24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5813:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. الوالي السيد .. "تحرري" خانه حماسه فوجه فوهة بندقيته إلى وطنه (5.00)

  2. "لقاء مراكش" يوصي بالتآخي والحفاظ على الذاكرة اليهودية المغربية (5.00)

  3. بعد 129 عاما .. الاستغناء عن خدمات الكيلوغرام (5.00)

  4. القضاء الأمريكي ينصف "سي إن إن" أمام ترامب (5.00)

  5. خبراء يناقشون آليات الاختلاف والتنوع بكلية تطوان (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | بنعطية ينفي الاعتزال دوليا .. وعدم استدعاء رونار يغضب "العميد"

بنعطية ينفي الاعتزال دوليا .. وعدم استدعاء رونار يغضب "العميد"

بنعطية ينفي الاعتزال دوليا .. وعدم استدعاء رونار يغضب "العميد"

كَشف مصدر مقرّب من الدولي المغربي مهدي بنعطية، مدافع "يوفتوس" الإيطالي، غضبه من عدم المناداة عليه في اللائحة الأخيرة للمنتخب الوطني، المقبل على خوض "مباراة مالاوي"، برسم الجولة الثانية من إقصائيات كأس إفريقيا المقامة مطلع السنة القادمة بالكاميرون.

وأكّد المصدر نفسه لـ"هسبورت" أن الدولي المغربي بنعطية استغرب عدم وجود اسمه في لائحة 25 لاعبا، وانزعج من غيابه عن هذه المواجهة، مبرزا أن اللاعب كان جاهزا لقيادة الدفاع المغربي خلال هذه المباراة، ليفاجأ بغيابه دون تبريرات ودون أن تتم أي محادثة مع المسؤولين في الجامعة الملكية لكرة القدم أو المنتخب.

وأوضح المصدر ذاته أن اللاعب لم يعلن اعتزاله دوليا، ولم يعلم أي فرد من أفراد المنتخب الوطني بنيته القيام بذلك، وينتظر تبريرا من المسؤولين لإبعاده، وإلا سيتّخذ قراره الرسمي في الأيام المقبلة، خصوصا أنه كان يمني النفس بلعب الإقصائيات والمشاركة في كأس إفريقيا السنة المقبلة في حال التأهّل.

وانتشرت إشاعات كثيرة حول قرار إبعاد بنعطية عن "الأسود" أمام منتخب مالاوي، إذ ربط البعض الأمر بالأحداث التي عرفها المنتخب في نهائيات كأس العالم، بسبب مشاكل داخلية مع المدرب المساعد مصطفى حجي. وبدأت الشرارات الأولى للخلاف بإبعاد اللاعب عن آخر مباراة في "المونديال" أمام إسبانيا، والتي انتهت بتعادل إيجابي بهدفين لمثلهما.

وانتشرت أخبار تفيد بوجود خلاف بين مصطفى حجي وهيرفي رونار قبل وبعد مباراة إيران بسبب بعض الخيارات التقنية والبشرية، قبل أن يخرج مسؤولون داخل جامعة الكرة لنفي الأمر، والتأكيد أن كل الأجواء ممتازة داخل النخبة الوطنية.

واحتفظ المدرب الفرنسي بأغلب العناصر التي شاركت في النسخة الماضية من نهائيات كأس العالم، ككريم الأحمدي ونور الدين أمرابط، رغم موقفه السابق بخصوص اللاعبين الممارسين في الخليج، إذ فجّر اللاعب مفاجأة في فترة الانتقالات الصيفية الجارية باختيار الدوري السعودي للعب فيه؛ فيما فضّل أن يدرج اسم لاعب الخبرة مبارك بوصوفة، رغم عدم توفّره على أي فريق بعد نهاية عقده مع "الجزيرة" الإماراتي.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (37)

1 - مغربي من اسكندنافيا الخميس 30 غشت 2018 - 01:12
هل هذه بداية النهاية لمنتخب لم يتكامل ولادته بعد ؟ غياب بوفال و بنعطية وأزارو لا مبرر له لأن هؤلاء يقدمون مستوى جيد ..في المقابل تم المناداة على لاعبين يمارسون في البطولة المغربية الهاوية .. غريب ما يحدث ..
2 - أكاديمي مغربي من ألمانيا الخميس 30 غشت 2018 - 01:13
النتيجة ضد إسبانيا 2 ل 2 دون المهدي بن عطية خير من يجيب هذا اللاعب الذي سب أحد رواد الجيل الذهبي لسنة 1998. وهو حجي مصطفى الذي ترك هو وأخوه بصمة كبيرة إفريقيا ودوليا.
3 - med الخميس 30 غشت 2018 - 01:16
رونار يعرف قدرات بن عطية فإن لم يستدعيه فهو يعرف السبب أما ين عطية فلا يجب أن يتقلق
4 - مراقب من بعيد الخميس 30 غشت 2018 - 01:21
اتفاجأ كل مرة لما يتكلم احد الاعبين عن عدم المناداة عليه وكأنه اذا لم يلعب فسوف يروح المنتخب مهب الريح وكأنه يملك اللمسة السحرية التي ليست بيد احد. كان بالأحرى ان يستغل بعض الاعبين الفرص الضئيلة التي أتيحت في روسيا لكي يخلق السعادة ل40 مليون شخص عوض الندب على الخدود لعدم المشاركة في مقابلة من المقابلات.
العميد نحن نحبك لكن سوف نحبك أكثر اذا سادت روح المصلحة العليا على المصلحة الشخصية. وشكرا
5 - كريم رمضان الخميس 30 غشت 2018 - 01:22
مايهمنا بالضبط هو الإنسجام التام بين كل مكونات الفريق.لاتهمنا الأسماء كيفما كان وزنها او دورها .الآن همنا الوحيد ارتباطا بالنخبة الوطنية هو اللقب ودون ذلك لن تقبل الأعذار كانت تقنية او لوجيستية... لا يمكن ان نتحجج في كل مناسبة بحجج استهلكت سابقا. بن عطية اعطي ما له وما عليه رونار غير الرؤية وحرف الزاوية باختيارات جديدة. وما ستفرزه النتائج رهين في الفصل بينهما. ..إلى ذلك الحين هما معا في المحك...
6 - مولود الخميس 30 غشت 2018 - 01:25
صافي سير ترتاح في بورطا بلاص بطورينو
دارو فيك المغاربة الثقة لكن مستواك كان ضعيف في المونديال، وكنت انت السبب في ضياع العديد من فرص التسجيل حيث كنت تزاحم المهاجمين من فريقك أمام مرمى الخصم. انها الأنانية المفرطة التي ابتليت بها.
صافي المغاربة يريدون لاعبين أفضل.

اعترف باخطائك وتواضع لانك لن تقدم شيئا للمنتخب الوطني.
7 - Observateur الخميس 30 غشت 2018 - 01:26
لا تجعلوا من أمر بنعطية!! مطية لتبرير مستقبل يخفت الضوء المنير للمنتخب الوطني...وعلى بنعطية أن يترفع عن خلق النعرات وعلى الجامعة أن تتدخل لحقن الإحساس بالغبن لبنعطية مثلما كان له كل التقدير في الماضي..واخيرا المنتخب الوطني ليس مملوك لأحد بل هو حب لكل المغاربة ...
8 - سبب الغياب الخميس 30 غشت 2018 - 01:28
حاجي تسبب في غياب بن عطية والمدرب اراد استدعاءه ولكن الجامعة رفضت
9 - عسى الخميس 30 غشت 2018 - 01:32
لا تنسى فضل هدا الاعب في مبارة الحسم ضد الكودقوار وشكرا انه منا
10 - متتبع الخميس 30 غشت 2018 - 01:41
حداري أيها العميد التقة الزائدة تولد الغرور
(لي كل حقو يغمد عينيه)دع الفرصة لشباب الواعد فبلدنا الحبيب زاخر بالمواهب
11 - محمد المريني الخميس 30 غشت 2018 - 01:51
رونارد ادرى باموره والحقيقة يهمني مصلحة المنتخب المغربي اولا واخيرا..بن عطية احيانا يقوم بتصريحات ليست في وقتها اذا حدث معه خلاف مع حجي مرة اخرى سيكرر ما فعله والوضع متوتر بالفعل ولا حاجة لزيادة التوتر عليك يا اخي بنعطية ان تلتزم الصمت وما يدور في الكواليس يبقى بينكم انتم لا حاجة للبلبلة هدا هو خطاك الوحيد. مصلحة المنتخب تستدعي التفاهم والمحبة والاحترام بين الجميع هناك. قد ينادي عليك رونارد ان شاء الله لا احد يعرف المهم ارجوكم اخوتي المغاربة طلب من اخوكم مغربي ارجوكم الله يرحم ليكم الوالدين دعيو مع المنتخب بلا ما نزيدو البلبلة هاد التشكيلة رائعة وهناك لاعبين جدد كذلك نفكروا في مصلحة المنتخب وليس اللاعبين ...ان شاء الله يفوزوا ويفرحونا وتتحسن الاحوال ويتم المناداة على لاعبين تحبونهم لكن اذا ما تاهلوش ذهب حلمنا بكاس افريقيا بالتالي انا اخيركم بين لاعب تحبونه وبين التاهل لكاس افريقيا وفرحة عارمة في شوارع المغرب. الله يخليكم الشوضرة تؤثر سلبا عالمردود وكلهم اسود
وشكون قاليكم انا لي باغينهم غادي يجيو يديرو المعجزات يعني تطالبون بازارو والزهر وا راه مجهود فريق هذا ماشي شخص. صليو عالنبي
12 - abdelhamid الخميس 30 غشت 2018 - 01:56
الما والشطابة حتی القاع البحر داير فيها النيبت حنا مانساوش خيروا ولكن ولات فيه العياقة ولا كايحاشي الهدرة علی سيادوا (مصطفی حجي) أما اليوفي ماكايقدرش ينفنف
13 - Mauvais joueur الخميس 30 غشت 2018 - 01:57
Un mauvais joueur. Le match contre l'Espagne a ete bien sans lui
14 - رشبد الخميس 30 غشت 2018 - 02:04
من بتحكم في اختيارات المدرب؟ لماذا لم يتم استبعاد اللاعبين الممارسين في الخليج؟
15 - عبد الكبير الوزير الخميس 30 غشت 2018 - 04:00
صافي دابا غادي نبداو نختارعو الروايات ونقولو ان هناك من يتدخل في اختيارات المدرب يا للروعة؟ اولا رونارد هو من يختار كل لاعبيه عن قناعة عمرو شي حد ما تدخل فيه حتى اليوم وهاد السيد لي ما عاجبكمش لبعض المعلقين ماشي الكل هو لي رجع للمنتخب المغربي هيبته بعد سنوات تفكروا اخر مرة مشينا للمونديال؟ رونارد فعل الكثير قد يكون البعض غير مقتنع مئة بالمئة لكنه فعل اشياء جيدة واصبح لنا منتخب قوي يواجه البرتغال واسبانيا ويبهدلهم ايضا دابا ولات ما عاجباكمش التشكيلة؟ لا ينكر ذلك كل جاحد نفس الموضوع للناس لي ما عجبهاش لاعب وتقول علاش عيطوا على هذا وهذا لا كلكم وليتو محللين باش يجيبك لاعبك المفضل تفرح باش ما يجيش تشكيلة فاشلة و منتخب فاشل واتمنى له الخسارة؟ لا تعليق...لي عندو كلمة دالخير يقولها اما الشكا و البكا وارا طلعلينا في الراس ..رونارد حر يعيط على من ما بغا حسب قناعاته وحتى حد ما تياثر عليه وما فعله هو الصواب الحفاظ على الركائز واضافة الجدد .. باركة راه عيقتو بالشكاوي والاسئلة وكل واحد داير فيها اللي فاهم ...عندنا مباراة وخصنا نربحو دعيو الله بالتيسر والتوفيق احسن
16 - Omar الخميس 30 غشت 2018 - 08:12
نصير المزراوي اختار المغرب على هولندا اتمتى الا يقمعه رونار فقد فعلت هولندا كل شيئ لاستمالته لكنه اختار المغرب هنيىا للمغرب بهدا الشاب وهم كثيرون في اوروبا
17 - بن الجلالي الخميس 30 غشت 2018 - 08:32
بن عطية قام بدور جيد بالمنتخب و انتهى .لا يمكن ان يربط مستقبل المنتخب ببن عطية. كما يجب عليه ان يعلم ان المنتخب تضرر من بعض اخطائه. باي باي الخير موجود.
18 - مغربي الخميس 30 غشت 2018 - 08:57
اذا لم يريدو استدعاء بنعطية مجددا لأسباب أي كانت. فالمرجو القيام بمبارة لتوديعه. فس 10 سنوات قدم الكثير للمنتخب. رغم الأخطاء القاتلة في بعض المبارايات. و لكنه كان حاسما في العديد من المبريات الآخرى. شكرا لك !
19 - Said France الخميس 30 غشت 2018 - 09:30
Les Marocains pensent naivement qu'il suffit de rassembler des grands noms de foot pour avoir une équipe forte, c'est FAUX
Prenez exp sur l'équipe de France, Dechamps, avait écarté des grands joueurs comme Benzema du real, Evra, Ribery...etc, et il l'a mis des noms pas du tout connus

le plus important dans une équipe de foot, c'est l'entente et la cohérence entre les joueurs, car n'oubliez pas que le foot est un sport collectif
20 - Man of truth الخميس 30 غشت 2018 - 09:38
اساس وجوهر فكرة رونار هو انسجام المجموعة وعدم وجود توترات, وهو يرفض اي لاعب يحاول نشر التوتر لدلك استبعد بنعطية لان هدا الاخير دون مشاورة مع المدرب قام بتصريحات من شأنها نشر توترات داخل المجموعة وهو شيء يرفضه رونار.
رونار عندما سألوه عن بنعطية في المونديال قال انه فقط يعاني من مشاكل لدلك فضلنا عدم مشاركته. وهو قال هدا الجواب ديبلوماسي لانه ببساطة لا يريد ان يصرح باي اشياء تنشر التوترات والفتنة.

ومفروض ان بنعطية يتجنب هده التصريحات ويتقبل قرار المدرب ادا اراد العودة للمنتخب في ضل وجود رونار, وادن هناك مشكل يحلو عبر التلفون وتواصل وليس عبر الاعلام.
21 - الطنز البنفسجي الخميس 30 غشت 2018 - 09:46
بنعطية من نهار مشى للبايرن خرج على راسو.. الاصابات ولا تقيل ولا كيدير اخطاء قاتلة.. بنعطية عطى للمنتخب للي عندو ودابا خاصو يخلي الفرصة لواحد اخر.. فالمونديال دار اخطاء قاتلة مادارهاش سايس ولا داكوستا للي صغر منو.
وبصراحة رونار ادرى بالتشكيلة للي مواتية ليه بلا بوفال الاناني ولا ازارو للي بدا كيحس براسو ..
بالتوفيق للمنتخب.
هاد المرة خاص النتائج مع المستوى ماشي المستوى بوحدو.
22 - med الخميس 30 غشت 2018 - 10:46
ما محل البطولة. المغربية بالنسبة. لك؟ او ليس البطولة المغربية. هي من انجبت. ابطال نفتخر بهم؟
23 - عبدو ناصر الخميس 30 غشت 2018 - 11:08
هذه الشوشرة ذكرتني باللاعب نور الجين النيبت سنة 2006 حين وضعه الزاكي في دكة الإحتياط لتدني مستواه وكبر سنه وقلب الطاولة على منتخب بكامله وتسبب في عدم التأهل للمونديال آنذاك. على بن عطية ان يحترم قرارات مدربه لأنه ادرى بمستوى لاعبيه وكفى.
24 - ابراهيم الخميس 30 غشت 2018 - 11:47
ياك تنقولوا حنا المغاربة أذكى شعب فالعالم وتانفهنوا فكلشي؟ علاش مايكون عندنا فريق مغربي حقيقي بمعنى الكلمة؟ جل اللاعبين فالمنتخب تولدوا وكبروا وترباو فأوربا يعني هم أوربيون ولايمثلون المجتمع المغربي والتقنية المغربية وحتى المدرب هو أوربي، اذن من الأفضل تسميته منتخب أوربي وليس مغربي.
25 - يونس الخميس 30 غشت 2018 - 11:51
على بنعطية الابتعاد على المنتخب والاعتزال دوليا وهو مشكور على ما قدمه خاصة مباراة التأهل لكأس العالم اما خلال كأس العالم فقد لعب دورا سلبيا وقام بتحفيز اللاعبين بطريقة مفرطة اثناء مباراة البرتغال وهدره مجهود الفريق بتضييع كراة يسجلها هواة هذا دون الكلام عن دوره الخافت في المباراة الاولى وعدم تنظيمه للدفاع في وقت قاتل ماتسبب في الهزيمه امام ايران. المنتخب لم ولن يتوقف على اَي لاعب مهما كان فما بالك بلاعب يريد من العالم ان يشكره ويكون ممتنا له وهو أصلا يجد صعوبات في إيجاد مكانة في فريقه ويقوم دائما بأخطاء قاتلة تضيع مجهودات زملائه ولكم في مباراة الريال واليوفي في نصف نهائي الأبطال السنة الفائتة خير دليل
26 - محمد الخميس 30 غشت 2018 - 11:53
صراحة بنعطية لاعب لكن الخبرة نقسة ذكاء يتهور في اللعب ربما في بعض الاحيان الحض يكون في امتيازه و هذا لا نسميه محترف المحترف هو الذي يصنع الحدث داىما و بمنعطيه ليس له الثقة في اللعب و احداث المنديال كشفت سيراته فمن الطبع على رونار اختيار اللعب المناسب في المكان المناسب
27 - لا يستحق العميد الخميس 30 غشت 2018 - 12:07
بنعطية ارتكب عدة أخطاء سواء تقنية أو تواصلية, لذالك لا أعتقد أنه يستحق العميد وكنت أتوقع إبعاده بعد أحداث روسيا 2018.
28 - رشيد الخميس 30 غشت 2018 - 12:08
الشيء الذي نتجاهله هو عدم الاعتراف بالخطأ في المونديال واننا لم نشرف الكرة المغربية (هزيمتان وتعادل)؛ ثم إن المشرفين على الكرة يجب عليهم تغيير المنتخب وتطعيمه بوجوه شابة ؛لانه لن نفوز بهذا المنتخب بكاس افريقيا الكاميرون ؛وعليه إنها الفرصة لبناء منتخب مونديال قطر . مادام هناك زخم من اللاعبين المغاربة يجب استثمارهم وادماجهم تدريجيا في المنتخب.
29 - Moutawakil A الخميس 30 غشت 2018 - 12:26
ديبالا نجم المنتخب الارجنتيني لم ينادى عليه لمدة طويلة من طرف المدرب و لم يخرج بتصريح بل تفهم موقف المدرب و لو كان لاعبا مغربيا لأعلن اعتزاله في الحال ، مباراة الملاوي ليست بالرهان الصعب على رونار و هو يدرك دلك تماما ؛ ربما ينوي تجريب مدافعين جدد ، بن عطية هدا الموسم يخوض معركة شرسة من أجل إثباته أحقيته في مجاورة كيليني خصوصا بعد عودة بونوتشي إلى قلعة البيانكونيري ، لذا عليه أن لا يتسرع فكأس إفريقيا أكيد ستكون بحاجة للاعبي الخبرة مثل بن عطية ، أما من يقول بوفال فالاعب بحاجة لتثبيت نفسه اولا في تشكيله ناديه الجديد سيلتا فيكو الاسباني
30 - immigré الخميس 30 غشت 2018 - 12:30
avec tous mes respect a benatia avec tous ce qu'il donner a l’équipe nationale, mais il fait beaucoup de faute, il est lent,il réagis pas vite on donnant le ballon au milieu et a l’attaque..
Hadji a donner beaucoup a l’équipe, il est calme serins, talentueux, respectueux ... en plus il est ballon d'or...alors respectons nous l'un les autres
31 - ازارو ازارو الخميس 30 غشت 2018 - 15:00
علاش ازارو مكيعيطلوش رونار خاص ازارو تمنحلو فرصة...اما بنعطية منساوش ليقدم المنخب ولكن لي دوز وقتو اجمع راسو.
32 - معروف الخميس 30 غشت 2018 - 15:44
زدتي فيه احنيني .باركا من العياقة اسي بنعطية. سير تجبد معا راسك صافي سوقك عيان او..او..بزاف غير النابوبي في وسط التيران الله يجيب ...
33 - انور الخميس 30 غشت 2018 - 15:47
16 - Omar لا لا اظن ذلك لماذا سوف يقمعه رونارد الان لمايسترو زياش يلعب وهو ايضا تعرض لاغرائات من هولندا و رفض وهو متواجد معنا في المنتخب وايضا المحارب امرابط لي دار لقاء منذ شهر قناة هولندا وقاليهم في وجههم انا سوف اختار المغرب على هولندا دائما وانصح كل مغربي بالقيام بذلك ودعم المنتخب المغربي ..وسط الاعلام والصحافة والناس تتفرج قاليهم هاد الشي كان لقاء جميل يعني يا اخي هؤلاء معروفين بحبهم للمغرب جدا ورونارد لن يضيع اشخاص فضلت حمل الراية المغربية عالهولندية اطمئن ومزراوي احسن الاختيار اتمىن ان يكون اضافة جيدة لنا ورونارد انسان عاقل اطمئن لن يقمعه
34 - التدلاوي الخميس 30 غشت 2018 - 16:00
اخي رشيد اعتذر لكنني لا اتفق معك..نحن لا نتجاهل شيئا لكن عليك انت الاعتراف ان النتخب المغربي قدم مباراة مشرفة امام البرتغال واسبانيا والان تقول اننا لن نفعل شيئا ولن نفوز بكاس افريقيا بهؤلاء؟ ولماذا التشائم هل الفرق الافريقية قوية اكثر من اسبانيا و البرتغال؟ لا تبالغ الكل يعرف ان مستوى الفرق التي واجهناها كبير للغاية ولو كانت فرقة اخرى لعبت في تلك المجموعة كنا سوف نخسر ب10 اهداف مقابل لا شيء..هناك لاعبين ضحو كثيرا وتعبوا ولم يستسلموا موجودين في هذه التشكيلة لماذا نقلل منهم؟ ما الذي سيفعله الجدد اكثر منهم؟ في رايي لقد شرفوا العرب وليس الكرة المغربية راجع التقارثير والصحف ايام المونديال ستجد العالم العربي والعالم يقول اننا شرفنا العرب والحظ لم يحالفنا ونحن المغاربة نقلل منهم؟ غريب امرك يا اخي. بالاضافة نحن لن نكرر نفس اخطاء الماضي نحضر جدد ونغير تشكيلة متجانسة متفاهمة ما شاء الله وتحب بعضها البعض وهدفها الوحيد ان يفرحوا المغاربة. ما فعله رونار ذكاء الحفاظ عالاساس واضافة بعض الجدد. هناك تعليق محق يقول الدعاء افضل من التذمر طيلة الوقت. تشكيلة المونديال ابلت بلاء حسن ويستحقون بعض الاحترام
35 - Amadou الخميس 30 غشت 2018 - 20:27
Le point faible de l'équipe du Maroc est Benatia qui pourrit le climat , c'est un joueur qui a de graves pbs physiques. C'est grâce au Maroc qu'il est ce qu'il est devenu, avant il jouait remplaçant en deuxième division à Clermont-Ferrand. Alors qu'il arrête de se prendre pour le dieu du football.
36 - فؤاد الجمعة 31 غشت 2018 - 14:52
افضل غيابه لانه ثقيل في الركض سايس داكوستا ثنائي جيد وأتمنى عودة أزارو
37 - لا لضلم الأحد 02 شتنبر 2018 - 00:51
اللذی یجب علیه المغادرة هو حجی
المجموع: 37 | عرض: 1 - 37

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.