ماراطون يروج للسياحة الإيكولوجية بسيدي بوصبر‎

ماراطون يروج للسياحة الإيكولوجية بسيدي بوصبر‎
الأربعاء 7 نونبر 2018 - 08:39

تمكن العداء جواد قلوز، المنتمي إلى نادي اتحاد الخميسات، من الفوز بالمركز الأول في سباق نصف ماراطون الجبال الذي ربط جماعة سيدي بوصبر بجماعة سيدي أحمد الشريف بإقليم وزان؛ وذلك بعدما قطع مسافة 21 كيلومترا في زمن قدره ساعة و6 دقائق، مسجلا بذلك تحسنا مقارنة مع أدائه خلال مراحل التدريب، فيما حل مصطفى تاشفيت، عن نادي أتليتيك الرباط، ثانيا، قاطعا المطاف في ساعة و07 دقائق، وجواد الجزولي، عن أولمبيك آسفي، ثالثا، متخلفا بدقيقة واحدة عن صاحب المركز الثاني.

أحمد القطرة، مدير السباق، قال لهسبريس إن الحدث الرياضي تقف وراءه جمعية “فور إنرجي”، وجمعية الزيتونة، تحت شعار “الرياضة في خدمة السياحة الجبلية”، ويشكل سابقة في تاريخ الجماعتين سالفتي الذكر بالتزامن مع تخليد الشعب المغربي للذكرى الـ43 للمسيرة الخضراء المظفرة.

وأضاف الفاعل الاقتصادي والجمعوي ذاته أن النشاط “يروم الترويج للمنطقة القروية والتعريف بها بهدف خلق إشعاع لها وتشجيع السياحة الجبلية الإيكولوجية”، مؤكدا في الوقت نفسه أنه “جرى ربط الحدث الرياضي بتاريخ استقلال المغرب وجغرافية المنطقة”، آملا أن يصبح نصف ماراطون الجبال “تخليدا سنويا وعقلية مرجعية ستكبر مع الوقت للانفتاح على قارات العالم وفق مقاربة منسجمة وشمولية وإنسانية ومسؤولة”.

وأكد القطرة أن “رهان الملتقى يبقى الحفاظ على هوية المغرب وثقافته والمساهمة في التنمية من خلال تثمين الكفاءات والخبرات وتعزيز دورها الكبير في الدينامية التنموية للبلاد”، مستحضرا في الوقت نفسه أن النشاط يهدف كذلك إلى محاربة آفات اجتماعية مثل التدخين المتفشي وسط شباب المنطقة الذين قال إنهم يعانون من عطالة شبه دائمة، وزاد: “دورنا نحن هو خلق دينامية وفرص شغل من خلال العمل على جلب استثمارات لتحريك عجلة التنمية”.

‫تعليقات الزوار

4
  • ابن عاءشة
    الأربعاء 7 نونبر 2018 - 09:36

    مبادرة تستحق التنويه و التشجيع.

  • عبد السلام
    الأربعاء 7 نونبر 2018 - 10:11

    باسم جميع أبناء المنطقة .أطلب من المسؤولين فك العزلة عن هذه المنطقة الجميلة والرائعة.والى المنتخبين السياسيين بهذه المنطقة أقول اتقوا الله يا عباد الله.

  • معلم ابن زيدون
    الأربعاء 7 نونبر 2018 - 12:28

    هاد السباق دار باش يوجدو للانتخابات المقبلة و يوهمو الشباب انهم فاعلين جمعويون و هما هدفهم سياسي هنا اتحدث عن مدير مدرسة عين مسوس و مدير السباق اللذان يشتغلان في الخفاء و همهم الوحيد هو السياسة هنا اتحدث عن السي التويجر الذي يرهب الأساتذة ليلا نهار كأنه هو وزير التربية الوطنية

  • الحمدوني
    الأربعاء 7 نونبر 2018 - 16:34

    تحياتي من تطوان الى هذه المنطقة مسقط رأسي انها فعلا رائعة سياحيا ومهمشة اقتصاديا وثقافيا وأتمنى من القائمين عليها أن يتقوا الله فيها ويخدمها بحسن واستحضار الضمير الأخلاقي اما المال الحرام فهو لا ينفع وذاهب الى الزوال. الشريف

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات