24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:2616:4919:3020:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | "الأسود" يخُوضون أول حصة تدريبية والجامِعة تَنتظر برنامج رونار

"الأسود" يخُوضون أول حصة تدريبية والجامِعة تَنتظر برنامج رونار

"الأسود" يخُوضون أول حصة تدريبية والجامِعة تَنتظر برنامج رونار

خاض المنتخب الوطني المغربي، أوّل حصة تدريبية مساء اليوم، في معسكر بوزنيقة، استعدادا للمباراة التي ستجمعه السبت المقبل، بالمنتخب المالاوي، برسم الجولة السادسة من إقصائيات كأس إفريقيا 2019، وذلك بعد التحاق أغلب العناصر الوطنية بالمجموعة، حيث بدأ اللاعبون في التوافد منذ أمس الأحد.

وتنتظر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، التوصّل بالبرنامج الرسمي والنهائي من الناخب الوطني هيرفي رونار، الخاص باستعدادات "أسود الأطلس" للمباراة المقبلة أمام المنتخب المالاوي، ضمن الإقصائيات الإفريقية، وذلك قصد مشاركته عبر الموقع الرسمي مع الإعلام والجمهور المغربي، حسب ما علمته "هسبورت".

ومن المنتظر أن تخوض العناصر الوطنية حصتين تدريبيتين يوم غد، في انتظار أن يفرج الناخب الوطني عن البرنامج النهائي والرسمي للمنتخب الوطني المغربي.

والتحق أغلب اللاعبين أمس الأحد، بمعسكر المنتخب الوطني في مدينة بوزنيقة، فيما وصل صباح هذا اليوم كل من اللاعب أمين حارث وحمزة منديل القادمين من ألمانيا، في انتظار التحاق الحارس منير المحمدي بالمجموعة، غدا الثلاثاء، لالتزامه بالمشاركة رفقة نادي ملقا الإسباني.

ويعوّل "أسود الأطلس" على تحقيق التأهّل إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019، والذهاب بعيدا في المسابقة الإفريقية التي من المنتظر أن تقام في الكاميرون، وذلك رغبة منه في تعويض الخروج المبكّر من النسخة الأخيرة لنهائيات كأس العالم روسيا 2018.

واحتفظ المدرب الفرنسي، بأغلب العناصر التي شاركت في النسخة الماضية من نهائيات كأس العالم، وواصلت "النواة" في تدعيم صفوف "الأسود"، ولم يفرّط في ركائز الفريق الوطني، كريم الأحمدي ونور الدين أمرابط، على الرّغم من موقفه السابق بخصوص اللاعبين الممارسين في الخليج، إذ فجّر مفاجأة في فترة الانتقالات الصيفية الجارية باختيار الدوري السعودي للعب فيه، فيما فضّل أن يدرج اسم لاعب الخبرة مبارك بوصوفة، رغم عدم توفّره على أي فريق بعد نهاية عقده مع "الجزيرة" الإماراتي.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (13)

1 - راس الطارو الاثنين 03 شتنبر 2018 - 23:29
لانريد إعادة غناء نفس الأسطرانات.

.النخبة مطالبة بتخقيق نتا ئج إيجابية وعلى رأسها الظفر بكأس إفريقيا وبجدارة واستحقاق دون ذلك فقد سئمنا من إعادة نفس السيناريو...التاريخ لايرحم والنتائج هي المعيار.
2 - محمد الاثنين 03 شتنبر 2018 - 23:39
بالتوفيق للمنتخب المغربي. نحن كمغاربة نساند كل الاسود وانا شخصيا لا تعجبني بعض الاقلام التي تكرر نفس الكلام مرارا وتكرارا وتطرح الاسئلة وتشكك في اختيارات رونارد ونساو انه هو من قادنا هو وهذه المجموعة لكاس العالم بعد سنوات طويلة. جميل ان تنتقد بمصادقية دون تصفية حسابات لان الاغبية من المحللين يعرفون النقد ولم يقدموا شيئا للمنتخب او لنا كمغاربة فقط شوشورة تلو الاخرى. يعجبني محللون هسبريس موضوعيين عكس البعض يهاجمون وينتظرون فرصة للاسائة لاعضاء المنتخب والمدرب. ماذا ستخسرون لو قلتم كلمة طيبة بدل النقد والنقير طيلة الوقت. نقولو مرة اخرى الاحتفاظ بالركائز ضروري اضافة لدماء جديدة. الخبرة ضرورية و هادو لي في الخليج كانو في دوريات اوروبية وعندهم خبرة سنوات عاد مشاو الخليج. من يحافظ على مستواه يناديه رونارد وانتهى الامر. بوصوفة لاعب كبير نعم كان في الجزيرة لكنه محافظ على مستواه افضل من كثر في اوروبا. كفى من الشوشرة وادعموا المنتخب بكلمة طيبة. يهمنا المنتخب وليس لاعب معين ومن ادراكم انه لن يتم المناداة عالاخرين في مبارايات قادمة. ارجو من الجميع دعم المنتخب وكل لاعبيه. الله يرحم الوالدين. شكر
3 - محمد المريني الاثنين 03 شتنبر 2018 - 23:44
بالتوفيق للمنتخب المغربي والاسود. لكم دعمي ومحبتي ولي ثقة كاملة بكم الاطار واللاعبين اتمنى لكم الفوز وبالتوفيق للاعبين الجدد اتمنى ان يثبتو انفسهم كذلك خاصة مزراوي وافد جديد موهوب مثل بقية الاسود. في حفظ الله ورعايته يا اسود
4 - مع احترامي الاثنين 03 شتنبر 2018 - 23:53
اتمنى التوفيق لمنتخبنا المغربي. كفانا من القيل والقيل. هناك مباراة على الابواب و التشكيلة موجودة. رونارد مدرب له انجازاته في كاس افريقيا. ويعرف ماذا يفعل وحصد الالقاب مع منتخبات غير المغرب. خليو السيد يدير خدمتو وكفانا من الثرثرة والتحليل الخاوي ونفس الكلام المكرر كل مرة اصبح اسطوانة مشروخة وكل واحد يتباهى بانه يعرف ماهو الافضل وان اللاعب الفلاني احسن من بنشرقي وان اللاعب الفلاني احسن من بوصوفة وو.ووو واصافي . كفانا كلهم اسود وسوف يفعلون ما بوسعهم. والدليل كاس العالم نعم لم نتاهل لكن خرجنا بشرف والعالم كله احترمنا وتعرضنا للظلم والمجموعة فعلت ما بوسعها من اجل المغرب ما قصروش. نقدروا نقولوا كلمة زوينة في حقهم بدل تحطيم المعنويات. بالتوفيق للاسود الاعزاء. الله يحفظكم من كل شر. استمروا
5 - عزيز المجوبي الاثنين 03 شتنبر 2018 - 23:56
بالتوفيق للمنتخب. موفقين يا اسود. الله يحميكم ديرو لي عليكم والباقي على الله انتم ورونارد لنا ثقة كبيرة بكم ان شاء الله ربي يكمل علينا بفرحة كبيرة. اذا كانت مكتابة لينا من عند الله
6 - rachidoo الثلاثاء 04 شتنبر 2018 - 00:00
هل سيحضر زياش و مزراوي هم احسن تنائي في اياكس اتمنى مشاهدتهم في المنتخب الوطني وطبعا لا اقلل من شأن كل الاعبين المغاربة
7 - عبد الحكيم الثلاثاء 04 شتنبر 2018 - 00:04
من 28 عاما اسمع نفس الشعارات.خروج مشرف مستقبل واعد.حلم الظفر بالكاس.ولذلك اقسمت قبل كاس العالم انه ان لم يتاهل للدور الثاني لن اتابع المنتخب.فلا يعقل ان تتحول كل الاخفاقات و الفشل من عقود الى انجاز كبير و الفوز بالالقاب.علما ان المغرب يمشي بالكوسة كما يقول المصريين وليس بالتخطيط و الرؤية البعيدة و اسناد الامر من يستحق.
8 - Driss madrid Oujda الثلاثاء 04 شتنبر 2018 - 00:36
كمغربي اتوجه بسؤال الى السيد رونار و السيد لقجع عن ادماج اللاعب النسيري موخرا في جميع معسكرات المنتخب،ماذا يرى السيد رونار في هذا الاعب ؟ماذا قدم و يقدم للمنتخب؟لاعب فاشل من جميع النواحي ومن يشك في كلامي فل يمر عبر النت ويبحث عن اخر مبارايات هدا الاعب في اسبانيا ، في نادي مالقا لم يلعب ولو مرة كرسمي مع ثلاث مدربين ،حاليا في نادي Leganés مكانه الرسمي هو الاحتياط ،، لماذا لا تعطى الفرصة للاعبين من البطولة ،، هذا الاعب رحل مع المنتخب الىً روسيا ماذا استفاد المنتخب من تواجده ؟؟كم كلّف و يكلف جيوب الشعب؟؟
9 - نبيل الزهر الثلاثاء 04 شتنبر 2018 - 01:43
انا بغيت غير نعرف علاش نبيل الزهر ماكايعيطوش عليه للمنتخب والله حتى مظلوم هاد الاعب من المفروض ايكون هو الاول في المنتخب لاعب راءع ولديه خبرة طويلة ويقدم مستوى راءع في اسبانيا منذ الموسم الماضي وسجل هدفين على ريال سوسيداد في الاسبوع الماضي وكان ضمن تشكيلة الاسبوع في الدوري الاسباني بغيت نعرف السبب علاش مايلعبش مع المنتخب المرجو الاجابة وشكرا
10 - بو عنكره الثلاثاء 04 شتنبر 2018 - 02:28
سؤال وجيه: هل يعمل رونار من الثامنة صباحا حتى الخامسة مساءا و يتخض قرارات مصيرية حتى يستحق 80 مليون مغربية؟ حقا إذا كنت في المغرب فلا تستغرب.
11 - ابو صهيب الثلاثاء 04 شتنبر 2018 - 02:55
فرقٌ بين القابِع في زاوية يراقب وينتقِد, ومن يعطي الحلول ليفيد الجميع
12 - أكاديمي مغربي من ألمانيا الثلاثاء 04 شتنبر 2018 - 07:52
والله هناك لاعب جيد جدا في البطولة المغربية إسمه أوناجم. وكذا اللاعب القوي والسريع أزارو.
13 - ayoub ams الثلاثاء 04 شتنبر 2018 - 10:08
للاسف المنتخب اصبح يعج باللاعبين الكبار في السن(المرابط،الاحمدي،بوصوفة،فجر....) مما يطرح تساؤلات كبيرة عن الاسماء الجدد التي يمكنها حمل عبئ المنتخب صراحة
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.