24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3208:0113:1816:0218:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. اتهام لسيارات الدولة باستباحة المال العام في وزان (5.00)

  2. الدغرني والاختراق الأمازيغي (5.00)

  3. الحوثيون يوقفون استهداف السعوديّين بالصواريخ (5.00)

  4. عنصر من الوقاية المدنية يغامر بركوب "جيتسكي" لإنقاذ ثلاثة صيادين (5.00)

  5. هل ينجح الكراوي في إخراج مجلس المنافسة من "حالة الجمود"؟ (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | النادي الملكي للدراجات يتألق في ذكرى المسيرة

النادي الملكي للدراجات يتألق في ذكرى المسيرة

النادي الملكي للدراجات يتألق في ذكرى المسيرة

تميّز تخليد الذكرى الثالثة والأربعين للمسيرة الخضراء من طرف السفارة والقنصليات المغربية المعتمدة لدى المملكة الهولندية هذه السنة بتنظيم حفل استقبال كبير لأعضاء النادي الملكي للدراجات النارية بمدينة أوتريخت، بحضور الجمعيات المغربية بهولندا وفعاليات أخرى من المجتمع المدني.

سفير المغرب بلاهاي، عبد الوهاب البلوقي، والقناصل العامون للمغرب بالأراضي المنخفضة، أقاموا يوم أمس الأربعاء، بمقر القنصلية العامة للملكة المغربية بأوتريخت، حفل استقبال على شرف أعضاء النادي الملكي للدراجات النارية، المشاركين في الدورة السادسة للطواف الدولي للدراجات النارية للمسيرة الخضراء.

ووصل أعضاء النادي الملكي للدراجات النارية إلى مدينة لاهاي الهولندية، قادمين من مدينة العيون بالصحراء المغربية، حيث قطعوا مسافة تزيد عن 3700 كيلومتر.

وتم خلال حفل استقبال أعضاء النادي الملكي للدراجات النارية الاستماع إلى الخطاب الملكي بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء، وغداة ذلك تم تكريم مجموعة من أفراد الجالية المغربية المقيمة بهولندا، التي شاركت في المسيرة الخضراء، عرفانا لما قدمته للوطن من خدمات جليلة، إذ كان لها دور مهم في التصدي للمحاولات اليائسة لخصوم الوحدة الترابية للمملكة في بلدان الإقامة بأوروبا.

السفير المغربي بلاهاي، عبد الوهاب البلوقي، ألقى كلمة بالمناسبة، قدم فيها نبذة تاريخية عن معجزة المسيرة الخضراء وعن جوانبها التنظيمية واللوجيستيكية، مبرزا الجوانب السياسية لهذا الحدث التاريخي الهام. كما نوه السفير المغربي بالعمل الاستثنائي الذي يقوم به رئيس وأعضاء النادي الملكي للتعريف بقضية الصحراء ونبل مبادئ النادي، وأشاد بالجهود الرياضية المبذولة للتعريف بمشروعية القضية الوطنية ورسالة المغرب الثقافية.

من جهته عبر هشام بناني، الرئيس المؤسس للنادي الملكي للدراجات النارية، في كلمته، عن فرحته وكل أعضاء النادي بهذا اللقاء، وبحفاوة الاستقبال وحسن التنظيم، كما رفع برقية ولاء وإخلاص إلى عاهل البلاد محمد السادس.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - settouti الخميس 08 نونبر 2018 - 15:11
انه النفاق الوطني ...أناس ميسورين...قاموا برحلة سياحية من العيون إلى هولندا .....واستقبلوهم...وكرموهم. ..فيحين هناك أناس مستعدين لإعمار الصحراء المغربية....ساعدوهم لاقناء سكن لائق وشغل قار وستجدونهم أوفياء لهدا الوطن....و مستعدين للدفاع عنه بالغالي و بالنفيس وليس بركب درجات نارية يتجاوز ثمنها دخل عامل بسيط 100 مرة
2 - ادودن الخميس 08 نونبر 2018 - 20:47
انا من جهتي احيي هوءلاء لما بدلوه من جهد وتعب لقطع هده المسافه الطويلة لتمثيل المغرب واعطاء نمودج حيوي واحياء دكرى المسيرة الخضراء التي لم
ولن ننساها ابدا وستبقى في اذهاننا
واخيرا شكرا لاصحاب نادي الدراجات النارية على هده المبادرة الطيبة
3 - mre الخميس 08 نونبر 2018 - 22:17
وطنية خمسة نجوم. يمرون على الدواوير جماعات و بسرعة مفرطة، لا يحترمون قانون السير و يتجاوزون جماعات حتى في الممنوع و يلوثون بالضجيج و العادمات. زادوا الطرق المغربية خطرا على خطر. هذا ما رأيت بأم عيني و الله شهيد.
4 - معاذ الخميس 08 نونبر 2018 - 23:34
فأنا بدوري و نيابتا عن الكثير من الغاربة، أحيي ‏‏هؤلاء الأبطال عن كل ما قدموه وعن المخاطر ‏التي وجهوها في الطريق لتمثيل المغرب في الوجه أحسن وجه بذكرى المسيرة الخضراء
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.