24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4506:2813:3917:1920:4022:08
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | السعودية تُلغي تراخيص "بي إن سبورت" القطرية

السعودية تُلغي تراخيص "بي إن سبورت" القطرية

السعودية تُلغي تراخيص "بي إن سبورت" القطرية

قررت الهيئة السعودية العامة للمنافسة إلغاء تراخيص مجموعة قنوات "بي ان سبورتس" القطرية في المملكة نهائيا، مع تغريمها بمبلغ قدره 10 ملايين ریال سعودي، بعد الكشف عن انتهاكات كبيرة ارتكبتها على حد قولها.

وأوضحت الهيئة في بيان لها اليوم الاثنين أنها تلقت منذ آذار 2016 عدة شكاوى من مواطنين ومشتركين ضد مجموعة قنوات "بي ان سبورت" لإخلالها بقواعد المنافسة في المملكة.

وأضافت الهيئة أنه اتضح استغلال قنوات "بي ان سبورتس" لوضعها المهيمن ممثلا بعدة ممارسات احتكارية، من ذلك إلزام الراغبين في الاشتراك لمشاهدة بثها الحصري لمباريات كأس أمم أوروبا 2016 من خلال، إجبار الراغبين في الاشتراك لمشاهدة الباقة على الاشتراك في باقة أخرى تتضمن قنوات غير رياضية، وإجبار الراغبين في الاشتراك على تجديد اشتراكهم في باقتهم الأساسية لمدة سنة كاملة أخرى وذلك كشرط لمشاهدة بطولة يورو 2016، رغم أن مدة اشتراكهم سارية وتغطي المدة التي أقيمت خلالها البطولة المذكورة.

كما عكفت "بي ان سبورت" على تضمين قيمة الاشتراك في القنوات الرياضية ذاتها تكاليف بطولات ورياضات قد لا يرغب المشتركون في متابعتها، ومع ذلك يرغمون على تحمل تكاليفها ضمن قيمة الاشتراك، وهو ما يعد مخالفة صريحة لنظام المنافسة ولائحته التنفيذية، بحسب بيان الهيئة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (19)

1 - anouar الاثنين 20 غشت 2018 - 15:58
ونعمة القرار لان قنوات بين سبور زادت فيه بزاف
2 - رشيد الاثنين 20 غشت 2018 - 16:11
وهل وفرت السعودية البديل عقب هذا المنع.أم سوف ترخص لقنوات أمريكية للقيام بهذا الدور. لا لشيء فقط. للتناحر بين الأشقاء العرب عفوا الأشقياء العرب.
3 - sohail الاثنين 20 غشت 2018 - 16:20
اكبر خطأ ارتكبته قطر هو احتكارها لبث مقابلات كرة القدم الرياضة الاكثر شعبية في شمال افريقيا والشرق الاوسط بأثمنة خيالية مقارنة مع الحد الادنى للاجير اظافة الى زيادات غير منطقية في كل بطولة ككأس العالم واوربا وافريقيا وهذا يجعل دولة قطر التي نتمنى لها كل خير تفقد شيئا فشيئا حب الشعوب وهذا ما يحاول استغلاله بعض الحكام الحاقدين عليها
4 - مغربي الاثنين 20 غشت 2018 - 16:22
نطالب الحكومة المغربية الفاشلة بنفس الاجراء
5 - mounir الاثنين 20 غشت 2018 - 16:22
فقط في العالم العربي المال مقابل الكرة وماذا عن الفقير أليس له الحق في مشاهدة مباريات كرة القدم . دول الخليج ورم خبيث اتمنى زواله
مرحبا بالديزلايكات
6 - عجبا امركم الاثنين 20 غشت 2018 - 16:24
تخريجة ' واعرة'..!
بالامس القريب 'سمن على عسل ' و اليوم عدو ماكر لذوذ ََمارق خارج عن الملة...
سبحان الله كيف بالسياسة يصبح المرء بدون عقل ولا منطق و لا ضمير ولا اخلاق و لا احترام لاواصر الأخوة و الصداقة رغم الدين الواحد و اللغة الواحدة و نفس المصير و نفس العدو...
لا حول ولا قوة الا بالله.. اللهم الف بين قلوب المسلمين و اجمع شملهم و لا توكل عليهم من لا يخافك و لا تؤاخذنا بظلم السفهاء منا...
7 - طنجاوي الاثنين 20 غشت 2018 - 16:24
السعودية تتكلم على الاحتكار والذي تقوم به بي ان سبورت !!!!!و الاحتكار السعودي للمقدسات المسلمين وتخص نفسها عن كل الدول المسلمين من تسيير و مداخيل الحج و العمرة والتبرع للامريكان من أموال المؤمنين أوليس إحتكار ؟
8 - mosi. الاثنين 20 غشت 2018 - 16:26
لنكن موضوعيين...الخلاف بين السعودية و قطر وصل الى نقطة اللا عودة...كلما فتحت قناة الجزيرة اجد سبا وقذفا و تشهيرا و شماتة احيانا في السعودية..وأيضا القنواة السعودية لا تذخر جهدا في مهاجمة قطر..لم تترك مذمة الا الصقتها بقطر...وعلى ارض الواقع فالحرب الإقتصادية حامية الوطيس بينهما...اذ عملت السعودية على مهاجمة القلاع المالية لقطر بكل من انجلترا و فرنسا و اسبانيا كما اكتسحت الاصول الأسيوية التي كانت تهيمن عليها الاستثمارات القطرية...و قريبا ستنشيء السعودية قناة سلوى التي ستجعل قطر جزيرة معزولة...
الحقيقة ان النظام في قطر ارتكب عدة اخطاء في حق جيرانه العرب و منهم المغرب الذي الى عهد قريب كانت قطر تقدم دعما تحت الطاولة للبوليزاريو و كانت دائما تبثر خريطة المغرب و من لا يتذكر الالعاب العربية و غيرها من المناسبات التي اقيمت في قطر و ظهرت فيها خارطة المغرب دون صحرائه...
قطر وصلت الى حد دعم الجماعات الارهابية بالسلاح و تغيير الانظمة..و من لا يتذكر كيف دفعت قطر 3 ملايير دولار لداعش في العراق من اجل اطلاق صراح احد افراد آل تميم...ولا أحد يعلم مااااذا كان يفعل ذلك الشخص في الموصل معقل داعش...
9 - متتبع الاثنين 20 غشت 2018 - 16:28
يضحكني طريقة المقدمين في بين سبورت عندما يخبروننا ان مقابلة ما ستنقل في القناة المفتوحة و كانهم يقدمون لنا مفاتيح الجنة ...ART ايام العز
10 - البيضاوي الاثنين 20 غشت 2018 - 17:26
الملاحظ منذ ان احتكرت قطر البث التلفزي لكرة القدم لم يعد للفقراء الحق في العالم العربي كي يتابعوا في منازلهم التظاهرات الرياضية العالمية لكرة القدم.

اللهم اضرب الظالمين بالظالمين واخرجنا منهم سالمين..
11 - سناء الادريسي الاثنين 20 غشت 2018 - 17:27
حتى ان لم تكن انتهاكات فانتم بارعين في اختراعها. شعوب الجهل بدؤوا رحل وسينتهي بكم الامر رحل.
12 - NeoSimo الاثنين 20 غشت 2018 - 18:12
"إخواننا" المغاربة دفاعهم المستميت عن قطر أصبح أكثر من دفاع القطريين أنفسهم... وهؤلاء "الإخوان" تهمهم تركيا ومصر وقطر أكثر من إهتمامهم بوطنهم...

وضع جداً شاذ لا أجد له تفسيراً منطقياً...
13 - منير الاثنين 20 غشت 2018 - 18:21
أختلف مع أل سعود في عدد من الأمور إلا هدا الأمر..لأنه بالفعل احتكار باين سبور أصبح لا يطاق و جاء الوقت لتقليم أظافرها
14 - رضا الجزائري الاثنين 20 غشت 2018 - 18:32
- السعودية أصبحت أضحوكة العالم بسبب السرقة المفضوحة للبي إن سبورتس عبر منظومتها البي أوت كيو و العربسات و دفع الملايير لكبار القراصنة و من الرياض نفسها ( لو دفعوها للتنافس على الحقوق الشرعية لكان أكرم لهم ) لكن هيهات .... السارق يستحسن البلاش و لو حراما
- السعودية لما كانت تملك الحقوق عبر ال ART كانت الأثمان خيالية و تقدر يأضعاف ثمن شبكة البي إن و بخدمات أقل ما يقال عنها بدائية مقارنة باحترافية الباقة القطرية
- و الله لو ملك أولئك السعوديون الحقوق لوصل الثمن إلى عشر مرات ..
الدوري السعودي وحده ثمنه هذه السنة يساوي تقريبا ثمن باقة البي إن كاملة هههه ( عبر جهاز Gbox )
أبو ظبي الرياضية مع الدوري الأمريكي MLS فقط ثمنها ضعفي ثمن اشتراك البي إن صاحبة كل الحقوق الرياضية و أروع القنوات العامة من أفلام و ترفيه و غيره
- القطريون معروفون في العالم أجمع أنهم متفوقون في الأعمال أينما حلوا
- السعودية الآن كالذي يتخبط بعد وصول أنباء العقوبات القاسية بعد الإدانات الدامغة لهم في السرقة الموصوفة
و لن تنفعهم لا كولومبيا و لا كوبا كما يقولون
و حكم اليوم لن ينفعهم أيضا لأنه باطل شكلا و مضمونا
15 - نبيل المغربي الاثنين 20 غشت 2018 - 19:17
قطر وقفت معنا في وجه امريكا ، السعودية جيشت كل بيادقها ليصوت العرب ضدنا، لا يهمني احتكار البي ان سبورت فالحلول موجودة هناك الايبي تيفي بجميع قنوات العالم فقط ب 300 Dhs للسنة، ما يهمني هو ان تظل البي ان سبورت كعملاق في التغطية الرياضية، لانهم صراحة لا يعلى عليهم. لا السعودية و لا غيرها يمكنهم تقديم خدمة اعلامية مميزة و رفيعة كما تقوم به قطر. السعودية اصبحت دولة تابعة لامريكا و بصفة معلنة الان. قطر تدعم حماس، حماس ارهابية بالنسبة للسعودية و امريكا و اسرائيل، اذن الامر واضح.
16 - كريم ايت هنى الاثنين 20 غشت 2018 - 19:47
حفظ الله المملكة العربية السعودية وقطر الله يهدي ما خلق على قطر ان ترفع يدها عن الارهاب ولا تموله وكفى طعن في الامة العربية والسلام عليكم
17 - مغربي الثلاثاء 21 غشت 2018 - 11:02
احتكار ياسلام الرياضة اختيارية واغلب المتتبعين الشباب من يريد يشتري الجهاز ومن لا يريد فهو حر لكن بهذا القرار السعودية سجلت هدفا آخر في سجل الإنتهاكات الحقوقية في حق الشعب اذا أردنا ان نتحدث عن الإنتهاكات فالعديد من المسلمين في أنحاء العالم منعو من تأدية مناسك الحج والعمرة بأسباب تسييس الدين وخصوصا في العالم الإسلامي لأن في العالم الآخر ؟ لايستطيعون ان يرفضو لهم التأشيرة رغم ان الدين يجب ان يكون خارج الملفات السياسية حال المسيرين في السعودية ليس على ما يرام للتذكير في كل موسم الحج الله يُرينا أشياء وعلامات لا نريد ان ننتبه اليها ليلة عرفه عاصفة في مكة نزعت كسوة الكعبة المشرفة وقبل هذه السنة سقطة الرافعات وماتو الحجاج وعند رمي الجمرة ناس بسبب الإزدحام مآت الأرواح هذه علامات للعقلاء مايحدث في اليمن عار سيبقى الى الأبد في جبين حكام السعودية والإمارات
18 - مصطفى الثلاثاء 21 غشت 2018 - 12:46
شوفو الكرة اشدارت بين العرب! مابالك لو كان التنافس في صناعة الصواريخ و الطاءرات؟
19 - عبد الثلاثاء 21 غشت 2018 - 16:20
من مده لازم هل خطوه مع اني جازم انه مش منشان الناس بل عشان السياسه
المجموع: 19 | عرض: 1 - 19

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.