24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4907:1513:2416:4419:2320:37
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | "سوبر هاتريك" يقود لاعبا مغربيا إلى صدارة هدافي الدوري الهولندي

"سوبر هاتريك" يقود لاعبا مغربيا إلى صدارة هدافي الدوري الهولندي

"سوبر هاتريك" يقود لاعبا مغربيا إلى صدارة هدافي الدوري الهولندي

فرض المغربي عبد الناصر الخياطي نفسه نجما للمباراة، التي جمعت فريقه إيدو دين هاخ بمضيفه إكسيلسيور، عندما سجل أربعة أهداف (سوبر هاتريك) في اللقاء الذي احتضنه ملعب فان دونغ دي رو ستاديوم، وقاده الحكم كيفين بلوم، في إطار الجولة الرابعة بمسابقة الدوري الهولندي الممتاز، مانحا بذلك نقاط اللقاء الثلاث لناديه للمباراة الثانية على التوالي.

ويستمر اللاعب المغربي الخياطي (29 سنة) في تقديم عروضه القوية بداية هذا الموسم بالدوري الهولندي، حيث اتسم أداؤه بنجاعة هجومية جعلته يساهم بشكل كبير في نتائج فريقه الإيجابية خلال المباريات الأخيرة بعد البداية المتعثرة للفريق عقب هزيمته في مباراتين متتاليتين.

وتمكن الخياطي من افتتاح حصة التهديف لناديه أمام إكسيلسيور في الدقيقة 21 من ركلة جزاء، وقبل نهاية الشوط الأول بثوان معدودة أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 45، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الزائر بهدفين دون رد.

ورغم أن اللاعب الخياطي يشغل مركز صانع الألعاب بمنتصف الملعب، فقد تمكن من إضافة الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 65. كما احتاج فقط أربع دقائق ليضيف الهدف الرابع لناديه في الدقيقة 69، مما صعب المهمة على أصحاب الأرض، الذين كان عليهم تسجيل أربعة أهداف في 20 دقيقة لتفادي الهزيمة. لكنهم لم يستسلموا، إذ تمكنوا من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 70 عن طريق اللاعب مايكل أندريسون، وبعد ذلك بدقيقتين أضاف اللاعب دينيس محمودوف الهدف الثاني.

ولم يقو أي الفريقين على تسجيل أهداف أخرى لينتهي اللقاء بفوز الزوار بأربعة أهداف لهدفين، وكان نجم المباراة بدون منازع اللاعب الخياطي، الذي سجل "سوبر هاتريك".

وسبق للخياطي أن أهدى فريقه الفوز والنقاط الثلاث خلال الجولة الماضية عندما سجل هدفين في مرمى فورتانا سيتارد (3-1)، حيث افتتح اللاعب ميلفين لوينزين حصة التهديف لفريق إدو دين هاخ (د 21)، فيما سجل اللاعب المغربي هدفين، الأول من ركلة جزاء في الدقيقة 42، والثاني في الدقيقة 55، فيما سجل هدف فورتانا سيتارد اللاعب ليساندو سميديو في الدقيقة 84.

وحصد إدو دين هاج ثاني ثلاث نقاط له في الدوري هذا الموسم ليقفز مؤقتا إلى المركز الخامس برصيد ست نقاط حصل عليها بفضل أهداف اللاعب المغربي، بينما يحتل المركز الأول في الترتيب العام بالدوري الهولندي فريق آيندهوفن، الذي حقق فوزا كاسحا على ضيفه فيليم تيلبورج (6-1)، وهو الانتصار الرابع على التوالي لحامل لقب الموسم الماضي، محققا بذلك العلامة الكاملة ليرفع رصيده في الصدارة إلى 12 نقطة.

ويعتلي الخياطي صدارة ترتيب الهدافين بالدوري الهولندي الممتاز برصيد ستة أهداف سجلها في أربع مباريات.

للإشارة، فاللاعب الخياطي عبر في وقت سابق، قبل إجراء نهائيات كأس العالم بروسيا 2018، عن رغبته في حمل القميص الوطني. وأوضح، في تصريحات أوردها موقع "أفريكا طوب سبور"، أنه يطمح بشكل كبير إلى حمل قميص المنتخب المغربي، مضيفا أنه سيعمل جاهدا في الأشهر المقبلة على لفت أنظار الفرنسي هيرفي رونار، المدير الفني لأسود الأطلس.

وقال الخياطي إنه يستطيع الانسجام بسهولة رفقة المجموعة المغربية، وأنه ينتظر بشوق الفرصة ليبرهن على ذلك، مضيفا أن هناك العديد من اللاعبين المغاربة الذين يتمنون الالتحاق بالمنتخب المغربي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - ولد حميدو الأحد 02 شتنبر 2018 - 23:56
الفريقان ضعيفان و حتى البطولة الهولندية جد عادية فلا داعي للاشهار فرونار هو الدي يختار
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.