24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4908:2113:2616:0118:2319:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | الزاكي يضع حدا لمسيرته التدريبية بالدوري الجزائري

الزاكي يضع حدا لمسيرته التدريبية بالدوري الجزائري

الزاكي يضع حدا لمسيرته التدريبية بالدوري الجزائري

أثارت عودة الإطار الوطني بادو الزاكي، مدرب فريق مولودية وهران، قبل أسبوع، إلى المغرب، جدلا واسعا في وسائل الإعلام الجزائرية التي تساءلت عن سر رجوعه لكونه تعاقد مع الفريق بداية الموسم الرياضي الحالي.

وعلمت هسبريس من مصدر موثوق أن بادو الزاكي حسم قراره بعدم العودة إلى الجزائر للإشراف على العارضة التقنية لفريق مولودية وهران، معلنا فسخ العقد من طرفه؛ ما سيحتم على إدارة النادي البحث عن مدرب آخر لقيادة الفريق في الاستحقاقات المقبلة.

ووفق المصدر ذاته، فإن الإطار الوطني فضل عدم الاستمرار على رأس الإدارة التقنية لفريق مولودية وهران، مبررا ذلك بغياب ظروف العمل التي ستساعد المجموعة على حصد النتائج الإيجابية وتحقيق الأهداف المسطرة قبل توقيع العقد؛ إذ يشهد الفريق الجزائري تكتلات بين اللاعبين، وصراعات بين المسيرين الذين لديهم علاقة ببعض اللاعبين ويحاولون التأثير عليهم.

للإشارة، فبادو الزاكي سبق أن قاد فريق شباب بلوزداد إلى الفوز بكأس الجزائر لأول مرة في تاريخ الفريق في الموسم قبل الماضي، قبل أن يعود إلى المغرب للإشراف على فريق اتحاد طنجة الذي لم يستمر معه طويلا لإقالته بسبب النتائج السلبية التي حققها "فارس البوغاز" برفقته، ليتولى مساعده المرابط المهمة ويحقق لقب البطولة لأول مرة في تاريخ الفريق.

ورفع الزاكي أسهم المدربين المغاربة في الدوري الجزائري؛ الأمر الذي دفع بلوزداد إلى التعاقد مع رشيد الطاوسي، لخلافة الزاكي، قبل أن ينتقل في الموسم الحالي لتدريب فريق وفاق سطيف الجزائري.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (44)

1 - سعيد الالفة السبت 08 شتنبر 2018 - 16:05
ألم اقل لكم مند قبل انه لن يستمر اكثر من 3 اشهر ؟..الم اقل لكم ان الفيلم معاود والنهاية وعروفة مسبقا ؟ الم اقل لكم ان ما وقع مع طنجة سيقع مع المولودية ؟ اين انت يا وهران قرة اعيني ؟ اين انتم يامطبلون ويامهللون الدين كنتم تقولون انه سينجح و الايام بيننا ؟ فها هي الايام تؤكد صحة ما قلت لكم و كنتم تنعتونني ب..الحسد..الغيرة..الحقد !! وكل مبررات حادة حينما تلقى صديقتها الضاوية في السوق هههههه.
قلتها لكم وقلتم لي هل تعلم الغيب ؟ ..قلت لكم الكتاب يقرأ من عنوانه..وان ليس كل من كان لاعبا ممتازا في الملعب سيصير حتما بعد اعتزاله اللعب سيصبح حتما مدربا ناجحا..وقد اعطيتكم امثلة بمارادونا..وبيلي..ولوطر ماطايوي و فان باسطن و كيفن كيغان و احمد فرس..و بلومي و..و....كلهم كانوا نجوما في الملعب لكنهم كمدربين ..الله غالب...مافيديهمش.
السؤال المحير : كيف لم يفز باية بطولة على مدى ربع قرن من التدريب ؟..ربع قرن وكل اللاعبين ضده ؟ ..ربع قرن والنيبت..وحجي ...و.و..يكونون كل مرة ..العصى في الروصة ؟..حلل ولا تناقش.
2 - متتبع 321 السبت 08 شتنبر 2018 - 16:10
الزاكي هو من وضع اسس النجاح لاتحاد طنجة والمرابط وجد الفريق في السكة الصحيحة
نفس الشئ وقع مع المنتخب المغربي هو من وضع الأسس ورونار وجد المنتخب في السكة الصحيحة
نفس الشئ وقع مع الوداد هو من جمع شمل الفريق وجاء فخر الدين في 3 دورات اوأكثر لا اتذكر وربح البطولة
رغم انه ذو كاريزما تغلب عليها الجدية وهذا سبب فراقه مع اغلب المسيرين لكنه يبقى وبجدارة احسن مؤسس للفرق
كمتتبع للكرة اعتبره مهندس خرسانة الأساس
3 - امجوض السبت 08 شتنبر 2018 - 16:18
رغم اني ودادي و معجب به كحارس ووصله الى النهائي مع المنتخب الا اني اعتبرعه مدرب فاشل
4 - الحـــــ عبد الله ــــاج السبت 08 شتنبر 2018 - 16:20
هاد الناس ما كا يقنعوش من الدنيا

دابا الإنسان ألي
كبر ولادو
وعندو فيلا
وما عندو كريدي
وعندو استثمارات في العقار
ووفر رصيد مهم في الأبناك
لاش باقي كا يصدع فراسو وتابع الفلوس ؟
والفلوس ألي دمرتي عليهوم 40 سنة من حياتك وما استمتعتي بهوم في حياتك وحينما تكون بصحة جيدة... لاش لايقين لك ؟

سير أصاحبي خليك معزز مكرم وبالقيمة الي كا نعرفوها عليك
سير دير ليك شي فيرمة (الى باقي ما درتيهاش) وأشغل راسك في البستنة وتربية بعض الحيوانات ومنها الخيل ومارس ركوب الخيل والصيد والقنص، ودير شي كارافان ولا (موبيل هوم) متحرك ودير السياحة في بلادك أو في بلاد الغرب... أش باقي تابع الفلوس والدنيا حتى تمسخ المهنة ديالك و
5 - سعيد الالفة السبت 08 شتنبر 2018 - 16:29
ستأتي مولودية وهران بمدرب اخر و سيخرجها من قاع الترتيب من الصف 14 و سيقول المطبلون و المهللون لبطل من ورق انه هو الدي ...دعوني اضحك قليلا قبل ان اكتبها :..هو " مهندس الخرسانة الاساس !!...ههههه..
كما اسس اسفي..و اسس الكوكب مرتين..و اسس الوداد ثلاث مرات ..واسس جمعية سلا..واسس المغرب الفاسي ..وا سس شباب المحمدية..و القرض الفلاحي..واسس الفتح..هههه..ربع قرن وهو يؤسس..ولم يفز ولو ببطولة واحدة.
غير طلي وجهك بالحموم اوو قول انا حداد..!!؟
6 - hafid السبت 08 شتنبر 2018 - 16:36
دائما أقول أنه مدرب فاشل ومغرور لا يهمه فريقه بقدر ما يهتم فقط للمال.نجاحه مع المغرب هو فقط صدفة ولا يمكن مقارنته برونار
7 - Abou majd السبت 08 شتنبر 2018 - 16:50
التدريب في العالم العربي يدخل في باب السمسرة وتبرير المصاريف تلك الاجور الخيالية عندنا المدرب غير منطقية تماما وتدفع للشك كيف يكون المكتب كله متطوعا ويدفع الطاقم التقني كل تلك المبالغ ولذلك تقع عندنا للمدربين لا علاقة لها بالتدريب وانما نتيجة الخلاف حول تقسيم الغنيمة أو لاسباب سياسية يجوز معها التضحية بالغالي والنفيس فما بالك بالخنافيس
8 - الوجدي السبت 08 شتنبر 2018 - 17:37
و الله عيب عندما اقرء تعليقات بعض الحاقدين على المدرب الوطني المايسترو الزاكي نعم !

نفس التعاليق على عميد الفريق الوطني بن عطية الذي أعطى الكثير للفريق الوطني ، الماء و الشطابة الى قاع لبحر ، و الله الى عيب ، من اَي طينة أنتم او دين أبوكم مين ؟؟

الحقد و الحسد ، كان الزاكي لم يوصل الفريق الوطني الى نهاية كاس افريقيا ، كان الزاكي ليس له اليد من جمع شتات الفريق الوطني الحالي !

و ما دور رونار وطاقمه التقني ، ليس بالكثير !
كان عنده عناصر قوية ، جاهزة ، و في الملعب لم يفعل اَي شيء، لانه ليس لديه مؤهلات الفرق الكبرى فقط .

نعم هناك جهات معلومة لا يعجبها الزاكي لانه يمنع عليها التّمراق ، هذا هو السبب أيها الفاشلون بحق
9 - سعيد الالفة السبت 08 شتنبر 2018 - 18:04
..قال ليك .."وضع اسس الفريق الوطني..!!..دعوني اضحك مرة اخرى..نكتة و را نكتة : كيف وضع الاسس وقد امضى عامين في السفريات وانهاها بالمشاداة والمشاحنات..مرة مع بودربالة ..مرة مع حجي ..مرة مع البوشحاتي..و..و..ثم امضاها في التفجاج و الشوىو الدجاج ..من السيارة للطيارة ومن الباخرة للطائرة ..وفي الاخير ينادي على خرجة و الكاروشي و مروان الشماخ و عبد الرحيم الشاكير وعوبادي و يوسف العربي و منير الحمداوي و كل من انتهت مدة صلاحيته...وياتي المطبلون الان يغمقون على انفسهم ولا يغمقون علينا..حشمو شوية...التاريخ يسجل ويكتب..
10 - Abdelhak السبت 08 شتنبر 2018 - 18:08
إنه مدرب من طينة الكبار والدليل على ذلك لم نصل إلى نهائي كأس إفريقيا في عهد أي مدرب مهما كانت جنسيته إلا في عهد بادو الزاكي وبجدارة وفرجة وأفتخر كمغربي بهذا الرجل كحارس كبير جدا مع المنتخب المغربي وكمدرب وطني.
11 - Abdelhak السبت 08 شتنبر 2018 - 18:12
ردا على صاحب التعليق رقم 1 ما تقوله يا أخي هذا كلام مقاهي بين ودادي و رجاوي ولكن يجب ان تكون مغربي قبل كل شيء.
12 - سعيد الالفة السبت 08 شتنبر 2018 - 18:45
الى Abdelhak.
ما أقوله الحقيقة المرة التي لا تقوى لا انت ولا المطبلين لمدرب من ورق ان تسمعها وتريدني ان انافق مثلك . اجبني عن سؤال واحد محدد وصريح : كم بطولة اقول بطولة فاز بها جمك على مدى ربع قرن من التدريب ؟..انظر الى CV انتاع صحيبك و قل لنا عدد البطولات التي فاز بها..قول لينا يا للي عندو كلام الحقيقة..يا من يريد ان يسمع و يرى الا ما يحب ان يسمع من بهتان و نفاق..
بالمناسبة ..اهمس في ادنك ان المدرب الوحيد لحد الان..اقول لك واصحح لك معلوماتك الخاطئة ان المدرب الوحيد الي وصل للنهاية و فاز بكاس افريقيا للامم هو الروماني جورجي مارداريسكو..وان لا احد غير..اسمع لا احد غيره ممن شئت من الجنسيات استطاع ان يصل الى ما حقق مارداريسكو رحمة الله عليه..حتى اصحيبك لم يستطع دلك الانجاز..واا سير خللينا من ولد لبلاد..وولد خالتي حادة...جيب لنا مدرب يعطينا القابا ول كان من المريخ...اوز داك لحيس الكابة .انتهى عهده مع قدوم السيد لقجع..
13 - ولد حميدو السبت 08 شتنبر 2018 - 18:51
نعترف به كحارس دولي اما مدرب فاعطوني حارسا واحدا في العالم نجح في مهمة التدريب فالحارس يكون مدربا للحراس فقط
14 - Abdelhak السبت 08 شتنبر 2018 - 19:05
نحن لا نتكلم عن اللقب اليتيم للمغاربة في زمن القرون الوسطى سنة 1976. نحن نتكلم عن زمن الكرة يا سي سعيد واذا اردت ان تتكلم عن الكرة فلا داعي للمصطلحات الزنقاوية وكن واقعي أكثر من أي شيء.
15 - سعيد الالفة السبت 08 شتنبر 2018 - 19:08
الى 11.Abdelhak.
ككل المطبلين تريد خلط الاوراق..فلم تحشر جمهور الرجاء و جمهور الوداد ؟ ياللبلادة !!..نحن نتحدث عن فشل مدرب مع فريق مولودية وهران ولا نتحدث عن الوداد او الرجاء.
ثانيا ..يابليد الكلام الدي قلت انا من شهور بان اصحيبك لن يستمر اكثر من 3 اشهر..فستجده في ارشيف هسبريس تحت مقال معنون :
الزاكي يعود الى الجزائر عبر بوابة مولودية وهران "
المنشور يوم 7 ماي 2018..
ادن ليس كلام مقاهي..وهو كلام اتبثت الايام انه حقيقة ..الحقيقة التي تؤزك ازا.. وتؤلمك..هو فشل..وانا مالي ...
16 - Sabir السبت 08 شتنبر 2018 - 19:18
Mr Baroud remains the best personality ever in Morocco. He is the best and personaly I support him all the time.
17 - Abdelhak السبت 08 شتنبر 2018 - 19:30
Merci beaucoup est-ce que tu sais pourquoi je t'ai dit n'utilise pas les mots qui ne sont pas de sens car tu es un homme ignorant.
18 - Emma♡Neymar السبت 08 شتنبر 2018 - 19:42
مزيانة دارها المدرب الزاكي وبين هوا مكيهموش لفلوس كيمة
كيكذبو عليه هوا واعر مغيدربشي فريق مرون ويفشل معاه 0
مي واحدين كيقولو فشل مع فريق وهران عندهم مشكيل معاه هوا مزال مدرب
تخرية انا دبا كنفكر نتلاقا بيك غير بش نحقق حلمي هوا نبزق عليك هههههه
19 - سعيد الالفة السبت 08 شتنبر 2018 - 20:52
Un petit tours el il s'en va..il n'a même pas eu le temps d' ouvrir ses valises..comme d'habitude..c'est un remake du scenario tangerois..et dire qu'a chaque échec du à ses idées plus témerères qu' 'incompréhensibles..se transformant en un bouc émissaire..
A qui le tours ..?..une nouvelle équipe..une nouvelle ..victime.
20 - السبت 08 شتنبر 2018 - 21:46
الاسئلة المطروحة :
هل سيقوى اي فريق على التعاقد معه سواء داخل المغرب ام خارجه ؟
حسب عنوان المقال :.....يضع حدا لمسيرته التدريبية داخل الجزائر..فهل سيضح حدا لمسيرته التدريبية نهائيا ؟
هل دقت ساعة الرحيل بما تبقى من ..ماء الوجه ؟..
هل سيختفى حتى تهدأ العاصفة ( كالعادة ) وينسى اصحاب الداكرة الضعيفة فتجده فجأة في فريق اخر..بانتدابات اخرى و تسريح لاعبين اخرين و شروط مالية وبشرية مرهقة لصندوق الفريق..ثم يؤزمها ويتركها في نصف الطريق ؟
اسئلة ستجيب عنها الشهور او الاسابيع المقبلة..فب انتظار ..تصييد طربدة اخرى.
رحم الله كل من عبد الخالق اللوزاني و حمادي حميدوش و عبد القادر يومير
21 - سعيد الالفة السبت 08 شتنبر 2018 - 23:15
هده الاستقالة او الهروب فضحت اكاديب المطبلين حينما كانوا يقولون ..اعطوه كثيرا من الوقت..لا تتدخلوا في عمله..اتركوه يعمل!..زربو عليك..المحاسبة تكون في اخر الموسم..لا تشوشوا عليه خليوو السيد يخدم..و....و... الزعت..الزعت.
فها هو يرمي بالفوطة استسلاما..و يرفع الراية البيضاء..و يقول : ما بقيتش لاعب الطرح حامي..ههههه.
انه معتاد ان يتخلى على الفرق بعد اغراقها في اسفل الترتيب و انهاك صندوقها و افراغه بالانتدابات الكثيرة والتسريحات المتعسفة..
فهل سيلجأ بلحاج احمد بابا للفيفا لتعويض الخسائر و رد الاعتبار للحمراوة ؟؟
نحن نسأل..والايام ستجيب في ظل غضب و غليان وهرانيان..
22 - سعيد الالفة الأحد 09 شتنبر 2018 - 00:28
الى Abdelhak.
انت الدي بدأت باستعمال كلام القهوة رغم ان التعليق كان على صفحات هسبريس وليس على مقاعد القهوة.
هدا من جهة ومن جهة اخرى فلعب النهاية لا يعتبر انجازا بل يعتبر اخفاقا فرانييري من كثرة انهزمه في النهايات اصبح معقدا و لقب بالمدرب المنحوس..والفيفا والتاريخ الكروي لا يدون الا اسم الفائز بالمسابقة اما الوصيف فله الدموع والنحيب كالنسوة في ليلة الحداد..فهولندا لعبت 3 نهايات كاس عالم لكن التاريخ لا يدكر الا الارجنتبن و المانيا واسبانيا المنتصرة على هولندا...
اما الفوز بكاس افريقيا فالوحيد..الوحيد البطل هو مارداريسكو و ما غيره..غير بطل من ورق...غامق و زاعت...والمهللون ينفخون فيه ع الخاوي...
23 - OMAR ESPAÑA الأحد 09 شتنبر 2018 - 02:32
انجازاته كمدرب
الوصول إلى نصف نهائي كأس العرش رفقة الفتح الرباطي موسم 1993 / 1994.
الوصول الربع النهائي من كاس الاتحاد الأفريقي رفقة الوداد البيضاوي سنة 1998.
الفوز بكأس العرش المغربي رفقة الوداد البيضاوي سنة 1999.
الوصول إلى نهائي كأس الاتحاد الأفريقي رفقة الوداد البيضاوي سنة 1999.
الوصول مع المغرب إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية 2004 بتونس.
الوصول إلى نهائي كأس العرب رفقة الوداد البيضاوي سنة 2009.
الفوز بكأس الجزائر رفقة شباب بلوزداد سنة 2017 هدا جوابي للولفة
24 - Hajji الأحد 09 شتنبر 2018 - 06:14
إلى الأخ سعيد الأ.لفة كل ما قلته فهو صحيح .
bravo.

. .
.
25 - سعيد الالفة الأحد 09 شتنبر 2018 - 11:27
انجازاته
الوصول الى ... الوصول الى... الوصول الى.... الوصول الى ...
ربع قرن من التدريب اوو ما عمرو وصل مسكين... يمكن غادي كايحبو .. او يمكن غادي بالطروتينيت ..او يمكن غير كايركب اوو كاتجيه كروفيزون مسكين.
واش اعباد الله الوصول الى هو انجاز ?
الله يرحمك يا اوسكار فيلوني في عامين ونصف سته القاب او رشيد الطاوسي ثلاث كؤوس في مائة يوم
اوو واحد ربع قرن اوو ماعمرو وصل لشي بطولة باغي غير يشمها وي يردها ليهم مسكين كايحلم بيها كل ليلة ونهار
غير ادريس امرابط جى غير البارح وفاز ببطولة
واا المطبلين لبطل من ورق ايلا كنتو كا تتكدبو على يريوسكم را التاريخ كا يقييد و كايسجل اوو ما تكدبوش علينا و عليه
26 - سعيد الالفة الأحد 09 شتنبر 2018 - 12:23
غريب امر المطبلين.. ان انتصر صاحبهم كانوا من المهللينا
و ان فشل واخفق انقلبوا الى منتقذين وفي اللاعبين مشككينا
عجبا لكم كيف تنتظرون ثمارا من غصن قارب الستينا
هو التاريخ يعيد نفسه: فما يقع اليوم عشناه سنينا و سنينا
هرطقاتكم لا تقنعنا و ادعاءكم عبث لا يحرك أي خلية فينا
يا مطبلين يا مهللين ..اسمعوا الحقيقة المرة والكلام اليقينا
غوغاؤكم الجوفاء جلجلة كبرى..لا نرى منها ماء و لا طحينا
فكم مرة قلتم الايام بيننا ; فها نحن ننتظر مع المنتظرينا
ومن الحقيقة كم ادرفتم دموعا..لا تضاهيها إلا امطار تشرينَا
فكم عن الخزعبلات والفزاعات الاعذار الواهية انتم باحثينا
يا مطبلين و يا مهللين .. ان تعاليقكم تضحكنا و.. تسلينا
كلما سمعتم الحقيقة سميتموها حسدا و غيرة او حقد ذفينا
ككلام نسوة في سوق ..كوشوشة غادة مع صديقتها نسرينا
فتحية و سلام ل..يومير وحميدوش واللوزاني..اعز المدربينا
انصرفوا كلهم بكرامة وعزة وقالوا: كفى !هكذا نحن مقتنعينا
27 - Emma♡Neymar الأحد 09 شتنبر 2018 - 12:42
المدرب الزاكي لواعر الخرى مزال مدربش فريق هران ومداروش كونطرا وكتقول
عليه فشل حتش عامر بلحسد والغيرة وديييمة راجا والراجاوي الواعر صديقي ههههههههه
28 - سعيد الالفة الأحد 09 شتنبر 2018 - 12:44
يضحكني زعيم المطبلين :مرة هو طائر وأخرى هو انسانُ
متقلب المزاج هو بالأمس طنجوي ..واليوم "سلبته"وهرانُ
تجده اينما درب صاحبه..حتى ولو تعاقدت معه الصين او ايرانُ !
اه كم انا منتش فقد سقط القناع و ظهر البرهانُ
لتبدأ البطولة والتباري .. فإما بارع مجتهد و إما خذل.. كسلانُ
وقتها لا مكان للحظ ! فعند الامتحان يعز المرء او يهانُ
فإما مدرب تحمله الاكتاف والأيادي و يطلق له العنانُ
وإما مفصول مطرود و بملايين الدراهم داهب نشوانُ
مستبشر ضاحك حتى تظهر منه الاضراس والأسنانُ
كيف لا ! ? و هو في كلتا الحالتين رابح كسبانُ
مهنة التدريب ظاهرها رسالة..وباطنها اموال وإدمانُ
و كاس جذابة عذبة ..لا يظمأ مِن شُربها السكرانُ
مهنة كلها شد وجذب ..فلا حاد عنك سعد ولا عثمانُ
وجبال اموال يتصارعون عنها ..كما تتصارع الثيرانُ
لعبة شك و حذر دائمين .. كما تفعل القطط و الفئرانُ
و من تقاعس لحظة وغفا عن حصته .. اكلته النيرانُ
فمن المدربين قبطان مبدع ..و آخر متربص قرصانُ
حياته حين الفوز تصفيق .. وحين الخسران استهجانُ
ان مدحته فهو فرح و ان عارضته .. ثار عليك بركانُ
29 - سعيد الالفة الأحد 09 شتنبر 2018 - 13:24
يذكرني حال بعض المدربين بحال الرجل المزواج الذي يفاجؤنا كل مرة (كل موسم) بعقد (au sens figuré comme au sens propre du terme) قران مع احدى الفرق ولا يهم ان كانت في مقتبل العمر( حديثة العهد في كرة القدم ) او مسنة فتمتليء مانشيطات الصحف بخبر القران ويبتهج المناصرون لكن حينما يتم الطلاق ( وهي العبارة المتداولة لفك الارتباط بين المدربين والفرق) يتم في حالة عدم الرضى (نتائج سلبية) ويخرج للعلن القليل وماخفي منه يكون اعظم ويتم نشر الغسيل خارج البيت… اليست الصورة متشابهة ?!! ويذهب اسلوب صنف اخر(المزواج المحترف) الى عقد قرانه مع واحدة (فرقة كرة قدم عنداك بالك يمشي بعيد) وعينه على اخرى تحت ذمة مدرب اخر ينتظر فراقهما ويفرك يديه حينها تتازم الوضعية ليعقد عليها ويضيفها الى مجموعتهsa collection الواسعة …
دابا راه عينو على شي وحدة اخرى…غير تفوت العدة و ارا ماعندك ارا برررع
فهذا الرجل المزواج المطلاق (لكثرة تطليقه) حينما يتعاقد مع واحدة جديدة يثني عليها ويمدحها و حينما يفك الارتباط بها ويفسخ العقد معها يقول عنها ما قال جرير في الاخطل وما قال المتنبي في كافور الاخشيدي ولا يقول ان الخلل والمشكل
30 - سعيد الالفة الأحد 09 شتنبر 2018 - 14:16
و الله زمن الغفلة غير دير الكاسكيط على راسك و الصفارة في فمك اوو لكرونو على عنقك اوو دللي كرشك اوو قول انا مدرب
اجي بعدا وعلى ذكر الكرش باغي نعرف علاش المدربين الاجانب ماعندهمش الكرش لويس انريكي مورينيو كوارديولا يوب هانكس كلود لوروا هيرفي رونار رانييري يواكيم لوف حليلوزيتش كلينسمان فال فيردي زيدان فان بروكهورست يوركن كلوب والقائمة طويلة اما عندنا(باستثناء جمال السلامي و وليد الركراكي) فان الاخرين عندنا فشكل بطونهم تقول عندهم الرا ڭد ..او تقول ف شهرهم السابع
والله زمن الغفلة ..واحد ما قاري ما سامع(اوو مللي تسولو يقول لك عنديniveau bac نيفو باك اوو هو في الحقيقة بالكاد عندو الشهادة الابتدائة او بزز مستوى اعدادي ) وياخد 30 مليون في الشهر أي ما يعادل اجرة 60 اطار في الدولة من سلم 10 ولكم واسع النظر
احسن مهنة في العالم 30 مليون واكل شارب افجج بريمات ارام اتعاود الكازوال ساكن فابور الما و الضو من عندهم وحينما تتم اقالته ما يتفاك امعاهم حتى يعطيوه اجرة ثلاثة اشهر ثم يختفي قليلا وفجاة تسمعه في فريق اخر وهكذا دواليك
والله زمن الغفلة ..والله زمن الغفلة
31 - فيصل الأحد 09 شتنبر 2018 - 16:59
قلناهامن قبل مدرب فاشل لا تكتيك ولا خطه . الحظ من اوصله لنهائي كان 2004
32 - سعيد الالفة الأحد 09 شتنبر 2018 - 23:45
المطبلين لبطل من ورق غير كا يشوفو اسمي كايديرو ديسلايك.والدليل انني انا صاحب التعليق رقم 20 ..لم اكتب اسمي ولم يضعوا ديسلايك..هههههه. الكلاخ ديال المطبلين .
33 - مغترب راجاوي بيضاوي الاثنين 10 شتنبر 2018 - 00:23
والله منذ ان قرات المقال بخصوص الزاكي حتى تاكدت انني ساجد سعيد التلفه المهووس بالحقد الاعمى على الزاكي ينفث سمومه على ابن وطنه السيد الزاكي
هناك فرق بين النقد الرياضي الهادف والبناء وبين الجقد الاعمى على شخص لشخصه فقط وليس لسبب رياضي
اقول لسعيد التلفه وللحاج عبدالله كذلك الذي يتساءل لما لا يشتري الزاكي شي فيرمة ويتلهى بركوب الاحصنه مادام عندو الخير والخمير فارد عليه بالقول هل الزاكي اكبر سنا من ارسن فنغر الذي جلس 20 سنه يدرب الارسنال ام انه اكبر سنا من سكولاري الذي حط الرحال بالصين وبكل قارات العالم ولا زال يشتغل بمهمته التدريبيه
باي منطق تفكرون؟اليس العمل عباده؟و اليس التدريب هو خبرة السنين والعمر وكلما زاد سنك زادت خبرتك؟
هل تحسبون الناس كلها ملهوفة على الاستجمام لمدة سنه كامله بدون عمل؟
اما انت اسي سعيد التلفه فيكفيك اللقب الذي اعطيناك فتلفتك وحقدك على سيدك الزاكي فات الحدود
تحية راجاويه رياضيه للاخت emma
وسنه هحريه مباركة على هسبريس وعلى جميع المغاربه وعلى فريق الرجاء البيضاوي فردا فردا من بنحليب الى دكة الاحتياط
34 - سعيد الالفة الاثنين 10 شتنبر 2018 - 11:21
ها هو مشى البارح و ها هو اليوم دغيا ارجع
و المطبلين تفقصو ضرهم راسهم و شدهم لوجع
قالوها زمان ايلا بغيتي تاكلني خاصك تكون اسبع
ماشي دير خاوية ف عامرة وانت غير خوخو ابلع
حاضي الهوتة الواعرة و القنية باش تلف و تجمع
لملايين داخلة بحال الشتا و ديما عايش امبررع
ديما الدوران و التفجاج والمسمن مع براد منعنع
غادي يبقى يدرب حتى يوللي عمرو قرن وربع
مالو اش خاسر ياك غير الصنطيحة اللي غ يدفع
هو مالو ينزل اللي بغى ينزل و يطلع اللي بغى يطلع
ياك هو ديما مضبر على راسو وعلاش غادي يتخلع
مايهمش وخا الفرقة تكون من اسباتة او عين السبع
35 - سعيد الالفة الاثنين 10 شتنبر 2018 - 11:42
يا متقلب ما رجاوي ما بيضاوي المدرب الدي تمدحه اليوم اقرا ما كتبت انت عنه تحت المقال
بادو الزاكي مدربا لاتحاد طنجة لموسمين اثنين
نشرته هسبريس يوم السبت 20 ماي 2017 - 12:18
هاهو تعليقك (وهو موجود في ارشيف هسبريس ولله الحمد) اوو عنداك تنكر واترك لقراء هسبريس الاعزاء الحكم على ما كتبت انت يا مغترب
مغترب راجاوي بيضاوي الأحد 21 ماي 2017 - 19:07 33
نفس اسطوانة …..
لن اغير رايي فيه فهو مجرد,…….. واذا ماستمرت النتائج السيئة فسيخلق اي اعذار او ……….ليظطروا لفسخ العقد ……… وبالمقابل يكسب هو ………
نجيكم بصراحة ان عيب …………..الطموح للالقاب ……. فتاريخه الكروي …… قتل طموحه التدريبي,بكل صراحة …..فقط موظف يسترزق الله من هاد ميدان التدريب ……. لذلك تجده باي تعاقد…..حتى يطلع في كل الحالات هو الرابح.هاذي الحقيقة و……غطس في سياسة الربح……..
شكرا هسبريس (الى هنا انتهى تعليقك وقد خففته ومن اراد ان يقراه فهو موجود تحت المقال المدكور
الان كلامي ( كل هدا وليك عين تتكلم ) يا مخادع يا كذاب يا حربائي انا موقفي ثابث و بالدليل
36 - abdou الاثنين 10 شتنبر 2018 - 14:55
Meme en 2014 c est Abdelghani Naciri qui gére
la selection et pas Zaki .et tous le monde le sait.que vous l acceptez ou pas zaki etait un bon gardien de but mais entraineur il est nul nul .et n assume jammais la responsabilité.il n as jammais fini un ans avec une seule equipe.soit au maroc ou ailleur.
37 - سعيد الالفة الاثنين 10 شتنبر 2018 - 17:03
يا متقلب ما رجاوي ما بيضاوي اليس هدا تعليقك على المقال "
أزمة شباب بلوزداد تهدد بقاء الزاكي في الجزائر
الدي نشرته هسبريس يوم السبت 13 ماي 2017 - 10:10
4 - مغترب راجاوي بيضاوي السبت 13 ماي 2017 - 11:57
الى المعلق 1
من فضلك اعطني لقبا واحدا لهذا المدرب الذي ……..كفى من الضحك على الذقون.مدرب اعطيت له كل الفرص فاثبت فشله ……….
مع كل الفرق التي دربها بما …………سببا في تازم تلك الفرق ساعتها او نزولها وياخد ……
مدرب كومبارس بصريح العبارة ………..ولم يعطي شيئا كمدرب وخدا كثر من حقو ولازم غيرو من الشباب …..
هههه اضحكتني عبارة مدرب يبحث على الالقاب
انتهى الكلام
(الان كلامي: يالك من حربائي "ماخلليتي غير اللي نسيتي من سب وقدف وطلبت انت منه ان يترك الميدان للشباب والان جاي داير ليا فيا استاد في الوطنية و واعظ وانه ولد لبلاد قبل ماكانش ولد لبلاد شوف اوو عنداك تنكر انه تعليقك كوبي كولي والحمد لله الحمد لله على وجود ارشيف هسبريس وشكرا تريليون مرة ياهسبريس
38 - سعيد الالفة الاثنين 10 شتنبر 2018 - 18:38
قبل ثلاثة اشهر نط بالعقد وا فوزاهُ ويا فرحتاهُ
واليوم يرفع الراية البيضاء وا خيانتاهُ ويا نجذتاهُ
نفس اللحن ونفس الموال الذي الف مرة سمعناهُ
ونفس الشريط الذي شاهدناه سنين حتى مللناهُ
لبطل زعموه يلعب دورا عن ظهر قلب حفظناهُ
فهو في كل مرة يخرج علينا برواية على هواهُ
كأكل فاتر بلا بهار و لا طعم بالكاد تجرعناهُ
ومن فرط غرابة شكله ما ابتلعناهُ و لا هضمناهُ
ليقول لنا انه لا زال على مستواه الذي عهدناهُ
وانه سيربح الفريق الذي سبق للعقد فاشتراهُ
وان الوكلاء يتهافتون عليه بالسعر وما اغلاهُ
وانه ما مل ركوب السفر والتنقال فما اعياهُ
الى جار جائر ضد المستعمر كم ازرناه وسادناهُ
فدافعنا عنه ودفنَّا شهداءنا.. كما دُفِنَتْ موتاهُ
فواعجباه لمن يلهث خلف بلد حسود.. واعجباهُ
كل يوم يكيد لمغربنا .. ما صان الملح وما راعاهُ
فاللهم يا حافظ احفظ مغربنا و قائده وسدد خطاهُ
39 - سعيد الالفة الاثنين 10 شتنبر 2018 - 18:54
قضي الامر ..ورَحِمَ اللهُ ..زمانَ الغفلهْ
دارت عَقارب الساعة و تفرملت العجلهْ
فالطيورُ الغزيرة التي كانت تطعم الاكلهْ
طارَتْ ولم تبق منها لا حمامة ولا حجلهْ
إنها الستونَ ماذا بعدَها؟هذه هي المسالهْ
بعدها المجهول و الُحزن والارض الوحلهْ
إنَّها الستونَ..انه وقت التقاعد وما اجملهْ
وقت الانصراف للحال بهدوء ودون بلبلهْ
والكف عن نفس العزف و نفس الجلجله
وإنهاء شريط مجتر سئمناه ومللنا بطلهْ
فلا يبقى مال و لاذهب ... كل بالغ اجلهْ
40 - سعيد الالفة الاثنين 10 شتنبر 2018 - 20:14
وحول المقال" اسباب وراء فشل الزاكي في قيادة اتحاد طنجة إلى الانتصارات"
الاثنين 20 نونبر 2017 - 06:00
كتبت يامغترب تعليقا (هدا الذي في الاسفل) تنتقد رأيا اخر ( يعاكس رايي كليا) مما يطرح اسئلة كبيرة عن شخصيتك المركبة (بالمعنايين الحقيقي والمجازي) واليك تعليقك في العام الماضي
43 - مغترب راجاوي بيضاوي الثلاثاء 21 نونبر 2017 - 10:10
زكاوي انك تسبح ضد التيار
سواء كنا نفقه او لا نفقه في الكرة فاي متابع امي ان سئلته عن مدرب سيقول لك اعطني سيرته الذاتية كمدرب وانا سانقطه لك
اعطنا القاب ….في ظرف 15 سنة اسي زكاوي ونحن سننقطه لك
انتهى لكلام ونطويو صفحة ال…..المهم عندنا كجمهور الا تعطى مهمة تدريب المنتخب الا لمدرب له بالماريس والقاب اما من سيرته الذاتية هي شهادة بوصول للنهائي فالتاريخ ولا لفيفا تعترف بالوصول للنهائي, ….
وسنتين بعد ذلك مجرد رحلات مجانية لاوربا بداعي ...وبالنهاية لم نر ابدا تشكيلة واحدة متناغمة او فريق موحد.....
والله راه عتقنا لقجع حينما اقال … لانه سمع لهمس الجمهور واحس بالنهاية المحتمة والاقصاء المؤكد لو بقي ….
انهزم يرمي اللوم على لاعبيه,اتذكر.... بثلاتية رجاء بصير؟
41 - سعيد الالفة الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 17:06
بالامس الاثنين انتصرت مولودية وهران ب 3 ل 1 على فريق امل عين امليلة الفريق المتصدر والدي لم تدخله شباكه ولو هدفا واحدا..وقد صرح عقب هدا الفوز المدرب المؤقت للحمراوة جمال بنكايد انه عمل طيلة الاسبوع على تحرير اللاعبين من الجو الدي كانوا يعيشون فيه مند انطلاق البطولة ( والتصريح مدون بالصوت والصورة ) وقد شبهه (حسب قوله ) بانه لا يوجد ولو حتى في التكنات نظرا لشدة " الضغط "..مما جعل الصحافيين ينفجرون ضحكا..
وكدلك قام المدرب المؤقت باخال كل اللاعبين المغضوب عليهم من طرف المدرب المستقيل وعلى راسهم اللاعب زيري حمار الدي سجل الهدف الاول ورد الاعتبار لنفسه و ارسل اشارة قوية لمن عاقبه و منعه من اللعب في المقابلات السابقة بل وامر بتسريحه..وهو الان من تم تسريحه
قلت لهم الفيلم معاود..ولم يصدقوا..وهاهي الاحداث تتوالى وتتشابه كما وقع مع طنجة..وكما وقع مع الوداد ايام لفريخ..ولكنهم لا يعترفون ان الفيلم معاود..وان اللي عندو عندو و اللي ما عندوش ..ما عمر يكون عندو..
42 - سعيد الالفة الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 21:37
تمكن فريق مولودية وهران امس من الفوز على فريق امل عين مليلة ب 3 ل 1 . عين مليلة الدي كان يحتل الصف الاول لحدود الورة الرابعة و لم يتلق من قبل اية هزيمة بل و حافظ على نظافة شباكه لمدة اربع دورات ولم يدخل شباكه اي هدف.
فريق مولودية وهران انتصر و اقنع تحت قيادة المدرب المؤقت جمال بكايد الدي قال في المقابلة الصحفية التي عقدت بعد المقابلة انه اشتغل طيلة اسبوع على تحرير اللاعبين من الصغط الدي كانوا يعيشون تحته و خلق لهم جوا اخويا للابداع كما اعاد اللاعبين الموقوفين من قبل و الممنوعين من اللعب لدواعي " انضباطية !!" من طرف المدرب السابق و على رأسهم اللاعب زيري حمار (بفتح الحاء و شد الميم ) الدي سجل الهدف الاول و رد الاعتبار لنفسه وارسل رسالة مشفرة لمن كان وراء اقصاءه وابعاده عن المشاركة في المقابلات السابقة.
الم اقل لكم ان الفريق ستتحسن احواله ؟..لقد قلتها في تعليقي اعلاه رقم 5 ليوم السبت وقبل اجراء المقابلة بايام.
43 - Emma♡Neymar الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 22:07
الى الراجاوي المحلل الواعر صديقي ههههه كلامك صحيح
الزاكي حر يبقى حتى ل68 بحال سكولاري وفينغر
مزال بقيلو8 سنين يزيدو يحماقو فيها لكيكرهوه هههه
اما المعلق الحاج كنعرفو ديمه مع سعد لمجرد هوا كيكتب مزيان مي رأيو
هاد لمره شويه حت اي واحد كيدير شي هوايه كيبقى معاها ديمه بحال مهنة
مشي بحال ليقال
44 - سعيد الالفة الخميس 13 شتنبر 2018 - 07:57
سمعو النكتة :بحال ملي يتلاقى باسُّو مع الخياري
قال ليك باغي يدير بحال ارسن فينغر و سكولاري
شوفو على زعتة مزوقة شوفو هضرة الدراري
بعدما استقبلوه بالنوار و الروايح وعود لقماري
ترونات القضية و تقلبات البردعة على الشواري
تلاحت الميدة و الصينية وتهرس معاها السداري
اجمعها بنوضة وحدة قال حماضت ناري يا ناري
و شدها بجرية و قال ما نوقف حتى لباب داري
المطبلين تصدمو.. تفقصو اوو شدهم السُّكري
ديما مطبلين ليه بحميد الزاهير وعبدو العوماري
وقتو كلو سفريات و تفجاج و رحلات الصفاري
وضريب لبصاطل ولمحمر وسكسو بسبع خضاري
درب كلها لفراقي ..ما بفى ليه غير.. جزر الكناري
درب كل بقاع الارض.. غدا تسمعوه في الكالاهاري
قلت ليهم لاتقة ف بلاد كايد صالح .. بلاد الهواري
قالو ..حسود حقود بحال هضرة حادة مراة التباري
والله ايلا نكتة.. باغي يدير بحال فيليبي سكولاري ?
هضرة ماسامع ماقاري ماعارف اش جاري ولاطاري
المجموع: 44 | عرض: 1 - 44

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.