السفري وعموتة: فوز الرجاء في الكونغو مستحق

السفري وعموتة: فوز الرجاء في الكونغو مستحق
الأحد 16 شتنبر 2018 - 23:16

عاد فريق الرجاء الرياضي بفوز مستحق من ملعب ألفونس ماسيمبا، بهدفين لهدف، أمام مضيفه كارا برازافيل الكونغولي، برسم ذهاب ربع نهائي كأس الاتحاد الإفريقي، في اللقاء الذي أداره الحكم ديفيز أوموينو، اليوم الأحد.

افتتح الرجاء حصة التسجيل عن طريق لاعبه سفيان الرحيمي بعد تمريرة سحرية من رجل صانع ألعاب “النسور الخضر” عبد الإله الحافيظي في العمق وسط 5 مدافعين، انفرد بها الرحيمي بالحارس ومن لمسة واحدة أسكن الكرة داخل الشباك دقيقة بعد بداية الشوط الثاني، وهو الهدف الذي أراح أعصاب زملائه الذين تعاملوا مع مجريات المباراة باحترافية كبيرة وانضباط تكتيكي موفق فوق أرضية الميدان.

ورغم محاولة “النسور الخضر” إضافة الهدف الثاني لقتل حماس الخصم الراغب في الوصول إلى شباك الحارس أنس الزنيتي، وفي تدخل خاطئ على حامل الكرة، منح الحكم اوموينو ضربة خطأ لأصحاب الأرض نجح اللاعب كابيوي ميريفيس كيفوتوكا في تحويلها إلى هدف في الدقيقة 71.

قاتل لاعبو الرجاء من أجل تسجيل الهدف الثاني وقطع شوط كبير نحو التأهل إلى نصف النهائي وضغطوا على الخصم في نصف ملعبه محاولين إجباره على ارتكاب الأخطاء وعدم التقدم بالكرة إلى الهجوم، وساعدت تغييرات المدرب غاريدو في تحسن وتسريع سرعة الهجوم عقب ضحه لدماء جديدة في الخط الأمامي.

ولم تزد الظروف المحيطة باللقاء كارتفاع درجة الحرارة وخوض المباراة فوق أرضية عشب اصطناعي فريق الرجاء إلا صلابة؛ إذ أبدى الفريق عزيمة كبيرة من أجل العودة بالفوز، فتمكن البديل محمود بنحليب، الذي حل مكان زكرياء حذراف، من تسجيل الهدف الثاني لممثل الكرة المغربية، هو هدفه الشخصي رقم 11، ليصبح بذلك الهداف التاريخي للمسابقة.

وبات فريق الرجاء، عقب هذا الفوز أمام كارا برازافيل، أول فريق مغربي ينتزع الفوز من كونغو برازافيل، ويحسب للفريق الأخضر أنه أول فريق مغربي يحقق أربع انتصارات خارج الميدان في موسم واحد، فيما تصدر الظهير الأيسر عبد الجليل جبيرة قائمة صانعي الأهداف في كأس الكونفدرالية (4 اسيست).

وعقب نهاية اللقاء بفوز الرجاء بهدفين لهدف، قال يوسف سفري، المدرب المساعد للإسباني غاريدو، إن “الفريق استحق الفوز أمام منافسه وبحصة عريضة إن أخذنا بعين الاعتبار الفرص الكثيرة التي صنعها النسور الخضر”.

وتأسف السفري للفرص الكثيرة التي أهدرها هجوم الفريق، مشيدا في الوقت ذاته بما قدمته المجموعة الرجاوية التي كانت “الأفضل دفاعيا وهجوميا رغم الفرص الضائعة”.

وأوضح السفري أنه “رغم الظروف التي أحاطت بالمباراة، تمكن الفريق من العودة بالنتيجة رغم الحرارة المفرطة وأرضية الميدان الاصطناعية”، مؤكدا أن “اللاعبين عليهم خوض مباراة الإياب التي سيحتضنها مركب محمد الخامس بالعزيمة نفسها والإصرار ذاته وبتركيز أكبر للحسم في التأهل لبلوغ دور النصف”، وفق تعبيره.

من جانبه، أكد الإطار الوطني الحسين عموتة، محلل قنوات “بي إن سبورت”، أن الفريق الأخضر “استحق العودة بالفوز من هذه المباراة”، معتبرا أن “النتيجة النهائية للقاء جد مهمة، كونها خارج القواعد”، مشيرا إلى أن الرجاء “كان بإمكانه تسجيل المزيد من الأهداف جراء الفرص التي أتيحت للاعبيه ولم يستثمروها بالشكل المطلوب”.

وأشاد عموتة باختيارات الإسباني غاريدو، مؤكدا أنها “كانت في محلها، لا سيما تطبيقه لمبدأ المداورة بين اللاعبين من أجل إراحة بعضهم وبث الحماس في الجميع ومنح الفرصة لكل لاعب. والأهم من ذلك، توزيع المجهود البدني كما يجب، لا سيما أن الرجاء يلعب على أكثر من واجهة”. ونوه الإطار الوطني بالإضافة التي قدمها البدلاء في المباراة، خصوصا اللاعب محسن ياجور، الذي يكون دخوله إيجابيا ويعطي الإضافة للمجموعة.

واستغرب المدير الفني السابق لفريق الوداد من الطريقة التي استقبل بها الرجاء الهدف الذي ولج شباكه، قائلا: “هناك علامة استفهام على الطريقة التي استقبلت بها شباك الرجاء الهدف، من المكان نفسه وبالطريقة ذاتها التي تلقت بها شباك أنس الزنيتي الهدف أمام النادي القنيطري في مباراة الكأس، يوجد ارتخاء وانعدام الرقابة وقلة التركيز من قبل دفاع الرجاء، ففي ظرف خمسة أيام رأينا كيف تسجل على الفريق هدفان بالطريقة نفسها”، بعبير عموتة.

ويخوض الرجاء مباراة الإياب يوم الأحد القادم بمعنويات كبيرة، لا سيما أنه سيلعب وسط جماهيره بـ”سطاد دونور” ويكفيه التعادل أو الهزيمة (0-1) لحجز بطاقة التأهل إلى الدور قبل النهائي من البطولة التي يطمح إلى الظفر بلقبها للمرة الثانية بعد أن غاب عن خزينته منذ سنة 2003.

للإشارة، تقدم فريق الرجاء الرياضي بطلب لإدارة فريق كارا برازافيل لتبليل العشب الاصطناعي بأرضية الملعب، نظرا لارتفاع درجة حرارته التي تتضاعف بفعل احتكاك اللاعبين مع الأرضية، لكن طلبه قوبل بالرفض بحجة تعود لاعبي الفريق المضيف على اللعب في تلك الظروف. ورغم ذلك، انهزموا بين جماهيرهم بفضل قتالية “النسور”.

‫تعليقات الزوار

3
  • تازي حر
    الأحد 16 شتنبر 2018 - 23:41

    ما ينسينا في ظلم بلادي لي حب هدا الفريق
    رغم بعد المسافات اعشقك يا عالمي
    عودة ميمونة

  • رجاوي حتى النخاع
    الإثنين 17 شتنبر 2018 - 07:26

    فوز مستحق للنسور والتأكيد سيكون في سطاد دونور والكأس الكونفدرالية رجاوية إن شاء الله

  • Hajji
    الإثنين 17 شتنبر 2018 - 18:44

    الر.جاء لعبت مع فرقة ضعيفة جدا كانت لها الفر صة بأن تنتصر بخمسة اصفر لكن؟؟؟؟؟

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس