منتخب الكاميرون يحشد أقوى محترفيه بأوروبا لمواجهة "الأسود"

منتخب الكاميرون يحشد أقوى محترفيه بأوروبا لمواجهة "الأسود"
الجمعة 9 نونبر 2018 - 03:00

عَلِمَت “هسبورت” من مصادر كاميرونية أن بعثة المنتخب الكاميروني ستصل يوم الاثنين المقبل إلى المغرب، لاستكمال استعداداتها الخاصة بمواجهة المنتخب المغربي ضمن الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية، التي ستجرى في 16 نونبر الجاري على أرضية مركب محمد الخامس في البيضاء.

ومن المُرتقب أن تخوض العناصر الكاميرونية أربع حصص تدريبية خلال إقامتها في المغرب، استعدادا للمواجهة التي ستجمعها بـ”أسود الأطلس”، ستكون الحصة الأولى خفيفة لإزالة عياء السفر، على أن تجرى الحصة الأخيرة على أرضية الملعب الرسمي المحتضن للمباراة يوما قبل الموعد المحدد، وذلك حسب القوانين التي تفرضها الكونفدرالية الإفريقية.

وقد استدعى المدرب الهولندي، كلارنس سيدورف، 23 لاعبا لمواجهة المنتخب المغربي ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى “كان 2019″، وغاب لاعبو الدوري المحلي عن اللائحة، بعدما فضَّل المدرب تدعيم تشكيلته كاملة بمحترفين يلعب جلهم في الدوريات الأوروبية، فيما ضم جياندو فوشس، لاعب نادي سوشو الفرنسي، للمرة الأولى إلى لائحة المنتخب الكاميروني.

ومن جهة أخرى، سيصل معظم لاعبي المنتخب المغربي الذين تم استدعاؤهم لمواجهة المنتخب الكاميرون يوم الاثنين المقبل، للمشاركة في المعسكر التدريبي لـ”الأسود” تحت قيادة الناخب الوطني هيرفي رونار. ومن المرتقب أن تخوض العناصر الوطنية آخر حصة تدريبية على أرضية ملعب الأب جيكو بحضور وسائل الإعلام المحلية والأجنبية، كما جرت العادة.

ويُوجَدُ المنتخب المغربي في المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد سبع نقاط، بفارق نقطة واحدة عن المتصدر منتخب الكاميرون، قبل جولتين من اختتام التصفيات الإفريقية.

وللتأهل إلى النهائيات، يتعين على “أسود الأطلس” احتلال المركز الأول، أو الثاني شريطة أن يتصدر منتخب الكاميرون ترتيب المجموعة لكون مبارياته شكلية لأنه ضمن تأهّله باعتباره البلد المنظِّم.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

13
  • Oasis
    الجمعة 9 نونبر 2018 - 06:35

    Le prochain match connaîtra une défaite écrasante de l équipe nationale vu son niveau après la coupe du Monde en Russie

  • iyass
    الجمعة 9 نونبر 2018 - 07:43

    Tous les pays du monde font participer leurs meilleurs éléments pour participer aux compétitions, et donc pourquoi on se pose la question "le Cameroun appel ses meilleurs footballeur du monde pour jouer contre le Maroc

  • مرحبا بكم
    الجمعة 9 نونبر 2018 - 07:50

    أهلا وسهلا ومرحبا…تعلمون إن المغرب بلد الكرم ومن حسن الضيافة نلوحو لكم شي 3 ل زيرو وموعدنا عندكم العام الماجي إن شاء الله…عفوا…راه +1… مع الساعة المزيوة ضروري نزيدو 1…آميتيي.

  • باغين إياكلونة في بلادنا
    الجمعة 9 نونبر 2018 - 08:17

    باين بالي الكامرونيين باغين إضربو تلاتة أسود بحجرة واحدة هههههه.
    الأولى التأهل قبل نهياية المقابلات وبدون تنضيم والتالتة نحن أبطال إفريقا ولا نرضى إلا بالفوز حتى خارج القواعد.
    إدن هده رسالة من العتروس الشاب للتعلب الماكر بأن الإحتكاك والجاهزية الروح القتالية هي الفاصل لهده المبارة وبالتالي على المدرب الوطن هو كدلك إشراك إلا من يلعب لفريقه ولا غير دلك حتى لا تدهب أمالنا مح الريح بسبب هؤلاء التائهين في الملعب.

  • جزر القمر
    الجمعة 9 نونبر 2018 - 08:44

    منتخب وحل مع فريق مغمور جزر القمر باغي يغلب كاميرون دييز.

  • Solari
    الجمعة 9 نونبر 2018 - 09:03

    نتمنى إن ي
    دخل رونار إلى الملعب العناصرالجاهزة

  • احمد - مراكش
    الجمعة 9 نونبر 2018 - 09:36

    اخوتي المعلقين، تحية طيبة. الا ترون معي انه حان الوقت للدفع بتغيير هذا المدرب الثعلب الفرنسي رونار. نتائجه متكعجبش. دابا حتى مقابلة الكاميرون نتيجتها معروفة سلفا سلبية يا حافظ. شاركوني التفكير في احد المدربين في القائمة أدناه:
    ١. طرر طخ ليكي
    ٢. زماح فيتي وكوك
    ٣. رحراحة مزيرة
    ٤. شنطط ركوة
    ٥. صرم فوحة
    ٦. موكة جدية
    ٧. نخاخ مبوشي
    ٨. طرير نعيع
    ٩. متكك رعشة بنونة

    ولكم اعزائي واسع النظر

  • CASA
    الجمعة 9 نونبر 2018 - 10:50

    ل م يقدم غناغ اضافة للمنتخب المغربي اقيل الزاكى بدون مبرر ولكن السياسة في كل شي الصحراء مقابل غناغ انتصر غناغ في ثلاث مقابلة منذ مجيئه نفس اللعبين نفس الجامعة ماعد حجي اختفى عن الانظار ولم نرى تقاريره الصائبة ضذالسيد الزاكى لشرح الرائ العام ماذا يقع ذاخل المنتخب اين لاركيت انشر هسبريس لانك منهم

  • حسن بالراجع
    الجمعة 9 نونبر 2018 - 11:29

    لم يسبق ابدا في تاريخ كرة القدم ان فاز المنتخب المغربي على نظيره الكامروني الفرق بين المغرب والكامرون هو ان المغرب اسود مروضة والكامرون اسود غير مروضة

  • مدرب مجهول
    الجمعة 9 نونبر 2018 - 13:02

    السلام عليكم اليكم التشكيلة المناسبة لهزم المنتخب الكامروني. بونو في الحراسة, بنعطية, سايس, مزراوي و حكيمي في الدفاع, بلهندة وفجر وسط الميدان, امرابط و بوفال في الاجنحة, زياش وازارو في الهجوم ولكم حرية الاختيار وحظ موفق لمنتخبنا

  • رشيد
    الجمعة 9 نونبر 2018 - 14:56

    نتمنى حظ سعيد للمنتخب الوطني.

  • المفكر
    الجمعة 9 نونبر 2018 - 17:03

    والله ما كرهت نهار الماتش كلشي يغني فبلادي ظلموني.. ولا يحتجو على هاد الأحداث الخطيرة
    هنا يبانو المغاربة ديال نيشان

  • جلال
    الجمعة 9 نونبر 2018 - 18:31

    الكاميرون يحشد أفضل محترفين رونار يحشد أفضل لاعبين العاطلين لاعبين بدون الفريق متل لاعب بوصوفة شهور طويلة لا يلعب مع أي الفريق حتى مع الفرق الأحياءيستدعى المنتخب اول لاعب ظهير ايمن تلعب ظهير اأيسر أشرف حكيمي يوجه الدعوة مروان داكوسطا ونبيل درار لاعبي الاحتياطين ترك نبيل الزهر لاعب قهر برشلونة لوحده هزمه

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة