زياش يبلغ "المثالية" ويحصل على العلامة الكاملة

زياش يبلغ "المثالية" ويحصل على العلامة الكاملة
الإثنين 12 نونبر 2018 - 18:29

اختير الدولي المغربي حكيم زياش، لاعب أجاكس أمستردام الهولندي، ضمن التشكيلة المثالية عن الجولة الثانية عشرة من مسابقة الدوري الهولندي الممتاز، كما جرى تتويجه نجما للأسبوع عقب حصوله على العلامة الكاملة 10/10.

وجاء اختيار “المايسترو المغربي” ضمن التشكيلة المثالية وكأفضل لاعب في الأسبوع من قبل مؤشر وإحصائيات “أوبتا” بعد مساهمته بهدف من بين السبعة التي سحق بها ناديه مضيفه أكسيلسيور ومساهمته كذلك بتمريرة “أسيست” وأدائه خلال الدقائق التسعين التي خاضها فوق أرضية ملعب “فان دونغ دي رو ستاديوم”.

وحافظ اللاعب، البالغ من العمر 25 عاما، على مستواه الثابت الموسم الحالي مواصلا تقديم عروضه الكروية الراقية والتي خطف بها قلوب عشاق العملاق الهولندي والمتتبعين للإيرديفيزي، حيث تمكن من تسجيل هدفه الخامس في آخر ست مباريات بالدوري.

وسجل أهداف أجاكس أمام أكسيلسيور كل من دوني فان دي بيك في الدقيقة الحادية والثلاثين، وأضاف زميله لاسه شوني الهدف الثاني في الدقيقة الرابعة والأربعين.

وعاد فان دي بيك إلى هز الشباك مرة أخرى مسجلا هدفه الشخصي الثاني والهدف الثالث لأجاكس في الدقيقة الثامنة والأربعين، وقلص المغربي علي مسعود الفارق بتسجيله هدف إكسلسيور الوحيد في الدقيقة الثانية والخمسين.

وأضاف كاسبر دولبيرغ رابع أهداف أجاكس في الدقيقة التاسعة والخمسين، وعبر النيران الصديقة أضاف جيردي شوتن الهدف الخامس لصالح أجاكس في الدقيقة الـ71.

وجاء الدور على الفنان المغربي زياش ليوقع الهدف السادس في الدقيقة التاسعة والسبعين، ليختتم ديفيد تارسي مهرجان الأهداف، بتسجيله الهدف السابع في الدقيقة السابعة والثمانين، ليصل أجاكس إلى مباراته الـ11 دون هزيمة في مختلف المسابقات فيما بلغ زياش هدفه السابع في الدوري.

‫تعليقات الزوار

2
  • سعيد
    الإثنين 12 نونبر 2018 - 18:49

    زياش ليس لاعب كباقي اللاعبين، فبغظ النظر عن موهبته في الملعب ،فهو شاب ذكي جدا و عنده انفة، لن أنسى سؤالا من أحد الصحافيين الهولنديين العنصريين الذي أراد احراجه لاختياره اللعب للمغرب عوض هولندا التي صنعته، فكان الجواب رغم خجله و ابتعاده عن كثرة التصريحات الصحفية : :مثل هذه الأسئلة من صحافيين مثلك، تجعلني ألوم والدي الذين هاجروا إلى هولندا و أود لو بقيا في المغرب حتى لا اسمع مثل هذه الأسئلة الغبية (تحية لزياش الاعب و زياش الإنسان )

  • غوبر فريد
    الإثنين 12 نونبر 2018 - 20:46

    الامتياز حاليا لم يعد يقتصر على البطولات المحلية فمستوى اللاعب والفريق يكون على الصعيد القاري كإحراز البطولة الاروبية للفرق البطلة او التألق في بطولة عالمية اما البطولات المحلية فلم تعد معيار للتألق وإحراز الجواءز القارية والعالمية بالاضافة الى ان بطولة هولندا تاتي في المرتبة السابعة أوروبيا .
    مثلا فريق الريال كبطل أوربي وليس بطل محلي فلا مجال لمقارنة مع فريق باريس سان جيرمان بطل فرنسا رغم انه يغرد وحده كبطل لفرنسا منذ سنوات ويكون الفرق بينه وبين الثاني عشرات النقط لكن تبقى المسابقة الاروبية هي المعيار الحقيقي
    على كل حال فهو لاعب جيد في وسط الميدان ويمكن له ان يكون قاءد اذا استمر في العمل وتحسين المستوى يمكن به ان يتفوق في بطولة كبيرة كانكلترا وإسبانيا

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب