24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2516:4619:2620:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. عائلات ريفية تتوجس من مصير عشرات "الحراكة" صوب إسبانيا (5.00)

  2. دفتر تحملات بالفرنسية يخلق سجالا بجماعة وزان (5.00)

  3. الجالية الصحراوية بإسبانيا تتمرد على قرارات قيادة جبهة البوليساريو (5.00)

  4. شباب يطالبون بالهجرة السرية ومافيات التهريب تُروّع شمال المملكة (5.00)

  5. رصاص أمني يشل حركة كلب شرس بالمحمدية‎ (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | الشغب يعود .. جمهور الجيش يقتلع كراسي الملعب

الشغب يعود .. جمهور الجيش يقتلع كراسي الملعب

الشغب يعود .. جمهور الجيش يقتلع كراسي الملعب

عاد الشغب من جديد إلى ملاعب كرة القدم في مستهل الدوري الاحترافي لكرة القدم، بعد أن ترجم جمهور نادي الجيش الملكي الغضب العارم الذي اعتراه جراء هزيمته في عقر داره اليوم أمام الدفاع الجديد، إلى اقتلاع كراسي الملعب ورميها صوب الحلبة.

ولم يتقبل جمهور "الزعيم" الهزيمة القاسية أمام فرسان دكالة، بعد الخسارة التي تلقاها في منافسات كأس العرش أمام اتحاد الخميسات، فشرع في رمي الكراسي وتوجيه عبارات الانتقاد والتقريع في حق مسؤولي الفريق العسكري.

ولم يكتف بعض جمهور الجيش الملكي باقتلاع الكراسي، بل اقتحمت عناصر محسوبة على الفريق الملعب للتعبير عن مشاعرها، وهو ما قد ينذر النادي بعقوبات من الجامعة الملكية لكرة القدم.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (28)

1 - عبد الصمد الأحد 09 شتنبر 2018 - 22:42
هادو ديوهم للتجنيذ الاجباري باش اترباو
2 - مغربي الأحد 09 شتنبر 2018 - 22:44
القرقوبي دارها عاوتاني. قالك الشباب معترض على التجنيد الاجباري.
و فين غادي نديو هاد بوزبال ديال المشرملين و شكون يربيهم. الدولة من واجبها تربي اي والديه ما عرفوش يربيوه
3 - الوطنية الأحد 09 شتنبر 2018 - 22:46
الجهل بالمبادئ الاخلاقية . لو كان كان لي تقبض في شغب الملاعب الاسرة ديالوا هي لي تعوض الخسارة لو كان توقفات هذ المهزلة
4 - souhayl الأحد 09 شتنبر 2018 - 22:50
يجب على الجامعة و على مسؤولين في الجامعة اتخاذ اقصى العقوبات و فتح تحقيق من طرف النيابة العامة في حق هؤلاء الشرذمة والذي سببوا هذه الخسائر فادحة مع الزام ادارة الجيش بتأدية التعويضات لادارة الملعب و حرمانهم من الجمهور ... نفس سيناريو تكرر في الخميسات
5 - مومو الأحد 09 شتنبر 2018 - 22:51
فريق ااجيش فقد بريقه جمهور عريض و فريق ضعيف إدارة من العهد القديم (الجيرنﻻت) و لكن الشغب ليس له مبرر اﻻحتجاجات و الصفير شيئ مقبول تخريب الممتلكات معاقب عليه بالسحن فكفى من شغب الميادين.
6 - سوسي حر. الأحد 09 شتنبر 2018 - 22:53
و اليوما اش غادي اكولو عاود؟؟هههه جمهور الخميسات جاء تال مركب الامير مولاي عبدالله و تعدا علينا...جمهور الجيش عبارة عن مجموعة من الاوباش..شماكرية و مقرقبين...و ما يثلج الصدر فيما مشاو فالمغرب يكلو العصا...كازا...فاس..خميسات..اكادير...طنجة...معروفين بالشغب و البلطجية..
7 - hicham الأحد 09 شتنبر 2018 - 22:54
أحسن عقاب هو إنزال مثل هذه الفراق إلى الدرجة الثانية أو الثالثة من أجل إعادة تربية هؤلاء المخربين
8 - hamid الأحد 09 شتنبر 2018 - 22:54
لو طبقنا عقوبات صارمة لما رأينا مثل هذه الأعمال المشينة مرة أخرى
9 - المجيب الأحد 09 شتنبر 2018 - 22:54
يقتلعون كراسي الملعب ؟؟ هل أبوهم هو الذي دفع ثمنهم ؟؟ ما كاين لا جمهور الجيش ولا سيدي زكري، رباعة ديال الشماكرية خاصهوم يتعاقبو وبلا مانطولو فالكلام. وا تباااااااااارك الله على الزيغة !!
10 - غ ع الأحد 09 شتنبر 2018 - 22:57
احسن تدبير للمال العام هو ان تضعه بايدي الجهلة
11 - adil الأحد 09 شتنبر 2018 - 22:57
جمهور الجيش يفتقد للروح الرياضية
12 - mouna الأحد 09 شتنبر 2018 - 23:00
هاذ لجمهور سخن عليهم راسهم ، عاد دارو الشغب فمدينة الخميسات ، و اليوم تم إقتلاع الكراسي و رميها إتجاه رجال الأمن ، بالإضافة للشهب الإصطناعية ، حظرت و بكل قوة ، متناسين أنها تسبب حروق كبيرة
13 - شاهد الأحد 09 شتنبر 2018 - 23:00
لن ينسى الرأي العام الوطني ماقام به هذا الجمهور المحسوب على نادي الجيش الملكي العريق بكل المدن المغربية من تخريب وخاصة بمدينة البيضاء...وهاهو اليوم يعود ليخرب من جديد ونحن لا زلنا في بداية الموسم الكروي....
على الدولة أن تتحمل مسؤوليتها كاملة...وكفى من العبث بالملك العام.
وكما جاء في مداخلة سابقة لأحد المعلقين مشكورا: هؤلاء المخربون مكانهم الطبيعي هو التجنيد العسكري.....il leur faut un dressage
14 - hamidovitsh الأحد 09 شتنبر 2018 - 23:03
واش هذه هي الروح الرياضية
ما ذنب الكراسي؟
نتمنى أن مثل هاته التصرفات تختفى وان لا نراها في ملاعبنا لانها لا تمت للروح الرياضية بصلة
15 - youssef rabat الأحد 09 شتنبر 2018 - 23:05
هادي كتسما لبسالات و ليدار هادشي هو لي خاصو يخلص هاد الخساءر.والله الى حشوما هادشي لي كيوقع في بلادنا العزيزة.
16 - omar الأحد 09 شتنبر 2018 - 23:06
اين ما حل هذا الجمهور الا وقام بالشغب سواء انتتصر فريقهم او انهزم في الاسبوع الماضي كانوايتراشقون بالحجارة مع جمهور اتحا د الخميسات في الشارع العام وسط المدينة دون التفكير في العواقب
17 - منصف الأحد 09 شتنبر 2018 - 23:16
جمهور البراهش قلة التربية ولد أطلق،
18 - Hassan Temara الأحد 09 شتنبر 2018 - 23:18
قمة الوقاحة وقلة التربية على المواطنة.. مثل ما قاله بعض المعلقين يلزم هؤلاء البلطجية التجنيد العسكري الفوري لتتم تربيتهم على قواعد سليمة ... لست أدري إن تم اقتياد هؤلاء المخربين لمخافر الشرطة حتى يتم تلقينهم المبادئ الأولى لاحترام ممتلكات الدولة أو الغير.
19 - جمهور الهمج و التشمكير الأحد 09 شتنبر 2018 - 23:33
جمهور فاشل لفريق فاشل.. كون كانت فرقتكم تتلعب الكورة بصح كون ربحات...يجب معاقبة الفريق العكسري عن شغب جمهوره و مطالبته بالتعويض عن التخريب و الكراسي و التجهيزات التي تم تخريبها و اتلافها و تكسيرها..
20 - RAMO الأحد 09 شتنبر 2018 - 23:44
كنت أود الحديث في هذا الموضوع من قبل .
آعباد الله ، لكن واضحين ، إن أولو الأمر هم المسؤولون
عن كل ما وقع ، و سيقع .
هؤلاء المخربون ، لا تهمهم لا رياضة و لا نتيجة .
هم وجدوا الفرصة مواتية لصب جام غضبهم ، لأن ذلك
بسبب الحرمان ، و البؤس و...الذي يعيشونه.
لا تربية لا تعليم ، لا صحة ، لا شغل ، لا لا لا.
مطالب الشباب ، لا تحل برفع الراية ، أو بالنشيد الوطني ،
أو بإ فتعال مواضيع تافهة ( التجنيد الإجباري ، الدارجة،....).
21 - شمالي الأحد 09 شتنبر 2018 - 23:48
"...بل إقتحمت عناصر محسوبة على الفريق الملعب..."، إذن، الجناة هم هؤلاء، هم من يؤججون هذه الجحافل من الوحوش المخربة، لذلك هم أولى بالعقاب.
22 - غيور على الوطن الاثنين 10 شتنبر 2018 - 00:23
لا لتخريب الممتلكات العامة، لا لا لا... كفانا من هده الافعال المشينة التي تلطخ سمعة الرياضة الوطنية. وهنا السؤال المطروح من المسؤول الاول عن هده الأفعال؟ بالطبع.... هي السبب في كل شئ لو كان داك المتفرج عندو مستوى تعليمي جيد لما وصلنا الى هده المهزلة الرياضية إدن التعليم ثم التعليم ثم التعليم ضروري يعني إصلاح التعليم وإلا نفس السيناريو سنعيشه في جميع المجالات وشكرا.
23 - Mohamed الاثنين 10 شتنبر 2018 - 01:37
البؤس والفقر ليسوا السبب في الفوضى والانحرافات التي تعرفها بالخصوص مباريات الجيش، لأن هناك دول أفقر منا بكثير ومع ذلك فجماهيرها الرياضية متخلقة وشغوفة بالرياضة وليس الفوضى والشغب. مشكل ما يقع مع جمهور الجيش هو الانسياب مع ثقافة اللاعقاب، وتدخل بعض الجمعيات المنافقة بإسم حقوق الإنسان وما غير ذلك من الخطابات المشروخة. والغريب في الأمر هو أن الحل في غاية السهولة، إذ يكفي حل فريق لم يعد تواجده منطقيا إذا احتكمنا لمنطق أن الأندية المنضوية تحت مظلة مؤسسات حكومية معينة قد ولى واتنهى، خاصة وأن جماهير هذا النادي هي مصدر الفوضى والشغب ومكونة من ذوي السوابق والمنحرفين، وحتى لاعبيهم ليسوا مثالا في الروح الرياضية والانضباط، وما يزيد في الطين بلة هو أن هذا النادي يمثل المؤسسة العسكرية المعروفة أساسا بالانضباط والأخلاق...
24 - عبداللطيف المغربي الاثنين 10 شتنبر 2018 - 02:27
الى 7.انا لن اتدخل في التخريب الذي طال بعض كراسي المجمع الرياضي بالرباط.وات كنت مبدئيا ضد هذه الافعال اامشينة التي تتكرر ذون ان نجد لها حلا.ما استرعاني في تعليقك هو عبقريتك التي تفتقت باقتراحك انزال فريق في حجم الجيش الملكي الى القسم الثاني او حتى الثالث كما قلت.ذون مراعاة لقانون اللعبة اذن انت لا تعرف من هو فريق الجيش ااملكي ولا تعرف ان الفريق في ايام عزه.كان هو الفريق ااوطني مع عنصر اوعنصرين من خارجه.اليوم كما يقال الاسد يمرض ولا يموت.منذ عقد من الزمن لم نعد نرى ذلك الزعيم الذي كان يرعب كل الفرق المغربية وبذون استثناء.واعني فترة الستينيات والسبعينيات.ايام ايقونة الكرة المغريية الراخل باموس.واسد حرلس افريقيا الراحل علال.وغيرهم من الاسود الذين شرفوا الكرة المغربية وطنيا وقاريا ودوليا.( البطولة الوطنية+البطولة العسكرية+ملاقات اكبر الفرق العالمية ايام كأس محمد الخامس ) عد الى تاريخ الزعيم لتندهش ...
25 - دايز من هنا الاثنين 10 شتنبر 2018 - 02:41
كونتو تحطو ليهم دوك طواليطات ديال 60 مليون يجربوهم، باش تكمل فمرة نيت..
26 - RAMO الاثنين 10 شتنبر 2018 - 03:51
سترينا جماهير فرق أخرى ( و أتمنى من كل قلبي ، ألا تتكرر مثل
هذه الأفعال المشينة).
بصراحة ، إذا زالت المسببات ، فربما ( و الله أعلم )، هذه الظاهرة
قد تقل أو تنمحي نهائيا .
ـ في رأيي يجب علاج الأسباب الدافعة لإرتكاب هذه الحماقات ،
و إلا سنسير نحو الأسوء.
27 - stam الاثنين 10 شتنبر 2018 - 09:50
يجب على هدا الفريق أن يحل ويصبح فريق عادي مثل الفرق الوطنية ويرفع عليه الدعم المالي وفي النهاية سي نزل إلى الهوات
28 - خليل الاثنين 10 شتنبر 2018 - 10:07
واش جمهور الجيش هو لتيدير الشغب.الوزير لشفر 20 مليار..الاخطوبوط اخنوش لهلك الفقراء . التعليم لكيضحكوا علينا بيه...هدا كل شغب..
جمهور الجيش مدار والو هادوك ليتيكولوليهم الامن هما لدارو علاش صحافة متدويش..علاش نتا لتتدوي دبا وتنقز مين تتكون شي مضاهرة (الامن) تيتعدا علا الصغير ولكبير تما تتبدا تكول حشومة ومنين جمهور تيدافع علا راسو تتبقاو كلكم تنبحوا..
بلاد نفاق
المجموع: 28 | عرض: 1 - 28

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.