بالأرقام .. مسار "الأسود" في تصفيات "الكان"

بالأرقام .. مسار "الأسود" في تصفيات "الكان"
الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 20:44

أحرز المنتخب الوطني المغربي التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، اليوم الثلاثاء، أمام مضيفه جزر القمر، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن مجريات الجولة الرابعة من المجموعة الثانية عن الإقصائيات الإفريقية المزمع تنظيمها بالكاميرون 2019.

وافتتح حصة التهديف لأصحاب الأرض اللاعب الفردو بن نابوهان في الدقيقة التاسعة، لينتهي الشوط الأول بتقدم القمريين. وعدل خالد بوطيب النتيجة لأسود الأطلس في الدقيقة الرابعة والخمسين.

ووضع نور الدين مرابط المنتخب المغربي في المقدمة إثر تسجيله للهدف الثاني في الدقيقة الثانية والستين، وقبل نهاية المباراة بثوان قليلة عاد الفردو بن نابوهان ليهز شباك منير المحمدي بهدف قاتل.

وخاض أسود الأطلس أربع مباريات خلال التصفيات الإفريقية، تمكنوا خلالها من تسجيل ستة أهداف واستقبلت شباكهم ثلاثة، ويحتلون المركز الثاني برصيد سبع نقاط، بفارق نقطة عن المتصدر منتخب الكاميرون، الذي يخوض مباريات شكلية لكونه متأهلا إلى النهائيات بشكل رسمي بصفته البلد المنظم.

واستقبل مرمى المنتخب المغربي هدفين خلال الشوط الأول من الجولات الأربع الماضية، حيث سجل فانسان أبوبكر هدف الكاميرون الوحيد برسم الجولة الأولى في الدقيقة التاسعة والعشرين، فيما سجل الفردو بن نابوهان الهدف الثاني خلال الدقيقة التاسعة من الجولة الرابعة، وجاء الهدف الثالث الذي ولج شباك الأسود خلال الوقت المحتسب بدل الضائع.

وتمكن المنافسون من تسجيل ثلاثة أهداف في مرمى منير المحمدي، في حين استطاع المنتخب المغربي الحفاظ على نظافة شباكه خلال مباراتين لعبهما بمركب محمد الخامس، الأولى أمام منتخب مالاوي برسم الجولة الثانية، والثانية ضد منتخب جزر القمر برسم الجولة الثالثة، كان خلالها ياسين بونو حارس عرين الأسود.

وسجل هجوم المنتخب المغربي هدفين خلال الشوط الأول من الجولات الأربع الماضية، وذلك أمام منتخب مالاوي برسم الجولة الثانية عن طريق حكيم زياش في الدقيقة الثالثة، ويوسف النصيري في الدقيقة الثانية والأربعين.

وتمكن هجوم الأسود من تسجيل أربعة أهداف في الشوط الثاني من الجولات السابقة، من توقع كل من يوسف النصيري في الدقيقة 78 أمام مالاوي، وفيصل فجر خلال الوقت المحتسب بدل الضائع أمام جزر القمر في الجولة الثالثة، وخالد بوطيب في الدقيقة 54، ونور الدين مرابط في الدقيقة 64، أمام جزر القمر برسم الجولة الرابعة.

وسجلت أهداف المنتخب المغربي خلال الإقصائيات عن طريق المهاجمين (أربعة أهداف)، حملت بصمة يوسف النصيري بهدفين، وخالد بوطيب ونور الدين مرابط بهدف لكل واحد منهما، فيما تمكن خط الوسط من تسجيل هدفين عن طريق حكيم زياش وفيصل فجر، ولم ينجح الخط الدفاعي في توقيع أي هدف لصالح الأسود إلى الآن.

وعجز أسود الأطلس عن التسجيل خارج الميدان خلال مباراة واحدة كانت أمام الكاميرون، في اللقاء الذي انتهى بهدف نظيف، فيما سجلوا هدفين خارج الديار أمام جزر القمر. وتوزعت الأهداف الأربعة الأخرى على مباريات خاضها المنتخب وسط جماهيره بمركب محمد الخامس.

وأجرى أسود الأطلس مبارياتهم الأربع في ثلاثة ملاعب مختلفة، حيث استقبل ملعب أحمدو أهيدجو بمدينة ياوندي الكاميرونية مواجهة الأسود الأولى، فيما احتضن مركب محمد الخامس مباراتين ضمن الجولتين الثانية والثالثة، وجرت أطوار الجولة الرابعة بملعب سعيد محمد الشيخ بمدينة ميتساميولي بجزر القمر.

وكلف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أربعة حكام ساحة بقيادة المباريات الأربع الماضية لأسود الأطلس، هم الحكم الإيثوبي باملاك تيسما ويزا (38 سنة)، الذي أدار قمة الجولة الأولى أمام منتخب الكاميرون، والكونغولي لندالا نغامبو (31 سنة)، الذي أسندت إليه مهمة التحكيم في لقاء الجولة الثانية أمام منتخب مالاوي، والموريتاني علي المغيفري (43 سنة)، الذي قاد مواجهة الجولة الثالثة أمام جزر القمر، والكيني ديفيز أوموينو (34 سنة) في مباراة الجولة الرابعة.

ويصنف الحكم ندالا نغامبو من جمهورية الكونغو أصغر حكم وسط يتم تعيينه لقيادة مباريات الأسود خلال الإقصائيات الإفريقية 2019، فيما يعتبر الموريتاني علي المغيفري أكبرهم سنا.

‫تعليقات الزوار

12
  • footeux
    الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 21:42

    2 erreurs de Mandil le premier et le 2 but pourquoi l'entraîneur persiste en choisissant ce joueur ??? On sait qu'il aime les joueurs de couleurs mais tout de même !!! Ce joueur est nul en + il porte la poisse

  • aziz korby
    الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 21:46

    Pourquoi on porte un tort énorme au merveilleux animal qui le Lion en qualifiant ces types « de équipe de lion » ???.
    C’est ridicule !!!

  • montasser
    الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 22:02

    امر غريب هاد المنتخب: في اقصاءيات كاس العالم لم تسجل عليه ولا اصابة وتربع على راس مجموعته على الرغم من انها ضمت اقوى المنتخبات!!!واليوم وفي مجموعة اقل مستوى دخلت شباكه 3 اهداف!!!حلل ولا تناقش!!!!

  • Karim
    الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 22:30

    اللاعبون الذين يستحقون اللعب في المنتخب معروفون هم الحارسان وحكيمي ونورالدين أمرابط وبوفال وحاريث و زياش وفجر و سايس و الزهر والنصيري ومزراوي وبوربيعة واكرد واسامة السعيدي و ازارو واوناجم والحداد وباتنة والكعبي . لماذا هؤلاء ؟ لأنهم رسميين في انديتهم في الوقت الحالي

  • محمد الزموري
    الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 23:08

    صراحة أنا أحيي وأرفع القبعة لهذا الجمهور العريض والصبور وخاصة مواليد 1977 رغم أنهم لم يروا حتى الآن الفريف الوطني يحمل ولو كأسا واحدة منذ 1976 يعني بلغة الأرقام لا شيء يذكر والاستمرارية منعدمة لنتساءل أين هو فريق المونديال الذي صفقنا له بالأمس رغم خروجه من التصفيات لكن على الأقل شاهدنا فريقا متماسكا والآن أصبح في خبر كان .

  • youssef de sygh
    الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 00:43

    رونار تعلب لا يريد كشف أوراقه كامله
    سيأتي بالكأس إنشاء الله

  • محب للمنتخب
    الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 01:00

    الفريق الوطني ينقصه حارس إنه ضعيف ولا يستطيع الخروج وابعاد الكره في المعترك الحارس الاحمدي أو لمحمدي يعتمد على الدفاع فقط وتغيير التشكله في كل مقابله أصبحت كارته بي النسبه للمنتخب

  • أحمد باري تزارين
    الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 01:02

    أتمنى من المدرب أن يلعب المقابلة الأتية أمام الكامرون بي لاعبين المحمدي.بنعطية.سايس.أشرف حكيمي.درار. حكيم زياش.فجر. أمين حارت.بوفال. نور الدين المرابط. أوناجم.إسماعيل الحداد.أزارو. لزهر . أما بنسبة لي بوصوفة أتمنى أن ينضم للفريق الوداد البيضاوي لكي يفوز بكأس العرب والبطولة….الله غالب

  • محب للكرة
    الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 09:23

    لا يجب أن ننسى أننا واجهنا منتخبا يلعب بخطة دفاعية محضة وفي الإياب لاحظ الجميع صعوبة التحكم بالكرة نظرا لسوء أرضية الملعب .هذا لا يمنع من أن نقول بأن مستوى الأسود لم يرقى إلى تطلعات الجماهير المغربية خصوصا والعربية عموما .بالتوفيق للمنتخب في قادم المباريات.

  • مومو مرصدي
    الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 10:16

    – فريق من مشجعيي ومتابعي المنتخب يرى ان اصل المشكل في اختيارات المدرب والتي ألح على تواجد لاعبيين بدون تنافسية وبدون فريق … الشيء الذي جعل المدرب يشرك عناصر في اماكن لا تجيد التحرك فيها لكن السؤال المطروح هو ان رونار قادر على استدعاء لاعب لم يلمس الكرة داخل المستطيل لمدة شهرين ولا يستطيع استدعاء بوفال.
    – فريق اخر يرى ان المدرب لا يريد كشف اوراقه للمنتخبات الافريقية لكونه يريد تحقيق دورة 2019.

  • ابوايمن
    الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 11:16

    المدرب يعتمد على لاعبين اقترب اعتزالهم عن الممارسة بالتقاعد المبكر بدول الخليج ،وبدون تنافسية حقيقية ،، غض النظر على لاعبين ابصموا على بداية موسم جيد وفي بطولة قوية جدا La Liga. عدم تشبيب المنتخب ،وهناك مواهب كثيرة سواء داخل المغرب او خارجه،ثم غض النظر عن لاعبي الوداد ،والرجاء ،ونهضة بركان الذين أبلوا البلاء الحسن في الكؤوس الافريقية،واكتسبو تجربة مهمة في الأجواء الافريقية التي تساعدهم على مواجهة اي منتخب كان،،من هنا نطالب السيد لقجع ليضع حدا لهذا المدرب المتعجرف،ثم المنادات على اللاعب ،بوفال والزهر ،والإدريسي ،ووهنهم مواهب اخرى ظهرت بهولندا وهي تشق طريقها أدو النجومية ،وظهرت بمستوى جيد في هذا الموسم ،وخاصة عصمان ،في فريق Heracles ..تابعوا هذا اللعب انه لموهبة كبيرة،،

  • aziz
    الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 15:06

    اللاعبون الذين يستحقون اللعب في المنتخب معروفون هم المحمدي و بونو وحكيمي ونورالدين أمرابط و حاريث و زياش و الزهر و فجر و سايس و بوفال ومزراوي وبوربيعة و السعيدي و ازارو واوناجم والحداد والكعبي.
    أتمنى من المدرب أن يلعب المقابلة الأتية أمام الكامرون بي لاعبين بونو بنعطية.سايس. بلهندة أشرف حكيمي..نور الدين امرابط ..حكيم زياش.. فجر. أمين حارت..إسماعيل الحداد.أزارو . هاد التشكيلة تغلب باها دالكامرون ومالاوي.و عقلوا على كلامي. ان شاء الله

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب