الدفاع الجديدي يسعى إلى دخول التاريخ عبر بوابة "أبطال إفريقيا"

الدفاع الجديدي يسعى إلى دخول التاريخ عبر بوابة "أبطال إفريقيا"
السبت 25 غشت 2018 - 23:00

سيدافع فريق الدفاع الحسني الجديدي عن حظوظه في التأهل إلى دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، في مباراته الأخيرة في دور المجموعات أمام “تي بي مازيمبي” الكونغولي، المقرّر إجراؤها يوم الثلاثاء المقبل في لوبومباشي الكونغولية.

وينافس الفريق “الدكالي” على بطاقة العبور الثانية أمام خصمين قويين، هما مولودية الجزائر ووفاق سطيف، حيث له ثلاثة سيناريوهات من أجل العبور إلى الدور المقبل، بعد عودته إلى المنافسة من خلال فوزه الأخير بهدفين دون رد على حساب المولودية الجزائري.

ويمنح فوز الدفاع الجديدي على تي بي مازيمبي، وانتظار هزيمة وفاق سطيف أمام مولودية الجزائر، التأهل مباشرة دون حسابات، حيث سترتفع نقاطه إلى ثمان، فيما سيتفوق على مطارده المولودية في المباريات المباشرة.

السيناريو الثاني، الذي يؤهل الدفاع الجديدي، هو الانتصار على تي بي مازيمبي، وتعادل وفاق سطيف مع مولودية الجزائر، حتى يبتعد عن الفريقين الجزائريين بنقطتين.

أما السيناريو الثالث فيكمن في تعادل الدفاع أمام مازيمبي في قلب ملعب هذا الأخير، وكذلك تعادل وفاق سطيف أمام مولودية الجزائر.

ويبقى أسوأ سيناريو يؤدي مباشرة إلى إقصاء الممثّل الثاني للمغرب في عصبة الأبطال، هو هزيمته أمام ممثل الكونغو، مما يعني تأهل أحد الفريقين الجزائريين كيفما كانت نتيجة اللقاء بينهما.

تجدر الإشارة إلى أن فريق الدفاع الحسني الجديدي شد الرحال صوب الكونغو، حيث سيواجه مازيمبي، متصدّر المجموعة والمتأهّل مسبقا إلى الدور المقبل، يوم الثلاثاء انطلاقا من الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت المغرب.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

9
  • H MEN
    السبت 25 غشت 2018 - 23:12

    تفرجت في رجا-الحسيمة وبغيت نفهم واش اللاعبين لي جابت الحسيمة و"المدرب" سبق لعبو الكرة? الدفاع الجديدي يحقق نتائج جيدة لكن الجمهور يغيب.ما السبب?

  • فوق الحساب
    السبت 25 غشت 2018 - 23:20

    ا قرب نتجية للواقع :تعادل للجديدي..وتعادل سطيف بالملودية وبهذا تمر الجديدة ربما.(.محضوض دفاع الجديدي لعب مبارتين في اجزائر قبل ان تنتشر الكوليرا)

  • المدوخ خوخو
    السبت 25 غشت 2018 - 23:34

    عن أي تاريخ تتكلمون. بطولة إفريقيا أصلا لاقيمة لها والفرق التي تشارك فيها لا مستوى لها. فكل النجوم تحترف في أوروبا وما تبقى فهو عبارة عن منشط يلعب دورا ثانويا لا أقل ولا أكثر. اما التاريخ فكلمة كبيرة جدا لا محل لها ولامكان لها في هذا الموضوع…..وزعمة باز وباز. ستدخل التاريخ

  • شقيف الحي المحمدي
    الأحد 26 غشت 2018 - 00:15

    أتمنى فقط أن تسود الروح الرياضية وأن لا تكون هناك فصول ولقطات بين الإخوة الجزائريين لكي يمر أحد منهما مع علمي بأن وفاق سطيف ينتمي لمنطقة القبائل والتي كانت لها مناورات ضد الحكومة. اللهم احفظ بلاد الجزائر وبلدنا وبلاد المسلمين كاااااااافة من الفتن.
    أما كرة القدم فالغلبة لمن يستحق..

  • حميدوفيتش
    الأحد 26 غشت 2018 - 00:50

    تدكروا جيدا أن وفاق صطيف سينتصر بمساعدة المولودية أي بمنح النقط الثلات لهم…لكي لا يعطوا فرصة للدفاع الحسني الجديدي للتأهل..هم يعرفون جيدا أن الجديدة ستنتصر على مزمبي الذي تأهل على رأس المجموعة.

  • محمد
    الأحد 26 غشت 2018 - 01:45

    هادا هو لحساب الخاوي..واش كاين شي فريق ولا التبلعيط

  • Blal
    الأحد 26 غشت 2018 - 02:59

    انا اقول ان الفريق متعاون في شتاء اماكن الملعب ويوجه التوجيه الصحيه اتمنا لكم انتصارات واتمكن لنصرت الحق انكم فريق متكامل يصنع النجاح الدام ولمستقبلن مشرق انشاء الله
    وتعجبني طريقت التوجيه هده اتمنا ان نتوصل دامن على مايفيد ابنانا شكرآ لتوجيه الاعبين الجزارين الدين هم على صراطن مستقيم

  • ولد حميدو
    الأحد 26 غشت 2018 - 03:15

    التواطؤ ادا انتصرت الجديدة و لعبت سطيف و المولودية بعدها اما ادا كانت المقابلتان في وقت واحد فلن يكون تواطؤ لأن المولودية عليها أن تنتصر و تنتظر تعثر الجديدة و مازيمبي لن تتساهل مع أي فريق في ميدانها حتى و إن تأهلت ما عدا ادا انهزمت بالكرة و في الحقيقة فالجديدة ضيعت التأهل في مقابلتين بميدانها

  • عبد الله
    الأحد 26 غشت 2018 - 09:50

    (ويمنح فوز الدفاع الجديدي على تي بي مازيمبي، وانتظار هزيمة وفاق سطيف أمام مولودية الجزائر، التأهل مباشرة دون حسابات،) راك أصلا دخلتي فالحسابات الا بقيتي تنتظر هزيمة وفاق سطيف !!!!

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 2

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز