24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/08/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1506:4913:3617:1220:1421:35
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

المسّاري وروح التسامح

مدى الإصلاح..

ثورة جديدة للملك والشعب

المنجرة والذلقراطية

المجلس الوطني للصحافة

15 نقطة للإصلاح

طريق الانبعاث

Imprimer
الرئيسية | رياضة | لاعبو بركان يستنجدون بالجمهور لوأد أحلام "فيتا كلوب" الكونغولي

لاعبو بركان يستنجدون بالجمهور لوأد أحلام "فيتا كلوب" الكونغولي

لاعبو بركان يستنجدون بالجمهور لوأد أحلام "فيتا كلوب" الكونغولي

يستعد لاعبو فريق نهضة بركان بكل حماس وقوة من أجل تحقيق الفوز والتأهل أمام فريق فيتا كلوب الكونغولي في اللقاء الذي سيجرى يوم الأحد المقبل بالملعب البلدي ببركان، والذي لا يقبل القسمة على اثنين، برسم ذهاب دور ربع نهائي مسابقة كأس "الكاف".

ويعول بركان، ممثل الكرة المغربية في كأس "الكاف"، على دعم جماهيره وتشجيعاتهم من أجل تدارك هزيمة الذهاب بنتيجة ثلاثة أهداف لواحد، في المباراة التي جرت بملعب الشهداء في كينشاسا، مستنجدا بخدمات اللاعب رقم "12" والتأكيد الكلي على أهميته في صنع الفارق.

وقال محمد عزيز، عميد نهضة بركان: "انهزمنا في مباراة الذهاب بنتيجة (3/1) ولقاء العودة سيكون مصيريا بالنسبة للفريق. اللاعبون مطالبون بمضاعفة مجهودهم داخل رقعة الملعب، ولن تكتمل فرحتنا إن لم تساندنا الجماهير لتحقيق النجاح على جميع المستويات، لهذا نطالب بدعم الأنصار منذ البداية لتحقيق نتيجة تليق بمكونات الفريق".

وطالب اللاعب البوركينابي ألان تراوري، مهاجم بركان، بحضور الجماهير لتقديم الدعم والمؤازرة للفريق، قائلا: "أوجه هذا النداء إلى جماهير بركان من أجل الحضور إلى مدرجات الملعب لمساندتنا على تحقيق الفوز، نحن مستعدون لخوض المباراة وبانتظار دعم جماهيرنا".

بدوره، اللاعب العربي ناجي وجه رسالته وطلبه إلى الجماهير البركانية بأن تحج بكثافة إلى الملعب البلدي، قائلا: "مباراة يوم الأحد ستكون قوية ونطلب من جماهيرنا الحضور من أجل مساندتنا على تحقيق الفوز، لأن اللقاء لا يقبل القسمة على اثنين، هدفنا هو التأهل، لكن لن يتأتى لنا ذلك بدون دافعنا الأكبر المتمثل في الحضور الجماهيري، سنبذل قصارى جهدنا من أجل تحقيق الفوز وأنتظر توافد الأنصار إلى الملعب لأننا اعتدنا على حضورهم ويذكروننا بأيام الزمن الجميل عندما كان يجد فيهم الفريق أكبر داعم له في المحطات القوية".

واعترف اللاعب اسماعيل لمقدم بصعوبة المواجهة، وطالب من جهته بالدعم الجماهيري، قائلا: "تنتظرنا في مدينة بركان مباراة قوية. أطلب من جماهير النادي الحضور بكثافة لمساندتنا لتحقيق المبتغى، وهو التأهل إلى الدور الموالي".

من جانبه، ألح عادل السراج، المدرب المساعد لنهضة بركان، على حضور اللاعب رقم "12"، وطالبه بأن يملأ جنبات الملعب حتى يتمكن الفريق من صنع التاريخ بحجزه لبطاقة العبور، قائلا: "لدينا لقاء العودة برسم ربع نهائي كأس الكاف، مباراة مهمة ومهمة جدا وهي مواجهة صعبة لكنها ليست مستحيلة، وكما حدث للفريق أمام منافسه جينراسيون فوت وبفضل الدعم الجماهيري، حققنا الأهم".

وأضاف السراج: "شخصيا أقول إن الجمهور هو من ساهم بشكل كبير في تحقيقنا لذلك الانتصار بهدفين دون رد أمام جينراسيون فوت، وأتمنى أن يحضر مجددا بكثافة، وإن كان ممكنا نريد مشاهدة ثلاثة أضعاف أو أربعة أضعاف الأعداد التي ساندتنا في اللقاء السابق، لأننا في أمس الحاجة إلى مساندتهم، لدي كامل الثقة في جمهورنا الغيور والوفي، لأن فريق نهضة بركان لا طعم له بدون أنصاره الذين يقفون إلى جانبه كلما احتاج إليهم، والأكثر من ذلك أنهم يقفون بجانب الفريق حتى دون أن يحتاج إلى ذلك".

وأنهى السراج حديثه بالقول: "هذه المباراة مهمة، وإذا حققنا الفوز فيها والتأهل سندخل التاريخ، لأنه بوصولنا إلى هذا الدور لدي يقين بأننا سنخوض مباراة النهائي، وهذا نداء إلى الجمهور البركاني للحضور لتشجيعنا، وأنا متيقن بأنه سيلبي النداء".

واستعاد نهضة بركان خدمات لاعبه البوركينابي ألان تراوري، الذي بات جاهزا لدعم الفريق من داخل رقعة الملعب، بعد تعرضه للإصابة في التدريبات قبل أسابيع.

ورغم الإصابة التي ألمت به وأبعدته عن خوض المباريات، فقد رافق بعثة بركان إلى الكونغو في مباراة الإياب وفضل منير الجعواني، مدرب الفريق، عدم المغامرة به، واحتفظ به ليكون في كامل جاهزيته لمواجهة الإياب الحارقة، لا سيما أن المهاجم تراوري أبان على مؤهلات كبيرة ووقع على بداية جيدة عقب تعاقد النادي معه في الميركاتو الصيفي خلفا للمهاجم أيوب الكعبي الذي يخوض تجربة احترافية بالدوري الصيني.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (17)

1 - وجدي الجمعة 21 شتنبر 2018 - 03:20
لا أعتقد ان بركان بامكانه تدارك هزيمته الساحقة بالكونغو الديمقراطية. ففيتا كليب ليس هو جينيراسيون فوت.فيتا كليب أحرج حتى الرجاء بترسانته وما أدراك ما الرجاء. الاجدر بالنهضة التركيز على البطولة ومحاولة تفادي التقهقر الى القسم الثاني ومن ثم إلى قسم الهواة
2 - Mohamed الجمعة 21 شتنبر 2018 - 03:24
Il faut l'entraineur remplace Dayo ,c'est a cause de lui qu'ils ont perdu
3 - عبد ربه الجمعة 21 شتنبر 2018 - 04:43
كل شيى ممكن في كرة القدم
الى المعلق رقم 1 روما فاز على برشلونة 3-0 وما ادراكما البرصا بترسنتها واخرجها من دوري الابطال .

بركان قادر على سحق فيتا كلوب بالعزيمة والقتالية 90 دقيقة .
4 - ابن زعير الجمعة 21 شتنبر 2018 - 07:08
نتمنى كل التوفيق للفرق المغربية وان كانت مهمة بركان هي الاصعب بالنظر لقوة الخصم الذي قدم اداءا جيدا في كل مبارياته وسيكون لاعبو النهصة مطالبون بمجهود كبير من اجل تحقيق التاهل لان نتيجة الذهاب كبيرة بعض الشيء.
5 - oujdi الجمعة 21 شتنبر 2018 - 07:25
أطالب من جمهور وجدة أن ينتقل إلى بركان لتشجيع الفريق البركاني لأن جمهور بركان حتى لو حج الى الملعب فإنه لا يشجع فريقه و هذا بشهادة الجواني الذي قال أنه يريد مشجعين و ليس متفرجين
6 - بركاني الجمعة 21 شتنبر 2018 - 07:44
إلى صاحب التعليق الملقب ب (وجدي ) أعتقد أو أجزم بأنه ليس بوجدي اقول له بأن إخواننا الوجديين قدموا مؤازرتهم و تشجيعهم من خلال تدخلاتهم في إحدى البرامج الإذاعية الرياضية و عبروا عن إستعدادهم للمجيء إلى بركان لتشجيع النهضة و من خلال هسبريس أقدم لهم إحترامي و شكر تقديري.
7 - بركان الجمعة 21 شتنبر 2018 - 07:58
إن شاء نخيب آمالك ياصاحب التعليق الأول و نفوز بالمباراة 3 أهداف نظيفة بركان صامدة منذ سنين في القسم الأول و لكن فريق وجدة من يتعثر كل سنة هذه حقيقة تاريخية ليست توقعات تيقولوا ناس زمان العود لي تحكروا يعميك
8 - Daoudi الجمعة 21 شتنبر 2018 - 08:54
لا تقلق اخي الوجدي ستكون النهضة البركانية إن شاء الله في الموعد وسنخيب إن شاء الله ضنك السيء والنهضة البركانية ليست بحاجة لنصائحك إ حتفض بها لفريقك وشكرا
9 - نهضة بركان الجمعة 21 شتنبر 2018 - 09:34
مباراة صعبة للغاية أضن أن بركان حتا لو فازت فلن تكون النتيجة أكتر من 1-0 .
10 - بركاني الجمعة 21 شتنبر 2018 - 09:42
فريق نهضة بركان يبدو ضعيفا هذا الموسم وخصوصا الدفاع لا أضن أنه سيخرج بنتيجة ايجابية في مقابلة العودة .
11 - الإدريسي البركاني الجمعة 21 شتنبر 2018 - 10:41
سندخل و سوف نشجع فريقنا و سوف نصفق و نحييهم كيف ما كانت النتيجة المهم انهم لعبوا و وصلو لهذا الدور اما إلى صاحب التعليق الاول لا عليك اخي المهم الفريق وصل لهذا الدور لأول مرة في تاريخيه و هي تجربة و سوف نعيدها ان شاء الله بالتوفيق لنهضة بركان و جميع الفرق المغربية المشاركة في المنافسات الإفريقية و تحية لناس وجدة الأحرار
12 - نبيل الجمعة 21 شتنبر 2018 - 11:04
صاحب التعليق رقم 1 وجدي
انت تعاني من عقدة اسمها بركان شافاك الله .
اما ن بركان فلها رجالها قادرين على التحدي والرجوع في النتيجة بالاداء والفرجة وان شاء الله الكاس الافريقية بركانية .
13 - عابر سبيل الجمعة 21 شتنبر 2018 - 12:35
أقترح على إدارة الفريق أن تعتمد كذلك على شاشة عملاقة خارج الملعب ليصل إلى اللاعبين حتى صدى الجماهير من خارج الملعب وليس فقط أصوات المشجعين داخل الملعب وعلى الجماهير خارج الملعب أن تكون على قدر مسؤولية الحدث إن تمّ توفير ذلك فلا تكف عن الهتاف وبعد انتهاء المباراة أيّا تكن النتيجة لا تقوم بأي أعمال قد تعرّض الفريق لعقوبات سواء من طرف الكاف أو من طرف الجامعة المغربية ولا تتسبب في الإضرار بأي كان.
جاء اليوم دور الجمهور الوجدي الذي طالما طالب بلعب فريقه في بركان بأن يقوم بواجبه ويؤدّي ما عليه : على بريجاد وجدة أن تتحرك في هذا الإتجاه بتأطيرها للمشجعين الراغبين في التوجه لبركان وقد تكون هذه بداية الفرج إن شاء الله لمصير ميدان لعب فريق المولودية ريثما يتم إصلاح ملعبها
14 - lili الجمعة 21 شتنبر 2018 - 12:41
في الكرة كلشي ممكن نطالب بالجمهور أن يهج للملعب وحض موفق
15 - عمر تمارة الجمعة 21 شتنبر 2018 - 12:44
ارجو من الاخوة لا في بركان ولا في وجدة ان يتحدوا لمؤازرة بركان في هذه الساعة لانها لا تمثل بركان فقط بل تمثل المملكة الشريفة كلها ان تتحدوا فلا غالب لكم بالتوفيق للجميع
16 - zaydi الجمعة 21 شتنبر 2018 - 15:35
جمهور الشرق الفريق محتاج ليكم تشجعو ماشي دابزو هالعار
17 - Ayman الجمعة 21 شتنبر 2018 - 23:18
لاسباب خاصة انا بحب بركان جدا كمدينة ومتابع فريكو من السنة الي فاتت وتقريبا هي دي الفترة الاقوي في تاريخ النهضة الموضوع مش مستحيل 2-0 تبقي خلصت فيتا كلوب قوي بس مش مازيمبي
المجموع: 17 | عرض: 1 - 17

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.