24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2516:4619:2620:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. دفتر تحملات بالفرنسية يخلق سجالا بجماعة وزان (5.00)

  2. الجالية الصحراوية بإسبانيا تتمرد على قرارات قيادة جبهة البوليساريو (5.00)

  3. شباب يطالبون بالهجرة السرية ومافيات التهريب تُروّع شمال المملكة (5.00)

  4. رصاص أمني يشل حركة كلب شرس بالمحمدية‎ (5.00)

  5. مسيرة حاشدة تنتفض ضد الإجرام بسلا .. والساكنة تنشد تدخل الملك (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | محترفون مغاربة ينتظرون فرصة جديدة من رونار

محترفون مغاربة ينتظرون فرصة جديدة من رونار

محترفون مغاربة ينتظرون فرصة جديدة من رونار

بَحث عدد من المحترفين المغاربة في دوريات أوروبية عن لفت انتباه الناخب الوطني، هيرفي رونار، للحضور في إقصائيات كأس إفريقيا أمام منتخب "مالاوي"، المقرّر إجراؤها يوم السبت 8 شتنبر المقبل، لكن الناخب الوطني له رؤية مغايرة، إذ فضّل مواصلة إبعاد أسماء تألّقت في دورياتها مع بداية الموسم.

وطالب متتبّعون بضرورة الالتفات للاعبين قدّموا بداية جيّدة مع انطلاق دوريات مختلفة، إذ يشفع للمهاجم وليد أزارو، لاعب "الأهلي" المصري تألّقه مع بداية الموسم، سواء في الدوري المحلي أو في دوري أبطال إفريقيا بتسجيله 5 أهداف إلى حدود نهاية دور المجموعات، وإحصائياته متميزة خلال السنة الماضية، بتتويجه بلقب هداف الدوري المصري بـ18 هدفا.

زكرياء لبيض، لاعب نادي أياكس الهولندي، بدوره بحث عن مكان في تشكيل رونار، بمحاولته الظهور بشكل جيد، علما بأنه كان قريبا من تمثيل المنتخب في نهائيات كأس العالم في روسيا، بوجوده في وديتي صربيا وأوزبكستان شهر مارس الماضي، وحاول تحسين فريقه بالانتقال من "أوتريخت" العام الماضي إلى "أياكس"، من أجل تقوية فرصه للعودة لـ"الأسود"، ليغيب مرّة أخرى عن الفريق الوطني.

إلى جانب لبيض وأزارو، نبيل الزهر، مهاجم "ديبورتيفو ليغانيس" الإسباني أشادت الصحافة الإسبانية بمؤهلاته في فترات كثيرة وبدوره له طموح العودة من جديد إلى المنتخب بعدما بات أكثر نضجا مما كان عليه عندما جاوره آخر مرة سنة 2014 أمام منتخب الغابون، وينتظر فرصة جديدة حتى ينافس على مركز يخوّل له كسب ثقة الناخب الوطني.

"الثعلب" تخلى أيضا عن الموهوب سفيان بوفال، الذي بحث عن مسار يتيح له إبراز مؤهلاته بشكل أفضل، بالانتقال إلى "سيلتا فيغو" الإسباني بعد موسمين في إنجلترا مع "ساوثهامبتون"، لم يستفد منهما إلا التتويج بجائزة أحسن هداف في الدوري لشهر أكتوبر الماضي، فيما فقد مكانته في المنتخب، علما بأنه تأثر في العديد من المرات بالإصابات التي تعرّض لها، لينتظر من جديد مباريات أخرى من أجل العودة لكسب ثقة رونار.

وأبقى "الثعلب" الفرنسي، على المحترفين المغاربة الذين انتقلوا لخوض تجارب في الدوريات الخليجية، على الرّغم من موقفه السابق بخصوص اللاعبين الممارسين في الخليج، هذا في الوقت الذي احتفظ فيه باللاعب مبارك بوصوفة رغم "عطالته".

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - حسن الجمعة 31 غشت 2018 - 14:21
زوهير فضال من بين افضل المدافعين باسبانيا. رسمي مع ريال بتيس الاسباني الموسم الماضي الى غاية اصابته. هذا الموسم لاعب رسمي ضمن فريقه ايضا.
ماذا ينقص زوهير كي ينادي عليه رونار.
ثم لماذا لم يعقد رونار الندوة الصحفية لتوضيح اختياراته كما يفعل المدربين المحترفين. لويس انريكي نموذج هذا الصباح.
2 - عزيز بوهالب الجمعة 31 غشت 2018 - 16:20
رونارد نادى على اللاعبين وانتهى الامر ونحن على اعتاب مباراة مهمة يجب التركيز على ذلك بدلا من البحث عن لماذا ولماذا ولماذا؟ نفس الموضوع الاسئلة لا تنتهي والنقد الهدام لا ينتهي والبلبلة والضجة لا تنتهي كذلك وكانها مباراة نهائي كاس افريقيا ومن قال لهؤلاء الذين يسالون عن لاعبيهم المفضلين انه لن ينادي عليهم. هذه اول مباراة بعد كاس العالم و ان لم ينادي على نفس التشكيلة نفسها سينهض اخرون للشكوى ويسالون لماذا لم تنادي درار مثلا او فجر او بلهندة او او؟ ولن ننتهي من النقد والنقير . كل شخص يجب ان يفكر في مصلحة المنتخب اولا وليس اللاعب. هذه التشكيلة هي من اهلتنا لكاس العالم الان اصبحت بحاجة لازارو و للزهر وغيرهم واش قصرو؟ واش ما لعبوش بضمير وحب للبلد؟ وكان هؤلاء اللاعبين الذين لم ينادي عليهم رونارد سيصنعون المعجزات..المباراة مهمة ورونارد يريد الانسجام اكثر من اي شيء عندما نفوز ونتاهل لكاس افريقيا انا واثق سوف ينادي عليهم مع الاحتفاظ بالركائز الكبيرة الخبرة ضرورية. اتمنى التوفيق للمنتخب المغربي بلاعبيه المخضرمين كلهم بدون استثناء.
3 - محسن البكري الجمعة 31 غشت 2018 - 16:29
اعتذر من الجميع لكن ارى ان البعض يريد حضور لاعبه المفضل بسبب تالقه في ناديه هناك لاعبين متالقين في نواديهم لكن في المنتخب لا يفعلون شيئا-سمحولي بالنسبة الزهر ممتاز انا كنت اتابعه منذ فترة اتفق انه خصو ياخذ فرصة مع المنتخب وقد يستدعيه رونار. بوفال كذلك يستحق فرصة ..مبارح شفت تعليق اخ يقول هنا ان ازارو افضل من زياش وحارث وسوف يؤهلنا بسهولة. بحال هاد التعليقات التي تجعلني ارغب في الرد اولا..ازارو يلعب في الدوري المصري واعتقد كل متتبع يعرف جيدا ان الدوري المصري ضعيف الوداد والرجاء تيهلكوهم وينتصرون عليهم بسهولة واكثر من مرة. يعني وكان ازارو خاض تجربة ضد فرق اوروبية كبيرة. دورينا افضل هو هداف الاهلي فحسب لذا لا داعي للمبالغة نعم اريد ان يشارك في المنتخب حقه كمغربي ان يحمل قميص بلده لكن ان اقلل من قيمة لاعبينا الكبار لي كلهم محترفين في اوروبا ومنذ سنوات ونقول انها تشكيلة فاشلة وتحتاج ازارو لا اتفق على ذلك اللاعب المنفرد لا يفعل شيئا بل هو مجهود فريق كامل واعتقد تشكيلة رونار جل الاسماء معروفة وابلت البلاء الحسن في المونديال وفي مواجهة الفرق الافريقية وانتصرت عليهم . اعتذر ان ازعجكم تعليقي
4 - الرباطي الرجاوي الجمعة 31 غشت 2018 - 19:47
ازارو من افضل المهاجمين في افريقيا ويملك مواصفات ستؤهله ليصبح عالميا.والمنتخب يحتاجه بشكل كبير لاننا لانتوفر على مهاجم مثله الان وان لم يتم استدعاءه فلن نتجاوز نصف النهاية كاقصى تقدير لان العقم الهجومي سيستمر.نتمنى تدارك الموقف في اقرب الاجال.
5 - عبدالله الجمعة 31 غشت 2018 - 22:36
اغلب اللاعبين الغير المنادى عليهم لازال امامهم وقت لصغر سنهم ماعدا الزهر الذي يستحق فرصة لما يقدمه . اما ازارو شخصيا اصبحت من متتبعي كل مباريات الاهلي منذ التحاقه به ولا ارى انه حان الوقت لالتحاقه بالمنتخب فهو يضيع اسهل الفرص حيث يظهر انه لايعرف كيف يتعامل مع الكرة لما يكون امام الشبكة(كيتلف) اضافة الى ضعف الكرة الافرقية حاليا حيث يظهر ان الفرق هي الاحسن حاليا .
6 - العلوي الجمعة 31 غشت 2018 - 23:11
الرباطي الرجاوي المبالغة اخويا اووو....صافي ما غاديش ندوزو لنصف النهائي حيت ازارو ما معاناش؟ زعما اخويا ازارو ردتيه حارس مدافع مهاجم ومدرب هو كلشي في المنتخب اذا ماكانش ما نديرو والو؟ لو كان ازارو كاين في كاس العالم واش كان غادي يدير شي حاجة اكثر من الاخرين؟
ينقصنا مهاجم نفسه ما عاجبنكش مهاجمينا في المنتخب لي محترفين في اوروبا وتيسجلو اهداف في فرق عالمية. ولا دابا الاهلي المصري ريال مدريد واللاعب لي فيه يهز منتخب باكمله ما دارهاش حتى رونالدو وميسي في كاس العالم لان اليد الواحدة لا تصفق ازارو وخا يكون شكون اذا ماكنش معاه فريق متجانس متكامل قوي يقوم بواجباته غادي يخرج من الدقائق الاول للمباراة لانه يلعب لوحده. الله يخليكم كفى من المبالغة الاخ فوق عندو الصح سحبلي زايد فيه لكن ملي قريت تعليقك تاكدت انه يقول الصدق. المنتخب اذا ما دار والو سيكون بسببكم لانكم لا تدعمونه لا تحبونه بل تحبون لاعب معين فقط تريدون وجوده والباقي لا شيء ونعم الحب للمنتخب.هادو لي شرفونا مع ااسبانيا والبرتغال ووقفو في وجههم..العقم الهجومي زياش شنو محلو من الاعراب هداف اجاكس؟ لك الله يا منتخبي واتمنى لك الفوز يارب
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.