24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2807:5613:1716:0418:2819:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. وزارة الرياضة تعلن مجانية ولوج "ملاعب القرب" (5.00)

  2. صحيفة بريطانية: ترامب يشجع المتطرفين بإسرائيل (5.00)

  3. دفاع "ضحايا بوعشرين" يدين مواقف بنكيران والأمير مولاي هشام (5.00)

  4. دفاع ضحايا بوعشرين (5.00)

  5. طبيبة مغربية تحرز "جائزة العرب" لخدمات نقل الدم (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | سان جيرمان يوقع أول عقد احترافي للمغربي قيس‬

سان جيرمان يوقع أول عقد احترافي للمغربي قيس‬

سان جيرمان يوقع أول عقد احترافي للمغربي قيس‬

أعلن فريق باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم، الجمعة، عبر موقعه الرسمي، توقيع عقد مدته ثلاث سنوات رفقة الموهبة المغربية قيس رويز، البالغ من العمر 16 سنة، والذي انضم إلى الفريق الباريسي قبل 3 سنوات قادما من العملاق الإسباني إفس برشلونة، ليستمر بموجب العقد الجديد رفقة ناديه إلى 2021.

وأقدمت إدارة PSG على توقيع أول عقد احترافي في مسيرة اللاعب قيس رويز، وهو متوسط ميدان (صانع ألعاب) لثلاث سنوات، بعد اقتناعها بإمكانياته الكبيرة وموهبته التي من المرتقب أن تنفجر بشكل أكبر في قادم السنوات، ليصبح قيس من النجوم الكبار في القارة العجوز؛ وهو الذي يعتبر من أعمدة الفريق الباريسي لأقل من 17 سنة، الذي بلغ رفقته نصف نهائي بطولة فرنسا الموسم الماضي وفاز معه بالكأس الدولية بالدوحة شهر يناير، قبل أن يتم تصعيده مطلع هذا الموسم إلى فريق الشباب أقل من 19 سنة نظرا لإمكانياته الكبيرة وتميزه في صناعة اللعب وقيادته خط المنتصف بطريقة لعبه المتميزة.

وكان قيس رويز يلعب ضمن صفوف برشلونة بمدرسة لاماسايا، ليضطر بعدها إلى تغيير وجهته صوب باريس سان جيرمان قبل 3 سنوات، بسبب عقوبة "الفيفا" التي طالت الفريق الكتالوني، وحرمته من ضم اللاعبين الصغار، ما دفعت مجموعة منهم إلى تركه والبحث عن مدارس كروية أخرى وآفاق جديدة.

يذكر أن اللاعب قيس رويز، (من أب مغربي وأم إسبانية)، سبق له التواجد رفقة الفئات السنية الصغرى للمنتخب الوطني المغربي لأقل من 15 سنة وأقل من 16 سنة ما بين 2015 و2017، قبل أن يتعذر عليه تعزيز منتخب الفتيان الذي تأهل إلى نهائيات كأس أفريقيا 2019 بتنزانيا لأسباب إدارية تتعلق بجواز سفره.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - naouikhir السبت 01 شتنبر 2018 - 12:18
مبروك الله يعز. المغاربة اين ما كانو يحمر الوجه
2 - montasser السبت 01 شتنبر 2018 - 12:55
تعذر عليه التواجد مع منتخب الفتيان لاسباب ادارية تتعلق بجواز سفره!!!! اشنو كدير هاد المصالح الدبلوماسية باش ما توجد باسبور ديال هاد النجوم الصاعدة!!!مع العلم ان الامر لن يتعدى5 دقاءق ان هم ارادو ذلك...ما ذا فعلت الجامعة;اين الخارجية المغربية...سنندم يوما عن تضييع مثل هذه المواهب....
3 - محمد بلحسن السبت 01 شتنبر 2018 - 13:07
أتمنى أن تصبح الموهبة الاسبانية المغربية قيس رويز (والدته اسبانية الجنسية) قدوة لجميع الطاقات البشرية حتى يصبح العمل الجاد و الصبر و الاثقان عملة متداولة على نطاق واسع تحل محل إقتصاد الريع و الزبونية و الرشوة و نهب المال العام لتحقيق طموحات مزورة أي شراء السعادة بعرق الشرفاء دافعي الضرائب.
4 - Motherafrica السبت 01 شتنبر 2018 - 16:35
لا خوف من ضياع مواهب المهحر
لو كان يجري في عروقه دماء مغربية
خالصة لن يغير جلده مهما حصل
و لكم في زياش حارث و حكيمي
خير دليل
لا ندم على من لا يدق قلبه لنشيد
الوطني
المعيار الوحيد لاختيار لاعبي المنتخب
هو نشيد الوطني و حب الوطن
لولا حب الوطن لما لعب ميسي للارجنتين
هو تكون في اسبانيا
5 - محمد بلحسن السبت 01 شتنبر 2018 - 18:39
أعجبني التعليق 4 من بدايته إلى خاتمته: "لا خوف من ضياع مواهب المهجر ... المعيار الوحيد لاختيار لاعبي المنتخب هو النشيد الوطني و حب الوطن لولا حب الوطن لما لعب ميسي للارجنتين هو تكون في اسبانيا".
أجدد القول: أتمنى التوفيق للشاب الموهبة الاسبانية/المغربية قيس رويز و أن يكون قدوة للجميع مونه ثابر و اجتهد و صبر و ها هو سيجني ثمار مجهوداته في صفوف فريق PSG و لما لا في صفوف الفريق الوطني المغربي.
لا أخفي أنني معجب بالزواج المختلط (مغربي/اسباني) أعطى عباقرة في عدة مجالات.
لا أخفي تدمري من شراكة بين مقاولات اسبانية/مغربية في قطاع الأشغال العمومية لم تحسن التصرف في تدبير الصفقات العمومية و النتيجة أنه إجمالا جودة الطرق السيارة بإسبانيا تفوق بكثير مثيلاتها بالمغرب رغم كون بعض أشطرها خضع لدفاتر تحملات أعدت تطبيقا لمواصفات و معايير دولية حتى يحض مستعمل الطرق السيارة المغربي بنفس مستوى الراحة و السلامة الطرقية و كلفة معقولة (الأداء + المصاريف الأخرى كقطع الغيار و العجلات و الزيوت و البنزين) التي يتمتع بها الاسباني.
ملخص القول: لعبة كرة القدم تبقى منبع دروس و عبر لتصحيح الاختلالات في قطاعات أخرى.
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.