24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2416:4519:2420:39
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | نجم منتخب الفتيان: جيلنا متجانس سيخلق الحدث في "المونديال"

نجم منتخب الفتيان: جيلنا متجانس سيخلق الحدث في "المونديال"

نجم منتخب الفتيان: جيلنا متجانس سيخلق الحدث في "المونديال"

اعتبر هيثم عبيدة، لاعب المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة، أنه محظوظ باللعب مع جيل موهوب في إقصائيات كأس إفريقيا المقامة حاليا بتونس، وأن النتائج الجيدة التي يحصدها دليل على تجانس المجموعة.

وقال عبيدة في حوار سينشر لاحقا بـ"هسبورت" إن المنتخب الذي يلعب له يتميز بلاعبين جيدين ومنسجمين بشكل كبير، إلى جانب التدبير الجيد للمدرب جمال السلامي وخططه المتميزة، ستساهم في التأهل إلى كأس إفريقيا القادمة بتنزانيا، والتي لا يفصله عن التأهل لها إلا نقطة وحيدة، معتبرا أن الطموح كبير لتشريف هذا الجيل وتجاوز أول محك.

وعبر لاعب "ملقا" عن سعادته بوجوده رفقة المجموعة المغربية التي اختار تمثيلها بكل فخر، مبرزا أن الجامعة الملكية لكرة القدم تبذل مجهودات كبيرة وتوفر جميع الظروف لمساعدة منتخبه علي تحقيق أفضل النتائج وتشريف الكرة الوطنية.

وأضاف أنه متحمس للمرحلة القادمة بعد التأهل إلى كأس إفريقيا، والأهم حاليا هو التأهل كطموح أولي، ثم المشاركة في كأس العالم لأقل من 17 سنة كطموح مستقبلي سيساعده على بلوغ أحد أحلامه، التي يشتغل عليها على المستوى الفردي من خلال اللعب لإحدى الفرق الكبرى على المستوى الدولي.

وسبق لعبيدة أن مر من مدرسة فريق "برشلونة" الإسباني ولعب لـ"لاماسيا" قبل أن ينتقل لـ"ملقا" في نفس الدوري، واختار المغرب رغم إغراءات المنتخب الإسباني، باقتناع تمثيل بلده الأصل وبلد عائلته.

ويبحث فتيان المنتخب عن نقطة وحيدة لحسم التأهل إلى نهائيات كأس إفريقيا، حين يواجه منتخب تونس يوم الثلاثاء المقبل، دون إعارة الاهتمام لنتيجة مباراة الجزائر وليبيا في الدور نفسه، علما أن المنتخب الليبي أقصي مسبقا من البطولة بحكم عدم توفره على أي نقطة، فيما تشتد المنافسة بين الجزائر وتونس، على المركز الثاني لتوفّرهما على ثلاث نقاط.

ويضم تشكيل السلامي في هذه البطولة 8 محترفين من دوريات أوروبية مختلفة، حيث يلعب للمنتخب زكرياء غيلان، متوسط ميدان "برشلونة" الإسباني، وثلاثي "ملقا" من الدوري نفسه أنس مرون وهيثم بريدا وبلال أوشراف، إلى جانب ستة لاعبين من أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، وبعض الأسماء من الأندية الوطنية.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (11)

1 - دباج حسن الاثنين 27 غشت 2018 - 01:29
هؤلاء الاشبال مفخرة الوطن.تخطوا الجزائر ب5 ل2 وهزموا ليبيا ب 0/1 ويبقى لهم احراز تعادل مع تونس للتاهل لمبارياة كاس افريقيا.
الله يعاونكم
2 - ali الاثنين 27 غشت 2018 - 03:18
Très bonne équipe mais j ai remarqué que les arbitres sont très complaisants avec leurs adversaires dans les deux matchs.
3 - Simmo الاثنين 27 غشت 2018 - 04:16
سيتخطى المونديال بل سيفوز بالمونديال كما تخطاه وفاز به في روسيا بنتيجة مرتبة 26 من 32 فريق من تصدره المراتب الأخيرة.ويخرج مهرجون فوق خشبة صناديق الفواكه بملحمة اخرى بتغريدة نحن ابطال .نحن فعلا ابطال في الغش وتحرميات والفساد والرشوة والتسول .....
4 - حسون الاثنين 27 غشت 2018 - 08:01
الكتاكيت والفتيان هم مستقبل الكرة المغربية على صعيد المنتخب وعلى صعيد الاندية الدولية والوطنية.الاندية المغربية لا تقوم بمهامها وليس لها الامكانيات لضح عدد كبير من اللاعبين الصغتار في انديتها.لذا وجب انشاء مدارى كروية عديدة في مدن وقرى المملكة وتكون فرق موزعة لهذه المدارس موزعة حسب الفىات العمرية يعني كل مدرسة يكون عندها فرق من سن 4 الى 6 سنوات ومن 6 الى 9 سنوات ومن 9 الى 13 سنة ومن سن 13 الى 15 سنة وفي سن 16 سنة يكون اللاعب جاهز للمشاركة في المونديال كما فعل فعل بولي مع بلادهفي سن 17 احرز اللقب والهداف وكذلك مبابي مع فرنسا.وان تكون على الاقل 8 مدارس كروية في المدن ومن 3 الى 4 في القرى وان يكون التتبع وتوجيه اللاعبين ومنعهم من الانحراف او سوء التوجيه او المساعدة المادية مثلا لاحتياجات الصغار من ملابس واحذية الخ وان يكون مبلغ المشاركة في المدارس رمزي لا يتعدى 100 درهم في الشهر والعاىلات الفقيرة يكون دمج كتاكيت والصغار بالمجان..الاندية لا تقدم شيء للمنتخب وتعتمد على الهواة وعلى اللاعببن الاجانب الجاهزين بهذه الطريقة لن نفوز بكاس العالم ابدا ولن يبرز لاعبين مميزين دوليين مغاربة
5 - ابو صلاح الاثنين 27 غشت 2018 - 10:14
على وزارة الرياضة والشباب ان تغلق المدارس الرياضية داخل المملكة وقتل المواهب التي تنمو داخلها (((ما اكثرها )))مادام الاختيار ينصب دائما على مدارس اروبا ...وكان المدارس الرياضية في الداخل مصابة بالعقم....والله العظيم لن تقوم للرياضة قائمة في المغرب ((كرة القدم )) مادام المسؤولين عن القطاع يستوردون اللاعبين...الله يهديكم
6 - montasser الاثنين 27 غشت 2018 - 12:10
تقام بين الفينة واخرى مقابلات رسمية او ودية تهم الفءات الصغرى للمنتخب الوطني...لكن لا نجد لها اخبار في صفحة هسبرس!!!!ما هي النتاءج من هم اللاعبون المشاركون...من هم اللمدربون...على سبيل المثال لا الحصر الدوري الدولي اللذي نظم مؤخرا باحدى المدن الاسسبانية...شاهدنا بعض الصور دون ادنى معلومة: نتاءج المباريات مثلا...الترتيب...
7 - مغربي قح الاثنين 27 غشت 2018 - 13:00
بكل صدق تابعت مباراة المغرب والجزائر.ولفت انتباهي هذا اللاعب دو الموهبة الكبيرة.ذكرني بنجم كرواتيا الذي يحمل نفس رقمه.الله يوفقه
8 - Mohammed الاثنين 27 غشت 2018 - 13:07
الغريب في المغرب أن الأشبال اقوى من الأسود، هذا يدل على أن المغربي عندما يجتهد ويحقق شيءا ما وان قلَّ فلا يواصل الاجتهاد والتطوير فهدا لا يعبر عن القناعة وإنما يدل على التقاعس والخذلان والكسل، أتمنى أن لا تنطفئ شمعتهم ليبقى بذلك بصيص أمل لدى المغاربة الغيورين.
9 - kata الاثنين 27 غشت 2018 - 13:08
السلام هذا هو مستقب الاسود الله يعاونهم حنا بغينا نشوفو المنتوج المحلي ء لحتياطيين هما الدوليين انا ماشي حمق ولاكن الى بغاو يوصلوا لهاد العملية خاصهم يتهلاو في وليداتنا راه ما بقا عندنا حتى منتوج محلي مغربي نفتاخروبيه
10 - الاطفال و المدرسة الاثنين 27 غشت 2018 - 14:02
الٱن حان وقت الجد والعمل المدارس فتحت ابوابها في المانيا وفرنسا واسبانيا والاطفال يستعدون للدراسة والتحصيل انتهى فصل الصيف انتهى وقت اللعب و السباحة .
11 - حلاوة بيه العنتبلي الاثنين 27 غشت 2018 - 22:11
مغرب محتاج. مكونين في الاقتصاد و العلوم والفلاحة. والصحة اشمن كورة و لا زعة خاوي. اش غدي يفيدني كوايري كيكركب كورة. هاد كورة خسرات جيل كامل كلشي بغى يلعب وفمستقبل. نستوردو كفائات بتمن. من دول اخرى. هي اسمهى لعبة ولعبة. ديال دراري. صغات
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.