نادر السيد: "المسيرة الخضراء" حدث ملهم بالمغرب

نادر السيد: "المسيرة الخضراء" حدث ملهم بالمغرب
الثلاثاء 6 نونبر 2018 - 16:20

أكد نادر السيد، نجم الكرة المصرية، أنه يفتخر بمقاسمة الشعب المغربي احتفاله بذكرى المسيرة الخضراء، من خلال المشاركة في المباراة الاستعراضية المقرر إجراؤها اليوم الثلاثاء بمدينة العيون.

وأبرز السيد، في تصريح خاص بـ”هسبورت”، أن سعادته لا توصف بالحضور إلى بلده الثاني المغرب، الذي لا يعتبر نفسه ضيفا عليه، مؤكدا أن المسيرة الخضراء حدث ملهم يظهر روح المغاربة السلمية وتعلقهم أيضا بوطنهم.

وقال حارس مرمى منتخب مصر السابق: “هو حدث تاريخي له دلالة كبيرة، خاصة بالمشاركة القياسية للشعب والنساء بصفة خاصة، بـ 10% من مجمل المشاركين، وهو تأكيد على تفاعل المرأة المغربية مع مثل هذه الأحداث”، وأضاف: “المسيرة الخضراء ذكرى متميزة في تاريخ المغاربة، ويسرني أن أكون جزءا من هذا الاحتفال بالتواجد بمدينة مراكش وبعدها العيون للعب مباراة استعراضية مع أبرز نجوم العالم”.

وشكر السيد أيضا الشعب المغربي على حفاوة الاستقبال، كما حيى جميع المشاركين في المسيرة الخضراء في السبعينيات، مشيدا بدور المرأة المغربية في هذا الحدث، وأيضا بدورها الفعال في نصر السادس من نونبر سنة 1976، وكذا قائد البلاد، الملك محمد السادس، لما يقدمه من مشاريع اقتصادية واجتماعية للمغرب.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

5
  • جريء
    الثلاثاء 6 نونبر 2018 - 16:44

    الله اجيب اشتا ياربي، الحمد الله الغابة نشاء الله زينة.

  • احمد
    الثلاثاء 6 نونبر 2018 - 17:34

    المخزن يصرف ملايير على نجوم الرياضة من اجل ان ياتوا ويصرحو بان المغرب جميل يعني هذه ملايير من اجل مجاملة في الاخير يقولون لك حب الوطن الشعب مقهور والله اقولها واكررها بدون الشعب المغربي لن تبقى الصحراء ولن يحمي المغرب من غير شعبه لهذا اقول للمخزن حذاري ثم حذاري

  • خالد
    الثلاثاء 6 نونبر 2018 - 17:43

    الى متى سنتغنى بالماضي؟ الم يحن الوقت للاهتمام بالحاضر و المستقبل؟ حدث انتهى منذ عشرات السنين فما الفائدة من اعادة ذكره. الأولى ان نتهتم بتغيير الحاضر البئيس الذي نعي؛ ه عله يتحسن

  • سليمان
    الأربعاء 7 نونبر 2018 - 09:49

    المسيرة الخضراء تذكرنا بغاندي الفرق بينهم هو القسم…أحدهم كتب واش ماغديش اتطيب… فأقول له لعلها تبقى خضراء سلمية إلى الابد وفي جميع الميادين الفاضلة. لايمكن التعايش و التطور إلا بالسير نحو الهدف بحب و عطف و عطاء…و جد و تحلي باخلاق حميدة. شارك أكثر من 350000 شخص من جنسيات و شخصيات مختلفة من أجل إنقاذ و جزء من البلد و إعطاءه فرصة في للحياة كاخوانهم في باقي ربوع المغرب. واليوم نرى و نسمع نلمس أن هدا ممكن وهدا هو الطريق الصحيح. علينا أن نكمل مسيراتنا حتى بلوغ الوعي.

  • السميدع قاهر الحالمين بالاطلسي
    الخميس 8 نونبر 2018 - 09:15

    الى 2 احمد
    – ان صرف المغرب الذي تسيمه مخزن مالا فلأجل قطع الطريق عن بوفوار بلادك الذي يريد غرس كيان دخيل على بلدنا و بلقنته طمعا في النيل من وحدته الترابية و لاجل الاطلالة على الاطلسي اما بوفوارك فقد جرب 43 سنة و هو يطرطق اموال الشعب ما يسمى الجزائري و الاتي وصلت ل 850 مليار دولار و النتيجة 00 ملمتر من الاطلسي اليس عيبا تشتيت اموال الشعب في مشكلة صنعها البوفوار اساسان و ليس للشعب فيها لا ناقة و لا جمل ؟ لماذا تطرطقون اموال شعبكم و تستغلون خوفه من بطشكم ؟ و تخوفونه كلما اراد ان يطالب بحقوقه تخوفونه بالعشرية السوداء!!
    -كل نجوم العالم الذين حضروا بطواعية و بل بطلب منهم ليحضروا كي يشاركوا المغاربة فرحتهم بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء المظفرة و ما فيها باس اذا صرفنا عليهم بعض الطويجنات و المشوي و المقلي لان المغرب يعرف من اين تؤكل الاكتاف فهؤلاء النجوم كلهم مرفحون فالمغرب ان اعطاهم جوائز ستكون رمزية لانهم سيستثمون امولا ضخمة بصحرائنا الحبيبة و لهذا ما تسميه المخزن يعطي القليل باليد و يتسلم الكثير بعد حين باليد الاخرى.
    -مارادونا تسلم في الجزائر مليون دولار فصرفها في مراكش مع زوجته و ابنائه.

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 4

أجانب يتابعون التراويح بمراكش