24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3108:0013:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. اتهام لسيارات الدولة باستباحة المال العام في وزان (5.00)

  2. دراسة ترصد فوائد جديدة لزيت السمك و"فيتامين د" (5.00)

  3. عامل تنغير يوزع حافلات مدرسية على جماعات (5.00)

  4. "في بلادي ظلموني" .. أغنية ولدت بالملاعب تلقى رواجا في المغرب (5.00)

  5. القصيدة السوسية.. حينما يتلاقح اللسان العربي بنظيره الأمازيغي (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | حاريث ومنديل ينشدان التألق في نادي شالكه

حاريث ومنديل ينشدان التألق في نادي شالكه

حاريث ومنديل ينشدان التألق في نادي شالكه

عرف مران نادي شالكه الألماني 04، أمس الإثنين، مشاركة الدوليين المغربيين أمين حاريث وحمزة منديل، عقب عودتهما من فترة التوقف الدولية بعد استدعائهما إلى قائمة "الأسود" التي واجهت منتخب مالاوي وحققت الفوز بثلاثية نظيفة، ضمن إقصائيات كأس إفريقيا 2019، في اللقاء الذي احتضنه مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

ويستعد فريق شالكه للمباراة القوية التي سيحل فيها ضيفا على بوروسيا مونشنغلادباخ، ضمن مجريات الجولة الثالثة من الدوري الألماني الممتاز، في اللقاء الذي سيجرى فوق أرضية ملعب بروسيا بارك يوم السبت 22 شتنبر الجاري، فيما يقاتل كل من أمين حاريث وحمزة منديل لحجز مركز أساسي لهما في خطط المدرب توديسكو، أو الظفر باللعب لدقائق أكثر.

وتحدثت صحيفة "بيلد" الألمانية، نقلا عن المحطة الأميريكية "ESPN"، حول غياب النجم أمين حاريث عن قائمة 18 التي واجهت منتخب مالاوي، قائلة إن هيرفي رونار قام بإبعاد اللاعب وإرساله لمتابعة المباراة من المدرجات لأسباب انضباطية لكونه جاء متأخرا إلى إحدى الحصص التدريبية رفقة منديل.

وأضافت الصحيفة الألمانية أن رونار (49 سنة) لم يتساهل مع اللاعب حاريث، وهو ما انطبق أيضا على مواطنه وزميله في شالكه حمزة منديل، وقرر معاقبتهما معا، ويتجلى ذلك خلال التصريح الذي أدلى به المدرب عقب نهاية اللقاء، قائلا: "كان أمين حاريث غائبا بسبب عقوبة تأديبية. إذا كنا ضمن مجموعة واحدة، فمن الضروري أن تحترم الأوقات والقواعد الأخرى".

وقال المصدر الإعلامي المذكور إن اللاعب حاريث، المحترف بصفوف شالكه، غير مرتاح في حياته مؤخرا؛ إذ تم الحكم عليه في شهر غشت بالحبس موقوف التنفيذ لأربعة أشهر وغرامة 8600 درهم، إثر تسببه في حادثة سير أودت بحياة شاب بمراكش، ومعاقبته من طرف الناخب الوطني، وعدم خوضه لأغلب مباريات ناديه بشكل رسمي.

للإشارة فحمزة منديل لم يتمكن من المشاركة ولم يلعب أي دقيقة بقميص ناديه الحالي، بينما خاض أمين حارث هذا الموسم ثلاث مباريات، وأشركه المدرب لمدة 58 دقيقة أمام فولسبورغ، برسم الجولة الأولى من البوندسليغا؛ وهو اللقاء الذي عرف سقوط ناديه بهدفين لهدف، وعاد ليلعب 17 دقيقة أمام هيرتا برلين في المواجهة التي شهدت هزيمة شالكه بشكل مفاجئ بهدفين دون رد ضمن مجريات الجولة الثانية من الدوري، ولعب بشكل أساسي لتسعين دقيقة في مباراة الكأس أمام شفاينفورث، وفاز شالكه بهدفين دون رد، وأعطى حارث تمريرة "اسيست" في اللقاء.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - هرو هولاكو الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 13:30
عندما أتدكر حاريث أتدكر ما قاله مسؤول فريق شالكة لما قتل اللاعب المدكور حارس الأمن في حادثة سير بمراكش حيث جاء على لسانه بعد حادث المرور الدي تسبب فيه اللاعب حاريث، نتمنى أن يعود إلى صفوف فريقه في أقرب وقت لمواصلة التدريب معه... من خلال حديثه هدا نلاحظ أن الفريق الألماني كان على عجل من عودة اللاعب المغربي إلى صفوفه رغم خطورة الحادث وحتى قبل معرفة حيثيات وظروف هدا الحادث الأليم. إنه تحليل الغرب للأحداث دائما حسب مصلحتهم سواء تعلق الأمر بالاقتصاد أو السياسة أو حتى الرياضة ودلك على حساب دول الجنوب.
2 - german observator الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 14:02
هرو هولاكو، احسنت انا أعيش بينهم بأوربا و بالظبط بالمانيا، هم لا يكترثوا بدول الجنوب ، لو كانت الحادثة في احد الدول الأوربية لا ظلوا يحللو فيها لايام و لبحثوا بالتدقيق عن حيثيات الحادث و لتدخل احيانا الفريق لتقديم المواسات للعائلة مع ايعانات مالية، لكن بالنسبة لهم المغرب اورافريقيا موت الانسان بالنسبة اليهم كموت عنكبوت او حشرة ..قمة الاستهتار و الانانية
3 - اوس Duetchland الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 14:26
اثمنى الثوفيق للاعبين فالمغاربة المقيمين في شالكا يتابعون مباشرتا مبارياتهم وكل شي يصب لصالح المنتخب الوطني والمغاربة جميعا مرات أخرى تحياتي الى كل محبين الفريق المغربي
4 - هنا شالكة 04 الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 14:37
السلام عليكم، أمين حارث ارتكب قبل حوالي ثلاث اسابيع فوق مرأب السيارات تابع لمكدونلتس بالقرب من ملعب شالكة حادثت سير خفيفة، وعوض ان ينتضر الشرطة فر من مكان الحادث مع منديل الذي كان معه في سيارة فارهة من نوع مرسيدس. كان هناك شهود عيان مغاربة. انه يسير مع الأسف على خطى تعرابت.
5 - شيخ العرب الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 14:38
عن اي تلق تتحدثون؟ الرجل قتل نفسا بغير حق. ستظل روح القتيل تطارده مادام حيّا يرزق وسيقف يوما امام ربه لمحاسبته حسابا عسيرا.
6 - مومو الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 15:03
الى شيخ العرب هل تفهم ما معنى القتل الخطئ هل لﻻعب كان ينوي قتل الضحية هل يجب متبعة صانعوا السيارة التي قتلت الضحية نقتل سائقها باسم الدين و العرف و ااجهل و نلغي القانون ااجنائي المغربي لكونك الشيخ العرب؟
7 - أوكي الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 15:20
سلام
مانبقاوش نهدرو على المستويات ديال للعابة أونساو الأخلاق و الإنضباط، رآه بسبب سهير الليل و تسركيل مع صحاب طاحت روح بريئة مادارت حتا ذنب، بالنسبة للأخ لي كيگول قتل خطأ رآه هادشي غير نتيجة دسارا لخاوية و عياقا علا ناس دراوش، حشومة نبقاو نعطيو مبررات لجريمة مكتملة الأركان لو حدثت في أوروبا مثلا لفقد فاعلها مستقبله الكروي، برافو رونارد!
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.