24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. التساقطات الثلجية تعمق "المعاناة الشتوية" لأساتذة في مناطق جبلية‬ (5.00)

  2. بين "إف 16" و"سوخوي" .. مكامن ضعف القوّات الجوية للجزائر (5.00)

  3. دبلوماسية المملكة تفلح في توحيد برلمان ليبيا بعد أعوام من الانقسام (5.00)

  4. مؤاخذات أوروبية تدفع السلطات الجزائرية إلى التخبط في مأزق حقوقي (5.00)

  5. مبادرة جمعويين تعتني بالمقابر في "أولاد أضريد" (5.00)

قيم هذا المقال

4.43

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | غيريتس من مراكش: سنذهب إلى كأس إفريقيا للفوز باللقب

غيريتس من مراكش: سنذهب إلى كأس إفريقيا للفوز باللقب

غيريتس من مراكش: سنذهب إلى كأس إفريقيا للفوز باللقب

الناخب الوطني يؤكد بحثه عن 15 في المائة من تشكيلته المفقودة في دوري مراكش

أوضح الناخب الوطني إيريك غيريتس، في ندوة صحفية عقدها الخميس 10 نونبر بالملعب الكبير لمراكش إلى جانب مدربي المنتخبات الثلاثة المشاركة في الدوري (الكاميرون، أوغندا، السودان) أنه كون فكرة عامة حول التشكيلة التي سيلعب بها نهائيات كاس إفريقيا 2012، وأن 85 في المائة من هذه التشكيلة حسم فيها وبقي له 15 في المائة سوف يبحث عن تثبيتها خلال دوري مراكش "التجريبي" .

وأضاف البلجيكي غيريتس خلال ذات الندوة أنه "سيكون من العار أن أتخلى عن لاعبين وقفوا إلى جانبي للتأهل إلى النهائيات، لكن هناك أيضا لاعبون لم يشاركوا في التصفيات وهم الآن جد متألقون، ولا يمكن تجاهلهم".

وأضاف أنه سيكون حزينا من أجل 10 أو 12 لاعبا لن يتم اختيارهم بعد طول تفكير ودراسة.

ورفض غيريتس في تصريح صحفي الكشف عن التشكيلة الرسمية التي سيواجه بها أوغندا يوم 11 نونبر ومنتخب الكاميرون يوم 13 نونبر، لكنه أشار أن المباراة الأولى سيجرب فيها لاعبين جدد لم يسبق لهم أن لعبوا جنبا إلى جنب، بل منهم من لم تجمعهم إلا حصص تدريبية قبل المباراة، في حين أكد أن المقابلة الثانية ستعرف مشاركة أغلبية الوجوه المعروفة.

وأردف الناخب الوطني قائلا "سنذهب إلى كاس إفريقيا للظفر باللقب، وإلا يستحسن أن نبقى في المنزل، الأمر ليس سهلا، لكنه غير مستحيل".

وتأسف غيريتس لإصابة نادر المياغري حارس الوداد البيضاوي والمنتخب الوطني، مشيرا أنه تألم كثيرا لأن الإصابة جاءت في وقت ، يبدو فيه الفريق الأحمر في أمس الحاجة إلى خدمات هذا الحارس الفذ على حد قوله.

وبخصوص أمين لوكنت حارس فريق لخويا القطري فند غيريتس الأخبار الرائجة حول امتناع هذا الحارس اللعب للمنتخب المغربي، موضحا أن فريقه مارس ضغوطا من أجل بقائه في قطر والحيلولة دون مشاركته في دوري مراكش.

من جهته قال مدرب المنتخب الكاميروني دنيس لافانيي إن غياب الكاميرون عن نهائيات كاس إفريقيا 2012 مجرد حادثة سير، وأنه مصر على التأهل إلى كأس إفريقيا 2013 ، وكاس العالم 2014، مضيفا أن كل من غانا والكوت ديفوار والمغرب هم المرشحون البارزون للظفر بنسخة الغابون-غينيا الاستوائية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - anasseko الجمعة 11 نونبر 2011 - 01:42
كاس امم افريقيا 2012 مغربية .
2 - anouar الجمعة 11 نونبر 2011 - 08:22
حقا مدرب يعلم ما يقول ههه.لكن انا حزين من الاخبار التي تقول ان المغرب مرشح للفوز باللقب
لانه في 2008 كنا نسمع مثل هذا الكلام و في الاخير خرج المنتخب من دور المجموعات
3 - عبد القادر الريكي الجمعة 11 نونبر 2011 - 10:41
ارى من واجبي ان انوه بمدرب منتخبنا المغربي لكرة القدم منوها بالاعبين الابطال المحليين والمحترفين خارج الوطن، راجيا ان يكون دوري مراكش الودي مناسبة لمعرفة قدرات افراد المنتخب على مواجهة الاقوياء والاحتكاك بابطال افريقيا ذوي السمعة العالمية، محذرا ابناءنا من المغامرات الزائدة حفاظا على سلامتهم من الاعطاب المفاجئة،حاثا اياهم على التشبث باللعب الجماعي والابتعادعن الانانية التي تفقد صاحبها مروءته ،وتفسد الفرجة للجمهور وتدخل الشك في عمل المدرب،.. ناصحا الجمهور الذواق الا يبخل بتشجيعاته التي ثبعث الرح في ارجل اللاعبين وتقوي الابدان للمواجهة الرياضية.
4 - القلب المغربي الجمعة 11 نونبر 2011 - 13:32
و أخيرا وجدنا مدرب يقول سنفوز بكأس افريقيا بعد ما كان الكل يقول سنذهب للمشاركة مع غريتس تغير المنثخب بشكل كبير و أصبح يقدم مستوى كبير يجعلنا نفتخر بمنتخبنا
اتمنى ان يستمر نفس الأداء و يحالفنا الحظ في الفوز بكأس افريقيا للمرة الولى في نسختها الجديدة لأننا نملك أسماء كبيرة و تقدم أداء كبير في الدوريات الأوربية
بالتوفيق للأسود
5 - android الجمعة 11 نونبر 2011 - 15:58
نفس الأسطوانة سئمنا أووووووووووووف. أولى البشائر بإحراز الكأس التي تخاصمنا (اللهم اليتيمة ديال 76)إصابة السي لمياغري بفضل تبجقه هههههه للأسف العياقة ومادير المياغري حارس ممتاز لا نشكك في جودته هو النامبروان في المغرب لحد الآن لكن ما يعاب عليه هو أنه حااااااااااااااس براسو بزاااااااااف تا جابها ف راسسو بغا يتفنن في لونطريما تا جاب الربحة وحرم الفرقة ديالو وامنتخب تاعو من مجهوداتو للأسف أيضا ضيع اللعب على نفسه فرصة الظهور في أمم إفريقيا وتسويق صورته لدى المنقبين على اللعبين دوماج مسيو لمياغري واجمع راسك شوية وتواضع "من تواضع لله رفعه"
6 - غيور السبت 12 نونبر 2011 - 16:00
المدرب كفؤ والمنتخب مؤهل / ولكن كما هي العاده
سيبقى الاعلام الرياضي الملوث ونقاد نشر العفن الرياضي سيهدمون كل أمل خاصة في وسط رياضي متخلف .. وسيبقى هذا
خلف كل إخفاقات المنتخب السابقه واللاااااحـــقه
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

التعليقات مغلقة على هذا المقال