24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2516:4619:2620:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | مزراوي يشتبث باللعب للمنتخب الوطني المغربي

مزراوي يشتبث باللعب للمنتخب الوطني المغربي

مزراوي يشتبث باللعب للمنتخب الوطني المغربي

حسم الدولي المغربي نصير مزراوي، لاعب أجاكس أمستردام الهولندي لكرة القدم، قراره باختياره الدفاع عن ألوان أسود الأطلس في المواعيد المقبلة، ضاربا بعرض الحائط الإغراءات التي قدّمها له رونالد كومان، المدير الفني للمنتخب الهولندي الذي التقى به الخميس الماضي، محاولا إقناعه بتمثيل منتخب الطواحين.

وأكدت صحيفة التلغراف الهولندية أن المدافع المغربي مزراوي، المتألق بقوة رفقة نادي أجاكس هذا الموسم، لن يلعب بقميص المنتخب البرتقالي أمام البيرو، يوم الخميس 6 سبتمبر المقبل؛ لكن بعد ذلك بيومين، سيرتدي قميص المنتخب المغربي خلال المباراة التي سيواجه فيها أسود الأطلس منتخب مالاوي برسم الإقصائيات المؤهلة لكأس إفريقيا 2019.

وقال نصير مزراوي، متحدثا للصحيفة ذاتها، إن "هولندا بلدي والمغرب كذلك، الناس الذين يعرفونني يعلمون أنني فخور بكوني هولنديا وكذلك فخور بأنني مغربي، لقد ولدت ونشأت بهولندا".

وأضاف اللاعب: "خلال الأسبوع الماضي، جالت بذهني الكثير من الأفكار حول ما يمكن أن يكون عليه الوضع لو لعبت بقميص هولندا.. وصدقوني، بدا ذلك جميلا بأن ألعب بالمنتخب الهولندي رفقة زملائي بنادي أجاكس، أفضل أن ألعب لكلا المنتخبين؛ لكن بالطبع هذا غير ممكن".

وأنهى المدافع المغربي حديثه، قائلا: "أقدر اهتمام رونالدو كومان بضمي إلى المنتخب، لقد تحدث إلى عائلتي ومع والدي وعمي كذلك، وناقشت الأمر مع وكيل أعمالي، وكنت أطلب نصيحة صغيرة؛ لكن لا أحد أثر علي واتخذت قراري بنفسي وأنا مقتنع بالدفاع عن ألوان المغرب".

وأضاف المنبر الإعلامي سالف الذكر أن مزراوي كان حاسما ومقتنعا بقراره، مشيرا إلى أن المدير التقني نيكو يا هوجما قام بكل شيء من أجل إقناع والدي اللاعب بجدوى حمل ابنهما لألوان المنتخب الهولندي؛ ولكن رغبة اللاعب كانت واضحة باختيار المنتخب المغربي، على غرار ما فعله مواطنه وزميله بنادي أجاكس حكيم زياش.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (21)

1 - مغربي قح الخميس 30 غشت 2018 - 20:42
رغم كل الإغراءات فضل بلاده الأم !! فهادو هما المغاربة الاحرار الذين نفتخر بهم بالعالم
وهادو هما المغاربة الأصليين الذين لا يُغيرون بلادهم وجذورهم وانتمائهم ولو بكنوز الدنيا عكس المزورين لأن هناك من ليسو من أصول مغربية بل هاجرت عائلاتهم واستقرو ببلادنا وأخذو جنسيتها ولذلك يسهل عليهم بيع البلد الذي آواهم واحتضنهم وعلمهم وووو لكن المغربي الأصلي مستحيل ان يفعلها لأنه يعتبر بلاده هي أمه التي لا يمكن أن يستغنى عنها أبدا
وتحية تقدير واحترام لهذا اللاعب الكبير وأمثاله من المغاربة الأحرار المنتشرين حول العالم
2 - marocain الخميس 30 غشت 2018 - 20:43
الصدق
بكل صدق مثل هؤلاء يستحقون الوسام الملكي
وليس أمثال من لا يشرفون
بل يسيئؤون لسمعة المغرب
3 - sami الخميس 30 غشت 2018 - 20:43
شكرا لك مزواري على الروح الوطنية الدي لم نعد نجدها إلا نادرة ويجب على المسؤلين المغاربة على الكرة المغربية أن يعيرون الإهتمام بلاعبين الدي يحبو وطنهم ولا تقتلو فيهم روح المواطنة
4 - حسونة السوسي الخميس 30 غشت 2018 - 20:54
شباب تجري في عروقه دماء مغربية .. يقول المثل المصري : عمر الدم مايعود ميا . ونحن كمغاربة نعتز ونثمن غاليا موقف هذا البطل المغربي والذين سبقوه ...
5 - hamidoo الخميس 30 غشت 2018 - 20:57
اتعجب للهولنديين كيف يعاتبون مزراوي على اختياره اللعب للمغرب بالتاكيد كان اختياره انتقاما من ajax عندما كان يلعب مع فريق جونيور ajax كانوا يستعبدونه حسب المقال الذي ادلى به لبعض الجرائد قال بالحرف كنت العب جميع المباريات وكنت العب بكل ما اتيت من قوة واتعب لاكن المشكل هو ان الفرقة التي كنت العب معها كلهم كانوا حصلون على مبالغ مالية على راس كل شهر الا انا لم اكن اتقاضى ولو مليم واحد
اذا مزوار اختار المغرب لانهم جعلوه ينفر من الهولنديين وهذا هو السبب
6 - نسيم نور الخميس 30 غشت 2018 - 20:59
طبعا الناخب الوطني سيقوم إشراك الاعب بضع دقائق أو من بداية المبارة حتى تتبخر احلام هولندا مبروك علينا هذا الاعب الواعد ...كما نأمل أن تتخذ الكاف فكرة استضافة المغرب الكان صيف2019 بدل الكامرون .. لأنها فرصة من ذهب للفوز بأول كاس افريقيا في تاريخ المغرب بالالوان بدل ذكريات وصور الابيض والاسود 76
7 - Qarfaoui Genova الخميس 30 غشت 2018 - 21:00
تحية حب و تقدير للاعب مزراوي ، نعم الوطنية الجمهور المغربي فخور بانتماءك الى أسود الأطلس و حمل القميص الوطني ، زادت مكانتك رقيا عند جمهورك بعد اتخادك هذا القرار الذي يعتبر تاريخيا في حق كرة القدم المغربية المعاصرة ، يشرفنا حضورك يوم 8 شتنبر فعرين الأسود في حاجة اليك ، وفقك الله يا بطل
8 - aziza الخميس 30 غشت 2018 - 21:22
لاشيئ يعلو على حب الوطن . أحبك ياوطني
9 - احمد الخميس 30 غشت 2018 - 21:31
مرحبا بالرجال اما ارعاين ما عندنا ما نديرو بهم...
اللاعب مزراوي لاعب شاب و ذو نية حسنة والكل يتنبأ له بمستقبل زاهر..لانه يتوفر على تقنيات و مؤهلات عالية...أتمنى لك كل التوفيق...
10 - النفاخة الخميس 30 غشت 2018 - 21:32
لم تحددوا لنا نوع هذه الإغراءات. حتى ولو كان لاعبا خارقا للعادة، فلن يعده كومان بأكثر ما وعد به باقي اللاعبين الهولنديين.
11 - يوسف الخميس 30 غشت 2018 - 22:16
لا اغراءآت ولا هم يحزنون.كل ما في الامر ان كومان مدرب المنخب الهولندي اجتمع باللاعب ووكيل اعماله، واوضح له وجهة نظره وانه يرى فيه مستقبلا، ان هو سار على نفس المنوال، يرى فيه لاعبا يمكنه حمل قميص منتخب الطواحين.
اما اللاعب نفسه فادلى بتصريح متلفز قال فيه حرفيا انه هولندي ومغربي، وانه ان كان نظريا امثيل المنتخبين معا في نفس الوقت لقام بذلك.
اذا كفانا من تهويل الامور وادخال الوطنية او الخيانة في مثل هذه المواضيع. اللاعب حر في اختياراته مهما كانت، وهو في الاول والاخير يقوم بحسابات على اساسها يختار البلد الذي يمثله.
12 - abdou الخميس 30 غشت 2018 - 22:20
C est une bn décision de ta part Mezraoui tous les vrais marocains te felicite et te remercie de ce bn geste.et c est vraiment bisard q il ya encore des gents qui parlent des joueurs du botolat et de nationalisme.c est un exemple que ces joueurs sont des vrais marocains .ou plus marocains que la plus part.de nous.
13 - abdoh الخميس 30 غشت 2018 - 22:40
c le sang marocain qui coule dans les veines de notre petit champion et qui l'a poussé à prendre sa bonne décision ...bienvenue au rang des lions de l'atlas .on te souhaite beaucoup de réussite. ...
14 - محمد الخميس 30 غشت 2018 - 22:44
رائع احسنت هذا ليس امرا جديدا يا اخي لدينا لاعبين رائعين كبار يحبون بلدهم ومستعدون للتضحية باي شيء كان وما يزال لدينا الكبيرين المحارب امرابط وزياش الاثنين فضلوا المنتخب المغربي على هولندا وبالمناسبة ما تزال الاغرائات تطاردهم ..هناك لقاء لامرابط في قناة هولندية امام الحضور والبت المباشر سالوه هل تلعب لهولندا قال لهم حتى لو سافوز معهم بكاس العالم سوف- اختار المغرب وانصح اللاعبين المغاربة بالتفكير واللعب في منتخب المغرب عطاهم العصير وخصكم تشوفو وجههم ما تقبلوش يقول هاد الكلام وسطهم. وزياش يضيقون عليه الحصار ويحاولون جذبه ومع ذلك تجاهلهم واستمر مع المغرب الى الان تحية لهؤلاء الكبار والان لدينا مزراوي ها هو الان يفضل المغرب ويلتحق بالمغاربة زملائه يا اخي انتم رائعين احبكم في الله ربي يحفظكم ويعطيكم الصحة والقوة اهلا بك يا عزيزي مزراوي بين ابنناء بلدك ولكم الاحترام جميعا. بالتوفيق يا اخي ونحن نعول عليك باداء رائع
15 - اسبانيا الخميس 30 غشت 2018 - 22:58
ارجو لك التوفيق يا ولدي .اني مهاجر مثلك في اسبانيا ولدي ابن يحب كثيرا زياش لانه مغربي قح لا يساوم علي بلده بأي شيء ارجوا ان يكن لك ولولدي حكيم زياش قدوة في زمن طغت عليه الماديات حتى اختلطت الأمور على المسؤولين المغاربة الله يردهم للصواب
16 - khd الخميس 30 غشت 2018 - 23:32
اولا اشكر هاد اللعب الدي اختار بلاده الاصلي وهادا فخر واعتزاز لبلده المغرب. ومثل هاؤلاء هم من يستحقون الاوسمة لانهم يساهمون بالتعريف لبلدهم الاصلي وليس من دنس سمعة المغاربة الشرفاء رغم انه لم يقدم شىءا يدكر عليه قد فاحت راءحته في فرنسا وامريكا وحتى فط المغرب ضوا منه انه اصبح نجما كبيرا. وحتى ان كان فالنجم هو من يةذ عليه ان يكون النثل الاعلى وان يكون قدوة للشباب المغربي. ومرة اخرى فمرحبا بلاعب اجاكس في بلدك المغرب والله اكثر من امثالك ونتمني ان قدوة للاعبين اخرين لتعزيز الفريق الوطني.
17 - ali الخميس 30 غشت 2018 - 23:46
إلى ــ يوسف11
إذا كانت كل المواقع الاخبارية الرياضية الهولندية والعالمية تكلمت عن محاولة مدرب هولندا إقناع اللاعب المغربي لأجل اللعب لهولندا فمن تكون انت لتقول العكس ؟؟
وثانيا اللعب لهولندا كله إغراء لأن البطولة الاوربية تدفع أموال أكثر مقارنة بالبطولة الإفريقية وكذلك عند التأهل لكأس العالم الجامعات الاروبية تقدم للاعبيها أموال أكثر وتوفر لهم كل شئ وكل هذا مقارنة مع ما سيقدمه له المغرب وافريقيا مثلا إن فزنا بكأس افريقيا للأمم فهو لا يساوي شئ وهذا إن دلٌ على شئ فهو يدل على أن المصلحة الوطنية عند هذا اللاعب القدير هي أهم بكثير من المصلحة المالية الشخصية وإن كانت مثل هذه الامور لا علاقة لها بالوطنية عندك فداك شئ يخصك لكن طبقه على لاعبي بلدك لا علينا
18 - ديز من هنا الجمعة 31 غشت 2018 - 01:08
كون غامشيتي مع هلاندا، احنا هنا مزالين ف 1927
19 - yasin الجمعة 31 غشت 2018 - 01:32
نعم لقد ربح الوطنية اما الوطن فلاهله اش خصك الوطن الكورة الشعب
20 - يوسف الجمعة 31 غشت 2018 - 06:38
الى Ali-17،
وهل لك علم بجنسيتي مثلا؟ اتعلم الغيب؟ انا مغربي ابا عن جد جد، فقط للتوضيح لا غير.
قلت ان المواقع الهولندية تحدثت عن محاولة اقناع، حسنا. هل انت ملم مثلا باللغة الهولندية؟ هل تابعت هذا الموضوع عن كثب؟ هل تابعت تصريح اللاعب نفسه؟ هل تعلم ان اللاعب لم يدخل ولو في القائمة الاولية للمنتخب الهولندي؟ اكيد ان الجواب سيكون لا طبعا.
كل ما في الامر ان المدرب شرح للاعب وجهات نظره، وانه مهتم به مستقبلا، واوضح له مشروعه المسقبلي وانه بامكان مزراوي مستقبلا حمل قميص المنتخب الهولندي ان طور نفسه.
كما تكلمت عن ان ما تسميها انت مصلحة الوطن كانت هي الدافع وراء الاختيار. اللاعب يبلغ 20 سنة، لعب 5 مباريات فقط لاياكس، وتتم المناداة عليه مباشرة للعب بالمنتخب الوطني، زد على ذلك ضغط العائلة والمزايا المادية المقدمة من طرف جامعة الكرة. بالله عليك ما كنت انت لتفعل تحت اغراءات المنتخب الوطني؟
21 - abdou الجمعة 31 غشت 2018 - 12:06
Au N20 youssef ..mezraoui est un joueur de 20 ans talentueu qui as choisi le maroc et non la hollande .alors saisse de critiquer et de dire n importe quoi mais comme tu dis tu est un vrais marocain et c est normal que critique uniquement pour que tu lis ce que t as ecrit....le critique banal ça coule dans ton sang.
المجموع: 21 | عرض: 1 - 21

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.