صلاح يحلم بالتفوق على رونالدو ومودريتش في جائزة "الأفضل"

صلاح يحلم بالتفوق على رونالدو ومودريتش في جائزة "الأفضل"
الأحد 23 شتنبر 2018 - 14:00

يحلم نجم كرة القدم الكرواتي لوكا مودريتش بالتفوق مجددا على البرتغالي كريستيانو رونالدو والمصري محمد صلاح وخطف جائزة الأفضل “ذي بيست” التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إلى أفضل لاعب في العالم.

ويتصارع مودريتش مع رونالدو زميله السابق في ريال مدريد الإسباني وصلاح نجم فريق ليفربول الجائزة على عرش أفضل لاعبي العالم في 2018 .

ويقدم السويسري جياني إنفانتينو رئيس الفيفا جائزة “ذي بيست” إلى اللاعب الأفضل في العالم خلال حفل جوائز الفيفا الذي يقام غدا الاثنين في العاصمة البريطانية لندن.

وهذه هي الجائزة الثانية التي يتنافس عليها الثلاثي مودريتش ورونالدو وصلاح في 2018 حيث حسم مودريتش الصراع لصالحه على لقب أفضل لاعب في أوروبا وانتزع الجائزة في الشهر الماضي.

ولعب مودريتش ورونالدو دورا بارزا في فوز ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي ليكون اللقب الثالث على التوالي للريال في ثلاثة مواسم متتالية بهذه البطولة ويرفع الفريق رصيده إلى 13 لقبا (رقم قياسي) في دوري الأبطال.

كما لعب مودريتش دورا بارزا وكان القوة الدافعة الهائلة خلف بلوغ المنتخب الكرواتي المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

ونال مودريتش المكافأة على دوره البارز في البطولة وأحرز جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في مونديال 2018 .

ولهذا، أصبح مودريتش المرشح الأبرز لجائزة الفيفا من وجهة نظر الألماني الدولي السابق أوليفر كان.

وقال كان حارس مرمى بايرن ميونخ والمنتخب الألماني السابق ، في تصريحات إلى موقع الفيفا على الانترنت: “المنتخب الكرواتي كان مفاجأة كأس العالم… لوكا مودريتش فاز بلقب دوري الأبطال وقدم بعض العروض الرائعة بدنيا وفنيا في البطولة… إنه المرشح الأقوى للفوز بجائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم هذا العام”.

وعلى عكس مودريتش ، الذي يظهر للمرة الأولى في القائمة النهائية للمرشحين على الجائزة ، لا يبدو هذا الصراع غريبا بالنسبة لرونالدو حيث فاز النجم البرتغالي بهذه الجائزة خمس مرات سابقة في غضون العقد الأخير.

وكانت أولى هذه الجوائز الخمس في 2008 عندما كان لاعبا في مانشستر يونايتد الإنجليزي حيث توج بجائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم ثم توج في 2013 و2014 بجائزة الكرة الذهبية مع اندماج جائزتي الفيفا ومجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية الرياضية.

وبعد انفصال الجائزتين مجددا في 2016 ، توج رونالدو بالنسختين الماضيتين في 2016 و2017 قبل انتقاله في صيف هذا العام إلى يوفنتوس الإيطالي.

كما استحق المصري محمد صلاح الدخول بقوة في الصراع على الجائزة هذا العام بعد موسم خيالي مع ليفربول تصدر خلاله قائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 32 هدفا علما بأنه كان الموسم الأول له مع ليفربول.

كما ساهم بدور هائل في تأهل ليفربول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا وإن خسر النهائي أمام ريال مدريد الإسباني.

ولعب صلاح دورا بارزا في عودة المنتخب المصري إلى نهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ 1990 .

وفيما خلت القائمة النهائية للمتنافسين على هذه الجائزة من لاعبي المنتخب الفرنسي الفائز بلقب المونديال الروسي ، يتنافس ديدييه ديشان المدير الفني للمنتخب الفرنسي مع مواطنه زين الدين زيدان المدير الفني السابق لريال مدريد والكرواتي زلاتكو داليتش الذي قاد منتخب بلاده إلى نهائي المونديال الروسي.

وعلى جائزة أفضل حارس مرمى في العالم ، يدور الصراع بين الفرنسي هوجو لوريس حارس مرمى توتنهام الإنجليزي والفائز مع المنتخب الفرنسي بلقب المونديال الروسي والبلجيكي تيبو كورتوا الذي انتقل مع تشيلسي الإنجليزي إلى الريال هذا الصيف والدنماركي كاسبر شمايكل حارس مرمى ليستر سيتي الإنجليزي.

وتتنافس النرويجية آدا هيجربيرج والألمانية جنيفر ماروزان لاعبتا ليون بطل فرنسا وأوروبا مع البرازيلية مارتا على جائزة أفضل لاعبة في العالم. وقادت مارتا المنتخب البرازيلي للقب كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) للسيدات.

وتتنافس المدربة سارينا فيجمان الفائزة بجائزة أفضل مدرب كرة نسائية في العالم لعام 2017 على نفس الجائزة في العام الحالي بعدما قادت المنتخب الهولندي للسيدات إلى الفوز باللقب الأوروبي.

وتتصارع فيجمان على الجائزة مع المدرب رينالد بيدروس المدير الفني لفريق ليون الفائز بلقبي الدوري الفرنسي ودوري أبطال أوروبا للسيدات والمدربة أساكو تاكاكورا التي قادت المنتخب الياباني للقب كأس آسيا للسيدات.

ويحسم الصراع على جائزة كل من أفضل لاعب ولاعبة ومدرب لفرق الرجال ومدرب للسيدات من خلال تصويت يشارك فيه قادة ومدربو المنتخبات الوطنية في كل بلدان العالم حيث تمثل أصواتهم 50 بالمئة من الاستفتاء بواقع 25 بالمئة للمدربين و25 بالمئة لقادة الفرق فيما يجرى تصويت عام على الانترنت بنسبة 25 بالمئة للجماهير وتصويت آخر بنفس النسبة لوسائل الإعلام والصحفيين.

وفي المقابل ، يحسم الصراع على جائزة أفضل حارس مرمى من خلال لجنة مختارة من قبل الفيفا.

ويشهد حفل الفيفا أيضا الكشف عن الفائز بجائزة “بوشكاش” لصاحب أفضل هدف في العام ويتنافس عليها عشرة لاعبين هم محمد صلاح ورونالدو والويلزي جاريث بيل لاعب الريال والأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني والروسي دينيس تشيريتشيف واليوناني لازاروس كريستودولوبولوس لاعب آيك أثينا اليوناني والأوروجوياني جورجي دي أراسكايتا نجم كروزيرو والأسترالي رايلي ماكجري لاعب نيوكاسل جيتس الأسترالي والفرنسي بنيامين بافارد والبرتغالي ريكاردو كواريزما.

كما يشهد الحفل الكشف عن التشكيلة المثالية لعام 2018 والتي تضم 11 لاعبا يتم اختيارهم من خلال استفتاء يجرى بالاشتراك بين الفيفا والاتحاد الدولي للاعبين المحترفين (فيفبرو) .

كما تقدم في الحفل جائزتا اللعب النظيف وأفضل مشجعين.

* د.ب.أ

‫تعليقات الزوار

14
  • اشرف
    الأحد 23 شتنبر 2018 - 14:23

    لا يمكن لصلاح ان يحصل على هذه الجائزة فرغم انه هذاف الدوري الانجليزي الا انه لم يحصل على اي لقب و هنا يطرح السؤال لماذا لا يوجد ميسي في القائمة فهو ايضا هذاف الدوري الاسباني و حاصل على كاس الملك و بالتالي يتفوق على صلاح اما بالنسبة لرونالدو فيمكن ان يكون حظه اكبر في مواجهة خصمه مودريتش الذي ظهر في كاس العالم . احتمال فوز صلاح ضعيف جدا خصوصا وانه يمر من فترة عصيبة و استقباله من طرف زعيم الشيشان جعله في موقف محرج

  • يونس عارف
    الأحد 23 شتنبر 2018 - 14:26

    لدينا لاعبين مغاربة لايقلون كفاءة عن صلاح لكن ينقصنا الانضباط خير مثال تاعرابت وً هاشم مستور..نحلم بذلك الْيَوْمَ ..المهم لدينا اول مرة لاعب عربي في TOP 3 مهما كانت النتيجة

  • lina
    الأحد 23 شتنبر 2018 - 14:52

    أتمنى الفوز لصلاح لاعب عربي ممتاز السؤال ديال الأخ علاش ميسي مكاينش لفان دياولو مصوتوش عليه بتوفيق محمد صلاح

  • simo
    الأحد 23 شتنبر 2018 - 15:07

    La honte qui croit vraiment que Modritch est le meilleur joueur du monde hhhhhhhh
    Sue la plan artistique il est nul
    sur le plan de meneur de jeu il était effacé devant Ronaldo
    Que dire de Messi et de son art de marquer et de servir ses collègues. Messi est l'unique joueur qui a permis à une équipe de gagner des titres

  • هشام كولميمة
    الأحد 23 شتنبر 2018 - 15:12

    أعتقد أن مودريتش هو الذي يستحق هذه الجائزة،فهو يلعب بواقعية جدا…

  • Mohamed-Baaziz
    الأحد 23 شتنبر 2018 - 15:33

    مودريتش يستحق الجائزة لاعب خط ممتاز

  • فلالي
    الأحد 23 شتنبر 2018 - 16:12

    ويستمر تجاهل اللاعبين المغاربة من هذه الجائزة. هناك لاعبين يخول لهم مستواهم وكدا الأندية التي يلعبون لها المنافسة. بنعطية امرابط زياش بوصوفة.الفيفا تكره بلد اسمه المغرب وهدا واضح وضوح الشمس في يوم قائظ

  • منصف
    الأحد 23 شتنبر 2018 - 16:28

    صلاح كانت عندو حظوظ قبل ما يوقع ليه كسر .. اما ميسي فعيب وعار ما يكونش .. و أظن أن مودريش هو صاحبها

  • خليل
    الأحد 23 شتنبر 2018 - 16:58

    مودريتش هو لاحسن ولافظل قدم عروط جيدة في كأس العالم لاخيرة .

  • احمد
    الأحد 23 شتنبر 2018 - 19:19

    معلومه من داخل الفيفا صلاح احسن لاعب فى العالم 2018

  • Karim
    الأحد 23 شتنبر 2018 - 19:52

    يقول المحللون الرياضيون صلاح و مودريتش من احسن اللاعبين في العالم للموسم الفارط أما ميسي احسن لاعب في التاريخ الكروي الحديث

  • مصري بروح دكاليه
    الأحد 23 شتنبر 2018 - 23:14

    النقطة الإيجابية الوحيدة هي فقط وجود صلاح في هذه القائمة، طبعاً لن يفوز بها لأن الفيفا تأخذ في الحسبان أداء اللاعب مع منتخب بلاده و ليس فقط مع ناديه، طبعاً منتخبنا مع الفاشل هكتور كوبر و لاعبين أغلبهم لا يستحقون التواجد في كأس العالم أصلاً، هذا يضيع أي فرصة لصلاح في اللقب و سيحل في المركز الثالث مع الأسف و ليس ذنبه

  • ahmed.t
    الإثنين 24 شتنبر 2018 - 08:19

    حثى وان احتل صلاح الثالت فهذا شرف للعرب اما المرتبة الاولى فهي لمودريتش لاعب اعلى مستوى فاز بكاس اروبا للاندية البطلة ووصيف كاس العالم واحسن لاعب كاس العالم

  • عروب
    الإثنين 24 شتنبر 2018 - 10:05

    صلاح لاعب شرف الأمة العربية كلها نتمنى له مسيرة موفقة في باقي مشواره الكروي بادن الله

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 1

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس