24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4908:2113:2616:0118:2319:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | جيرار يرفض "الطلاق الودي" مع الوداد البيضاوي

جيرار يرفض "الطلاق الودي" مع الوداد البيضاوي

جيرار يرفض "الطلاق الودي" مع الوداد البيضاوي

قال مصدر موثوق لجريدة هسبريس الإلكترونية إن مسؤولي الوداد الرياضي أقدموا على إلغاء مران الفريق أمس الأربعاء، بعدما فوجئوا بالفرنسي ريني جيرار، المدرب المقال من منصبه، وهو يحل بمركب بنجلون وبرفقته مفوض قضائي.

ووفق المصدر ذاته، رفض ريني جيرار فسخ عقده بطريقة ودية مع الوداد، وأصر خلال حضوره إلى مركب بنجلون على أنه ما يزال مدربا للفريق ويرغب في مواصلة مهامه، مشيرا إلى أن فسخ العقد جاء من جانب واحد، وهو ما يعتبر إخلالا ببنوده المتفق عليها.

من جانبه، يرغب سعيد الناصيري، رئيس النادي، في الاستغناء عن خدمات ريني جيرارد بشكل توافقي حتى لا يضطر النادي إلى دفع جميع مستحقات المدرب المادية المتفق عليها قبل توقيع العقد، غير أن الأخير يرفض ذلك وأصر على الاستعانة بمفوض قضائي.

ويهدف المدرب الفرنسي وراء استعانته بمفوض قضائي إلى تأكيد حضوره ومباشرة عمله على رأس الإدارة الفنية، بعدما قرر المكتب المسير "للواك" التخلي عن خدماته عقب هزيمة الفريق أمام شباب الريف الحسيمي بالبطولة الاحترافية، وإقصائه من نصف نهائي كأس العرش ومن مسابقة كأس زايد للأندية الأبطال.

وأدان تقرير المدير التقني توسي عمل مواطنه جيرار، واعتبر حصيلته على رأس الإدارة الفنية للفريق الأحمر "سلبية"، كما أخفق الفريق برفقته في تحقيق أبرز أهداف الموسم، لا سيما البطولة العربية التي كانت إدارة الوداد تراهن على الفوز بها للظفر بلقب جديد وللاستفادة من قيمتها المالية التي تفوق 6 ملايين دولار.

ويحاول المدرب الفرنسي عرقلة مخطط الإدارة الجديد، لا سيما بعد علمه بعودة التونسي فوزي البنزرتي إلى المغرب وربط بعض المصادر اسمه بتدريب الوداد مجددا، ما جعل جيرار يتمسك بخيار استلامه لكل مستحقاته المالية لكون فسخ العقد جاء من طرف واحد.

جدير بالذكر أن ريني جيرار غاب عن الحصة التدريبية التي أجراها الفريق أول أمس الثلاثاء، فيما ينتظر الوداد تأجيل مباراته أمام يوسفية برشيد برسم مؤجل الجولة الثانية بسبب استدعاء 4 من لاعبيه إلى المنتخبات الوطنية، واستغلال ذلك لإيجاد حل لمشاكله الحالية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (30)

1 - عصام الخميس 15 نونبر 2018 - 09:38
هذه دعوات المدرب المقتدر عموته
2 - مغربي حر الخميس 15 نونبر 2018 - 09:56
ذنوب المدرب الوطني الكفء "السكتيوي" خرجو فيكم. هذا نتاج تبخيس الكفاآت الوطنية.
3 - فاعتبروا.. الخميس 15 نونبر 2018 - 10:11
راجعوا العقود واعملوا على إيجاد صيغة قانونية تُلزم المدرب أيا كان بتقديم استقالته دون المطالبة بأي مستحقات إذا فشل في 5 مباريات متتالية مثلا ... لماذا ترضخون لإملاءات المدربين الفرنسيين وأنتم تعلمون أن همّم الأول هو الكسب الغليظ السريع ؟ وأين الأطر الوطنية ؟ أليسوا أحق بالسهر على التدريب والسير قدما بالأندية العريقة مثل وداد الأمة ؟ وما دمتم مغرمين بالأجانب لماذا لا تجلبونهم من البرازيل أو الأرجنتين وما جاورهما ؟ فاعتبروا يا أولي الألباب...!
4 - abourim الخميس 15 نونبر 2018 - 10:11
مشكلة الواك هي التسرع في اتخاد القرار..وعدم استقرار الادارة التقنية..والاحتفاظ بقطع غيار تجاوزها الزمن.
5 - الهواية الخميس 15 نونبر 2018 - 10:18
تسيير لا يمكن وصفه إلا بالإرتجالي و الهاوي... ما كل مرة تسلم الجرة... ما زالت تفصلنا عن الإحترافية الحقةآلاف السنوات ضوئية... لك الله يا شبيبة وطني الحبيب...
6 - محمد الخميس 15 نونبر 2018 - 10:21
لا اضن ان العيب في المدرب،لا يعقل ان يأتيك مدرب في يومين ويحقق لك كل الالقاب العيب في الادارة التي طردت المدرب عموتة والذي لو كان في منصبه لحقق على لقب او لقبين
7 - اجديك الخميس 15 نونبر 2018 - 10:24
الديمقراطية عندهم لا تطبق في هاته الحالات فكان من المفروض ان يقدم استقالته كما هو معمول به؛ هدا المدرب اخفق في كل شيء؛ ولكن الدي اختاره يتحمل مسؤولايته كلها؛ وهو من وجب عليه عليه تقديم استقالته...
8 - widadi الخميس 15 نونبر 2018 - 10:38
الفرق الكبرى ، قد تمرض ، ولكن لا تموت ، دمت كبيرة يا وداد الامة ، ستنهضين ، ستبرئين ، ستنافسين من جديد ، مكانك الحقيقي هو المقدمة ، هي الالقاب. في مثل هذا الوقت من السنة الماضية ، كانت نفس المشاكل ، لم تصل نهاية الموسم الكروي حتى حققنا الوصافة ، ولولا بعض الهفوات البسيطة جدا لكنا ابطال الموسم. كم انت رائعة يا واك يا WAC
9 - farid say الخميس 15 نونبر 2018 - 10:40
صراحتا ما سلكه المدرب يعد عن الصواب إتخاذ قرار أن تأتي إلى مكان العمل وأنت معك مفوض قضائي جانب قنوني وحتى تكون هناك إثبات بحضور لأنه يعرف أن مسؤولين عندنا بتلعبون بمصالح الناس وعدم التعويض عن العقد المبرم بين الطرفين سيكون المدرب هو المتضرر
10 - Nassif الخميس 15 نونبر 2018 - 10:43
Ce sont les appels téléphoniques de certains membres du raja qui l'ont incité à ne pas accepter la résiliation du contrat. Sobhana Allah, le Grand WYDAD restera toujours Grand.. et les basses manœuvres malheureusement tjrs des criquets....
11 - عبدالله بن مدينة القديمة الخميس 15 نونبر 2018 - 10:51
يقول المثل المغربي فلوس لبان كابديها زعطوط. سرهم نيتهم عوجة. مغرب يعيش أزمة مالية وهم يضيعونها في فراغ وعلى اجانب
12 - IKEN الخميس 15 نونبر 2018 - 10:56
بالله عليكم لمادا تفضلون الاجنبي على المغربي رغم ان الاول لا ياتي باي قيمة مضافة فعموتة و السكتوي اطر ليست ادنى مستوى من البنزرتي ولا الفرنسي عقدة الاجنبي ملتصقة بفكركم الخمج .
13 - Hasan الخميس 15 نونبر 2018 - 10:59
الحل هو بيع لاعب اساسي لفريق الاهلي المصري استجابة لطلبهم واعطاء المبلغ المالي للمدرب الفرنسي. لا ارى حلا اخر.
المدرب الفرنسي لن يتنازل عن حقوقه .
14 - غيلان قدور الخميس 15 نونبر 2018 - 11:01
في إطار العقدة الابدية تجاه كل ما هو فرنسي وعندما قبل الرئيس بقدوم مدرب في إطار تبادل المصالح وإرضاء الخواطر بحيث تم فرضه عليه من طرف الثلاثي المعلوم ( مدرب وطني مدير تقني وطني وكبيرهم ) رغم ان العارفون كانوا يعلمون بمستوى هذا الشخص وانه غريب عن اجواء المغرب وأفريقيا بالاضافة الى تقدمه في السن فان الفشل اصبح حتمي والمشكل هو تدمير مالية فريق بعملية النصب هذه .
15 - salim الخميس 15 نونبر 2018 - 11:06
on vire l'entraineur compétent Ammouta qui a offert au club son unique sacre africain et contre le grand Ahly et on va chercher les retraités européens en manque de dépaysement , Bref Naciri doit partir je ne vois que ca come solution
16 - يمكن أنا مافاهمش الخميس 15 نونبر 2018 - 11:07
الإخوان البنزرتي غير مؤهل ليدرب الوداد على حد علمي لأنه الجامعة دايرا قانون تيمنع المدرب من تدريب فريق نفس الفريق مرتين في السنة بعد فسخ العقد.و الله أعلم
17 - chihab الخميس 15 نونبر 2018 - 11:14
على السيد الناصري أن يرحل دون رجعة لأنه هو صاحب
المشاكل كلها أما بخصوص المدرب فلماذا سوف يرحل جاء إلى المغرب لياخد مبلغا مهما دون أن يتعب مثل ما يفعل الفرنسيين هو وشركاتهم ينهبوننا ويسغلون سداجتنا التي ليس لها حدود كان من باب أولى على الإدارة قبل أن توقع العقد أن تسطر معه الأهداف التي يجب عليه الوصول إليها إن فشل بالعقد يصبح لاغيا أوتوماتيكيا مثل ما تفعل جل فرق العالم بما أن رؤساء فرقنا بلداء واميون فماذا تنتضر إذا كان هذا المدرب مصر على ابتزازهم فما عليهم سوى التنغيص عليه حتى يرحل طواعية
18 - achraf الخميس 15 نونبر 2018 - 11:25
الببنزرتي ترك الفريق وفضل المنتخب وعندما طردروه افتكر الوداد. شيء من العزة والكرامة , دعوا تسيير الفرق لمن يفقه فيه
19 - ودادي حقاني الخميس 15 نونبر 2018 - 11:30
علاش الناصيري جاب مفوض قضائي سريا يوم الثلاثاء بعدما قنعوا المدرب بالانفصال حبيا وقالوا ليه غير سير كون هاني، السيد ملي عاق بالخدعة انه كان غدي يمشي فحالوا و هما غدي يجيبوا كل نهار عون قضائي يتبثوا عليه انه هو لي تخلى عن تدريب الوداد، السيد جاب المفوض القضائي امس مضطرا للدفاع عن نفسه
شكون دبا لي نيتو فيها الغدر و القوالب، واش لي قبل يفك جرة لي هو المدرب جيرار
ولا مولف على الخطط الخبيثة السرية لحرمان الناس من حقوقهم
و هذا لاخظناه حتى مع الناس ديال المغرب الفاسي في صفقة بنشرقي بغا ياكل ليهم رزقهم عاين باين
20 - امازيغ سوسي الخميس 15 نونبر 2018 - 11:51
الوداد والرجاء والمغرب بصفة عامة بقرة حلوب اللي جا يحلبها . يالله ارا تعويضات فسخ العقدة . ملايير من السنتيمات . هدا المدرب ليس الاول ولا الاخير .
21 - Omar Bongo الخميس 15 نونبر 2018 - 11:52
السلام عليكم ورحمة الله.
هذه هي حصيلة التسيير الهاوي. يبيع بن شرقي ويكذب على ناديه الأصلي المغرب الفاسي عن مبلغ الصفقة لكي لا يستفيد هذا الأخير من حقه المشروع. مسؤول النادي يستعمل الطرق الملتوية أهدر ميزانية الوداد كيف يشاء. والمصيبة العضمى هي إعفاء عموتة من تدريب الفريق بعد الفوز بعصبة الأبطال الذي لم يحققه أي مدرب مغربي أو أجنبي. رئيس الفريق سيبقى هاوي إلى الأبد. القى اللوم على عموتة باخفاقه في الموندياليتو ولكن الرئيس لم يوفر للفريق الظروف الملائمة للمشاركة حيث وصل الفريق للامارات يوم قبل اول مقابلة له. وكان جزاؤه الإقالة. ولكن عموتة مدرب محترف لجأ إلى القضاء الذي حكم لصالحه 650 مليون سنتيم. وجاء السكتيوي ونال حضه من الإهانة وجاء René وسوف ينال حقه بالقضاء وو و
وتدور عجلة الوداد في الفراغ وهذ ليس في صالح النادي العريق. الذي يجب أن يرحل هو الناصري منذ توليه الرءاسة والنادي يتخبط والأموال تهدر على الاجانب بدون نتائج ملموسة. المدير الفني للفريق هو عموتة يا سيدي الرئيس حرام عليك فرطي فداء المدرب الفنان والمحترف . اطلب منه المعذرة وكلفه بتدريب الوداد سوف ترى النتائج ولكن
22 - عبدالفتاح الخميس 15 نونبر 2018 - 12:10
هاذشي كيتسمى الفوضى اللي ولات فالكرة الوطنية و العشوائية في التسيير اتسحابكم واش هذا السكيتيوي اولا عموتة غاديين تگولو ليه نفسخو العقد بالتراضي لأنه ممكن تعرض لمشاكل لا قدر الله القتل أو غير ذلك.هذا راه بغى فلوسو و غادي يركب فالطيارة لبلادو علاش ماتصبروش على السكيتيوي كان غادي مزيان مع الفريق إلى تقصاو من العصبة ماشي هو اللي قصاهم الكرة اللي قصاتهم الوداد دارت كلشي و لكن الحظ مكانش و نخليو المدرب إخدم و كان غادي معهم مزيان فالبطولة العربية و كأس العرش دبا ها المدرب جا و تقصاو من جوج ديال المنافسات في أسبوع واحد و الطامة الكبرى وهو سينيتو معاه ومني مجاتش النتائج بغيتو تفسخو العقد بالتراضي ياك گلتو الوداد خاصها مدرب كبير خاص حتى المكتب المسير إكون كبير.و شوهتو بالكرة المغرية لأن هذا لعب الدراري الصغار.
23 - fouad berkanais الخميس 15 نونبر 2018 - 12:13
Dnoub ssi AAmouta et Skitioui. le pire benzarti les a bondonné, pour s'occuper de l'équipe tunisienne soit disant répondre au besoin de alwatane. rapidement il a été viré par les tunisiens et il veut revenir au widad, je n'arrive pas à comprendre, dans ce cas la seule explication c'est sauf s'il y a des pots de vin et des magouilles pour que les responsables du wac détournent de l'argent. Je sent une mauvaise odeur venant des frics. Quand tu vois un club qui ramène des dizaines de joueurs ou parfois une vingtaine en une année c'est sur et certain la comptabilité des finances du club devient folle et alfahame yafham. kayane ghi albisness. Ce qui me fait mal c'est le grand public naïf et ignorant qui est foutu et pas d'avenir et adore le foot jour et nuit, alors normalement le foot devrait etre tres secondaire et un hoby. Alors ya chabab diwha f kraytkome, c'est le plus important
24 - hamid الخميس 15 نونبر 2018 - 12:14
الفرق المغربية تعودت على فسخ عقد المدربين المغاربة بالتراضي فلترينا شطارتها مع الأجانب
25 - رضوان الفتحي الخميس 15 نونبر 2018 - 14:04
اقسم لكم بالله على ان عموتة هو المدرب الوحيد الذي اعطى للوداد وجهها الحقيقي واصبحت تخيف جميع الاندية وطنيا وقاريا لكن مع الاسف طردوه من النادي وهذا جزاء الخائنين المسيرين اديال آخر الزمان الوداد كبيرة عليكم سيرو سيرو فرق الهواة احسن لكم أما الوداد فريق عريق وسيبقى عريق والسلام عليكم.
26 - عصام wac الخميس 15 نونبر 2018 - 14:21
هذه نتيجة التسيير الانفرادي لك الله يا وداد
27 - Boumalen الخميس 15 نونبر 2018 - 15:24
Ya tjrs un manque de professionnalisme de la plus part de ces dirigeants des club au matin ,desquels un club perd les match alors c est la faute de l entraîneur ,pas tjrs parfois c est la faute de ces dirigeants qui ne partage pas le butin avec tous le monde ,et gardent souvent tous a eux même.et un entraîneur n est pas une roue de secours.
28 - غيور الخميس 15 نونبر 2018 - 16:37
لماذا هذا التهافت على المدربين الأجانب ،الم تعتبروا بنتاءجهم،ماذا أضافوا لفرقنا.لماذا لايعودعموتة الذي فاز بعصبة الأبطال ويعود البنزرتي الذي ربما كان سبب ضياع الكأس الاخيرة،الان ستادون الفاتورة باهضة بسبب ارتجالكم
29 - وجهة نظر الخميس 15 نونبر 2018 - 18:09
خاص وداد يعطيو لإيران فلوس كاملين
فالنقد شريعة المتعاقدين.
اولا يخلليو ليه فرصة يدرب الفريق.
السيد عاد جا للفرقة .
ماعجباتكش عموتة والسكيتيوي هاهنا طاحوا فيمن لا يرحم .اوى وجدو لملاير
و جيرار ماعندوش عصى سحرية
اللاعبين اللي فنيانين و مساليين
30 - ahmed.t الخميس 15 نونبر 2018 - 18:38
الوداد تسرع اين المسؤولين هل هدا المدرب يتحمل المسؤولية وحده هل انتدب لاعبين يتماشو مع خطته هل هو احسن من السكتيوي ان الرئيس والمكتب يعملون بعيدا عن الاحتراف اين وهو الإقتصاد انظروا الى الفرق المصرية والتونسية ونحن اقرب من الجميع الى اسبانيا علينا اننستفيد من الجيران وان يكون الرجل المناسب في المكان المناسب.
المجموع: 30 | عرض: 1 - 30

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.