24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/03/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5407:2113:3817:0319:4721:02
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. رفع أسعار الأدوية يدفع "وزارة الصحة" إلى تنبيه مصحات خاصة (5.00)

  2. حراك الجزائر بعد الجمعة الرابعة (5.00)

  3. علم الأرقام: أي رمزية لسنتك الشخصية؟ (5.00)

  4. جمعويون يطالبون بمقاربات تنموية ناجعة في زاكورة (5.00)

  5. "إنوي" تراهن على العصرنة لإطلاق الجيل الخامس (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | الكاميرون تتشبث بتنظيم نهائيات كأس إفريقيا للأمم

الكاميرون تتشبث بتنظيم نهائيات كأس إفريقيا للأمم

الكاميرون تتشبث بتنظيم نهائيات كأس إفريقيا للأمم

بَدأ المسؤولون الكاميرونيون تحرّكاتهم في محاولات "شبه يائسة" للحفاظ على شرف استضافة النسخة المقبلة من منافسات كأس أمم إفريقيا، صيف العام المقبل، علما أن مصير المسابقة سيتحدّد خلال الجمع العام للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، في شرم الشيخ، الأحد المقبل.

وكَشفت صحيفة "كاميرون آنفو" أن بيير اسماعيل بيدونغ، وزير الرياضة الكاميروني، حل في شرم الشيخ بمصر، لتحريك الكواليس واللوبيات، في محاولة لإبقاء التظاهرة الأهم قاريا في بلاد "مهد الأجداد"، خاصةً في ظل التسريبات القادمة من ردهات "الكاف"، والتي تصل حد تأكيد نقل "الكان" من الكاميرون إلى بلد آخر.

وأَورد المصدر نفسه أن الكاميرون اختارت خوض لعبة "اللوبيات والكولسة" لإقناع "الكاف" بقدرتها على استضافة الحدث القاري، كاشفا أن وزير الرياضة المذكور ليس مدعوا لا إلى اجتماع المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية، ولا إلى الجمع العام للجهاز نفسه، غير أنه أصر على السفر إلى شرم الشيخ لربط اتّصالاته مباشرةً مع مسؤولي الاتحادات الإفريقية لكرة القدم وإقناعهم بالدفاع عن الموقف الكاميروني.

ويَسود الترقّب أوساط الاتحادات المعنية بمصير النسخة المقبلة من منافسات كأس أمم إفريقيا حول ما إذا كانت ستستضيف الكاميرون التظاهرة أم سيتم نقلها إلى بلد آخر، بناء على فتح باب الترشيحات المفترضة على هامش الجمع العام للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وعلمت "هسبورت"، من مصادر جامعية، أن الجهاز الكروي المغربي يستعد للتعامل بشكل سريع مع مستجدّات اجتماع "الكاف" المقرّر عقده في شرم الشيخ نهاية الشهر الجاري، إذ يبقى ملف ترشح المغرب لاستضافة "الكان" شبه جاهز، في حال تم سحب شرف التنظيم من الكاميرون.

وأكّدت المصادر نفسها أن سحب التنظيم من الكاميرون لا يعني نقل المتظاهرة إلى المغرب بشكل أوتوماتيكي، مردفا بأنه في الحالة المذكورة سيتم فتح باب الترشيحات أمام الاتحادات التي ترى في بلدانها أنها قادرة على احتضان العرس القاري، وحينها سيكون المغرب مستعدا لوضع ملفّه، الذي تبقى له الأفضلية، نظير الصورة التي خلّفها تنظيم "الشان" في البلاد.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - إشرحولي من فضلكم الجمعة 28 شتنبر 2018 - 05:41
نحن ايضا ليسوا افضل حالا منهم والدليل ملعب تطوان الذي كان من القرر افتاحه 2018 مازال ترابا هامدا.بالمناسبة ملعب Bayern München استغرأ سنتين فقط .
2 - حلا الجمعة 28 شتنبر 2018 - 08:29
قلناها لكم الناس باغيين ينظموها ولو طارت معزة.الله يستر من هذا الكأس وصافي لا تجيب لنا شي صداع الرأس.على المغرب ان يتصرف بحكمة ولا يترك مجال لمن سيحبون الصيد في الماء العكر لخلق عداوة بينه وبين الكاميرون.
3 - ولد تاهلة الجمعة 28 شتنبر 2018 - 11:09
أتمنى لدولة الكاميرون الشقيقة أن تكوني في الموعد وتنظمي هذا الحدث الكبير بنجاح فهذا حلم أي شعب .يجب على المغرب مساعدتها حظا سعيدا (لا يجب نسيان تصويت الكاميرون لصالحا في الترشيح لمونديال 2026).
4 - morad13 الجمعة 28 شتنبر 2018 - 11:53
على المغرب دعم دولة الكاميرون في موقفها و مساندتها و الابتعاد عن كل ما من شأنه خلق ضغينة بين الدولتين من اجل تنظيم بطولة لا تغني و لاتسمن من جوع على المسؤولين المغاربة ان يكونوا وجه مشرف للشعب المغربي و لاخلاق المغاربة و المسلمين و مزاحمة دولة صديقة من نفس القارة على التنظيم و هي السباقة لذلك كمن يزاحم الرجل في امرأة مخطوبة له
5 - kader الجمعة 28 شتنبر 2018 - 14:42
حنا عندنا المشكل ديال الصحراء وأي تصرف تيقوم به المغرب تسيتفسر انه سوء نية من طرف الأعداء وتنظيم المغرب لكأس افريقيا غدي تيتفسر انه المغرب دار الكونبين للكاميرون ومن قبل منو لكينيا في الشان لذالك نصبرو 2 عام وعاد نظمو باش تبقا عندنا المصداقية ونكسبو صداقة الافارقة بدل العداوة خصوصا في ملف الصحراء اللي كيمر في ظروف متقلبة
6 - مغربي من فلادلفيا الجمعة 28 شتنبر 2018 - 14:58
ضد في داك السيد اللي بغا يدعم المغرب ضد الكاميرون و اللي عاد طفات عليه الشمعة كنتمنى باش الكاميرون تنضم كأس إفريقيا و يكون المغرب هو سبب النجاح !
و ما كيدخل مابين الصبع و الذفر غير الوسخ
7 - غي دايز الجمعة 28 شتنبر 2018 - 15:47
أرى ان المغرب في أمس الحاجة لتنضيم گأس الأمم الإفريقية, خاصة وأنه يمر بمرحلة حرجة على المستوى الاجتماعي والإقتصادي وغليان الشارع الدي سينسيه كأس إفريقيا مطالبه بتغير الأوضاع ولو الى حين, وهو ماستركز عليه المغرب ولو كان دلك على حساب العلاقة التي تجمعه بالكاميرون
8 - عبداللطيف المغربي الجمعة 28 شتنبر 2018 - 15:55
ليس للمغرب يد في حالة ما اذا انتزعت تنظيم شان 2019.من الكامرون.المغرب دعم وازر هذا البلد الصديق.ولكن القرار الاخير في الاستضافة من عدمها للشان تبقى من اختصاص الكاف.وعليه فالكامرونيون يعلمون علم اليقين ان المغرب كان ولا يزال من داعميهم.ولكن تذبذب الاشغال في اوراش الملاعب اوحت للكاف ان الكامرون لن تكون جاهزة لاستضافة هذه الشان على الاقل في 2019. من جهة اخرى لا نستبق الاحذاث.والننتظر ما ستقرره الكاف يوم الاحد القادم...
9 - جميل الإدريسي الجمعة 28 شتنبر 2018 - 16:23
و ماذا لدينا حتى ننظم كأس افريقيا او كأس اتاي خاص نا بززاف
10 - متتبع الجمعة 28 شتنبر 2018 - 20:20
إن لم تكون الكامرون، دولة أخرى و ليس المغرب .. تنظيم نهائيات كأس إفريقيا للأمم في المغرب يعني مئات الآلاف من المهاجىين الغير الشرعيين الجدد !
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.