25
أن الصلاة بالنعلين جائزة فقد جاء الحديث : ( خالفوا اليهود ، صلوا في خفافكم ونعالكم ) رواه أبو داود رقم ( 652 ) ، لكن الشرط أن تكون النعال طاهرة ، فإذا كانت النعال فيها نجاسة أو وطئ بها أذى ، فلا ينبغي أن يصلي الإنسان منتعلاً ، ولا يدخل المسجد بنعليه إلا إذا تحققت سلامة النعلين من الأذى ومن النجاسة .

والله أعلم .
12 - وطني بامتياز الاثنين 20 غشت 2018 - 12:27
بكل صدق افتخر بمغربيتي حين اری علم بلادي يرفرف في المحافل الدوليۃ ابو زعيتر والعديد من الرياضيين الابطال يستحقون الوسام الملكي مع ان هذا الوسام اصبح بدون قيمۃ نظرا لحمله بعض الاشخاص الذين لم يقدمون اي شيیء لماذا لمم يقلدو الوسام للعلماء والمتقفين فهم الاجدر والاحق بهذا الوسام الله غالب.....
13 - من اسبانيا الاثنين 20 غشت 2018 - 12:28
هل تجوز الصلاة بالاحدية مع عدم وجود ضروف قاهرة
14 - غيور الاثنين 20 غشت 2018 - 12:31
اللهم تقبل. ولكني أراهم يصلون باحذيتهم(الصورة )
15 - aziz الاثنين 20 غشت 2018 - 12:34
غريب امر المعجبين ماذا استفاد المغرب من عويطة والکروج وغيرهم الابطال المغاربة في المغرب او في المهجر يلعبون لدواتهم ولعاٸلاتهم ولا يستفيد المغرب اي شيٸ بالعکس هم من يستفيدون من الامتيازات و الاوسمة
16 - sidiyahya الاثنين 20 غشت 2018 - 12:35
حفظكم الله ورعاكم. رائعة هذه الصّورتان .الجمع بين الإخلاص لله والوطن والتألق العالمي صفات نادرا مع تجتمع في أسرة واحدة.حفظكم الله ورعاكم يا خير قدوة للشباب.
17 - samira الاثنين 20 غشت 2018 - 12:36
سبق ان شاهدته في برنامج يحكي فيه قصة كفاح والده من أجل تعلم العربية و الحفاظ على تعاليم الدين الاسلامي . أخلاق و تواضع و يشرف المغرب اينما حل ونعم التربية يستحق كل التقدير و الاحترام
18 - عادل ابو العدالة الاثنين 20 غشت 2018 - 12:42
الف مبروك لعثمان زعيتير بالنصرو انا لا احب حشو الدين و الصلاة بالانتصار الرياضي .
19 - هشام الاثنين 20 غشت 2018 - 12:43
سؤال جادٌّ جداً: هل تجوز الصلاة بالأحدية؟
20 - ياسين الاثنين 20 غشت 2018 - 12:43
اولا الله اوفق البطل ديالنا، ولكن عندي واحد تحفظ على نشر هذه الصورة،ارى انه من الافضل ان لا نجاهر بالمسائل الدينية وأفعال الخير عموما لكي لا نسقط في الرياء
21 - Rbati الاثنين 20 غشت 2018 - 12:44
شكرا لكل مغربي يرفع رايتنا عاليا ويكتب اسم المغرب على الشمس
22 - فؤاد حمزة الاثنين 20 غشت 2018 - 12:48
فالصلاة بالنعال جائزة، وقد كان صلى الله عليه وسلم يصلي أحياناً حافياً، وأحيانا منتعلاً، ففي الصحيحين وغيرهما عن أبي سلمة سعيد بن يزيد قال: سألت أكان النبي صلى الله عليه وسلم يصلي في نعليه؟ قال: نعم. وعند أحمد وأبي داود وابن ماجه عن عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده قال: رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يصلي حافياً ومنتعلاً .

 بل إن الصلاة بالنعال أحياناً تكون مندوبة لإظهار جواز ذلك، ولمخالفة اليهود.

 ففي سنن أبي داود عن شداد بن أوس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: خالفوا اليهود، فإنهم لا يصلون في نعالهم ولا خفافهم
23 - أم صهيب الاثنين 20 غشت 2018 - 12:51
الصلاة في الحذاء سنة، كان النبي - صلى الله عليه وسلم -يصلى في نعليه عليه الصلاة والسلام، وفي خفيه، والصلاة في الخفين وفي النعلين الطاهرين سنة كان يفعله النبي - صلى الله عليه وسلم - ويقول عليه الصلاة والسلام: (إن اليهود لا يصلون في خفافهم ولا في نعالهم فخالفوهم)، فالمقصود أنها سنة، كان يصلي في نعليه عليه الصلاة والسلام، لكن على المؤمن إذا أراد إذا قرب من المسجد أن ينظر في نعليه أو خفيه، فإن كان فيهما أذى أزال الأذى ثم دخل، وليس له التساهل في هذا بل يجب أن ينظر في نعليه وخفيه حتى يزيل ما بهما من الأذى ثم يصلي فيه حتى لا يقذر المسجد ولا يقذر ثيابه، ولما فرشت المساجد الآن فالأفضل خلع النعلين عند الباب أو في أي مكان لئلا يقذرها بالأتربة أو بعض الأوساخ التي يتساهل فيها الناس؛ لأن أغلب الخلق لا يعتني بنعليه، ولا يبالي والناس الآن يتقذرون من أقل شيء، فالذي أنصح به في مثل هذا من أجل تغير الأحوال ووجود الفرش أنه يخلعها ويجعلها في مكان حتى يصلي، حتى لا يقذر ولا يوسخ الفرش، وحتى لا ينفر الناس من صلاة الجماعة
24 - تعليق الاثنين 20 غشت 2018 - 13:00
وهل الحذاء يبطل الصلاة المهم الصلاة والسلام
25 - قنيطري الاثنين 20 غشت 2018 - 13:01
للتوضيح،الرياضة فرصة للتنافس السلمي بين البشر وإبراز المواهب،دون اعتبار للعرق أو الدين. لا حاجة للتلميح إلى أي رابط بين القيام ب الشعاءر الدينية والفوز في مباراة من عدمه. للتدكير فالبلاد التي مكنت هذا الشخص من إبراز موهبته وأخد فرصته في النجاح ،بلاد غير إسلامية. لا داعي إذن لأي تعصب ديني.
26 - omar الاثنين 20 غشت 2018 - 13:02
شكراً للإخوان الدين فسروا لنا جواز الصلاة بالنعال
27 - Nokia الاثنين 20 غشت 2018 - 13:06
لا اضن ان ما فعل يستحق كل هذه الهالة الاعلامية
هو رياضي يسعى اولا للفوز و توفير لقمة عيشه.
نتمنى له كل التوفيق.

الاجدر الاهتمام بمواضيع تهم الشعب وتفضح المفسدين بدل التطبيل لرياضي يمارس عمله ليقبض اجره.

المرجو النشر!
28 - تنغيري الاثنين 20 غشت 2018 - 13:12
و يستحق الاحترام،ولكن بما انه يصلي في مكان نظيف لماذا يصلي مرتديا حذاءه؟اين الخشوع واحترام الصلاة والوقر،الصلاة مرتديا الحذاء له شروط دقيقة جب احترامها. كيطنز على الصلاة او انها مجرد صورة للاشهار.
29 - ادريس الاثنين 20 غشت 2018 - 13:13
ليست الصلاة هي الاهم لانها شأن خاص بين الخالق والمخلوق. الاهم هي الأفعال. ومن باب الاحترام وأدب الصلاة كان من الواجب خلع الحداء و لا أظن أن المصلين اشتروا الاحذية خصيصا للصلاة. وما الغاية اصلا من نشر هذه الصورة التي تثير السخرية أكثر من التضامن.
30 - مجرد رأي الاثنين 20 غشت 2018 - 13:20
وأنا أطالع التعليقات أعلاه،مع احترامي لجميع أصحابها ،أثار انتباهي أن اغلبيتهم ركزوا فقط على جزئية بسيطة ،وهي الصلاة بالأحذية ،هل هي حلال أم حرام،وهل هي من مبطلات الصلاة او من نواقض الوضوء ؟ ولم ينظروا إلى الصورة الكاملة والواضحة برمتها والتي تمثل رسالة أخلاقية عالية لهذه الأسرة الرياضية التي استطاعت أن تزاوج بين التفوق الرياضي والحفاظ على القيم الأخلاقية السمحة،مع العلم أن أغلب الممارسين لرياضات القتال والملاكمة، نجدهم يقومون بتصرفات واستعراضات متبوعة بالصخب والضجيج ،فألف تحية لأسرة أبو زعيتر ،وبالنسبة للزملاء المعلقين كفانا انتقادا للآخر ،فالصلاة بالحذاء أفضل بكثير ممن لا يصلي مطلقا ،وقبول أو عدم قبول العمل هو من اختصاص من يؤدى لأجله ذلك العمل،مجرد رأي.
31 - ضد الضد الاثنين 20 غشت 2018 - 13:21
تجوز الصلاة بالأحذية إن كانت مطهرة. و حذاء زعيتر و رفاقه تبدو جديدة فلا نقاش فيها. أما الجندي اتجوز صلاته بالحذاء كيفما كانت. حسب ما صرح لي به أحد الفقهاء.
32 - Yahya الاثنين 20 غشت 2018 - 13:21
بصراحة لا أفهم كيف يتحصل شخص على وسام دون غيره. ما فائدة التوشيح؟ هدا الرجل له عمل وهو الرياضة، وله أموال لا تحصى وأعتقد جنسية ألمانية.... هو في غنى عن التوشيح، اللهم لاستغلال النفوذ. ارجو ان ينتهي هذا له وسام وووو و، كما أرجو أن ينتهي إطلاق سراح اي مسجون ارتكب جريمة وبمناسبة أو بأخرى يخرج. شكرا
33 - محمد الاثنين 20 غشت 2018 - 13:25
الصلاة بسبادري إوا هذا هو لهبال
ضعف المعرفة بالأحكام الشرعية يؤدي إلى بطلان الفريضة وسيروا قراو الفقه أسادات و حشوما
الله إلعيب هاذ الشي
واه الصلاة ب سبدري
34 - ناقض الاثنين 20 غشت 2018 - 13:29
بالنسبة للصلاة بالاحدية جائز بل هي الاصل الرسول ص كان يقول صلوا في نعالكم.ولكن الان المساجد اصبحت بالزرابي والا فالاصل ان تصلي بحدائك ونصيحتي للمتفيقهين ان يقرأو دينهم قبل ان يعلقوا على امر من امور الدين ولكي يضهر للناس انه الفهامة العالمة وووو
35 - walla ma ka الاثنين 20 غشت 2018 - 13:32
لنكون موضوعيين هل نيمار يصلي هل رولندو يصلي ما كاين غير النشاط و الفتيات ؤالله ديما معاهم , يا معشر الجهل الصلاة لم تكن ابدا وراء الفوز او الضربة القاضية
36 - Hamid الاثنين 20 غشت 2018 - 13:36
والله المغاربة علالالالالام
ملي صلاو صافي الوسام مستحق!راهم نسلمين. طيب وان ضهر لاحدهم ان الاسلام ليس صحيحا او اعتنق شيئا اخر نعاودوا نقولوا العكس. عنداكم اشد شي ماذونية ونسمع اسهم الانتقاد!!
شويه قلبوها بصلاة البلغة والصباط و السبرديلة. طيب الصلاة بNIKE او شي تيشورت بشي لوغو او كتابه لا علاقة جائزة!!
المهم ساهل تاثر على الناس ان وجدت نقط ضعفهم وبهاذا نعذر صدام الدويش د المغرب
37 - Alakh الاثنين 20 غشت 2018 - 13:38
هذا هو مشكلتنا الان واحد ترعرع في الخارج تجده متفقه في دينه وعرف ان النبي عليه الصلاة والسلام صلى في نعاله من غير حرب وتجدنا نحن هجرنا هذه السنة بجهلنا ونضيع الوقت في البحث عن الثروات و تضييع الوقت في انتقاد الحكام فلا حول ولا قوة الا بالله
38 - نبيل الاثنين 20 غشت 2018 - 13:45
نزع الحذاء أو النعل من أجل الصلاة هذا من صفة اليهود، لكن المسلم يصلي في أي حالة كانت ما دامت ثيابه طاهرة. ورخص العلماء في نزع الحذاء عند دخول المسجد لما أنتشرت الأفرشة والزرابي وصار صعبا تنظيفها بالتراب. روى أبو داود أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:إذا جاء أحدكم إلى المسجد فلينظر فإن رأى في نعليه قذرا أو أذى فليمسحه وليصل فيهما.
39 - abdlah الاثنين 20 غشت 2018 - 13:47
يجب ان تتكلمو بعلم..نعم يجوز الصلاة بالنعل ل هو الصباط لكي نحيي بها سنة مهجورة
40 - صلاة دون خوف الاثنين 20 غشت 2018 - 13:58
أجمل ما في للصلاة بالنعال هي أنها تجعلك تصلي مرتاحا ضامنا العودة بحذاءك ولكن هل تجوز الله ورسوله أعلم
41 - Maya ou الاثنين 20 غشت 2018 - 14:02
Il faut pas mélanger sport et religion soyez prudents car les autres nous guettent nos réactions.. ils l expliquent de racisme
....ne parlez pas trop de ces événements obselettes! C est fou non.
..en foot aussi on entendlaho Alvaro...et aussi un penalty en notre faveur et un carton rouge nafila!....enfin ne soyons pas un phénomène sonore comme ils qualifient les arabes...qui se glissent sans maillot dans des émotions bidon qui accablent nos relations avec autrui ...et vainement....enfin je pense que le combat est gagnée à l avance....un arrangement!
42 - Mimo الاثنين 20 غشت 2018 - 14:19
عندما قرأت تعليق رقم 15 تبين لي شيئين:
اما ان صاحب التعليق غير مغربي وهذا وارد لأن الحقد يتخلل كلماته
أو هو فعلا مغربي وتكون هذه كاملة كبرى لوجود بشر بين ظهرانينا يفكرون بهذا الشكل.
43 - ايمداحن الحسن الاثنين 20 غشت 2018 - 14:20
تلك هي المواطنة الحقيقية في زمن كثر فيه
أناس يعتقدون أن سب وطنهم على شاشات القنوات من مجموعة من الحتالات الذين يقدمون
أنفسهم كمعارضين.
44 - عمر الاثنين 20 غشت 2018 - 14:33
الصلاة بالنعال من الأمور المباحة ، بل أمر بها النبي صلى الله عليه وسلم مخالفةً لليهود ، وقد كان النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه يصلون بنعالهم ، وقد أخبرهم النبي صلى الله عليه وسلم أن ينظروا فيها خشية أن يكون فيها قذر ، وقد خلع النبي صلى الله عليه وسلم نعله في الصلاة لإخبار جبريل له بوجود أذى فيه ، فخلع الصحابة نعالهم.
45 - Bobo الاثنين 20 غشت 2018 - 14:40
انا لا تهمني صلاة الغير بالوضوء او بدونه او بحداءه او بدونه .بقدر ما تهمني الاوسمة والاكريمات.لان الشعب هو من يدفع الى هؤلاءي.فوسام فارس متلا يتقاضى صاحبه 27 مليون سنتيم سنويا .انا يكلفني هدا اسعار مرتفعة في كل شيء.ادن من يضحك على من .التعس يخدم على الناعس .هدا ضلم اجتماعي بما فيه من دلالات.
46 - مغربية صحراوية الاثنين 20 غشت 2018 - 14:47
هههههههههه خلاو المضمون وشدو في الحذاء
نعم تجوز الصلاة بالحذاء لانه كان في قتال ايضا مع منافسيه واعتقد احذيتهم نظيفة لان المعروف على عائلو ابو زعيتر الاخلاق والنقاوة والقيم المميزة والتعاون الاسري الله يحفظهم رايتهم في صورة لهم جماعة بالحج الله يوفقهم مثال جيد يحتدى به .
47 - الفقيه الاثنين 20 غشت 2018 - 14:55
الى الاخ الذي علق على ارتداء الاحدية في الصلاة.
لبس النعال في الصلاة هو الاصل وهو سنة من سنن المصطفى صلى الله عليه وسلم.
وعندما اتخذ الناس مساجد مفروشة وجب على المصلين عدم الصلاة بها. الا انه ان صلى الانسان في خلاء او ارض او رمل او مكان ليس به فراش سن له الصلاة في نعاله اي حذاء او ما يلبس في رجليه.
لكن وجب عليه التيقن بأن يكون نعاله طاهرتين وطهرهما مسحهما بالتراب او الرمل.
#واسألوا الشيخ غوغل ان كنتم لا تعلمون#
48 - عايق بزاف الاثنين 20 غشت 2018 - 14:56
الضرب في الوجه محرم شرعا و بالتالي الرياضات القتالية التي فيها الضرب في الوجه محرمة شرعا
49 - Omar الاثنين 20 غشت 2018 - 14:58
مبروك الفوز و مبروك الوسام الملكي، لكن المرجو ترك الدين جانباً و عدم الخوض في الأمور الروحية لأنها علاقة تخص العبد بربه.
و هل تجوز الصلاة و الإمامة بالحذاء لا أظن
50 - البعمراني الاثنين 20 غشت 2018 - 15:11
الى العزيز الذي يقولون أن هؤلاء الابطال يلعبون لذواتهم وهل تريد منهم أن يوزعوا ارباحهم على الكسلاء مثلك العمل مثل العبادة كل شخص يقوم لنفسه وكذلك الربح او الخسارة تعود عليه لوحده
51 - الرحمني الاثنين 20 غشت 2018 - 15:20
كفى كذبا الاوسمة لا يتقاضى عليها اي أجر ذلك الذي قال 27مليون سنويا عار ان يكذب الانسان وهو يعرف أنه كاذبا
52 - مغربي الاثنين 20 غشت 2018 - 15:25
المهم هو الصلاة والإستجابة إلى دعاء الخالق. أما الأحذية فأنا على يقين من كونها أنظف وأنقى من جوارب اغلب المصلين اللذين يصلون لها
53 - مواطنة 1 الاثنين 20 غشت 2018 - 15:28
سبحان الله ، أصبح الناس ينالون الاعجاب والرضى لأنهم يصلون ، راه احنا كنشوفوا البلمانيين والوزراء وكل المسؤولين كيصليوا وكل جمعة في التلفزيون ودايما الجلابة والصلاية ، هل هذا يدل على تقواهم وحسن خلقهم ؟ هل كل من صلى قطع الواد ونشفو رجليه ؟
يا رمضان يا سكري ، يا متوضي يا مصلي : الصبحية والضهرية والعصرية والعشا لا والعشا لا ، على رأي سعيد صالح في مسرحية العيال كبرت....نحكم على الناس بالمظاهر ، الصلاة عبادة بين العبد وربه ولن تنفع الآخرين اذا قمت بها ام لا ، والدليل ان الكل يصلي والكل يشكو من سوء الجيرة وانعدام النظافة وكثرة الضجيج وووو .
54 - رشيد الاثنين 20 غشت 2018 - 15:38
كان عليهم ان ينزعوا احذيتهم لايتطلب منهم اكثر من 10 ثواني.
55 - يونس الاثنين 20 غشت 2018 - 15:42
صلاة بالأحذية
56 - ريفي من الخارج الاثنين 20 غشت 2018 - 16:01
آخر الزمان هذا لي عندو زيدولو و الفقير مسكين مزلوط كيخمم في اضحية العيد و ملابس الأولاد
57 - بونبيل محمد الاثنين 20 غشت 2018 - 16:12
نفتخر بي كوم والشكر لي الله واليكم المحترم الله إقر عينه بي كوم والله يحفظكم أنا مغربي ونفتخر وشكرا
58 - ناصح الاثنين 20 غشت 2018 - 16:12
ثبت ان رسول الله صلى بنعليه. و يشترط أن لا تكون فيها نجاسة. و الحكم في هذه المسألة: إذا كنت لابسا حذاء فصلي بها و إذا كنت حافيا فصلي حافيا. مثلا أنت مسافر و على وضوء فصلي بنعليك هذه هي سنة رسول الله و إذا كنت في منزلك بدون حذاء فصلي بدون حذاء و هذه هي سنة رسول الله...الدين يسر و لكن الجهل و التعصب هو مشكل الأمة
59 - سامي الاثنين 20 غشت 2018 - 16:27
وهل يصلي المسلم بحذائه؟ أعتقد أنها كانت من أجل الاستهلاك الإعلامي فقط، هذا لا يعني أن عثمان شرف المغاربة قاطبة
60 - وديعه الاثنين 20 غشت 2018 - 16:49
كيف لنا التؤكد ان الاحذية والنعال التي يمشي بها اصحابها في الشوارع والطرقات او حتى في المحلات والاماكن خالية من النجاسات ؟! ...علما ان ( النجاسات ) لها اوصاف عدة في حضارتتا المعاصرة !!....


السلام عليكم
61 - الكواني الاثنين 20 غشت 2018 - 17:50
الصلاة شأن بين الخالق و المخلوق ولا يجوز أداءها بانتعال الاحدية
62 - احمد المهاجر الاثنين 20 غشت 2018 - 18:10
فالصلاة بالنعال جائزة، وقد كان صلى الله عليه وسلم يصلي أحياناً حافياً، وأحيانا منتعلاً، ففي الصحيحين وغيرهما عن أبي سلمة سعيد بن يزيد قال: سألت أكان النبي صلى الله عليه وسلم يصلي في نعليه؟ قال: نعم. وعند أحمد وأبي داود وابن ماجه عن عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده قال: رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يصلي حافياً ومنتعلاً .

بل إن الصلاة بالنعال أحياناً تكون مندوبة لإظهار جواز ذلك، ولمخالفة اليهود.

ففي سنن أبي داود عن شداد بن أوس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: خالفوا اليهود، فإنهم لا يصلون في نعالهم ولا خفافهم.
يتبع...
63 - مراد الاثنين 20 غشت 2018 - 21:53
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته،
الصلاة في الحذاء سنّة.
يقول عليه الصلاة والسلام: (إن اليهود لا يصلون في خفافهم ولا في نعالهم فخالفوهم)،
64 - Lotusrose الاثنين 20 غشت 2018 - 22:02
قبل ان احي ابطالنا الكبار، اود ان اوجه تحية احترام وتقدير الى ذلك الاب العظيم الذي استطاع ان ينجب لنا شباب مثالي في الاخلاق و التربية .
مع انهم ترعرعوا في بلاد المهجر.لكن دون ان ينسيهم دلك هويتهم الدينية و الوطنية.
اظن ان الاب ايضا يستحق اكبر وسام !
من معي ...
65 - Nassim de paris qui aimepjd الاثنين 20 غشت 2018 - 23:33
J adore les amis de notre chere roi quoi voila bonne soiree mes frere et soeur en Allah
66 - سوسية الاثنين 20 غشت 2018 - 23:36
اولا مبروك للبطل على الفوز ثانيا كانت غادي تعجب الناس بزاف كون زولتوا الاحذية لانكم بين يدي الله وما غادي ياخذ منك ازالة الحذاء حتى عشرة الثواني.
67 - mohamoha الاثنين 20 غشت 2018 - 23:57
يبدو أن الشعبوية غدت سلاح العصر. الصلاة شأن شخصي يهم علاقة الفرد بخالقه ولا داعي لافسادها بالرياء. أغلب الرياضيين والفنانين المغاربة يعشقون الريع...
68 - hamza الثلاثاء 21 غشت 2018 - 02:08
بسم الله الرحمان الرحيم لا حرج بالنعلين في الصلاة اذا كانا طاهرين
69 - Aouraghe الثلاثاء 21 غشت 2018 - 10:07
الصلاة بالحذاء سنة الرسول صلى بالحذاء ولم يكن في الحرب
70 - Motafail الثلاثاء 21 غشت 2018 - 17:04
الى الاخ المسمى ياسين تعليق 20 تقول انه من الافضل ان لا نجاهر بالمسائل الدينية وأفعال الخير عموما لكي لا نسقط في الرياء. " تحية خاصة للاخوان زعيتر شهامة قوة والاتزام مع الله ومع الملك"
الا انه حداري الخلط ما بين الرياء,الدي هو فعل الشيء من أجل أن يراه الناس، وهو مصطلح إسلامي يطلق على من يفعل الشيء بقصد أن يراه الناس، أو من أجل أن يقال هذا رجل صالح، أو لإرضاء الناس ولا يهتم بإرضاء الله. مفاده أيضا أن يعمل لغير الله و يخفي عمله لله ,ثم يحدث بين الناس. لدا   أصل الرياء حب الجاه والمنزلة والتقرب الى الناس لا إلا الله.
اما العمل الصالح الذي يفعله كثير من الناس ابتغاء وجه الله تعالى: من صدقة، وصلاة، وإحسان إلى الناس،ودعوة خير في سبيل الله
1- يا أيها الذين آمنوا لا تبطلوا صدقاتكم بالمن والأذى كالذي ينفق ماله رئاء الناس ولا يؤمن بالله واليوم الآخر فمثله كمثل صفوان عليه تراب فأصابه وابل فتركه صلدا لا يقدرون على شيء مما كسبوا والله لا يهدي القوم الكافرين (264) «1»
فويل للمصلين (4) الذين هم عن صلاتهم ساهون (5) الذين هم يراؤن (6) ويمنعون الماعون
المجموع: 70 | عرض: 1 - 70

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.