24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4907:1513:2416:4419:2320:37
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. احتجاج ضد محل لبيع الخمور (5.00)

  2. تصنيف لأفضل الجامعات يساوي المغرب بالعراق الغارق في الإرهاب (5.00)

  3. طلبة يشتكون تأخّر المنح بدار الحديث الحسنية (5.00)

  4. مديرية الضرائب تشجع تسوية وضعية المخالفين (5.00)

  5. ناشطون ينددون باقتحام المسجد الأقصى وهدم قرية "خان الأحمر" (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | نهضة بركان يتصدر المجموعة الثانية من "الكاف"

نهضة بركان يتصدر المجموعة الثانية من "الكاف"

نهضة بركان يتصدر المجموعة الثانية من "الكاف"

حسم فريق النهضة الرياضية البركانية لكرة القدم، صدارته للمجموعة الثانية من كأس "الكاف"، بعد فوزه على ضيفه يونياو دو سونجو المزمبيقي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الأربعاء على أرضية الملعب البلدي لبركان، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات.

ودخل أبناء المدرب منير الجعواني، برغبة كبيرة لحسم النقاط الكاملة للنزال وإنهاء دور المجموعات في الصدارة، حيث تمكنوا من الوصول إلى معترك عمليات الفريق الخصم مبكرا وهز شباك الحارس ماريو بيندولا، بواسطة المهاجم البوركينابي ألان تراوري، عن طريق تسديدة قوية ومركزة في حدود الدقيقة السادسة.

واضطر المهاجم تراوري، لمغادرة رقعة التباري بعد ذلك بسبعة دقائق بسبب الإصابة، غير أن ذلك لم يمنع رفاقه من بسط سيطرتهم على مجريات المباراة بعد هدف السبق وبحثهم عن أهداف لتعزيز النتيجة، حيث فوت لابا كودجو، فرصة سانحة لتسجيل الهدف الثاني للنهضة البركانية في الدقيقة 20.

ولم يظهر الفريق الموزمبيقي، أي رد فعل في جل فترات النصف الأول من المواجهة، إذ بقي مردود كل لاعبيه محتشما، غير أن رفاق عبد الصمد المباركي، لم يستغلوا ذلك لإضافة أهداف أخرى، رغم العديد من محاولات التهديف التي أتيحت لهم.

ومع بداية مجريات الجولة الثانية، فاجئ الفريق الموزمبيقي نظيره "البركاني" بإحراز هدف التعادل في الدقيقة 47 بواسطة جيمي اوكاندو، متوسط ميدان يونياو دو سونجو، فيما كان العميد محمد العزيز، قريبا من تسجيل الهدف الثاني للنهضة البركانية بعد ذلك بسبعة دقائق، حيث حرمه القائم من هز الشباك بضربة رأسية.

وحاول لاعبو النهضة البركانية البحث عن هدف الفوز، من خلال مواصلة الضغط على مرمى الضيوف بخلق العديد من محاولات التهديف، الشي الذي تأتى لهم في الدقيقة 70 عن طريق البديل محمد فرحان، ليمنح بذلك صدارة المجموعة الثانية لفريقه.

وحسم نهضة بركان بهذا الفوز، تأهله إلى ربع نهائي المسابقة متصدرا لمجموعته برصيد 13 نقطة، متبوعا بالمصري البورسعيدي في الصف الثاني برصيد 12 نقطة.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - ودادي الخميس 30 غشت 2018 - 00:45
الف مبروك للفريق البرتقالي واتمنى له مواجهة الرجاء في النهائي
2 - نبيل الخميس 30 غشت 2018 - 06:16
مبروك لفريق ن بركان انجاز رائع لابناء منير الجعواني الطموح يكبر مع توالي الانتصارات واسقاط اعتد الفريق الافريقية ان شاء الله الكاس مغربية اما بركان او الرجاء
3 - Tayeb الخميس 30 غشت 2018 - 07:18
الف مبروك للنهضة البركانية والرجاء العالمي بهاذين الانتصارين لكن تبقى الملاحظة شيئا مهما بالنسبة لفريق النهضة الذي يمتلك فريقا في المستوى غير ان بعض الامور لا بد ان ينتبه لهاالمدرب ويحاول بقدر المستطاع تفاديها في اللقاءات والتي تندرج في بعض الاخطاء المتكررة سواء في البطولة او في اللقاءات القارية الا وهو عدم التركيز من بعض اللاعبين في اخطاء تمرير العديد من الكرات التي يسيطر عليها دفاع الخصم بكل سهولة بمربع العمليات لقتل هجوم النهضة هذه فقط ملاحظة ويبقى المدرب واللجنة التقنية هي من يقف على مصدر اخذ مراجعة الاوراق .
4 - سعيد الالفة الخميس 30 غشت 2018 - 14:13
تجية اجلال و تقدير لمدرب الشاب المتواضع مني الجعواني الدي غير اسلوب الفريق و حسن الاجواء بين اللاعبين و خلق فريقا متجانسا اصبحت له سمعة ممتازة داخل وخارج المملكة..
وجب التنويه للجعواني فهو صاجب الفضل الاكبر لما وصل اليه الفريق و انا لا ابخس المدرب عمله ولا يككنني باي حال ان اقول ان العمل قام به سلفه !! كما يفعل بعض الجهال و الدين يبخسون جهد من احسن عملا : وخير مثال العمل الرائع الدي قام مه المدرب الشاب ادريس امرابط بعض المطبلين والمهللين لمدرب من ورق اتبثت النتائج فشله مع طنجة وحينما تمت اقالته تغيرت الاوضاع في فريق البوغاز و حرج من قاع الترتيب ليفوز بالبطولة و يأتي المطففون لينسبوا عمل وجهد وتخطيط امرابط لسابقه المقال ..
فهنيئا للبركان وهنيئا للرجاء تحت قيادة كاريدو فها صانعا انجاز الفريقين مع تظافر اللاعبين و تضحياتهم الجسيمة..فهنئا تريليون مرة.
5 - سعيد الالفة الخميس 30 غشت 2018 - 16:43
في الحاضر والمستقبل ..ليس للنهضة البركانية ماتخسره : فقد ربحت فريقا متجانسا رغم بيع ايوب الكعبي..و ربحت ماديا من المسابقة الافريقية و ربحت التجربة و فرضت (وليس ربحت) احترام الفرق داخل وخارج المملكة ( والله العظيم عجباتني في التوانسة..زمطتهم ) ..
حتى منير الجعواني ربح و استفاد..فربح انه اسكت الافواه المشككة في قدراته ..وربح ثقة الجمهور و ثقة لقجع ..
فهنيئا لنا جميعا لان ربح النهضة البركانية و ربح الرجاء وربح الوداد فهو ربح للكرة المغربية..وشكرا امتعتمونا...شكرا شكرا..
لكن المطبلين للمدرب المقال لطنجة..فهاهي الايام تثبت ما قلت لكم..انظروا حال مولودية وهران..والقادم ادهى وامر..للمطبلين لبطل من ورق..
6 - مغترب راجاوي بيضاوي الجمعة 31 غشت 2018 - 21:07
الف مبروك التاهل البركاني عن جدارة واستحقاق وان شاء الله القادم افضل وفريق بركان ليس له مايخسره لذا سيدخل بمعنويات اكبر ان شاء الله في دور الربع
تحية تقدير للاخ نبيل وان شاء الله الفرحه بركانيه راجاويه
الموضوع عن بركان ومن بقلوبهم مرض زادهم الله مرضا وحقدا عن اخوهم فخر المغرب والمغاربه الاسطورة الزاكي
لا يغير الله مابقوم حتى يغيروا ما بانفسهم
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.