24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2707:5613:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. وزارة الرياضة تعلن مجانية ولوج "ملاعب القرب" (5.00)

  2. صحيفة بريطانية: ترامب يشجع المتطرفين بإسرائيل (5.00)

  3. دفاع "ضحايا بوعشرين" يدين مواقف بنكيران والأمير مولاي هشام (5.00)

  4. عمال النظافة بالبيضاء يشجبون تأخر صرف الأجور (5.00)

  5. دفاعا عن الجامعة العمومية (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | رونار يكشف تفاصيل استبعاد بنعطية واحتمالات التتويج بـ"الكان"

رونار يكشف تفاصيل استبعاد بنعطية واحتمالات التتويج بـ"الكان"

رونار يكشف تفاصيل استبعاد بنعطية واحتمالات التتويج بـ"الكان"

علق الناخب الوطني هيرفي رونار، خلال الندوة الصحافية التي عقدها عشية اليوم الجمعة، على غياب عميد المنتخب المهدي بنعطية عن المباراة التي ستجمع "أسود الأطلس" غدا السبت بنظيره مالاوي، برسم الجولة الثانية من إقصائيات كأس الأمم الإفريقية 2019 في الكاميرون، مؤكدا أن قرار الاستبعاد من اللائحة جاء بتنسيق مع "الكابيتانو"، بعيدا عن أي خلافات أو مشاكل.

وأردف: "قيل الكثير عن إبعاد بنعطية..لقد بدأ للتو مع يوفنتوس، لكن القرار اتخذ بتنسيق معه، وبما أنني لازلت مدربا للمنتخب فسيكون من ضمن خياراتي مستقبلا".

وأفصح المدرب الفرنسي عن سبب استدعاء اللاعب مبارك بوصوفة للمشاركة في المباراة المذكورة، على الرغم من افتقاده للتنافسية، وعدم توقيعه مع أي فريق خلال فترة الانتقالات الصيفية المنقضية، مؤكدا أنه يستحق التواجد ضمن اللائحة، إلا أنه لن يشارك كلاعب أساسي.

وزاد قائلاا: "أي لاعب قد يمر من هذه المرحلة، وحضوره ضروري..أجده لاعبا استثنائيا، كما بإمكان اللاعبين الشباب الاستفادة من تجربته".

وعن غياب لاعب الأهلي وليد آزارو، أكد رونار أن المهاجم يقدم مستويات جيدة رفقة فريقه المصري، وبإمكانه التواجد مع المنتخب المغربي خلال المباريات المقبلة، مبررا غيابه عن مواجهة منتخب مالاوي بتواجد عدد من العناصر في مركزه نفسه.

ومن جهة أخرى أكد المدرب الملقب بـ"الثعلب" أنه ليس بإمكانه التحدث عن تتويج بكأس إفريقية ثانية في تاريخ المغرب، لأن المنتخب الوطني لم يتأهل بعد، مردفا: "لا يمكننا التحدث عن التتويج ونحن نخوض الإقصائيات.. هذا الأمر قد يكلفنا غاليا، خصوصا أنه قد يزيد من حماس منتخب مالاوي غدا".

واعتبر المتحدث ذاته أنه لا توجد أي مجموعة سهلة في المسابقة الإفريقية، إلا أن المنتخب قام بعمل كبير خلال الفترة الماضية ونجح في خلق مجموعة بروح واحدة، وسيتم استغلال هذا العامل أمام منتخب مالاوي.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (14)

1 - france الجمعة 07 شتنبر 2018 - 23:11
ا حتمال التتويج بالكان اربي غير تاهل الى الدور الثانى اذا تاهلنا الى الكاف
2 - ابن زعير الجمعة 07 شتنبر 2018 - 23:16
نتمنى التوفيق للمنتخب المغربي في كل الاستحقاقات ونشكر اللاعبين على مجهوداتهم الجبارة من اجل تحقيق طموح الجمهور المغربي ولكن معاناتنا حسب رايي ظلت في راس الحربة الذي يختتم العملية بهدف في الشباك.وفي رايي ان التشكيل الافضل هو :خط الدفاع (سايس.داكوستا.ضرار.حكيمي.) وفي الوسط(لمرابط الصغير.الاحمدي)ثم الهجوم(لمرابط.زياش.امين حارث وامامه ازارو والكعبي كبديل) اما بوطيب فسيبقى اخر الاوراق.ويظل اختلاف الاراء ووجهات النظر قاىما الا انه لايفسد للود قضية.
3 - ادم الجمعة 07 شتنبر 2018 - 23:20
أجد الثعلب مدرب جد واقعي في تعاطيه مع المنتخب و هذا هو سر نجاحه.
4 - renard الجمعة 07 شتنبر 2018 - 23:26
renard est un homme simple et franc. il ne rêve pas . c un homme correct
5 - الفيلسوف الجمعة 07 شتنبر 2018 - 23:28
كل التوفيق للمنتخب الوطنى في مبارياته القادمة.. لكن انصح المدرب بأن لا يستخدم العاطفة قي اختيار الاعبين و يجب ان يحكم العقل في اختيار الاعبين الأكثر جاهزية و استبعاد من لا يشاركون مع أنديتهم..
6 - محمد الجمعة 07 شتنبر 2018 - 23:33
إلى مرجعش بنعطية مكاين والو....حيت وخا الأداء ديالوا مع المنتخب ناقص ولكن كيشكل واحد دعم نفسي كبير للاعبين.النيبت كان مع المنتخب كان كولشي كيقاتل ..نهار الي مشا ضاع المنتخب حتى داروا أربع مدربين للمنتخب ومع ذالك مصلحوش الخلل...
7 - عزيز الجمعة 07 شتنبر 2018 - 23:52
رونارد صدق متفق مع بنعطية باش يخليه يثبت نفسه في يوفنتوس وناس جالسين استبعده ظلمه وووو ماشي تتاكدوا قبل ما تتهموا الناس بنعطية موافق بنفسه وعلى تواصل مع رونارد اما ازارو فقد اتصل به رونارد وسيكون حاضرا في المباريات القادمة ان شاء الله. نبقاو نتاكدوا ومن بعد نهاجموا الناس بالتوفيق لرونارد والمنتخب المغربي العزيز الله ينصركم
8 - مصطفى كاراطيكا السبت 08 شتنبر 2018 - 00:12
المحك الحقيقي هو كأس إفريقيا الي جابوه يستحقوا الأوسمة والي موصلوا تا لمباراة النهائية من الاحسن يتكمشو
9 - ناصر السبت 08 شتنبر 2018 - 00:19
الجامعةالملكية لكرة القدم وقفت في طريق المدرب رونار و أجبرته على إحترام العقد الذي يربطه مع الفريق المغربي في وقت تحصل المدرب الفرنسي على فرص أفضل بكثير من أجل التفاوض لتدريب فريق قطر أو مصر أو الجزائر أو الصين، و كان المسؤولين المغاربة سبب في عدم تمكن رونار إمضاء عقد مع إحدى هذه الفرق مقابل أجرة شهرية تساوي ضعف ما يمنحه المغرب له، و لهذا السبب أضن أن المدرب الفرنسي يواصل العمل مع المنخب المغربي مكرها و مرغما و بذالك لا أضن أنه سيحقق نتيجة في بطولة إفريقية، لأنه إذاا لم يغتنم الفرصة للإنتقام من الجامعة المغربية لكرة القدم فإنه لن يبذل أي جهد و لن تكون له رغبة لتحقيق نتائج مع الفريق المغربي ما دام أجرته مضمونة و بإمكانه إمضاء مع منتخب أخر بأفضل إمتيازات في حالة قرر المسؤولين فسخ المغاربة فسخ العقد معه. كان من الأفضل تسريحه و فسخ العقد معه عوض إرغامه على المواصلة بالإكراه و هذا لن يكون في صالح الفريق الوطني أبدا لأن رونار سيبحث عن طريقة لإجبار المغاربة على فسخ العقد معه.
10 - قهههههههههرتونا السبت 08 شتنبر 2018 - 00:40
ها لعار الله يخليكم يا جامعة كرة القدم جريو على داك ثعلب وجريو على دوك لعاب اروبيون ليسو مغاربة.
سيفطو لكان غير دراري ديال ترنوا درمضان وفرو لينا دوك فلوس ديرو بهم ملاعب القرب للشباب.
11 - منير السبت 08 شتنبر 2018 - 03:35
النيبت كان أسد بما تحمل الكلمة من معنى كنّا منين تنتفرجو فالمنتخب ديما مطمئنين على الدفاع .ايه يا الأيام
12 - med السبت 08 شتنبر 2018 - 09:51
رحم الله المهدي فاريا مدرب الفريق الوطني و بامتياز لانه في عهده كانت لنا بطولة مغربية بمعنى الكلمة و كل لاعبي الفرق الوطنية كانوا يبحت ن لهم عن مكان في الفريق الوطني
13 - saber aziz السبت 08 شتنبر 2018 - 11:12
الوداد كا تشبه لجمعية الحليب الوزاز فريق ناقص عقل ودين الوذاذ فريق ذليل للأسف الوذاذ فريق ذليل للأسف الوذاذ فريق ذليل للأسف الوذاذ فريق ذليل جذا للأسف
14 - said السبت 08 شتنبر 2018 - 12:15
il faut intégrer aussi wald azaro
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.