24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5108:2313:2816:0218:2419:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | العراقي يشكر المغاربة على تقديم المساعدة في محنته

العراقي يشكر المغاربة على تقديم المساعدة في محنته

العراقي يشكر المغاربة على تقديم المساعدة في محنته

بث عبد اللطيف العراقي، الحارس السابق لـ"أسود الأطلس" وشباب المحمدية، "فيديو" عبر صفحته الرسمية على الموقع الاجتماعي "فيسبوك"، يشكر من خلاله كل من وقف معه في محنته التي يمر منها.

وقال العراقي، خلال حديثه عبر "فيديو" قرر نشره لأول مرة عبر حسابه الرسمي على "فيسبوك"، إنه جد متأثر عقب التعاطف معه من قبل رواد المواقع الاجتماعية ورجال ونساء الصحافة في مختلف المنابر الإعلامية وأصدقائه، بعد محنته التي يمر منها، والتي دفعته إلى عرض قفازيه للبيع عبر المنبر ذاته، لأنه بدون عمل ويحتاج إلى المال.

وأوضح العراقي أنه لم يكن يتخيل أنه جملة صغيرة كتبها: "للبيع مع خالص احترامي وتقديري. خوكم بدون عمل"، ستحدث قفزة نوعية في حياته، خصوصا بعد الدعم المعنوي الكبير الذي لقيه من كل المتعاطفين معه ومن تفاعلوا مع نداء استغاثته.

وأضاف الحارس السابق لشباب المحمدية والمنتخب المغربي أنه تلقى اتصالات عديدة تستفسر عن حاله وتقدم له الدعم، معلقا بالقول: "كلشي كيتصل وكلشي كيسول فيا وكلشي كان كايبكي معايا. كنشكركم بزاف".

وتوجه العراقي بشكره لساكنة الدار البيضاء وفعاليات كروية بالمنطقة، وخص بشكره كذلك الأسطورة المغربية عزيز بودربالة وكل من وقف معه في محنته، مشيرا إلى أن مجموعة من النساء طلبن تقديم مساعدة مادية له وخصهن بشكره وتقديره.

وأنهى العراقي حديثه قائلا: "مهما فعلت لأشكركم على صنيعكم وموقفكم تجاهي فلن أستطيع رد التحية بأفضل منها..أنا تراب رجليكم، وابن بلدكم ومن طبقة شعبية، وأي شيء أقدر على فعله ولو بالدعاء فإنني سأفعله.. الله يرحم ليكم الوالدين والله يحفظكم ويسر أموركم".

وبدا المصدر المذكور متأثرا جدا أثناء إلقاء كلماته، وكان يغالب دموعه تأثرا بموقف كل من كان بقربه بعد استغاثته ومحنته التي أظهرت له مقدار حب الناس له واهتمامهم به واعترافهم بما قدمه، وهذا ليس بغريب عن الشعب المغربي، لأن هذا ديدنه.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (15)

1 - الطنجاوي الأربعاء 14 نونبر 2018 - 14:26
معروف عن المغاربة كرمهم وطيبتهم
غير الله يعملنا شي تاويل الخير
ويعطينا قد نيتنا
2 - الحمد لله على كل حال الأربعاء 14 نونبر 2018 - 14:28
لاحول ولا قوة الا بالله. الي عطا حياتو للمغرب سواء إكون فنان ولا لاعب كرة ولا عداء تيموتوا بصمت وتيعانيو . ودوك البرلمانيين والوزراء 5 سنين من النوم فالبرلمان ( بر الأمان ) تيزيدوهم فالفلوس كل ساعة على والو . وتقاعد مريح والحصانة وزيد وزيد ... أما فنان الشعب نهار تمرض ماتلقى حتا لي يواسيك ولاو بكلمة . الله اشافيك أ عبد الجبار الوزير وحميد الزهير . واﻷئحة طويلة . أنشري هسبريس ولا تحذفي تعليقي.
3 - فخورة الأربعاء 14 نونبر 2018 - 14:35
تحية تقدير وإجلال للشعب المغربي بمشيئة الله لن يفقد مميزاته وشهامته ومعدنه الأصيل الذي يظهر جليا في المحن رغم ما يحاك له من مؤامرات وتحية تقدير أخرى للأخ الكريم لمسيرته المشرفة وكن على يقين ربي كبير
4 - نصيحة الأربعاء 14 نونبر 2018 - 14:36
ما حصل لهذا الانسان درس على الأجيال الصاعدة الاتعاض به، فدوام الصحة والمال والشباب من الموحال، فاش تكون خدام متبقاش تعيش فوق المستوى ديالك دير علاش ترجع الدنيا تدور.
5 - العرايشي الأربعاء 14 نونبر 2018 - 14:37
الى المسؤولين عن الشأن الرياضي بالمغرب (ارحموا عزيز قوم ذل)
6 - بدر الأربعاء 14 نونبر 2018 - 14:46
مازالت القلوب حية ورحمت الله وسعت كل شيء
يتكلمون عن الاحتراف والنهوظ بالمحال الرياضي وكم بذر من الاموال اليس للمحترف المغربي تغطية اجتماعية
ياللعار كل يوم نسمع ما لا يرضي كفى ياوزاة الشباب والرياضة من التخلي عن اللدين قدموا خدمة لهدا الوطن الحبيب
الله يهديكم سرقتوا كل شيء حتى الاحلام
الله ياخد فيكم الحق
ان الله يمهل ولايهمل
حداري ثم حداري
7 - asar الأربعاء 14 نونبر 2018 - 14:47
اول مرة اسمع اسم العراقي يعاني العراقي بناني العلوي..اكديرة..بن كيران..العلمي..القباج...بن جلون..لم نسمع يوما انهم يعانون.
8 - شفاك الله أخي العراقي الأربعاء 14 نونبر 2018 - 15:03
شيئ جميل أن تزرع الفرحة والبسمة في الإنسان وخصوصا في هده الحالات والمواقف الصعبة.
شكرا أبناء وطني على روحكم الإ نسانية وطيبوبة قلبكم،الله يجعلكم تلقوها في ميزان حسناتكم إنشاء الله.
9 - Ibbe الأربعاء 14 نونبر 2018 - 15:17
لمن لا يعرف دوافع هذا السلوك. العراقي حارس سابق لشباب المحمدية و اندية اخرى تم القاء القبض عليه في محاولة بيع وشراء أحد مباريات الهواة و ذلك بالدليل فحكمت عليه الجامعة بالمنع من ممارسة أي نشاط رياضي. نسأل الله السلامة و العافية و ان يرزقك رزقا حلالا.
10 - العلوي الأربعاء 14 نونبر 2018 - 15:49
اين هي مؤسسة محمد السادس للرياضيين؟
11 - حمد الله الأربعاء 14 نونبر 2018 - 16:15
فينك الحكومة تعرفو الخوا الخاوي هذاك لقل جيل القادوس هوما لوقفو دابا مع خونا العراقي حمد الله شعب المغربي رجال فيهم الخير هاذيك الحكومة تجمعو فيها غير جوع ضحك تكركير الحلوى في البرلمان هدشي الكتعرفو ليه حل روبيني هبط الماء هههه لاحول ولا قوة إلا بالله
12 - مغربي3 الأربعاء 14 نونبر 2018 - 17:24
هدا هو المشكل عندنا كل شيء يتكلف به الشعب اما الدولة لا تنظر لحالة لاي احد فالمواطنين الدين كانوا فنانين او رياضيين يجدون يد العون من امثالهم اما المواطن العادي مثل الدين كانت لهم اعمال حرة كالدين يصلحون الكهرباء او الماء السباكين او في قطاع التعمير بناية او ماسح الاحدية وغيرهم من الحرفيين كدالك الارامل سواء نساء او رجال عجزة او ايتام او الدين يبيتون في الشوارع او العالم القروي الدي ليس له طرق او مصتوسفات او اقسام للدراسة او عندما تحل كارثة سواء الفيضان او اي كارثة طبيعية فالدولة تتفرج على كل هده المصائب فامثال العراقي او غيره من المفروض على الدولة ان تعطيه اجرة شهرية كتقاعد على الاقل لا يمدون ايديهم للغير
اللهم اجعل هدا البلد امنا مطمئنا ورزقه من الثمرات للفقراء والمحتاجين فالمغرب له امكانيات ان يمنح اجر لهاؤولاء المحتاجين ولما ان يكون لنا شوماج فنحن دولة غنية ولكن اين الثروة
13 - ABO SALIM الأربعاء 14 نونبر 2018 - 18:36
اين هي الجمعية التي تتكفل بالرياضيين خصوصا اللاعبين الذين مروا بالمنتخب الوطني
14 - ابوايمن الأربعاء 14 نونبر 2018 - 19:36
الجامعة كانت جد قاسية في حكمها علو العراقي ،كانت تتركه يساير عمله في فريقه،وتحكم عليه فقط بتعويضات مالية بالتقسيط حتى لا يقوم مرة اخرى بتلك الفعلة،اما فصله عن مواصلة عمله بشكل نهائي،فهذا مرفوض ولا نقبله،وربما قد استفاد من غلطته،،،والآن على الجامعة ان تجد له فريقا لتدريب الحراس ،ويفك عطالته
15 - مهموم الأربعاء 14 نونبر 2018 - 19:46
فينكم اللعابة لي لعب معاهم العراقي كلكم درتو القهاوي ديرو شي باركة بيناتكم وفرحوه راه الزمان غدار
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.