المنتخب المغربي يتشبث بضمّ لاعب أرسنال الكندوزي

المنتخب المغربي يتشبث بضمّ لاعب أرسنال الكندوزي
الأحد 23 شتنبر 2018 - 10:11

لم يتبق أمام الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والناخب الوطني هيرفي رونار سوى الانتظار واختيار اللحظة المناسبة من أجل نيل خدمات ماتيو الكندوزي، لاعب فريق أرسنال الإنجليزي، بعد أن عبر اللاعب في أكثر من مناسبة عن رغبته في حمل قميص “الديوك” الفرنسية عوض الدفاع عن ألوان المنتخب المغربي.

وكشفت مصادر مطلعة، في تصريح لـ”هسبورت”، أن مسؤولي كرة القدم بالمغرب دائمو التواصل مع وسط ميدان أرسنال، الذي انتقل إليه في “المركاتو” الصيفي، قادما من نادي لوريان الفرنسي، منذ فترة طويلة؛ وسبق له أن خاض مباراتين وديتين رفقة شبان فرنسا أمام نظرائهم المغاربة، كما سجل في شباك “أسود الأطلس”.

وأجمعت مصادر متطابقة على رغبة اللاعب الكبيرة في الاستمرار في الدفاع عن ألوان المنتخب الفرنسي في فئاته السنية وانتظار المناداة عليه للمشاركة رفقة المنتخب الأول في أقرب فرصة، خاصة بعد الهالة الإعلامية التي بات يحظى بها “منتخب الديوك” عقب التتويج بكأس العالم 2018 في روسيا.

ورجحت المصادر ذاتها أن يتم الحفاظ على خيط التواصل بين جامعة الكرة واللاعب في المستقبل القريب، على أمل أن يتماطل الاتحاد الفرنسي في دعوة اللاعب إلى المنتخب الأول، وهو ما سيحافظ على إمكانية انضمامه إلى الفريق الوطني يوما ما، مثلما حدث مع اللاعب حكيم زياش، الذي كان مصمما على الدفاع عن ألوان هولندا، قبل أن يغير رأيه ويتشبث بتمثيل “أسود الأطلس”.

وانقض الكندوزي على الرسمية مع “المدفعجية” سريعا، إذ خاض خمس مباراة من أصل خمس بشكل أساسي رفقة أرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز، ما يعكس التطور الكبير في مستواه، خاصة أنه يشغل مركز وسط ميدان ولا يتجاوز الـ19 من عمره؛ علما أن أعمدة الفريق الوطني في خط الوسط اقترب جلهم من الاعتزال.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

16
  • khalid
    الأحد 23 شتنبر 2018 - 10:19

    Est ce que vous ne comprenez pas le jeune homme veut porter le maillot de son pays adoptif qui est d'ailleurs champion du monde

  • المرابطي
    الأحد 23 شتنبر 2018 - 10:29

    أعتقد أن اختيار اللاعب أن يلعب للمغرب أو فرنسا ترجحه عوامل واقعية ذكرها التقرير لكن هناك أيضا عوامل نفسية لا يستهان بها… مع الأسف، المغرب ترك انطباعا سائدا في الجاليات المغربية وهو أن الدولة المغربية لا تعير اهتماما لرعاياها في الخارج.د إلا عندما يتعلق الأمر بمصلحة آنية.. بل وتعاملهم في الواقع بنوع من الاستعلاء غير المفهوم… كيف نفسر أن دولا مماثلة للمغرب كمصر وتونس تتيح لرعاياها في الخارج التصويت في الاستحقاقات الانتخابية ولا يتيحها المفرب لرعاياه؟ معظم المهاجرين ينحدرون من أوساط فقيرة أو متوسطة دفعتهم ظروف البلد الصعبة إلى الهجرة. لذا لا ينبغي أن نتفاجأ عندما يختار أحدهم حمل قميص منتخب أجنبي.

  • rifi
    الأحد 23 شتنبر 2018 - 10:31

    ا لكندوزي اختار الديكة ,فهل تنتظرون الميت ان يحيى تحت اعينكم !السفارة والقنصلية لن تفلح في جلب هذا الللاعب كما فعلت مع الاخرين بهولندا !سؤال واحد اين التكوين في المغرب ?وان غفلتم على هذا فمصير الكرة في المغرب يتجه الى المجهول !والاعتماد على النفس هي احسن الحلول ولكن بالعمل الجاد وليس ب(الخوى الخاوي)

  • مافاهم والو
    الأحد 23 شتنبر 2018 - 10:32

    نريد تعليما جيدا ونظام تغطية صحية يشمل كل من له بطاقة تعريف وطنية وجنسيته مغربي كما نريد الاستفادة من ثروات وطننا على شكل زيادات في الاجور وخلق فرص شغل وتكافؤ الفرص اما بخصوص المنتخب فليس لنا مانع ان تاتونا بلاعبين ولدو في الفضاء فالامر لا يهمنا

  • farid
    الأحد 23 شتنبر 2018 - 10:35

    بالرغم من انه لاعب جيد
    اما أن يختار المغرب من الاول و اما بلاش ماعندنا مانديرو بيه.

  • الروح الوطنية
    الأحد 23 شتنبر 2018 - 10:38

    مع احترامنا للاعب الا انه من الواجب عدم المنادات عليه و التشبث به. لانه ليس عنده روح الانتماء للمغرب إنما لوطنه فرنسا. هناك لاعبين افضل منه و عندهم روح وطنية و احساس بالانتماء للمغرب. نريد ناس تحمل القميص لحبها للوطن و ليس العكس.

  • غيلان قدور
    الأحد 23 شتنبر 2018 - 11:42

    السؤال هو هل بذلت الجامعة جهدا في تكوين هذا اللاعب ؟؟هل هو منتوج البطولة الوطنية ومنتوج تكوين مدرسة فريق من الفرق المحلية ؟؟
    طبعا لا !!!!! فقط هم يريدون أكل غلة وجهد الآخرين بدون اَي مجهود سوى ان أبواه ينتمون للبلد وكذلك للتستر على هول فشل البطولة المحلية على انتاج لاعبين في المستوى رغم هدر الملايير وكذلك الأكاديمية المعلًومة التي يديرها الرجل الفاشل المعلوم رغم ان راتبه يتجاوز خمسين مليون في الشهر وهي فضيحة .

  • lina
    الأحد 23 شتنبر 2018 - 11:50

    اللعب الكندوزي ﻻعب جيد لكن من الأول يختار المغرب ميبقاش يتلاعب بغا المغرب مرحبا بغا فرنسا الله يعانونو

  • Avis
    الأحد 23 شتنبر 2018 - 12:24

    Je pense qu avec la présence titulaire de Kante et Pogba sur le Milieu de terrain Français, Elgendozi a peu de chance de jouer avec l équipe tricolore.

  • hassan
    الأحد 23 شتنبر 2018 - 12:25

    c est faut ce que vous ecrivez,,,,ziyech a toujous qu il a choisis son pays le maoc,,,alos aretez de die l injuste

  • BVB
    الأحد 23 شتنبر 2018 - 12:43

    لو كنت مدربا لسألته مرة واحدة أكثر لا . أما باش يبقى إفكر إما المغرب أم فرنسا هاذا من حقو ولاكن باش يبقى يلعب علينا أحسن يمشي لفرنسا ومهيرسناش الرأس.مغديش نفوزو معاه بكأس العالم. رآه حتى هو ماشي شي لعاب كبير تقيل بحال Traktor.لاعب عادي .النقاش حسن منو هه

  • عبد الله
    الأحد 23 شتنبر 2018 - 13:13

    لمن يقول ليس لنا حاجة بمن لم يختر المغرب في الوهلة الاولى فلن يدافع بالشكل المطلوب عن القميص المغربي ..
    تغيرت المفاهيم يا سادة واصبح اللاعب في الاونة الاخيرة يلعب من اجل صورته وصمعته وشهرته .
    وحتى وان جاء للمغرب وليس لديه ميول كبير للمغرب سيلعب حينها على صورته
    وخصوصا ان الانجازات مع المنتخب حاليا تحدث فرقا بين لاعب ولاعب
    وهناك حاليا من يفضل ماراضونا على ميسي ليس لشيء وانما فقط لان الاول حقق انجازات كبيرة مع الارجنتين في حين الثاني لم يحقق شيء .

  • كبور
    الأحد 23 شتنبر 2018 - 13:25

    فنيا جيد .لكن ثقيل بزاف والكرة الحديثة تبغي الاعب السريع .الله يعز امثال زياش وجورج ويا ودروجبا وحجي لاعبين من طينة الكبار وازدادو بفرنسا مع ذلك دافعوا عن الوان بلدانهم الاصلية.

  • حماد الدحموني
    الأحد 23 شتنبر 2018 - 14:16

    هل سنبقى دائما ننتظر الاعبين من المهجر وهل سوف يلعبون معنا أم لا ،أليس في المغرب 38 مليون مواطن وفي المهجر 4 مليون هل 4 مليون مهاجر تمثل 99% من لاعبين المنتخب هذا يعني أن الجامعة عليها بذل جهد أكبر وبناء مدارس لتكوين الشباب والبحث عن المواهب في الوطن الأم بدلا ،

  • ahmed.t
    الأحد 23 شتنبر 2018 - 18:33

    رونار يعرف من هو الاعب المناسب لخطته لهذا فان الكندوزي لاعب يصلح للمغرب فان اختار المغرب فهو مغربي وان اختار فرنسا فهو كذلك مغربي المهم هو أن الاعب سيكون عنده مشكل باش القى ابلاصتو في المنتخب الفرنسي بطل العالم نتمنا له حض كبير في مسيرته الرياضية كيف ما كان الحال

  • karim ajax
    الأحد 23 شتنبر 2018 - 19:42

    Je pense bien qu il va choisir jouer pour la France le mec est grandi avec sa maman il connaissait même pas son père et la aucun contact avec ses proches au Maroc Il faut le contacter avant quand il est dans son club à orient maintient c mort c arsenal sa regol pas

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب