24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1113:2616:4919:3120:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. مساطر إدارية تعيق تفعيل صندوق التعويضات لضحايا مافيا العقارات (5.00)

  2. جبهة تطرح خمسة سيناريوهات لإنقاذ "سامير" وتطالب بجبر الضرر (5.00)

  3. ويفشل الكتاب المدرسي.. (5.00)

  4. الهند تقترب من تجريم الطلاق الشفهي "بالثلاث" (5.00)

  5. النقاش اللغوي حالة شرود وانفلات عاطفي (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | الجدل يلف رسما كاريكاتوريا للبطلة سيرينا ويليامز

الجدل يلف رسما كاريكاتوريا للبطلة سيرينا ويليامز

الجدل يلف رسما كاريكاتوريا للبطلة سيرينا ويليامز

تعرض رسم كاريكاتوري في أستراليا عن لاعبة التنس الأمريكية سيرينا ويليامز بينما كانت تحطم مضربها في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة، لانتقادات دولية ووصف بأنه عنصري.

وقال مارك نايت صاحب الرسم الساخر الذي نُشر الاثنين بصحيفة (هيرالد صن) إن "الرسم حول سلوكها السيء في الملعب (..) لا أشير إلى سيرينا، أريد القول إن سيرينا هي بطلة".

وأظهر الرسم سيرينا مكتنزة الجسد في حالة غضب عارمة تقفز فوق مضربها بينما في الخلفية يظهر حكم المباراة كارلوس راموس يقول "هل يمكنك أن تتركيها تفوز؟" لمنافستها اليابانية -التي توجت بلقب البطولة- ناعومي أوساكا التي ظهرت في الرسم بشعر أشقر برره نايت بأن شعر اللاعبة مصبوغ بالأصفر.

ويعيد الرسم الجدل الذي دار في نهائي البطولة لارتكاب سيرينا ثلاث مخالفات لقواعد السلوك خلال المجموعة الثانية بنهائي السيدات الذي خسرته السبت أمام أوساكا بنتيجة 2-6 و4-6.

وأثار الرسم انتقادات واسعة لصاحبها حيث اعتبرت الصحفية الأفروأمريكية برينا إدواردز في مقال بصحيفة (واشنطن بوست) أن الرسم "مهين" ونددت به باعتباره يجرد اللاعبة من إنسانيتها.

فيما دافع محرر (هيرالد صن) دامون جونستون عن الرسم مؤكدا أنه "ليس له أي علاقة بمسألة الجنس أو العرق" وأوضح أن "بطلة تنس انتابتها حالة غضب عارمة في مشهد دولي ورسم مارك يظهر ذلك".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - المجيب الأربعاء 12 شتنبر 2018 - 04:57
واضح أن الكاريكاتور ينتقد سلوك سيرينا ولا علاقة له بالعنصرية، فالرسم يظهرها كطفلة مدللة بامارة صراخها الصبياني، والرضاعة ( اللهاية) المرمية على الارض، وكلام الحكم "غير خليها تربح" ( باعتبارها طفلة صغيرة). برافو لصاحب الرسم !!
2 - عزام الأربعاء 12 شتنبر 2018 - 05:24
إنه حقا تحرش ليس جنسي فقط لكن جمع كل مساوئ التحرشات ضد حكم رجل وديع من لاعبة تصرفت بجهالة ووحشية.أين احترام الحكم؟ أين احترام الجمهور؟ أين جمالية كرة المضرب؟ أين وأين..؟ أعجبني جدا الكاريكاتور خاصة كلام الحكم..ههههه الحمد لله الحكم الدولي المغربي الحياني لم يكن هو حكم المباراة وإلا قالت له وليامس " انت مسام إرهابي"لكن لم نسمع عن عقاب لسيرينا..ربما سبعاقب الحكم المسكين..لا أفهم!..: عزام
3 - ناصح الأربعاء 12 شتنبر 2018 - 09:21
عجيب غريب... يقول لسان حال المنظمات العالمية أن الحلال ما أحلته والحرام ما حرمته والدليل هو أنه لما قام الرسام الهلندي برسم صورة للنبي صلى الله عليه وسلم ( ساخرا) لم نسمع أي تنديد للمنظمات العالمية بل إنهم دافعوا عن الرسام لما قام بعض المسلمين الغيورين بالتنديد وقالت المنظمات ذالك فن وتلك حرية شخصية لكن لما تعلق الأمر برسم كريكاتر اللاعبة قامت المنظمات بالتنديد وقالت بأن ذالك نقص من إنسانية اللاعبة !!!! بل إنك ستجد من المنظمات الحقوقية العربية التي لم نسمع لها موقف عند رسم النبي صلى الله عليه وسلم من ستندد بكركتر اللاعبة ...!!!
4 - حديدان الأربعاء 12 شتنبر 2018 - 11:24
يحرم توجيه الإنتقاد الى اليهود والسود، وإلا ستكون معاديا للسامية أو عنصريا.... ولا مجال لحرية التعبير !!!!!!
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.