24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

11/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4808:1913:2616:0018:2319:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. قضاء التحقيق يتهم حامي الدين بالمساهمة في القتل (5.00)

  2. إيطاليا تغرّم "فيسبوك" بسبب بيع بيانات مستخدمين (5.00)

  3. ميركل من مراكش: الهجرة "ظاهرة طبيعية" تخلق الازدهار لألمانيا (5.00)

  4. المحكمة توزع سبعين عاما على مروجي "لحوم الكلاب" بالمحمدية (5.00)

  5. الإعلان عن جوائز رواد التواصل الاجتماعي العرب (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | الأرقام تكشف ضعف تنافُسية مدافعي "الأسود" .. وداكوستا الأنْشط

الأرقام تكشف ضعف تنافُسية مدافعي "الأسود" .. وداكوستا الأنْشط

الأرقام تكشف ضعف تنافُسية مدافعي "الأسود" .. وداكوستا الأنْشط

يَبْدُو أن الخناق بدأ يضيق على خيارات الناخب الوطني الفرنسي هيرفي رونار، الذي بات "مضطراً" إلى التعامل مع أسماء تفتقد للتنافسية المطلوبة للدفاع عن قميص المنتخب في الوقت الراهن، قبل مباراة حاسمة أمام المنتخب الكاميروني، لحساب الجولة ما قبل الأخيرة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019، خاصةً في ما يتعلّق بوضعية لاعبي محور الدفاع، الذين اعتادوا على الوجود في لائحة "الثعلب" في الفترة الماضية.

سايس.. 196 دقيقة!

خَاضَ الدولي المغربي غانم سايس مع فريقه ولفرهامبتون الممارس في الدوري الإنجليزي الممتاز، هذا الموسم، 196 دقيقة فقط، متفرّقة على 4 مباريات ظهر فيها اللاعب بقميص فريقه الجديد خلال الموسم الجاري.

وظَهَرَ المدافع "الهادئ" للمنتخب المغربي في مناسبتين فقط في "البريمرليغ" من أصل 10 جولات، لعب خلالها 16 دقيقة فقط، 6 منها أمام كريستال بلاص، عن الجولة الثامنة؛ فيما لعب 10 دقائق أمام مانشستر يونايتد عن الجولة السادسة؛ بينما ظلَّ حبيس كرسي الاحتياط في باقي المباريات، علما أنه لم يتم استدعاؤه في المباراة الأخيرة، السبت الماضي.

ولَعِبَ سايس مباراتين كاملتين أيضا في كأس رابطة المحترفين، شارك فيهما أساسيا، قبل أن يتم إقصاء فريقه من المنافسة في دورها الثالث على يد ليستر سيتي.

بنعطية.. 360 دقيقة!

لَعِبَ قائد المنتخب المغربي، خلال الفترة الأخيرة، والذي يفكّر حاليا في موضوع اعتزاله اللعب دوليا، بعدما غاب عن المباريات الثلاث الأخيرة للمنتخب المغربي، 360 دقيقة فقط مع فريقه جوفنتوس الإيطالي هذا الموسم، متفرّقة بين مشاركتيه في "السيري أ" ودوري أبطال أوروبا.

ولعب بنعطية 3 مباريات كاملة مع فريقه "اليوفي" هذا الموسم (270 دقيقة) من أصل 10 جولات، ويتعلق الأمر بمباريات الدورات الرابعة والسادسة والتاسعة من منافسات الدوري الإيطالي؛ فيما كان حاضرا في بنك الاحتياط في باقي المباريات.

وأما على مستوى المنافسة الأوروبية، فشارك بنعطية في مباراة واحدة كاملة، وكان ذلك بداية الشهر الماضي أمام نادي يونغ بويز السويسري.

فضال.. 361 دقيقة!

لم يُشارك زهير فضال، الذي تتحدّث بعض الأخبار عن إمكانية عودته لتعزيز صفوف المنتخب خلال الفترة المقبلة، سوى في 361 دقيقة مع فريقه ريال بتيس الإسباني، هذا الموسم، متفرقة على خمس مباريات.

ولَعِبَ فضال 3 مباريات كاملة مع فريقه في الدوري الإسباني هذا الموسم من أصل 10 دورات، وكان ذلك في الجولات الثلاث الأولى، ليتم إبعاده وعدم استدعائه للجولات الخمس التالية، قبل أن يعود إلى كراسي الاحتياط في الجولتين الماضيتين.

وشَارَكَ فضال لدقيقة واحدة في "اليورباليغ" أمام آسي ميلان الإيطالي، الخميس ما قبل الماضي، لدقيقة واحدة، فيما لعب أمس مباراة كاملة، عن الدور 16 من منافسات كأس الملك، أمام راسينغ ستاندار، الممارس في الدرجة الثالثة من الدوري الإسباني، وآلت نتيجتها لصالح ريال بتيس بهدف نظيف.

أكرد.. 162 دقيقة!

عَكْسُ المنتظر، يفشل إلى حدود الساعة اللعب السابق للفتح الرياضي نايف أكرد في فرض مكانته داخل تشكيلة ديجون الفرنسي، إذ لم يلعب سوى 162 دقيقة، منها مباراة كاملة في "الليغ 1"، قبل قرابة 3 أشهر من الآن، عن الجولة الثالثة، من أصل 11 جولة؛ فيما حضر في كرسي احتياط الفريق في ثلاث مناسبات، ولم يتم استدعاؤه ووضع اسمه في ورقة المباراة في 7 جولات، منها الأربع الأخيرة.

وشَارَكَ أكرد في مباراة وحيدة من كأس الرابطة الفرنسية، عن الدور الثالث، وكان ذلك الأربعاء الماضي أمام كان، حيث خاض 72 دقيقة قدم خلالها أداء لا بأس به.

داكوستا.. 930 دقيقة!

يبقى الدولي المغربي مروان داكوستا، رغم الملاحظات المسجلة على أدائه في المباريات الأخيرة مع المنتخب المغربي، اللاعب الأكثر تنافسية بين اللاعبين الذين ينشطون في مركز محور الدفاع، بلعبه 930 دقيقة مع فريقه باشاك شهير التركي، موزعة على 10 مباريات، 8 منها في الدوري المحلي، ومباراتان في تصفيات اليوروباليغ.

ولَعِبَ داكوستا 8 مباريات كاملة مع فريقه في الدوري التركي الممتاز، من أصل 10؛ فيما ظل حبيس كرسي الاحتياط في مناسبة واحدة، ولم يتم إدراج اسمه في ورقة المباراة في الجولة السادسة.

وخَاضَ داكوستا مباراتين كاملتين (90+120) في تصفيات كأس الاتحاد الأوروبي، عن ذهاب وإياب الدور الثالث من المنافسة، حيث أقصي فريقه على يد بيرنلي.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - بوقنبة الأحد 04 نونبر 2018 - 14:18
تعادلنا مع منتخب ""جزر الموز ""مؤخرا دليل على افتقادنا لكل مقومات صفة الأسود وذلك إن على مستوى الدفاع أو الهجوم. سنين طويلة مضت دون تحقيق أي انجاز قاري نفس المسلسل تعاد حلقاته. سئمنا من ترديد نفس المعزوفة . هرمنا من أجل نفس الأسطوانة المشروخة.
2 - ساخط الأحد 04 نونبر 2018 - 14:26
عمر المنتخب مايكون هو هداك 100%.ديما ناقصاه شي حاجة.انا في نظري هناك لاعبين صافي خاصهوم يحشمو على عاراضهوم.وصلات الوقت باش يمشيو بعزهم.مثلا بوصوفة واخا حتى لقى فريق دابا ولكن صافي راه وقتو سالات.فياماتو كاع اوماعطى والو .عطيو الفرصة شوي للشباب.داكوسطا.والو حتى هو
3 - مصطفى لغدف الأحد 04 نونبر 2018 - 14:29
انا أرى أن المنتخب الوطني المغربي لا يعتمد على العببن الدين. ليس لهم مكان مع انديتهم.
4 - ستيتو حمو الأحد 04 نونبر 2018 - 14:49
إذا كان الاختيار يعتمد على طرف عملية بدون محاباة ومجاملة وتدخلات والحجز الدائم لبعض المدللين في التشكلة والاعتماد على المناداة على لاعبين من بطولة ضعيفة لان الناخب ينتمي الى بلد هذه البطولة بعدها يمكن ان يكون للمغرب فريق قوي خصوصا اذا كانت البطولة المحلية تفرز لاعبين كبار من مراكز التكوين الوطنية وليس الاعتماد الكلي على ما تنتجه الغرق الاروبية ويصبح الفريق الوطني مكون من لاعبين نشأوا وتكونوا وترعرعوا في أروبا وهذه فضيحة في حد ذاتها رغم تجاهل الجامعة لهذه الكارثة الكروية والتهليل والتطبيل بإنجاز لاعبين لم تصرف على تكوينهم اي شيء
5 - متتبع الأحد 04 نونبر 2018 - 16:15
نسيتم نبيل درار الذي لايلعب في فريقه التركي منذ شهور
6 - Oujdi الأحد 04 نونبر 2018 - 23:10
تشكيلة منتخب مغربي لفوز على منتخب كميروني
بونو.يونس عبد حميد.بنعطية.حكيمي.مزراوي.فجر.حاريث.زياش.بوفال.نبيل زهر.ناصر الخياطي
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.