زياش يفسّر مجاورة أياكس والغياب عن المنتخب

زياش يفسّر مجاورة أياكس والغياب عن المنتخب
الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 - 07:45

شارك الدولي المغربي حكيم زياش، لاعب أجاكس أمستردام لكرة القدم، بشكل أساسي خلال المباراة التي جمعت ناديه بمضيفه أس سي هيرنفين، ضمن مجريات الجولة التاسعة بمسابقة الدوري الهولندي الممتاز.

وأثير جدل كبير عقب إشراك النجم المغربي زياش بشكل أساسي خلال اللقاء، لا سيما أنه عائد لتوه من الإصابة التي ألمت به أمام أزد الكمار، خلال الجولة الثامنة بمسابقة الإرديفيزي، وحرمته من المشاركة رفقة المنتخب الوطني المغربي، أمام جزر القمر، ذهابا وإيابا برسم الجولتين الثالثة والرابعة بالإقصائيات الإفريقية 2019، المزمع تنظيمها بدولة الكاميرون.

وذهب عديدون إلى فرضية ادعاء الإصابة من لدن اللاعب زياش حتى لا يخوض مباراتي جزر القمر، رغبة منه في الظفر ببعض الراحة وتوفير طاقته للمواعيد المقبلة، وتحدث مدربه بخصوص عودته المبكرة ولعبه لسبع وخمسين دقيقة بمستوى عال رفقة أجاكس وتسجيله لأحد الأهداف الأربعة التي فاز بها ناديه أمام هيرنفين.

وأوضح إريك تين هاج، مدرب أجاكس، في تصريحات أبرزتها صحيفة “التلغراف الهولندية”، أسباب قراره باعتماده على اللاعب رسميا، على الرغم عودته من الإصابة ثلاثة أيام قبل خوض اللقاء: “كان حكيم زياش في قمة جاهزيته على جميع المستويات، ولم تكن هناك أي خطورة.. لهذا قمنا بإشراكه خلال اللقاء”.

من جانبه، أوضح حكيم زياش أنه لم يكن ليغامر بنفسه لولا تماثله للشفاء بشكل كلي من الإصابة التي داهمته في آخر ثوان اللقاء بالجولة الماضية: “لم أكن لأشارك في اللقاء لولا شعوري بأنني كنت جاهزا لخوضه”.

وأضاف الدولي المغربي الممارس في صفوف أجاكس أمستردام لكرة القدم: “من حسن الحظ أن فترة العلاج كانت أقل مما توقعناه في البداية، والفحوصات الطبية أظهرت شيئا مغايرا لتصورنا الأولي.. لهذا، خضت المباراة بحرية تامة، وكنت مرتاحا من أي عواقب وخيمة”.

‫تعليقات الزوار

6
  • علي امرابط
    الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 - 09:59

    من المرتقب ان يشارك اساسيا حكيم زياش اليوم
    في مباراة فريقه اياكس امام بنفيكا .
    في حالة فوز اياكس اليوم سيرفع رصيده الى 7 نقاط وسيقترب اكثر
    من المرور للدور الثاني لعصبة الابطال الاوروبي

  • sefrioui
    الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 - 11:01

    الله يشافيك ويعافيك ايها " الاسد" واعانك الله في مسيرتك الكروية. غيرتك وحبك لوطنك شيآن مؤكد.ان. وشكرا لك

  • بليزير
    الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 - 12:59

    أصلا المحترفين مزدوجي الجنسية منساوش دايرين فينا غير بليزير الله يجزيهم بالخير حنا معدناش ولهذا نتقبلو اي حاجة

  • امين
    الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 - 16:02

    اصلا هو وبلهندا دخلي فيهم الشك بخصوص اصابتهم. راه تعافى مباشرة بعد ماتش جزر القمر ودخل اساسي و سجل هدف ما فهمتش ممكن اصابى كانت طفيفة لكن فريقه خاف عليه من ادغال افريقيا اخشى ان نعود للماضي. الصراحة كنتمنى نكون مخطئ. عموما باالتوفيق

  • حبوبي اولاد بوزيري
    الجمعة 26 أكتوبر 2018 - 11:13

    تعليق رقم 3في محله تضحية حقيقية ووطنية عالية للاعبي المهجر دون قيد او شرط.ماديا ميسورين شهرتهم على مستوى عالي اش غادين ايربحو كاع من هاد افريقيا غير تامرة و المصاءب تا التيرانات مايكسابوهم.تحية للمايسترو زياش و بقية الاعبين

  • انور
    الأحد 28 أكتوبر 2018 - 14:47

    ان اصابة اللاعب زياش كانت خفيفة وتعافى منها بسرعة أما عدم لعبه مبارتي جزر القمر فكانت بسبب اصابته التي عرضها على طبيب المنتخب واقتنع الاخير بالامر. حكيم لاعب مثابر ومن الطراز العالي واخلاقه وحبه للمنتخب لن تجعلاه يتهرب عن مقابلات المنتخب وهو الذي اختار بدون تردد القميص الوطني رغم ان مكانته بالمنتخب البرتقالي مصمونة.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة