24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5713:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. تقرير يُوصي المغرب بالابتعاد عن نظام الحفظ والتلقين في المدارس (5.00)

  2. التجار المغاربة يستعينون بالحديد المسلح الروسي (5.00)

  3. الشوباني: الخازن الإقليمي للرشيدية يعرقل التنمية (5.00)

  4. زيارة "بابا الفاتيكان" إلى المملكة تبهج الكنيسة الكاثوليكية بالمغرب (5.00)

  5. أستاذة تحوّل قاعة دراسية إلى لوحة فنية بمكناس (5.00)

قيم هذا المقال

4.20

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | المغرب يُفاوض إسبانيا والبرتغال لتنظيم مونديال مشترك سنة 2030

المغرب يُفاوض إسبانيا والبرتغال لتنظيم مونديال مشترك سنة 2030

المغرب يُفاوض إسبانيا والبرتغال لتنظيم مونديال مشترك سنة 2030

فِي الوقت الذي يتحرّك فيه الاتحاد الجزائري لكرة القدم، من أجل الحصول على موافقة السلطات العليا للبلاد، لمشاركة المملكة المغربية في ترشّحها المقبل لاحتضان نسخة 2030 من نهائيات كأس العالم، وجّه المسؤولون المغاربة بوصلتهم نحو أوروبا، طمعا في الظفر بتنظيم البطولة العالمية، بعد خسارة نسخة 2026 أمام الملف الثلاثي المشترك بين كل من الولايات المتحدة الأمريكية، كندا والمكسيك.

وكشفت مصادر إعلامية أجنبية، أن المملكة المغربية تفاوض كلا من إسبانيا والبرتغال، من أجل إقناعهم بالتقدّم بملف مشترك لاحتضان نهائيات كأس العالم 2030، بعدما فشل المغرب وحيدا في الظفر بنسخة 2026، أمام الملف الثلاثي الذي يضم كل من الولايات المتحدة الأمريكية، كندا والمكسيك، وذلك رغبة منهم في تقوية حظوظهم للفوز بهذه النسخة، علما أن بلدانا أخرى قد أعلنت رغبتها في الترشح لـ"مونديال" 2030.

وفي حال توصّلت الأطراف الثلاثة المعنية بالأمر إلى اتفاق نهائي، سيتم الإعلان عن القرار بشكل رسمي، في أفق التحضير لملف ثلاثي قوي، قادر على منافسة باقي الدول المرتقب أن تترشّح لنفس النسخة، فيما سيكون على الجزائر البحث عن بلد آخر ينافس رفقته على الظفر بنسخة 2030 من "المونديال"، أو التراجع عن فكرة الترشح، إن نال المغرب موافقة إسبانيا والبرتغال.

وكانت صحيفة النهار الجزائرية، قد أكّدت أن خير الدين زطشي، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، يستعد لتقديم طلب رسمي إلى وزير الشباب والرياضة محمد حطاب، لمناقشة ملف التنظيم المشترك بين الجزائر والمغرب وتونس، لنهائيات كأس العالم 2030، وذلك لطرح الملف على الحكومة الجزائرية ومناقشته، خلال انعقاد مجلس الوزراء خلال الشهر المقبل.

وأضافت المصادر ذاتها، أن رئيس الاتحاد الجزائري، ينتظر الضوء الأخضر من السلطات العليا للجزائر، من أجل الإعلان رسميا عن قرار الترشح الثلاثي المشترك بين بلاده والمغرب وتونس، مشيرة إلى أن هذه الخطوة الرسمية جاءت مباشرة بعد انعقاد الجمعية العمومية لاتحاد شمال إفريقيا يوم السبت الماضي، والتي تم خلالها التشاور مع مسؤولي البلدان المعنية بالأمر، حول موضوع الترشح الثلاثي، إلا أن موقف المملكة المغربية يظل غامضا.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (109)

1 - ilyas الأربعاء 29 غشت 2018 - 13:09
إد وافق الإسبان والبرتغال تنجح بنسبة كبيرة،لكن لا أضن أنهم سوف يوافقون.فرق كبير بين الضفتين.
2 - بلادي بلاد الأربعاء 29 غشت 2018 - 13:13
لازال باءعوا الأوهام للشعب يعرضون سلعتهم الباءرة على المواطن المدوخ ...........
3 - ouadie الأربعاء 29 غشت 2018 - 13:13
لو كان الخبر حقيقي هذا معناه اننا ماعندنا نفس اصلا هم لم يصوتوا للملف المغربي في 2026 و 2030 محجوزة لانجلترا الاذكى 2034 مع تونس و الجزاير هكذا يجب التخطيط و 16 سنة كافية لتجهيز البلدان الثلاثة بطرق و مطارات و فنادق باستثمار سنوي بسيط مليار دولار كل سنة من كل دولة يعني 48 مليار دولار ماتحسوش بيها تاتلقاو راسكم واجدين و بدون ضغط على ميزانياتكم
4 - Ha. Mi. D الأربعاء 29 غشت 2018 - 13:14
مصرحية تلوح في قصص احديدان ،من هدي لوحدا اخري بدون جدوى ،يجب الترشح لنيل شهادة الضعف الدولية في شتى الميادين.
5 - البرنس الأربعاء 29 غشت 2018 - 13:15
في الوقت الذي يطالب فيه الشعبان بفتح الحدود و اعادة أواصر الاخوة و حسن الجيران مع جارتنا الشقيقة الجزائر نرى المسؤولين دائما يغطون رؤوسهم كالنعامة، نريد التنظيم مع جارتنا الشرقية الجزائر حتى يتسنى لنا اعادة ما شتتته السياسة العمياء لقادة البلدين التي تسعى جاهدة الى خلق أجواء التوتر حتى يتسنى لهم البقاء في مناصبهم و مراكمة الثروات على حساب الشعبين، و عيقوا و براكة من الطنيييز
6 - الامازيغي الأربعاء 29 غشت 2018 - 13:17
اسبانيا لها الكامبنو وًالبرناليو و واندا ميتروبولتانو و مستايا و سان ماميس... من أنتم ؟ ملعب مراكش الكبير 40 الف كامبنو 100 الف حلل وًناقش
7 - Mahzala الأربعاء 29 غشت 2018 - 13:18
سياسة الغباء والأستهتار تتركون الجيران وتدهبوب للبراني لمدا لا نتقرب من جيراننا الجزاءرين حتا ولو كان الملف فاشل المهم هو التقرب من أبناء جلدتنا في الشدة والرخاء لكي تقوي العلاقة بيننا
8 - المهدي الأربعاء 29 غشت 2018 - 13:19
فعلا انه لأمر سوريالي ان يسعى بلد تتفشى فيه الكوليرا لتنظيم كأس العالم ! لا أشمت في أحد لكن عاش من عرف قدره .. وبالمناسبة حتى المغرب خاصّو يتكمش راه ما غاينظم حتى دوري دالكرة الحديدية la pétanque ...
9 - تماسينت المنسية al hoceima الأربعاء 29 غشت 2018 - 13:19
و ها وجهي الى نظمتو كاس العالم في المغرب قبل عام 2066 ,بلد ينخره الفساد بكل ما تحمل الكلمة ولا بنية تحتية ولا مستشفيات والازبال والاكتظاظات في كل مكان واللائحة طوييييييييلة.
10 - عكاشة أبو حفصـــــــــــة . الأربعاء 29 غشت 2018 - 13:19
إن الموقع الاستراتيجي للمملكة وقربها من أسبانيا والبرتغال يؤهلها لاحتضان هذه التظاهرة العالمية في أفق 2030 . أتمنى التوفيق لبلادي . السلام عليكم .

- عكاشة أبو حفصـــــ* عكاشة *ــــــة .
11 - المرابطي الأربعاء 29 غشت 2018 - 13:20
أعلم أن هذا الكلام لن يروق لكثيرين لكني أعتبره عين العقل وهو إشراك الجزائر وتونس في هذه المبادرة ليكون الملف خماسيا... طبعا، يمكن للدولتين الرفض... لكن ذلك سيأتي برغبة منهما. المهم ألا ندير ظهرنا للموقف المشرف الذي وقفته الدولتان في آخر تصويت على تنظيم المونديال.
المونديال يجب ألا ينسينا المستقبل وبناء ما يمكن بناؤه في محيطنا الطبيعي. ينبغي ألا نقع في فخ المشرق العربي الذي غرق في أحقاد مفتعلة في حين أن العدو الحقيقي لهذه الأمم هو الجهل والتعنت وتغييب العقل والمصلحة العامة. هذا مجرد رأي
12 - م ع الأربعاء 29 غشت 2018 - 13:21
الجزائر عليها تفكيك مخيمات تندوف و طرد اللاجئين الأفارقة بتندوف لدولهم و تسليم كل شخص متورط في جرائم ضد الإنسانية للمغرب لمحاكمته و الإعتراف بمغربية الصحراء الشرقية و جزيرة ليلى. لما تفعل هده الإشياء يمكن للمغرب دراسة طلب الجزائر لكن رغم دلك لا يوافق لأن المغرب لا يلوث صورته بدولة إرهابية و تعاني الأوبئة كالكوليرا و بوحمرون و حمى الأبقار و لا تتوفر على مراحيض بما بالك بفنادق.
ثانيا المغرب لا يمكن العمل مع عدوه الدي يريد تقسيم أرضه حتى لا يعطي إنطباع لدول العالم أن الجزائر على حق. لأن الوحدة الوطنية أرقى من كل الأشياء.
هل تظن أن المغرب سيقوم بالإشهار للجزائر المعزولة و المندوبة و تحاول تحسين صورتها بكل الوسائل بعدما سرقت كل شيء من المغرب و تدعي أنه تاريخها و تخصص جيش إلكتروني لتشويه المغرب.
المغرب لا يسمح لعدوه بمنافسته. الجزائر كان تريد مزاحمة المغرب في تنظيم كأس العالم و كانت تتجسس على المغرب و إنفضح أمرها لما أصبح التنظيم جماعي.
لمادا الجزائر كانت تحارب مشاركة المغرب في إجتماع دول جوار ليبيا؟
المغربي عدوه هو الجزائري و تتلون و تخطط للشر.
13 - Man of truth الأربعاء 29 غشت 2018 - 13:22
لنفكر بقليل من العقل, في جميع المحاولات السابقة اعتمدنا على اشياء عاطفية أكثر منها واقعية لدلك كانت نتيجة سلبية.
- الان فكرة ملف مشترك بين الماروك ,دزاير وتونس هي فكرة قائمة على العاطفة.
- فكرة ملف مشترك مع اسبانيا والبرتغال هي فكرة واقعية وعقلانية وتمنحها فرصة الفوز, لكن هناك مشكل, سوف نظهر خلال البطولة كـ اسوء تنظيم من بين الثلاثة, الفيفا سوف تعطي اهم المباريات لـ اسبانيا وهدا منطقي لانها هده الاخيرة لديها ملاعب ضخمة وخبرة وامكانيات تفوقنا كثيرا. تركيز سوف يكون كله على اسبانيا وسوف نحصل على اهتمام أقل.
- فكرة تقديم ملف منفرد اصبحت حاليا صعبة حتى على الدول المتقدمة فـ بالكم بنا.

خلاصة :
هالمرة اما يختارو الخيار الواقعي ويبعدو عن العاطفة, او ديرو بناقص ونركزو على حاجة اخرى.
14 - massinissa الأربعاء 29 غشت 2018 - 13:22
صافي صافي باراكا علينا راه معدنا نفس إيلا عاودنا ترشحنا
+ إيلا قدر الله وبغينا نترشحو اللهم مع الجزائر و تونس ولا اسبانيا اللي خوات بينا والبرتغال اللي صوتات لامريكا
موقفنا مع هاد الدول غادي يكون ضعيف وماشي بعيد يعطيونا مجموعة وحدة تلعب عدنا ويسميونا نظمنا كاس عالم
اما مع دول الجوار غادي يكون موقفنا آقوى
و من هادشي كلو راه مخصنا نترشحو يا يعطيوها لينا بخاطرهم يا بلاش
15 - wood الأربعاء 29 غشت 2018 - 13:23
على ما يبدو ان المخزن سيبقى يلاحق تنظيم كأس العالم الى ان يوم القيامة ، فبعد اكتشف استعالة منحه تنظيم هذه التظاهرة بدأ يبحث عن من يختبئ ورائه عله يكون مشاركا في هذا التنظيم !!!
16 - كوايري الأربعاء 29 غشت 2018 - 13:24
ما هذة السخافة ؟ ألم يكن حريا التفاوض مع الجزائر وتونس لكونهما جارتين مسلمتين بنفس الثقافة نفس التراث نفس العقلية نفس المناخ نفس العادات...؟
17 - م ن الأربعاء 29 غشت 2018 - 13:24
شحال تيعجبم تبديرلاموال شعب صلحو اولا مستسفيات والمدارس وتعبيد طرقات عاد شوفو تنظيم المنديال
الكل عاق ؤفاق اراكم تتكدبو علاشعبؤتتسرقوه
18 - متبصر الأربعاء 29 غشت 2018 - 13:25
ادخلوا البيوت من أبوابها ..لا يمكن و الطريق مقطوعة و الدبلوماسية مجندة للضرب من تحت الحزام أن نتفاهم من أجل كرة من الهواء.. نخليو الصح و نشدو في الهوا..؟؟
19 - فيصل الأربعاء 29 غشت 2018 - 13:26
حدود مغلقة وانحياز جزائر للسياسة يبعد ذالك ... اتمنى مع اخواننا لاكن يصعب مادامت مواقفنا في بعضنا معقدة وغير قابلة للحل ...
20 - أكاديري من المانيا الأربعاء 29 غشت 2018 - 13:26
قبح الله هذه السياسة التي هي العكر فوق الخنونة ؟ واش هاد المسؤولين عندهم شي عقل ؟
البلاد مافيها لا أمن وقطاع التعليم متهالك وقطاع الصحة مثل الازبال.
البلاد مافيها ماء الصالح للشرب في عدد من القرى والمدن وقال لك كأس العالم ...
بلد نصف أرضه مافيه السكة الحديدية ، قطار حدو مراكش ، والطريق السيار بين مراكش وأكادير لو عُرض على الأخصائيين بأوربا سوف يقولون أنه غير صالح أبدا وهذا الطريق هو موت للشعب ، طريق سيار جد خطير كله منعرجات خطيرة وفيه طلع نزل. .
بلد فيه ضجيج بزااااف ، الليل مثل النهار كثرة البشر والشباب الضائع لا دين لا خدمة لا مدرسة ، شباب مدمن على الأزقة ليلا ونهارا مع المخذرات والخمر والقرقوبي والتشرميل ...
بلد لا توجد حتى مراحيض عمومية ، بلد فيه مواعيد على الفحص بالسكانير على مدى سنة ستة أشهر وتسعة أشهر هههه قال لك كأس العالم. ..
بلد إذا دخلت إلى المستعجلات كأنك دخلت إلى مرحاض عمومي بألمانيا ، وقد يكون المرحاض أفضل من المستعجلات. ...
بلد تركب السيارة وتسقط في حفر وكل مرة تقف سيارتك يقف عليك مغربي يريد جوج دراهم حتى إذا أردت الصلاة في المسجد ههههه
21 - اسامة الأربعاء 29 غشت 2018 - 13:28
منطقيا فبلدان شمال افريقيا بما فيها المغرب لازالت تعيش أوبئة العصور الوسطى (ليشمانيا،بوحمرون ،كوليرا ،صفوف على شكاير الحليب و اللّهفا على اكياس طحين ) كما بعضها لازال يقول في اعلامهم كل يوم تقريبا انهم امسكو ارهابيين و تم حجز أسلحتهم ،من يسمع مثل هذه الاخبار كل يوم سيعرف ان هذه المنطقة حتى امنيا لا تصلح لمثل هذه التظاهرة العالمية
زائد ان اسبانيا لم تعد تعج بالنجوم كالسابق و بطولتها الليگا ستنحدر مع الوقت كما ان منتخبها عدا إنجاز ٢٠١٠ لم تنجز شيءً يُذكر
+٢)في ٢٠٣٠ ستتقدم انكلتيرا و ربما الصين كذلك للترشح
النقطة الوحيدة المظيئة في هذا الترشح هو ان هذه الدول تجمعها قوة السياحة وتجمع قرتين
ملاحظة اخيرة (البنيات التحتية للبرتغال ضعيفة يمكن مقارنتها بالمغرب )
22 - hisham الأربعاء 29 غشت 2018 - 13:28
لن يفلحو في التنضيم حتى لو كان ملف مشترك مع ايبانيا والبرتغال لان سنة 2030 ستكون الذكرى المئوية على تنضيم المسابقة التي نضمت حينها بلاوروجواي لذلك مونديال 2030 سيقام في لاوروجواي
23 - H MEN الأربعاء 29 غشت 2018 - 13:28
كون جاو شافو الازبال في الزنقة نهار عيد الحولي كون وافقو ينظمو المونديال وطلبو في المغرب يتلعب finale
24 - سعيد من الريف الأربعاء 29 غشت 2018 - 13:28
لا يجب أن ننسى أن سنة 2030 توافق الذكرى المئوية للمونديال الذي انطلق من الأوروغواي، هذه الأخيرة ستقدم ملف مشترك مع الباراغواي والشيلي أو البرازيل، يعني بنسبة مئوية كبيرة ستفوز الأوروغواي بالتنظيم، لذا لا داعي أن ينفق المغرب أموالا طائلة من أجل لا شيء.
25 - المسؤولون الأربعاء 29 غشت 2018 - 13:29
هؤلاء المسوؤلين ليست لديهم درة من العقل، كان عليهم وواجب عليهم اولا استشارة اخوانهم الجزائريون والتونسيون، لان تقاسم الملف مع اخواننا ، بعض النظر عن الفوز أو الخسارة ، هو وضع لبنة في اتجاه بناء المغرب الكبير.
انا متأكد بان الإسبان سيطردون المغاربة، فهم لن يرضوا ان يتقاسموا ملفا مع "المورو". بل ان ترشحوا فمع اخوانهم البرتغاليين فقط.
وعندما يطرد الإسبان المغاربة، هل ستكون للمغاربة الجرأة للتوجه للجزائر وتونس ومطالبتهم بدفع ملف مشترك واخواننا يدرون بان المغرب كان قد فضل الإسبان والبرتغال عليهم ؟ حلل وناقش. انه المغرب فلا تستغرب!
26 - hamza الأربعاء 29 غشت 2018 - 13:30
الواقع يفرض بالنظر الى الحالة المزرية التى توجد فيها الجارة الشرقية على جميع الاصعدة والتى لن تعطى لملف الترشيح المشترك معها اي فرصة للنجاح في الوقت الدى نجح المغرب للمرور لمرحلة التصويت بصعوبة رغغ تقدم بنيته التحتية بكثير
27 - kamal الأربعاء 29 غشت 2018 - 13:30
انا جزائري وارفع القبعة احتراما للمسؤولين المغاربة واحييهم على البحث عن مصالح المغرب اينما كانت رغم عدم موافقتي من حيث المبدا على اتباع المغرب لفكرة الغاية تبرر الوسيلة قلت احيي المسؤولين المغاربة على ضرب مايسمى الاخوة عرض الحائط واذلال المسؤولين الجزائريين والتونسيين الذين يحاولون تنظيم ملف مشترك يضم المغرب الى جانب تونس والجزائر ورغم يقيني ان انسبانيا والبرتغال ليسا بحاجة لدولة افريقية لتنظيم المونديال الا ان المغرب دار لفتة جميلة بتفاوضه مع الاسبان واعطى درسا قاسيا للمسؤولين الجزائريين والتونسيين الطنوها اللي مازالوا ينافقون بعضهم بما يسمى الاخوة.
28 - قروم حميد الأربعاء 29 غشت 2018 - 13:31
الجزار و ما ادراك مالجزائر، نستطيع تنظيم كأس العالم بمفردنا و نمولها بمفردنا و نملأ المدرجات بمفردنا و لا نختاج لملف مشترك لأننا نريد تنظيم كأس العالم الترفيه و لا نريد مداخيل لان الله منحنا من خيراته باطن الارض و فوقها لذلك فان المغرب حر في تصرفاته و لن تنفعه لا اروبا و لا امريكا و ستنفعه الجزائر ان وضع اليد في اليد باخلاص
29 - عبد اللطيف الرحماني الأربعاء 29 غشت 2018 - 13:34
علی المسؤولين ان يوجهوا بوصلاتهم نحو أوربا للاستفادة من مشاريع تنموية تخرج شبابنا من العطالة وماينتج عنها من تشرميل بدل توجيهها نحو تنظيم كأس العالم... اسبانيا والبرتغال لن يقبلا اشراك دولة تعاني ضعفا مهولا في كل شيء.. لأن ذلك سينعكس سلبا علی ملف الترشيح.. لأنه لامكان لملف غير متوازن الاطراف .. فحتی متی ونحن نحرث في الماء..
30 - الله يسهل الامور الأربعاء 29 غشت 2018 - 13:34
هذه فكرة ولا اروع المغرب اسبانيا البرتغال ثلاثي متجانس اظن ان اسبانيا والبرتغال سيقبلون للقرب الجغرافي بينهم و الموقع السياحي لهم على ضفتي البحر الابيض .
31 - simo الأربعاء 29 غشت 2018 - 13:35
لا افهم موقف المغرب، يُتهم السعودية بالخيانة وها هو سيخون الجزاءر وتونس، باسم المصالح الشخصية!
لا ننسا ان اسبانيا تكره المغرب وتحتل سبتة ومليليا.
انا كمواطن مغربي أعيش في الخارج لما أزور المغرب اتساءل هل هناك حكومة؟ اكيف يعقل ان تتركوا الااف المتسولين يرهقون الناس في كل مكان؟ اكيف يعقل في كل زنقة حارس السيارة، اكيف يعقل الازبال و الروائح الكريهة في كل مكان، هل هاءولاء المسؤولين لا يعيشون في البلد لا يَرَوْن كل هاذا؟
اضن ان تسوية هاده الأمور أولى من تنضيم كاس العالم.
32 - لعجاج الأربعاء 29 غشت 2018 - 13:40
التفاوض على سبتة ومليلية والجزر الجعفرية اولى من التفاوض على التفاهات والمتاهات وتبذير الأموال
33 - قبائلي حر الأربعاء 29 غشت 2018 - 13:40
يؤسفني أن يكون الاعلاميون وحتى المختصون في كرة القدم يجهلون أن الفيفا لن تسمح بانيجمع ملف واحد لتنظيم كاس العالم في قارتين لان هذا يضعف من حظوظ قارة أخرى في حال ترشحها كالصين مثلا ثم ماذا لو ترشحت انجترا أو ألمانيا او دولة أخرى من قارة افريقيا كان من المفروض قبل الخوض في مثل هذه المسائل مراجعة قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم فيما يتعلق بالترشح لتنظيم كاس العالم .
بالنسبة للجزائر هي في الوقت الراهن ليست على استعداد حتى لتنظيم مهرجان غنائي لان الشعب لا يرضى بذلك لان مشاكلنا الاقتصادية لا تسمح لنا بذلك نحن لا نملك اقتصادا قويا ولا دولة غنية مثل المغرب نحن في حاجة الى عمل ومستشفيات ومدارس وجامعات وشباب ليس مثل شباب المغرب يتوفر على كل شيئ شبابنا مازال يعاني من البطالة ولذلك نراه يخوض المغامرات للضفة الاخرى في حين المغرب له كل الامكانيات لتنظيم كاس العالم بعدما حل كل مشاكل الشباب وقام بتقوية بنيته التحتية من مستشفيات وجامعات وقضى على البطالة وعلى أزمة السكن والماء في حين نحن في الجزائر ما زلنا متأخرين عنه بمائة سنة ولذلك يستحيل علينا أن نشاركه في تنظيم كاس العالم
34 - omar الأربعاء 29 غشت 2018 - 13:40
اذا وافقت اسبانيا و البرتغال سيكون التنظيم لصالحنا و لكن ثهذا من سابع المستحيلات لان هناك فرق شاسع بينهم
35 - شاكر الأربعاء 29 غشت 2018 - 13:42
رغم كل الصرعات بين الاشقاء لن تصل الى الحقد الدفين الذي تكنه لنا جارة الشمال، راجعوا تاريخ علاقة البلدين، قبل اتخاذ اي قرار يا اصحاب الشأن في هذا البلد.اللهم ولي امورنا خيارنا.
36 - دريس الأربعاء 29 غشت 2018 - 13:42
ليس من اولويات الجزائر الترشح لتنظيم كاس العالم, وما تناولته بعض الصحف على انه تصريح رئيس الفاف ما هو الا هراء.
رغم انها لها من منشات وموارد مالية تستطيع ان تؤهلها للترشح الا انه لا الحكومة ولا الشعب يهمه ذلك الامر.
الجزائر تعمل وتبنى نفسها بمشاريع هامة فى كل المجالات التى تجعلها تتقدم اكثر فى مجال التنمية البشرية من جهة وتطوير اقتصادها من اخرى وليست منشغلة بالمشاريع على الورق وبيع الوهم لشعبها.
37 - امازيغ سوسي الأربعاء 29 غشت 2018 - 13:42
اتقوا الله . وانظروا الى اولويات الشعب وليس الى اولويات اللوبيات الاقتصادية و الشركات الراسمالية ومصالحكم الخاصة . لن يحاسبكم الله على عدم تنظيمكم كاس العالم ولكن سيحاسبكم على رعيتكم التي لا تجد حتى قطرة ماء لارواء عطشها وعلى الملايير التي تنفقونها كل مرة على طلب تنظيم كاس العالم .لم يبق لاعب في العالم ولا جامعة الا واكرمتموها من اموال الشعب انظروا الى تركيا التي تعطي الاولوية للوطن بدل التفاهات ككاس العالم اين وصلت . والله اني ارتعد من هول الحساب الدي ينتظركم اشتريتم اخرتكم بدنياكم وانتم غافلون عما ينتظركم والعياد بالله .
38 - غيور الأربعاء 29 غشت 2018 - 13:45
ويستمر المسلسل ...
يا ليتنا نفاوض اسبانيا والبرتغال من اجل النهوض بالصحة و التعليم ...
39 - omar الأربعاء 29 غشت 2018 - 13:45
السياسة هي فن المصلحة. إن كان هناك أصلا نية للترشح فيجب أن تكون مع إسبانيا و البرتغال بدون شك و أصحاب جيران أوخوت أقول له أنت غبي سياسيا.
40 - Touhali الأربعاء 29 غشت 2018 - 13:46
très bonne idée Le succès sera 100 %
هذا أمر مهم جداً وﻻ أضن سيرفضون انجاح سيكون % 100 مسافة قريبة 14 كم ؛ والقطارات والقطر السريع موجودون لدينا.
41 - algerien الأربعاء 29 غشت 2018 - 13:46
الى الرقم 12 م ع ولماذا لا تقول اذا ارادت اسبانيا تنضيم كاس العالم مع المغرب ما عليه الا تفكيك سبتة و مليلية وجزر الكناري و تركها للمملكة المغربية اليس الاسبان هو كذالك عدو للمغرب ربما نسيت او انك خائف ان تتهم بشئ ما
42 - Marocains الأربعاء 29 غشت 2018 - 13:51
هما المغاربة المهاجرين في أوروبة
لما يدهبون لقضاء عطلة الصيف في المغرب

لا يفرحهم المغرب

الأوساخ
السرقة
الفساد
عدم النضام
المتسولين
كثرة الأفارقة المجلوقين
الأثمنة
المستشفيات

هاذوا راهم مغاربة لا يعجبهم ألموقف

تنضيم كأس العالم سيعري عورتكم الموسخة للعالم


بينكم وبين تنضيم كأس العالم 25 سنة ديال الخدمة ليلا و نهارا
دون مافيا الأثمنة و مافيا الفساد و مافيا السكن .


المستشفى المغربي

الطبيب منتوف
الممرض منتوف
الأرض منتوفة
الدواء غير موجود

كارثة

مستشفى الحيوانات في سويسرا أحسن منه


خصهم تنضيم كأس العالم

أنا بعدة ملي كنتفرج في القنوات التلفزية العالمية كنكون فرحان
كنقلب القناة المغربية كنشوف كلشي منتوف

الأرض منتوفة و محفرة الإنسان منتوف

هاد الشي غير في التلفزة أما الواقع ؟ مصيبة

خدموا الأرض
خدموا الإنسان

عاد فكروا في كأس العالم
43 - safar said الأربعاء 29 غشت 2018 - 13:52
واحد الشاوش سولوه، بشحال كتخلص ؟
قاليهم، أنا و القايد كنتخلصو مليون الفرنك.
44 - بشير الأربعاء 29 غشت 2018 - 13:52
لن ينال المغرب شرف تنظيم كاس العالم ما دام في كل مرة يقدم ملفه على الورق ."تصاميم المركبات الرياضية مرسومة على الورق" وليست مرسومة على ارض الواقع .وهذه الاعتمادات الضخمة لانجاز ملاعب رياضية من مستوى رفيع يعشش فيها الحمام بعد انتهاء هذه البطولة أليس من باب التعقل ان تصرف فيما يعود على نهظة حقيقية لهذه الامة نهظة شاملة ودائمة
45 - مواطن2 الأربعاء 29 غشت 2018 - 13:53
هذا الالحاح على تنظيم تظاهرة من حجم المونديال فيها الكثير من التاويلات خاصة وان من يتشبث بتنظيمها يعلم علم اليقين بان المغرب غير مؤهل لمثل هاته التظاهرات ولن يتمكن من تنظيمها ابدا.اتاسف كثيرا لكون هذا الشخص الذي يسعى وراء هذا الامر يتجاهل الحالة الاقتصادية والاجتماعية التي تمر بها البلاد.وعليه ان يوجه اهتمامه الى ما يعاني منه المواطنون ضعاف او منعدمي الدخل من ويلات الفقر والمرض والحاجة الى لقمة عيش.قوم يعيشون في ابراج عالية في منتهى الرفاهية لم تسول لهم نفسهم في يوم من الايام التفكير في الفقراء والمحتاجين والمرضى والذين يعيشون في اعالي الجبال على الخبز والماء ان وجدوهما.ومن العيب السعي وراء امور ليست في متناول بلادنا امام اولويات لا محيد عنها.اتقوا الله واعلموا انكم ستحاسبون على كل درهم يصرف في غير موضعه.وما ذلك على الله بعزيز.
46 - مغربي حر الأربعاء 29 غشت 2018 - 13:54
النفاق بعينه أربعين سنة و جارة السوء و الحقد تسعى لتمزيق المغرب و الآن لكي يضهروا بمضهر الملائكة أمام الشعب الجزائري و افريقيا و العالم يريدون أن ينضموا معنا كأس العالم. على مين؟ اعطيونا غير التيقار ما تنضموا معانا ما نضموا معاكم...قمة النفاق و الخبث...
47 - reda الأربعاء 29 غشت 2018 - 13:54
une question fondamental : c est quoi l interet d organiser une coupe du monde ??? RIEN si ce n est la promotion de la prostitution
48 - Zwito الأربعاء 29 غشت 2018 - 13:56
المغرب يخون جيرانه.. ويفاوض اسبانيا والبرتغال سرا لتنظيم مونديال 2030 عنوان أحمق وخبيث لصحيفة جزائرية يديرها الجنرالات ويعرفها الجميع،وكأن المغرب وقع معهم عقدا من أجل التـنظيـم المشترك... كيفصلوا ويخيطوا على هواهم مساكن الله يعفوا.
49 - cazawi الأربعاء 29 غشت 2018 - 13:57
حميد قروم حاربو غير العفن جففوا مستنقعات حاربو الكوليرا حينها تكلموا عن كأس 123 viva choléra hhhhhh
50 - مفتاح الأربعاء 29 غشت 2018 - 13:58
اذا كانت الجزاير على حسن نية فالمغرب سيربح وضع جديد انا لا يهمني كاس العالم بقدر ما يهمني الوحدة المغاربية وتشكيل قوة اقتصادية شمال افريقيالمنافسة الخارج
51 - Khalid الأربعاء 29 غشت 2018 - 14:03
2 lapins jouent avec une tortue...soit les 2 sont débiles ..soit la tortue est super intelligente...
52 - شلحة وأفتخر الأربعاء 29 غشت 2018 - 14:05
تفاؤلو بالخير تجدوه حنا نتوكلو على الله وربي ايسر حنا مغاربة أحرار بغينا الخير لأهل الدار والجار ممكن تنجح الصفقة مع الغرب أما مع العرب ماكانضنش
53 - الجاسوس الريفي الأربعاء 29 غشت 2018 - 14:09
هل أنتم متأكدون أنه سيكون بلد إسمه المغرب في سنة 2030 ؟؟؟. و هل تطمعون في أخذ ما بداخل فم الأسد؟؟
54 - الله يعطينا وجهكم! الأربعاء 29 غشت 2018 - 14:14
الجمهور سيشاهد المباريات في المغرب ... و يسافر إلى إسبانيا و البرتغال بين الشوطين لقضاء حاجته
لأن البنيات المرحاضية في المغرب لا تضاهيها إلا البنيات التحتية الطرقية و النظافة !
الله يعطينا وجهكم!
55 - مغربية الأربعاء 29 غشت 2018 - 14:19
من رايي فكرة جيدة وسديدة لانه لا يمكن للمغرب والجزائر ان يفتحوا ابوابهم لبعض لان الثقة منعدمة وايضا هناك ملف صحرائنا التي تلعب به الجزائر بدعمهم للانفصاليين يعني كيف تتكلم الجارة عن تنظيم مشترك وهي التيلا تنفك عن زرع الفتن ان ارادت معها المغرب بالمونديال يجب اولا تصفية الخلافات وبناء مغرب عربي قوي له امتيازات اجعل الراي العام ياتي اليه بامان .
اعتقد الملف مع اسبانيا والبرتغال افضل بحكم الموقع وايضا علاقاتنا مع هذه الدول جيدة وسيضيف للمغرب امور وتجربة اكبر في التنظيم .
الواحد اقلب اللي اهزوا لفوق ماشي اللي يجرو لتحت ,
نتمنى له التوفيق ان شاء الله ولنكن متفائلين .
56 - dz-man الأربعاء 29 غشت 2018 - 14:22
ا لى المعلق 33 القبائلي المزور , روح كذب على الموتى يا الكذاب ,اولا انت لست جزائري بل انك مغربي ,ثانيا عن اي بنية تحتية تتكلم انا اعرف المغرب اكثر منك
لا زال المغاربة يعيشون في الكهوف و يسقون المياه على ظهر الحمير.
57 - محمد السني الأربعاء 29 غشت 2018 - 14:33
لماذا الامعان في تنظيم كاس العالم وتبدير اموال الشعب ?? اليس في هذا البلد فقر مدقع وجوع ونهب وسلب...!! انها قلة حياء, لان الكرة في عرف المسؤولين تخدير للشعب والهاء له...اما اسبانيا والبرتغال فليست في حاجة اليكم لتنظيم كاس العالم..
58 - مصطفى جو الأربعاء 29 غشت 2018 - 14:41
اذا كنت لم تستحيي فافعل ما شئت!!!!!
59 - المغربي الحر الأربعاء 29 غشت 2018 - 14:43
تونس و الجزائر غير جاهزتين و ليست لهما ارادة و رغبة فعلية لتنظيم المونديال فقط هي محاولة للدعاية و الاشهار و استغلال هذا الامر سياسيا خصوصا بالنسبة للجزائر. إسبانيا و البرتغال لن تتقدما لتنظيم مونديال 2030 و اذا حصل و تقدمتا قلن يكون ذلك مع المغرب.
60 - cherif ham الأربعاء 29 غشت 2018 - 14:48
والله فعلاااااا اتفق العرب على ان يتفقوا وهذا سبب مذلتنا كعرب نسمح في الاحباب ونذهب للدئاب هذا ليس منطق بالمرة الجزائر افضل من اسبانيا والبرتغال. ومشكورين على مساندتهم لنا في المونديال 2026 merci l'Algérie
61 - observateur 1 الأربعاء 29 غشت 2018 - 14:57
هذ ه هي الملاحظة والفكرة التي سبق لي طرحتها في احدى تعليقاتي في هسبريس في ما يخص ترشح المغرب الى كائس العالم و2030هو مناقشة فكرة تنظيم كائس العالم مع اسبانيا والبرتغال,لان هذه البلدان تملك التجهيزات والمقومات لذ الك سواء في الملاعب والفنادق والمواصلات كالنقل ووسائل الاتصال وهم دول في الاتحاد الاوروبي,سيدعمون اكيد وبقوة من طرف هذا الاتحاد,كما لديهم دول امريكا الاتنية كاملتا,وا كيد ستصوت لهم العديد من الدول الا فرقية والاسيوية لشهرة بطولتهم في كرة القدم ونجومهم في كل انحاء العالم,اما فكرة الترشح بملف مشترك مع الجزائر وتونس,مضيعة للاموال وللوقت فقط لا اقل ولا اكتر,,,,,,,انشري هسبريس
62 - علي عثمان الأربعاء 29 غشت 2018 - 14:57
الشعب مع تنظيم مشترك مع الجزائر و تونس
63 - جزائري بسيط الأربعاء 29 غشت 2018 - 14:58
السلام عليكم:
1-سواءا ترشح المغرب و حده أو مع إسبانيا والبرتغال في إحتضان كأس العالم, الجزائر سوف تصوت لصالح الملف المغربي, إنتهى الكلام سواء هدد "ترامب" أو "هتلر أو " داعش", لا يخيفنا من يهدد, وليس لعربي أو قبطي جميل في رقابنا.
2-ترشح المغرب مع تونس الحبيبة شرف لنا و سندعم الملف الثنائي.
- أما ترشيح الجزائرلإحتضان كأس العالم, في هده الحالة رئيس الجامعة "زطشي" و وزير الرياضة سوف يعدمون في ملعب 5 جويلية وعلى المباشر, لنا أولويات غير الرياضة و المهرجانات,... الشعب يريد....الشعب يريد...
- الشعب يريد مساكن أوربية و ليس الليقــا الأوربية, الشعب يريد عملا أوربيا و ليس الموت على الشواطئ الأوربية, الشعب يريد مستشفيات أوربية و ليس أمراضا و أوبئة من أرشيف تاريخ الصحة العالمية, نريد طرقات أوربية و ليس طرقات الدواب من الحقبة الإستعمارية, نريد حياة أوربية و ليس ملاعب أوربية, نريد الجزائر للجزائريين بهياكلها و مؤسساتها وليس إملاءات أجنبية, نــــريد مستقبلا لنــا و لأبناءنا و من بعدنا, لا نريد تنظيم كأس العالم و لا كأس الأمم الإفريقية و لا دوري الشوارع و لا حتى دوري "بينـاق"
64 - قالوا زمان ... الأربعاء 29 غشت 2018 - 15:01
... اللي قصد ، اقصد الخيام الكبار.
والاحمق هو الغريق الذي يتمسك بغريق اخر.
65 - Omar الأربعاء 29 غشت 2018 - 15:04
اكاديري من االمانيا ممكن توصفنا الحالة في المكسيك .انت حد حاقد على المغرب اعرف اوروبا السكانير على الاقل شهرين حتى ةلو كان فيك مرض السرطان.اسرح الحلوف و سكت و المغرب الا ما عجبكش بقا وين انت و خلي المغرب لماليه لي محتاجينو ر
66 - لمن الحقد؟ الأربعاء 29 غشت 2018 - 15:09
إلى مغربي حر : إذا كانت الجزائر تسعى لتمزيق المغرب منذ 40 سنة فقط فمنذ كم قرن وإسبانيا تمزق المغرب فعليا وانتم تتجاهلونها وتحقدون على الجزائر؟
67 - ملاحظ الأربعاء 29 غشت 2018 - 15:31
مقترح جد هام ودكي ...هذا معطى ذا أهمية بالغة حتى وإن لم يتحقق على أرض الواقع فإن أبعاده ستكون استراتجية وله آفاق سياسية واقتصادية واعدة ....وستغير نظرة المجتمع الاوربي وساساته إلى المغرب ك بعد جغرافي ومجال حيوي مرتبط باوربا حإضراب ومستقبلا.... ... ويخدم قضاياه ولاسيما القضية الاولى للمغاربة
68 - مالك مدريد الأربعاء 29 غشت 2018 - 15:37
الى 65 - Omar:

ناتج المكسيك الاجمالى 1149 مليار دولار (11 اضعاف المغرب), الفردى 19900 دولار (6 اضعاف المغرب), يحتل المرتبة 77 فى مؤشر التنمية البشرية اي بقارق 45 بلد عن المغرب !!!!!!!!! اين مكانة المملكة مقارنة مع المكسيك التى تزعم انك احسن منها.? انت تعيش فى كون اخر, السكانير فى اوروبا لا يتطلب 30 دقيقة........ كفاكم تطاول وانتم لا تعرفون عن الدول الا الاسماء.

كيف لاسبانيا والبرتغال ان تقبل الترشح مع المغرب وهما قادرتان على الترشح لوحدهما ما داموا يتفوقان عن المغرب ب عشرات الاضعاف فى كل المجالات.
69 - شفيق بن المختار الأربعاء 29 غشت 2018 - 15:46
على المغرب ان يتقدم بترشيح ثلاثي مع الجزائر و تونس فهما الأقرب لنا...فسوف تكون مناسبة لإرجاع أواصر الأخوة فيما بيننا حتى نبني اتحاد مغربي قوي
70 - سعيد الأربعاء 29 غشت 2018 - 15:46
كفانا من بيع الاوهام لهذا الشعب المقهور.مااحوجنا الى مسائل ضرورية.المونديال اتركوه للحكومات التي تحترم مواطنيها.وخير نمودج رئيسة وزراء كرواتيا
71 - أكاديري من المانيا الأربعاء 29 غشت 2018 - 15:48
إلى Omar
ههههه أضحكتني كثيرا ، السكانير في ألمانيا وسويسرا التي أعرف جيدا بالمجان يعني التأمين يدفع لك وطبيبك هو من يبحث لك الأقرب وللي تجده بسرعة البرق ...وإذا كانت الحالة المرضية مستعجلة تحتاج على طول السكانير فسوف لا تنتظر إلا بغض الثواني وتشعر أن الممرضين أو الطبيب صحتهم في خطر وهم المعنيين ولست أنت ..
أما قضية المكسيك فهذه الدولة نظمت كأس العالم في 1986 والمغرب حاليا لا يتوفر على ملاعب وبنية تحتية هذا البلد عام 1986 فمابالك الآن ههههه .
المغرب نحبه وهو وطننا لكن سياسته الخبيثة وأصحاب البلد تسييرهم للبلد وسرقة ثرواته يجعلنا نعاتب وترد العكر على الخنونة ...
72 - مهدي ميد الأربعاء 29 غشت 2018 - 16:05
والله ما تي حشمو ههههه لا تريد للاستقرار للمغرب وتحتضن منظمة إرهابية قيادوها خونة خانو وطنهم ترعرعو فيه ويريدون تقسيمه للأمم تتجمع وهم يريدون التشتيت شتت الله شملهم جميعا ليست هناك عروبة لبعض للإخوة اقرؤ التاريخ أيام القذافي قام بإرسال طائرة للإمارات لنقل أبناء الأمراء لتلقي العلاج للآن للإمارات انداك كانت صحراء قاحلة وانتم رأيتم الرد الإماراتي ساهمو في قصف ليبيا وقتل القذافي أغلب الدول العربية تحقد علي المغرب ليست هناك عروبة هناك مصلحة مصلحة المغرب مع من له علاقات تجارية وشبابه في أوروبا اوا فهمتو ايه المغربي راجل فين ما يمشي يدافع علي خوتهم العرب ولكن هما الكره إلا من رحم ربك
73 - أحمد من مكناس الأربعاء 29 غشت 2018 - 16:13
إذا وافقت إسبانيا و البرتغال على تنظيم المونديال مع المغرب فسوف يكون ذلك شيء جيد أما تنظيم المونديال مع الجزائر فلا اظن أنه فكرة جيدة لأن الجزائر لا تفكر سوى في طريقة لاستغلال فكرة التنظيم المشترك لتوريط المغرب سياسيا و وضع افخاخ له و هي لا يهمها لا مونديال و لا غيره. كيف لدولة تكيد ليل نهار للمغرب و تغلق حدودها و تقوم بمناورات عسكرية على حدودنا أن تكون لها نية حسنة اتجاهنا؟ لن يأتي من وراء النظام الجزائري سوى الشر و من يعتقد عكس ذلك فهو ساذج مغرق في السذاجة.
74 - سلطان الأربعاء 29 غشت 2018 - 16:16
مونديال الذل
سيقولون اسبانيا وبرتغال ثم المغرب
75 - Marocains الأربعاء 29 غشت 2018 - 16:37
دولة لا تملك البنية التحتية لتنضيم كأس العالم

أنا لا أفهم ؟


المواطن العادي يري كل شيء ويعرف جيدا أن بلده
لا تملك مؤهلات تنضيم كأس العالم .


هل أنثم أيها المسيرين والراغبين في التنضيم
تعيشون في مغرب لا نعرفه نحن ؟


واش هذوك المستشفيات اللي عندكم سيعالجون الجمهور و الاعبين ؟

هل هذوك دور الصفيح و البراريك الموجودين يعطون منضر جميل ؟

هل هذوك الأزبال و الأوساخ في كل مكان سيراهم العالم بأسره ؟


أنا كنضن بلي نحن نري الحقيقة و المسؤولين لا يعرفون المغرب.
76 - ولد زعير الأربعاء 29 غشت 2018 - 16:49
ها العار لما حشمو مالنا لما نظمناش كاس العالم مغاديش نتعرفو العالم كلو عارفنا منقدوش نظمو كاس العالم
77 - alibaba الأربعاء 29 غشت 2018 - 16:49
وا مضموا غير بعثة الحج اما المونديال بزااااااف علينا و ها وجهي اذا نضمتوه سياستكم واضحة للعميان العملية وما فيها هو صنع ملف وهمي الغرض منه فتح صندوق من ميزانية الشعب المنهك ماديا باش واحد السماسرة و الشفارة يصرفوه بيناتهم و يتبرعوا على حساب المداويخ ها الفنادق 5 نجوم و السفريات والعراضات هنا و لهيه ..... وفي الاخير سبوها في السواعدة و الاماراتيين ودولة دونالد ترامب .... الله ياخذ فيكم الحق قولوا امييييييين
78 - مكناسي الأربعاء 29 غشت 2018 - 16:49
من هذا المنبر المحترم أوجه رسالة إلى المسؤولين الذين أنفقوا الأموال الطائلة من خلال الملفات السابقة التي تقدموا بها ليبيعوا الوهم إلى هذا الشعب المقهور وأثير إنتباههم إلى نقطة سوداء أصلحوا المستشفيات وعززوا البنيات التحتية للمستعجلات بكل المدن لأنها تبقى وصمة عار في جبينكم واتقوا الله في المواطنين وفي أنفسكم !!!!!!!
79 - Non non الأربعاء 29 غشت 2018 - 16:50
Non et non avec l'ennemi n1 du Maroc: Algerie
80 - جابر منزالسعودية الأربعاء 29 غشت 2018 - 17:04
لكل محايد يقرا الموضوع هل عرفت وتأكدت الان لماذا السعودية اختارت امريكا ورفضت التصويت على المملكة المغربية ؟ هاهي الحقيقة امامكم .ضف الى ذلك من خلال تعليقاتكم ظننت الجزائر تستعمر سبتة ومليلة ؟عرفت وتاكدت ان اسبانيا لن تخرج من سبتة ومليلة كان من المفروض وزيركم ياخذ ملف لمطالبة اسبانيا من الخروج من بلدكم كفاكم ذلا..ونقطة اخرى ومن قال لكم ان اسبانيا تقبل بكم....انتم تكرهون الجزائر واسبانيا اشد كرها لكن وهناك امور اظن تجهلونها .....همسة واحدة من الجزائر لاسبانيا سترمي ملفكم في البحر ...؟؟؟؟؟
81 - Omar الأربعاء 29 غشت 2018 - 17:05
السكانير دفعت عنه 905 اورو و ادفع كل شهر 140اورو لتامين احسب انت كم يدفع الشخص في السنة و ادا مرضت تدفع 850 من جيبك و بعد دالك التامين السي لي ساكن في مدريد لي يخلص عليك التامينات و الشوماج و كل هو لي ساكن في شمال اوربا و انت فالمانيا بقا تمدح ٥السكانيير اقسم بالله ما راك دايرو اقل من شهريين و اي موعد ليس اقل مت شهر ناس هاجرو لالمانيا و هربو منها .راهم من المانيا و يجو لسبيطار هنا قولي علاش. الزبل راك تخلص عليه . اوروبا انا ساكن فيها 20 سنة و تجولت فيها ا و اعرف مدريد و اعرف كل شيىء اما ان تكون مغربيا و اما بعدو جرتنا
82 - جزائري الأربعاء 29 غشت 2018 - 17:09
هناك بض الأشقاء المغاربة ينظرون إلينا نحن الجزائريين العدو رقم "1"
و نحن والله العظيم لننظر إليكم بالعدم , لا شيئ , Rien , zero, nada.
83 - عبداللطيف المغربي الأربعاء 29 غشت 2018 - 17:20
الى 56. الجزائري.تعليقك ينم عن حقدك الدفين للمغرب.وكيف لا وانت الذي ارضعك نظامك الفاشي حليب الحقد والكراهية للمغرب.اتحذاك ان تكون تعرف المغرب جيدا او ان تكون قد زرته مرة واحدة.نحن نعرف ما تسوقونه من مغالطات ضد المغرب لأننا تجاوزناكم في كل شيء رغم اننا لسنا دولة نفطية مثلكم.وذون ان ادخل معك فيما علقت به من خزعبلات عن المغرب لن تصدقها حتى قردة ادغال افريقيا.احيلك على ما تنشره قناة المغاربية من فيديوهات موثقة تصيب اي انسان بالذهول.اذ كيف نتصور جزائر الغاز والنفط.والشعب لا يزال يعيش معيشة اقل من معيشة الصومال وموريتانيا.لا طرقات في المستوى.مستشفيات تعيفها حتى الكلاب الضالة.التعليم والخدمات حذث ولا حرج.اما ااطامة ااكبرى فهو رأس هرم ااسلطة عندكم ااذي لا يقوى حتى على نش ذبابة من وجهه.المغرب العظيم كبير عليكم ومن زمان وكيف لا.ونحن امة ضاربة جدورها في اعماق التاريخ.ولسنا كيانا لقيطا صنعته فرنسا في 62.من القرن الماضي.لا مقارنة اذن بين الاسد والفأر...يتبع.
84 - إبن الشعب الأربعاء 29 غشت 2018 - 17:33
اشكر اخواننا المغاربة الذين يطالبون بملف مشترك شمالي افريقي..لاجل فتح الحدود وصلة الأرحام...
أنا مع التقارب وفتح باب والحدود كأخوان ومسلمين...
ولكن أنا ضد الحكومة الجزائرية في تنضيم هاته الدرة مع انه لم ولن نتحصل عليها ولو فقط تقدمت البرتغال وإسبانيا وحدهم..
لماذا!!!! نحن في الجزائر نحتاج إلى بنية تحتية مستشفيات مدارس سكك حديدية سدود جامعات وكليات طب معاهد....التنمية بعدها نفكر في كاس العالم...مع انه خمس ملاعب كرة القدم في طور الإنجاز...ولكن مابعدها؟ اين ستذهب اموال الشعب؟
كأس العالم يكلف ملاير الدولارات...لأجل شهر متعة..
انا مع الحكومة المغربية...غير روحي لاسبانيا وغيرها..
تحت كشعب نريد التنمية الاجتماعية والبشرية وانشاء الله تكون خلال بعض السنوات...

هنا الجزائر...
85 - ملاحظ الأربعاء 29 غشت 2018 - 17:42
سيروا جيدا مدن الصفيح وجمع الإقبال التي انتشرت بشكل لافت وغيرها قضية على مرض السل الدي انتشر بين صفوف الأطباء وحررروا الطرق والساحات من الباعة المتجولين بالدواب والعربات وفروا التعليم والصحة والشغل حين يتحقق هدا اطلبوا تنظيم كأس العالم
86 - أكاديري من المانيا الأربعاء 29 غشت 2018 - 17:43
إلى Omar
وقلى أنت رحت إلى إفريقيا وظننت نفسك في أوربا هههه
راه هاكشي للي كتقول لا يصدقه أحد يعرف ويعيش في أوربا خصوصا ألمانيا ...
إيه نعم ندفع التأمين كل شهر لكن هو من مصلحتنا ومصلحة كل العائلة ..
قال لك ناس هربوا وهجروا من ألمانيا ههه ربما تقصد ألبانيا أو غامبيا. .. الإسبان والطاليان وكل دول أوربا الشرقية ومغاربة طاليان وإسبانيا هجموا على ألمانيا ومازالوا يهاجمون بسبب ما يجدونه من راحة العيش بألمانيا ...
87 - moh الأربعاء 29 غشت 2018 - 18:30
لم يتحادت البلدان في الموضوع حتى توجد خيانة تم عاش من عرف قدره فاي ترشح مع الجزائر ليس له اي حظ من النجاح بالنظر الى ظروف هدا البلد الدى اختار بالاضافة الى اختياره للعداء ومناصرة عصابة من المرتزقة يريدون تمزيق البلد
88 - غريب الأربعاء 29 غشت 2018 - 18:37
الله يرحم والديك ياسبانيا
الله يرحم والديك يالبرتغال
عاونونا راه راه المونديال غادي يحمقنا.
89 - الريفي الحر الأربعاء 29 غشت 2018 - 19:10
الجزائر اصلا تستعد لتسلم اربعة ملاعب عالمية (براقي،تيزي وزو، الدويرة،وهران) ،بالاضافة الانطلاق في تحديث ملعب 5جويلية و عنابة و قسنطينة (حملاوي)و وهران(زبانة) بعد تسلم هاته الملاعب و كذلك الانطلاق في مشاريع ملاعب سطيف و قسنطينة و مستغانم ،اي بعملية حسابية تقريبا 11 ملعب عالمي ، هذا دون ذكر البنية التحتية من ميترو و ترامواي في اكثر من عشر ولايات و مئات الفنادق التي هي في طور الانجاز و الالجيفي اسرع قطار الذي يربط الغرب بالوسط و اكبر طريق سيار في افريقيا و وو وو و ،المهم بلغة اخرى الجزائر 2030 ، و ابقاو انتم تترشحو طول حياتكم
90 - ابن سوس المغربي الأربعاء 29 غشت 2018 - 20:55
إذا كان هذا الخبر حقيقي كا مغربي أرفض هذا القرار رفضاً تاما و اتمنى ان يتعاون المغرب دول شقيقة تاريخيا جغرافيا و عرقيا تونس و الجزائر و هذا هوا القرار الصواب
91 - souad الأربعاء 29 غشت 2018 - 20:59
لو تركتنا الجزائر و شأننا لتمكنا من تحرير مدينتي سبتة و مليلية ... لكنها في المقابل أخرجت إلى الوجود عصابة البوليزاريو و رعتها ووو
أتمنى أن تصل الفكرة
92 - عبداللطيف المغربي الأربعاء 29 غشت 2018 - 21:31
الى 86
اكاديري من المانيا.نعم انت في دولة راقية متقدمة
واكن ما هو وضعك انت الان في هذه الدولة.من تعليقك يتضح انك حراك ساعغه الحظ للتواجد في هذه اادولة واعتقد انك نادل في مقهى او عامل بسيط في اجدى اامعامل او المصانع الاامانية.انت لست بطبيب او مهندس او اجد ااكوادر.وكما تعلم ان هناك مثل مغربي يقول ( اللهم قطران بلادي ولا عسل بلادات الناس ) اي امك ربما يكون وضعك المادي مريح الى حد ما ولكن ينقصك الكثير دفئ الوطن.وربما اادفئ العائلي.وانا ربما افضل منك لأنني اعيش في وطني واتمتع بدفئه ودفئ العائلة ناهيك عن الاعياد ااوطنية والدينية ااتي لها نكهة خاصة لم ولن نجدها ولو ملكت مال قارزن.اذن توقف عن غرورك. وترهاتك التي لم ولن ترفع من شئنك مهما حاولت.ان تعطي وزن وفيمة في بلاد اامهجر.واذا لم تستحي فزد من ترهاتك ..
93 - جزائري محايد الأربعاء 29 غشت 2018 - 21:47
اقسم لكم ان الشعب الجزائري لا يهمه احتضان تضاهرة من هذا الحجم
بكل بساطة نحن لا تبع الاوهام مثلكم نحن واقعيون
ما يهمنا هو تطوير بلدنا من بنية تحتية وبنا المساكن الاجتماعية والمستشفيات والطرقات السيارة والمدارس والجامعات نحن ما يهمنا هو الرفع من مستوى الانسان
هذا لا يمنعنا من مساندتكم في طلب احتضان كاس العالم لسنة 2030 بغض النظر مع من يهمكم مشاركته في ذلك شكرا
94 - يونس الأربعاء 29 غشت 2018 - 21:47
أنا متفق واؤيد هذا القرار مئة بالمئة ولكل المتعاطفين أقول لكم هل كانت الجزائر ستسعى لتنظيم مشترك ان كانت هي صاحية التجهيزات الرياضية والخبرة في الترشح ؟ الجواب طبعا لا! فإذن كفى من السذاجة الغير مبررة. أنا كذلك راودتني فكرة الترشح مع اسبانيا والبرتغال حالما فشلنا في ذلك في المرة الاخيرة خاصة وان الدورات المقبلة اكبر من ان تفوز بها دولة واحدة. مميزات الترشح مع الجيران في الشمال كثيرة أولها ان هذا سيضمن للملف غالبية أصوات افريقيا وأوروبا وهذا شيء متفرد لهذا الملف. ثانيا البرتغال لم يسبق لها تنظيم كأس العالم ولديها خبرة اليورو اما اسبانيا فالليغا وحدها ستجذب لها أصوات عديدة من أمريكا الاتينية ونظرًا لجهوزية المغرب فيمكنه الظفر بأكثر من ثلث المباريات على ارضه. كل التوفيق للمغرب ويجب على المسؤولين المفاوضة على عدد كبير من المباريات
95 - souad الأربعاء 29 غشت 2018 - 22:10
إلى الرقم 41 algerien
لو تركتنا الجزائر و شأننا لتمكنا من تحرير مدينتي سبتة و مليلية ... لكنها في المقابل أخرجت إلى الوجود عصابة البوليزاريو و رعتها ووو
أتمنى أن تصل الفكرة
96 - Omar الأربعاء 29 غشت 2018 - 22:17
الى اكادير المانيا
ان ا اقطن بهولندا و بجانب الحدود مع المانبا لا بوركينا فاصو ولا مقدونيا عندما اتحدث عن الهجرة من المانيا فانا اقصد من هاجر من هولندا الى المانيا و ندم و هرب بعد عام . فلا تكثر الكلام يبدو انك جديد ننبهر.ولا تعرف الكثير و لم تعاشر الاروبيين و لا تعرف كيف يساق الشعب هنا. تاخد جوج فرنك و انت فرحان.فعلا اوربا جنة الفقراء اما الطبقة اامتوسطة فهي التي تعاني و ان لم تعش بخيلا و الله لن تجد مالا لتدهب الى المغرب .
نصيحتي لك اكثر من الابناء 6 او7و عش بتعويضاتهم.
عيشة الحلوف ولد و تخلص. اطلب من الله الامن و الامان و الرفاهية لالمغرب و المغاربةاينما وجدو في المغرب.
97 - Said Marocain الأربعاء 29 غشت 2018 - 22:20
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته، بعد فحص دقيق لا تعليقات ،يتضيح انك الوحيد ألاوحد، اللدي أصاب الهدف100%، اشاترك الري، كفى من الأحلام الخاوية،ادا بقيت الظروف الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، للمغرب على ماهي عليها ، لن يحصل له شرف تنظيم كأس العالم حتى في 2100, انتظروا ونحن معكم من المنتظرين،رحم الله عبدا عرف قدره.
98 - ناصر الأربعاء 29 غشت 2018 - 22:43
الجزائر لم تعلن أبدا نيتها في الترشح لإحتضان كأس العالم 2030، كل ما في الأمر هو أن صحفي في قناة البين سبورت طرح سؤال لرئيس الإتحادية الجزائرية لكرة القدم زطشي بعد البهجة و الفرحة الكبيرة التي شاهدها العالم كله عند المغاربة بعد أن صوتت الجزائر لصالح المغرب حيث طلب منه إذا كانت الجزائر ستقبل بتنظيم منديال مشترك بين دول شمال إفريقيا، فكان جوابه سنناقش ذالك إذا طلب منا ذالك. أضن أن الصحافة المغربية ذهبت بعيدا في هذا الموضوع و صورت الجزائر هي من تطلب من المغرب تنظيم المونديال و المغرب يعطيها ضهره و يذهب إلى إسبانيا و البرتغال و هذا نفس الشيئ بالنسبة لفتح الحدود المغرب يطلب بفتح الحدود مع الجزائر و يتوسل لها و في نفس الوقت ينظم مسيرات و وقفات على الحدود يطالب فيها بفتحها ثم يقوم بتصوير بعض المغاربة من أصل جزائري يعيشون في المغرب و يوهم الناس أن الجزائر هي من تطلب فتح الحدود و المغرب يرفض! سياسة صبيانية نتائجها دائما تكون ضد مصلحة المغرب. بعد أن خسر المغرب 5 مرات شرف تنظيم المنديال بقيت له الفرصة الأخيرة و لكن إذا خسرها أو رفضت إسبانيا و البرتغال طلب المغرب ستكون نهاية حلم المنديال في المغرب
99 - عبداللطيف المغربي الأربعاء 29 غشت 2018 - 23:01
الى جابر الحجازي 80.عندنا مثل في المغرب يقول اذا تكلم العقلاء صمت الجهلاء.وهذا ينطيق عنك تماما ايها الحجازي.وحتى لا تدخل معك في ما علقت به من ترهات عن المغرب.يبقى هذا الاخير اكبر منكم بتاريخه وحضارته وعقلية شعبه العظيم.انت لا تساوي شيئا بدون ريالك.ومع ذلك لا زلت بأموالك تجتر ورائك التخلف وكيف والمغرب العظيم يفوقكم في اشياء كثيرة.بدءا بالعقلية.الحضارة والتاريخ.الرياضة.الموسيقى.و.و.و.و.وهل تعلم ايها الحجازي ان اول امرأة افريقية وعربية ومسلمة قادت الطائرة هي المغربية الراحلة ثريا الشاوي.اتدري متى في 1951. من القرن الماضي.في الوقت الذي تكون المرأة عندكم هي اخر تمرأة في العالم تحصل على رخصة السياقة.في 2018. اما العلماء والفلاسفة والرحالة.و.قادة ااجيش والشجاعة والبطولة فحذث ولا حرج.انت ما هو تاريخك.حتى اادولة لم تؤسس عندكم الا في مطلع الثلاثينات.اتظن اننا لا نعرفكم.انتم اغبى شعب في العالم لأنكم تبذرون مال الله فيما لا يرتضيه.وقد سلط عليكم التخلف.وااجاهلية.و.و.و.ابتعد عن اامغرب وروح العب مع امثااك من بني جلدتك رعاة الابل مثلك وشاربي بول البعير للتداوي في القرن 21.وختاما عد واقرأ تاريخ المغرب العظيم.يا حجازي.
100 - كزكب الأربعاء 29 غشت 2018 - 23:58
حسبي الله ونعم الوكيل من هاد المونديال والي اجي منه
101 - سعيد الالفة الخميس 30 غشت 2018 - 00:23
الى 56.dz -man.
واش انتوما باقين امضاربين مع الكوليرا و بوحمرون و باغين تنظموا كاس العالم. سيروا حشموا شوية. باغين تعاديوو العالم كامل. واش هاداك وجهكم وللا صندالة ..؟
الكوليرا و الكورة..في القرن 21..الكوليرا في بلد البترول بزعامة احمد كايد طالح..والله عشنا و شفنا. تيبازا..لبليدة بوفاريك وهران ..العاصمة..الهلع و الفزع ..حتى واحد ما قادر يسلم على الاخر..حتى الزوج ما قادر يسلم على مراتو..و بالاحرى يقبلها..قال ليل المونديال..!!
102 - عبداللطيف المغربي الخميس 30 غشت 2018 - 00:34
الى 98 ناصر الجزائري.منذ اربع سنوات لم يعد اامغرب يطالب بفتح الحدود.اتدري لماذا لأن الكبير يكون هو العاقل الذي ينظر الى الأمور بعقلية متبصرة فيها منفعة للجميع.وما دام الصغير الغير المتعقل فد تشبت برأيه فقد تركه الكبير..عندنا في المغرب مثل يقول ( انهيه ولى عمى سير اخليه ).اي ذلك ما فعله اامغرب.وانا ان اغلاق الحدود خدم المغرب كثيرا.نظرا لكون الاف ااحراكة عندكم كانوا سيلجؤون للمغرب.ثم ينتظروا الفرصة للحريك الى الضفة ااجنوبية من اوروبا على اعتبار ان ما يفصل المغرب عن الضفة الاخرى لا يتعدى 14 كلم.وقد وقى االه المغرب من حراكة ااجزائر ااذين يعدون بالالاف في دولة عضو بمنظمة الاوبيك الى جانب السعودية الامارات قطر الكويت ماليزيا......واخيرا وليس اخرا سيحتار العبقري الراحل انشتاين في حل معادلة دولة نفطية وغازية.وفي نفس ااوقت شبابها يغامر في قوارب النفط للبحث عن لقمة العيش عند الغير.ااذي لا نفط ولا غاز له....
103 - عبدالله المغربي الخميس 30 غشت 2018 - 03:14
على المغرب أن يتجه نحو الضفة الأوربية لأن المصلحة الوطنية تتطلب أن نرى الواقع الدي يعيش فيه العالم .
أما خزعبلات التلاتي الزازاير تونس فهده الدوال لم تستطيع حتى الخروج من الحروب الداخلية التي تعيشها مند سنين . والإرهاب والفقر والحدود مغلوقة
104 - هتلر ksa الخميس 30 غشت 2018 - 04:26
تتوقعون الاسبان والبرتغالين بحاجة الى ملاعب المغرب اللتي تصلح لرعاية الأغنام فقط ..
او حتى بحاجة لباصات النقل الموسخة والقطار الذي يسير بسرعة الحمير ..
جنون مابعده جنون
105 - عبداللطيف المغربي الخميس 30 غشت 2018 - 15:33
الى هتلر المزيف 104.الجنون في الحقيقة هو ترهاتك...اولا الملاعب المغربية لكرة القدم المغربية الجديدة تصنف حسب الخبراء من الجيل الجديد.اي ملاعب مراكش.اكادير.طنجة.فاس.ويمكن ان نضيف اليهم مجمع الرباط.والباقية في الطريق.تطوان.وجدة.البيضاء...اما القطار فلعلمك ان المغرب يعتبر الثاني في سرعة وجودة القطارات في القارة ااافريقية بعد ج افريقيا.وسيتربع على عرش هذه الوسيلة في افريقيا في افق 2019.حين يبدأ العمل بقطار TGV الاجود والفائق السرعة.اما الفنادق فأجودها قاريا يوجد في المغرب.ولعلمك فقد صنف فندق المامونية بمراكش كأحسن فندق في العالم لهذه السنة حسب بعض المعاهد الدولية المختصة.اما الطرق السيارة فالمغرب مصنف الثاني بعد ج افريقيا.وسيتربع كذلك على عرش الطرق السيارة قاريا حين ينتهي الشطر الثاني منها.يا هذا استغل ما بيدك من تكنولوجيا وابحث لك في المراكز الدولية عن تصنيفات المغرب في كل الميادين عوض ان تضيع وقت محبي هذا المنبر الحر في ترهاتك وخزعبلاتك...
106 - brainiac الخميس 30 غشت 2018 - 20:57
l'algerie: Cholera et Terrorisme

Tunisie: Terrorisme

Aucune chance avec ces deux pays....

Notre seule chance est avec l'espagne et le Portugal si ils acceptent la proposition Marocaine
107 - مالك الخميس 30 غشت 2018 - 21:30
كونكم هانين بش تعطيك اسبانيا والبرتغال الموافقة باعني المغرب اخرج من مجال التغطية اهنا وأن اكشف رحو رغم مسنادة الجزائر لملف المغرب هنا تنتهي بصفة رسمية الثقة في المخزن المغربي التاريخ يشهد عليكم ولا ترضى عليكم اليهود والنصارى حتى .... الجزائر قدرا على اشقها وتنساش بالمخزن الجزائري ادا قال نفعل يفعل انشر ادا كانت ديمقراطية
108 - Mohammed Alwajdi الجمعة 31 غشت 2018 - 00:08
"أش إخصك ألعريان الخواتم أمولاي "كفاكم من هدر المال العام ما أحوجنا إليه لسد لقمة العيش
109 - عبداللطيف المغربي الجمعة 31 غشت 2018 - 01:10
الى 107 الجزائري.الاية الكريمة التي استذلت بها خارجة عن سياق الموضوع.اما عدم الثقة في المغرب فمردود عليك.المغرب سيد قراراته.وقد ارتئى ان اسبانيا والبرنغال افضل من الجزائر.لأن هذه الاخيرة معادية لوحدته الترابية ناهيك عن انعدام الينية التحتية والارهاب الذي لا يزال يهدد امن واستقرار هذا البلد.اذن لا تتدخل فيما لا يعنيك.ولم ولن يرض عنكم المغرب الا بعد ان تفككوا مخيمات الذل والعار بالرابوني وتعترفون بمغربية الصحراء.وتفتحوا الحدود بذون قيد او شرط.ومع هذا كله لن يرض عنكم الا بترسيم الحدود.واعادة الصحراء الشرقية له.بعد ذلك.سنرى....
المجموع: 109 | عرض: 1 - 109

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.