24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2707:5613:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. وزارة الرياضة تعلن مجانية ولوج "ملاعب القرب" (5.00)

  2. صحيفة بريطانية: ترامب يشجع المتطرفين بإسرائيل (5.00)

  3. دفاع "ضحايا بوعشرين" يدين مواقف بنكيران والأمير مولاي هشام (5.00)

  4. عمال النظافة بالبيضاء يشجبون تأخر صرف الأجور (5.00)

  5. دفاعا عن الجامعة العمومية (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | منتخب "قصار القامة" يشكو الأبواب الموصدة

منتخب "قصار القامة" يشكو الأبواب الموصدة

منتخب "قصار القامة" يشكو الأبواب الموصدة

يقف فريق كرة القدم المغربي لقصار القامة (الأقزام) على بعد خطوات قليلة من تحقيق حلم المنافسة على المستوى العالمي، لكنهم بحاجة إلى المساعدة المالية.

ويأمل الفريق، الذي تأسس عام 2017 في اليوم العالمي للتوعية بقصر القامة، أن يتمكن اللاعبون من الاشتراك مع نظرائهم في بطولة دولية لكرة القدم في الأرجنتين.

ويشارك في بطولة "كوبا أمريكا" السنوية، التي ستعقد في بوينس آيرس، 12 فريقا من اللاعبين قصار القامة من جميع أنحاء العالم للتنافس على اللقب.

وتم اختيار الفريق المغربي ليكون ضيف شرف البطولة هذا العام، لكن نقص التمويل قد يعرض فرصة مشاركتهم للخطر حيث يشتكي اللاعبون من نقص الموارد اللازمة للقيام بالرحلة عبر المحيط الأطلسي.

وقال اللاعب في فريق المغرب لقصار القامة أيمن شمهاجي "لدينا الكثير من الطموحات، و لكن هدفنا الرئيسي هو كوبا أمريكا بالأرجنتين. نريد أن نذهب إلى هناك ونحضر اللقب. عندها سنكون جد سعيدين بكوننا مغاربة وحققنا ذلك، لأنه عندما نطلب الدعم لا نجد أحدا لمساعدتنا والوقوف بجانبنا وكل الأبواب موصدة أمامنا. وآخر شيء لدينا قمنا بإيداع طلب لدى فوزي القجع (رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم)، وتقبل هذه الفكرة و ننتظر رده ليقدم لنا يد المساعدة، أما الباقي لا شيء".

وانضم إلى الفريق 50 لاعبا من جميع أنحاء البلاد منذ إنشائه لكن 18 منهم فقط هم الذين سيسافرون إلى الأرجنتين.

وقال أسامة الصغير وهو لاعب في فريق المغرب لقصار القامة "الحمد لله منذ ذاك اليوم ونحن نستعد ونتدرب، شهريا لدينا على الأقل حصتين للاستعداد. قمنا بشراكات مع فرق أجنبية من أمريكا الجنوبية.. البرازيل، الأرجنتين، البيرو و بوليفيا. تمكنا من فرض مكانتنا معهم، و قد كان هناك اجتماع بين دول أمريكا الجنوبية واقترحوا أن يكون المغرب ضيف شرف بحكم اطلاعهم على مبارياتنا والمستوى الذي وصلنا له و تمكننا الحمد لله من حجز مكان معهم".

وقال قائد فريق المغرب لقصار القامة نزار بنقطابة "جاءت هذه الفكرة على غرار فرق أجنبية كفرنسا، وهولندا، وألمانيا وأمريكا اللاتينية.. هم من أوائل من مارسوا هذه اللعبة.. جاءتنا الغيرة (شعرنا بالغيرة) لتأسيس فريق قصار القامة، والحمد لله تمكنا من تحقيق مبتغانا بجمع أعداد كثيرة من اللاعبين من مختلف أنحاء المغرب، الآن لدينا 50 لاعبا من 3 فئات.."

ويعيش معظم اللاعبين في مدن بجميع أنحاء المغرب ويتعين عليهم دفع رسوم الانتقالات والإقامة الخاصة بهم عندما يتجمعون للتدريب.

ويشمل تدريبهم اللعب ضد فرق من اللاعبين العاديين لزيادة مستوى مهاراتهم وقدرتهم على التحمل.

ويبحث اللاعبون عن رعاة لحجز تذاكر الطيران والإقامة في الأرجنتين.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - الهاشمي 123 الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 12:17
أتمنى لهذا الفريق النجاح...و يجب على الجامعة أن تساعدهم.
2 - khalid الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 12:57
pourquoi pas donner à ces gens courageux la chance de représenter le Maroc dans cette compétition copa amerique en argentine sans oublier l'exploit des paralympiques Les XVes Jeux paralympiques d’été ouverts qui ont été clôturés . Grâce à la médaille d'or de Chentouf, la délégation marocaine remporte son 7e titre paralympique
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.