24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2516:4619:2620:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. عائلات ريفية تتوجس من مصير عشرات "الحراكة" صوب إسبانيا (5.00)

  2. دفتر تحملات بالفرنسية يخلق سجالا بجماعة وزان (5.00)

  3. الجالية الصحراوية بإسبانيا تتمرد على قرارات قيادة جبهة البوليساريو (5.00)

  4. شباب يطالبون بالهجرة السرية ومافيات التهريب تُروّع شمال المملكة (5.00)

  5. رصاص أمني يشل حركة كلب شرس بالمحمدية‎ (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | إعلام فرنسا يكشف الأسباب الحقيقية لغياب بنعطية

إعلام فرنسا يكشف الأسباب الحقيقية لغياب بنعطية

إعلام فرنسا يكشف الأسباب الحقيقية لغياب بنعطية

غياب الدولي المغربي مهدي بنعطية، لاعب يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم، عن قائمة 25 لاعبا الذين وجه إليهم الناخب الوطني هيرفي رونار الدعوة لمواجهة مالاوي، ما زال يثير الجدل في وسائل الإعلام الأجنبية، التي تحدثت بإسهاب عن أسباب إقصاء الكابيتانو من خوض اللقاء الذي عرف فوز "الأسود" بثلاثية نظيفة، في اللقاء الذي احتضنه مركب محمد الخامس، ضمن الاقصائيات الإفريقية 2019.

وتحدث هيرفي رونار لوسائل الإعلام مؤكدا أن قرار عدم استدعاء اللاعب تم بالاتفاق معه، لأنه يرغب في التركيز على مستقبله رفقة ناديه من أجل حجز مركز أساسي له في خطط ماسيمليانو أليغري الذي يفضل الاعتماد على الثنائي بونوتشي وكليني في قلب الدفاع.

وكشفت إذاعة "RMC SPORT" الفرنسية سبب غياب اللاعب بنعطية عن قائمة "الأسود" الأخيرة، قائلة إن الكابيتانو يفكر بشكل جدي في إنهاء مسيرته الدولية رفقة أسود الأطلس والتركيز مع ناديه الإيطالي يوفنتوس، لا سيما عقب الأحداث التي عاشها داخل بعثة المنتخب أثناء مشاركته في نهائيات كأس العالم بروسيا 2018.

وأضاف المصدر ذاته أن الإعلام المحلي بالمغرب تساءل عن سر إسقاط اسم اللاعب من قائمة "الأسود" أمام مالاوي، مرجحا أنه يعاني غالبا من الإصابة، وهو ما خرج بنعطية لنفيه في تغريدة له على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدا أنه بصحة جيدة وأنه لم يلعب المباريات الرسمية رفقة ناديه، لكنه يخوض مرانه من أجل استعادة لياقته البدنية.

وأردف المصدر أن سبب غياب بنعطية الحقيقي يعود إلى ما عاشه في كواليس بعثة المنتخب بروسيا، مشيرا إلى أن قائد "الأسود" لم يستحمل ما حصل معه وبقية اللاعبين، وخرج في تصريح إعلامي مباشرة بعد نهاية لقاء المنتخب البرتغالي قال فيه: "هناك أناس مقربون من الفريق الوطني أداروا لنا ظهرهم، ولا أقصد الصحافيين، بل أشخاص مقربون من الفريق الوطني، هؤلاء كانوا يظنون أننا أصبحنا أطفالا مدللين عقب تأهلنا إلى كأس العالم، وأننا لم نبذل قصارى جهدنا خلال مسابقة كأس العالم، بينما نحن قمنا بما في وسعنا، وهذه هي كرة القدم؛ فيها فوز وهزيمة".

ووفقا للإذاعة ذاتها، فقد وصف مهدي بنعطية هؤلاء بـ"المهرجين"، والتقط الناخب الوطني هيرفي رونار الإشارة وتوصل بمعلومات في هذا الصدد، فأخذ موقفا من قائد "الأسود"، ليتم إبعاده في المباراة الثالثة أمام المنتخب الإسباني في دور المجموعات بالمونديال، واستمر غيابه في أول مواجهة مباشرة عقب نهاية العرس العالمي، وكانت أمام المنتخب المالاوي.

يذكر أن بنعطية نشر صورة جماعية لـ"الأسود" على صفحته الرسمية بـ"أنستغرام"، قبل بداية مباراة مالاوي بساعات، وكتب قائلا: "معا.. ديما مغرب".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - بوهالي الاثنين 10 شتنبر 2018 - 20:14
واش هاد لمنتخاب مابغاش يسالي منهاد لهبال . فين مامشاو بلمشاكل ديالهوم والتدخلات لخاويا . كل واحد يتحمل مسؤليتو ولا بناقص هادو راهوم فلوس الشعب ومشاعيرو باش كتلعبو .لي ماشي فالمستوا يمشي بحالو من لاعبين ومدربين و مسؤولين.
2 - مول الحكمة الاثنين 10 شتنبر 2018 - 20:17
ما النتيجة الإيجابية التي كان سيضيفها تواجدي بنعطية داخل تشكيلة المنتخب المغريي، أداء متوسط أمام فريق ضعيف، بالدرجة مكاينش لي اسجل النوف مكاينش المنتخب خاصو القناص شي واحد بحال راموس بالراس الكورة لي جات بسم الله، ولا بحال سواريز فيماتو هادشي لي خاصننا
3 - med الاثنين 10 شتنبر 2018 - 20:22
اللعب مع المنتخب الوطني يحتاج إلى التضحية و الوطنية و نسيان الذات. لذلك خذوا العبرة من اللاعبين القدامى كالتيمومي الظلمي بصير و ......
4 - Younes-Painter الاثنين 10 شتنبر 2018 - 20:29
بنعطية لا احد ينكر دوره الفعال كقلب دفاع المنتخب لتسعة سنوات و لا احد يجحد ايضا تميزه مع نواديه روما و بايرن و يوفنتوس لولا لعنة الاصابات و لولاه لما وصل يوفنتوس للادوار المتقدنة في شامبيونز ليغ و لما فاز اليوفي بالدوري بسهولة نسبية.
لكن الفريق فوق الجميع و اظن انه حان الوقت ليعطي المهدي المشعل لمدافع اخر. لم نلمس غيابه في اقوى مبارلة خاضها المنتخب الوطني هذه تلسنة و هي ضد اسبانيا حيث ساهما داكوسطا و سايس في كبح هجمات الماطادور بامتياز.
5 - momo الاثنين 10 شتنبر 2018 - 20:45
السي بنعطية شكرا لكل ما قدمته للمنتخب المغربي سابقا ، لكن الآن حان الوقت لإعطاء فرصة لشباب أبانوا عن علو كعبهم .... فشكرا لك من جديد وحظ موفق مع ناديك ... إنها سنة الحياة يا كابيتان .
6 - المرابطي الاثنين 10 شتنبر 2018 - 21:07
Avec les médias sociaux, les rapports entre les gens prennent une dimension trop superficielle, voire superflue... tous le monde se prend la tête pour des vétilles et l'amour propre est gonflé à bloc, surtout lorsqu'on considère qu'on est une star et que tous les égards nous sont dus. Benatia ferait une grosse erreur en tournant le dos au mountakhab de la sorte... Bien sûr, il a plus ou moins assuré l'essentiel côté carrière, mais laisser un nom dans l'histoire du foot national est une autre perte de manche... ce n'est pas pour rien que le public continue d'aimer les Zaki, Timoumi, Dolmi, Bouderbala, etc. et meme un certain Hsina, parce qu'ils n'ont jamais tourné le dos au mountakhab...
7 - جميل الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 08:00
ما اعجبني اكثر وما شدني هو الفكر الراقي الدي اصبح عند المغاربة .
يتكلمون بواقعية جميلة جدا بعيدة عن المجاملات والعاطفة .
شكرا لكم
8 - la fede appauvrit nos clubs الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 10:30
On a oublié le principal objectif du sport, qui est l'émancipation de marocain à l'échelle individuelle et collective jusqu'au plus haut niveau international. Mais si ce joueur marocain qui a évolué ds un club local se voit interdire l'accès à la Sélection Nationale parce qu'il y a des européens d'origine marocaine qui occupent systématiquement cette Sélection, ce joueur local vélo se décourager pour " travailler" ds son club local et ttes ses connaissances ne vont pas voir ds le club local un moyen pr s'émanciper à l'échelle internationale, les clubs locaux ne vont pas produire des joueurs internationaux et ne vont pas pouvoir les vendre au mercato international et resteront pauvre en train de quémander l'aumône à la fédé de foot et ses membres préfèrent chercher des joueurs entre Turin Madrid et Munich que de le faire entre OuedZem Taza et Guelmim !
9 - سمير الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 10:41
المنتخب الوطني لا يعتمد على لاعب واحد مهما كان حجمه فبنعطية مجرد لاعب سيأتي يوم ويعتزل
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.