رونار يخطف "نجما جديدا" من الدوري الهولندي

رونار يخطف "نجما جديدا" من الدوري الهولندي
الإثنين 19 نونبر 2018 - 11:05

كشف مصدر موثوق لهسبريس أن الدولي المغربي أسامة الإدريسي، لاعب أزد ألكمار الهولندي لكرة القدم، أبدى موافقته النهائية على حمل قميص المنتخب المغربي، بعد الشكوك التي كانت تحوم حول إمكانية دفاعه عن “الطواحين الهولنية”.

وأوضح المصدر ذاته أن أسامة الإدريسي حسم قراره خلال الاجتماع، الذي عقده مع فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والناخب الوطني هيرفي رونار، والذي عرف كذلك حضور والده.

وقد طرحت خلال الاجتماع العديد من النقط، التي تمت مناقشتها، لا سيما عقب تصريح الإدريسي لوسائل الإعلام الهولندية بأنه سيذهب إلى المغرب لاستكشاف الأجواء والتعرف عن قرب على كيفية سير الأمور داخل المعسكر، وأنه بعد ذلك سيحسم قراره.

وأضاف المصدر ذاته أن أسامة الإدريسي اقتنع تماما بأن مستقبله الكروي سيكون مع المغرب، خصوصا أن الاعتماد على خدماته ضمن مركز المهاجم الجناح سيكون بشكل أكبر في المواعيد القادمة. وترى فيه الإدارة التقنية خير خلف، حيث سيعول المنتخب الوطني كثيرا على خدماته لتكوين جيل جديد يضم كوكبة من اللاعبين الشباب الموهوبين على غرار نصير مزراوي، وأشرف حكيمي، وسفيان بوفال، وحكيم زياش، وياسين بونو، وأيت بناصر، وحمزة منديل، وأمين حارث وغيرهم.

وزف أسامة الإدريسي قرار اختياره “الأسود” إلى حكيم زياش ونصير مزراوي، الممارسين في الدوري الهولندي، حيث كانا أول من علم بقراره، قبل أن يعود زياش إلى هولندا لاستكمال علاجه من الإصابة التي ألمت به، والتي حرمته من مرافقة بعثة المنتخب الوطني التي حلت بتونس.

وتابع مهاجم أزد ألكمار مباراة المغرب أمام الكاميرون من مدرجات مركب محمد الخامس بالبيضاء، بسبب عدم حصوله على ترخيص من الاتحاد الدولي يخول له الدفاع عن القميص الوطني، حيث لم يكن مسموحا له اللعب مع المنتخب الوطني خلال المباريات الرسمية، فيما يمكنه المشاركة في المواجهات الودية على غرار القمة التي سيحتضنها ملعب رادس بين “الأسود” و”نسور قرطاج” غدا الثلاثاء.

وسيمنح هيرفي رونار الفرصة للعديد من اللاعبين، الذين لم يتمكنوا من خوض قمة الكاميرون، من أجل المشاركة أمام تونس، ويبقى أبرزهم الإدريسي، الذي ترغب الإدارة التقنية في منحه فرصة اللعب حتى يتم الوقوف على إمكاناته عن قرب ومراقبة طريقة لعبه وقدرته على الانسجام مع بقية زملائه فوق أرضية الميدان.

يشار إلى أن أسامة إدريسي (22 سنة) يشغل مركز المهاجم الجناح، ويقدم أداء جيدا رفقة ناديه أزد ألكمار، وهو يعد من الأسماء المتألقة في الدوري الهولندي خلال الموسم الجاري، بعد أن شارك في إحدى عشرة مباراة، وساهم في ستة أهداف، حيث سجل أربعة وأعطى تمريرتي “أسيست”، وخاض 936 دقيقة، وسجل العدد نفسه من الأهداف في مسابقة الكأس الهولندية مع تمريرة “أسيست” خلال 179 دقيقة، بينما لعب 180 دقيقة في الأدوار التمهيدية بمسابقة “اليوروب ليغ”.

‫تعليقات الزوار

26
  • said
    الإثنين 19 نونبر 2018 - 11:24

    L'Europe forment les joueurs , le maroc et les pays africaines les prennent et on mente aux monde en leur présentant des joueurs européennes qui représentent les pays qu'ils ont rien dispensé pour leur formation pour mois c'est la trahison pour les pays qui forment

  • khalid
    الإثنين 19 نونبر 2018 - 11:30

    مرحبا بك في عرين الاسود. نتمنى ان تعطي الاضافة المرجوة

  • ahmed
    الإثنين 19 نونبر 2018 - 11:33

    لن نخدع بهذه الاسماء. فالمنتخب المغربي منتخب اجانب بامتياز مند 2004. قامت الجامعة باستيراد الالاف المحترفين المغاربة وعشرات المدربين الاجانب بميزانيات دول افريقية دون اي نتيجة تذكر.

    حينما قلت هذا الملام علي جريدة هسبريس في الكان الاخير وكأس العالم لم تتقبلوا الامر. نفس السيناربو في 2019 . اقصاء من الدور الاول.

    الله يعز المنتخبات الحقيقية وهي منتخب الوداد والرجاء والفتح ااتي تذهب بعيدا في الكؤوس الافريقية

  • سعبد الالفة
    الإثنين 19 نونبر 2018 - 11:37

    عنداكم المطبلين و المهللين للمدرب السابق المقال من طرف لقجع في الوقت المناسب..عنداكم تبداوو تكدبو عاود تاني و تقولو ان رونار كا يربح بالتشكيلة اللي خلاها صحيبكم المقال !!؟..عنداكم..عنداكم..!!
    ياك صحيبكم كان كا يعتمد على الحارس امسيف و اللاعبين عبد الرحيم الشاكير..و الكاروشي..و الهاشمي..و خرجة..عوبادي ..و مروان الشماخ..ويوسف العربي..والحمداوي ..وجرب محسن متولي..و ياجور..و الحافيظي ..وعدد اخر من اللاعبين الدين انتهت مدة صلاحيتهم..
    زياش و بنعطية ..رأووا الفرق بين هدا و داك..والدليل القاطع الصداقة المتينة و الاخوة التي تجمعهما برونار وهل يمكننا ان نتصور المدرب المقال و هو يقبل رأس احد من اللاعبين كما فعل رونار مع زياش ؟ هل تتصورونه وهو يقبل راس جواد الزييري..او راس تاعرابت..او راس النيبت..او راس حجي ..؟.. الاجابة لكم.

  • rifi
    الإثنين 19 نونبر 2018 - 11:48

    ا سامة الادريسي لم ولن يجد مكانه مع الطواحين لان المنافسة قوية جدا في هولندا لنيل المكان المناسب له ولهذا اختار المغرب بدل هولندا,كان على رونار ان ينادي عبدالناصر الخياطي لاعب ادو دينهاخ وهو هداف البطولة حاليا.

  • عبد الحكيم
    الإثنين 19 نونبر 2018 - 11:52

    اتعجب فيمن يريدون تكوين منتخب من اللاعبين المحليين.واش كتبعو الكرة ولا غير سنطيحة؟؟
    كرة القدم العالمية.تطورت بشكل كبير.ولم تعد تعتمد على الجري و القوة البدنية كما السابق.بل اصبحت علما قايما بذاته.سواء على المستوى الفني او التكتيكي او النفسي.فهل لاعب البطولة المحلية يملك مقومات اللعب في التظاهرات العالمية و التعامل مع المباريات و الخصوم.و البطولة المغربية عبارة عن تعارك ديكة اكثر منها مبارة في الكرة.
    حتى منتخب البرازيل لا يعتمد على اللاعبين المحليين ولا معظم المنتخبات الافريقية.حيت ان كل اللاعبين يتم تكوينهم من سن صغيرة في فرنسا و انجلترا و المانيا و بلجيكا.
    واما الفتح و الوداد و الرجاء.فمستوى المنافسات الافريقية ضعيف جدا.في غياب اي نجوم بافريقيا وليس كما السابق.
    وباااركة من الكلاخ

  • اعلي
    الإثنين 19 نونبر 2018 - 11:52

    عن أي فتح وأي جيش وأي وداد ورجاء هل أنت صدقت لولة أبناء الحالية وبالمناسبة فهية تضحي من مالها ووقتها لتورد للوطن هاؤلاء النجوم .وصدقني يا أخي لولة الجالية لقامت الدولة بتجنيس الافارقة. أما الزبونية ورشوة قضت على الأندية المغربية.

  • mortada
    الإثنين 19 نونبر 2018 - 12:07

    باختصار شديد هذا الاعب من طينة الكبار تذكرو كلامي جيدا…إلى جانب زياش بوفال حاريت أيت بناصر أزارو. ونتمنى قدوم الكندوزي أيضا.. تصورو معي والتعليق لكم

  • محمد
    الإثنين 19 نونبر 2018 - 12:10

    اوا صافي خصنا سميو المنتخب المغربي بمنتخب الريف،زعما مكاين حد فاروبا غير اريافا

  • ريفي2
    الإثنين 19 نونبر 2018 - 12:52

    لنكن واقعيين، فاللاعب الوحيد الذي اختار اللعب للمغرب بدل اللعب للبلد الذي ازداد فيه هو زياش اما الباقي فلم يستدعوا للمنتخبات الأولى في بلاد المهجر لذلك بموافقتهم اللعب للمنتخب كانت عادية. أما عن اللاعب الادريسي فهو لاعب عادي جدا يلعب في فريق عادي جدا اتمنى أن يتطور مستواه الى الاحسن.

  • marocain
    الإثنين 19 نونبر 2018 - 13:07

    soyez bienvenue
    bonne chance avec les lions dُ atlas

  • سعبد الالفة
    الإثنين 19 نونبر 2018 - 13:08

    برافو للسيد لقجع الدي انهى فترة التسيب و " الدكاكة " التي كان يستغلها المدرب السابق ليقوم بجولات ونزهات الى بلدان لم يطأها حتى "ماركو بولو " او " ابن بطوطة " في عز أيامه..كان يستغل الظرون ليبرر سفرياته و الزرود و من الطيارة للسيارة و من الطائرة للباخرة..نوري لوجي من عندهم..وفي الاخير ينادي على الشماخ و خرجة و الحمداوي..!! و لولا تقرير السيد البوشحاتي ( المسمى انداك بالتقرير الاسود ) الدي اعتمد عليه السيد لقجع ( مشكورا ) كي يضع حدا للتسيب في كثرة السفريات تحت اسباب واهية..الان بكلمة واحدة من الهاتف او اتصال عبر الميديا كونفيرانس " تقضي الغرض "..شكرا لقجع..شكرا لقجع..

  • وليد
    الإثنين 19 نونبر 2018 - 13:14

    لاعب أشاهده تقريبا يلعب كل اسبوع ولكن ليس حالة فريدة من نوعها حتى يختطفه رونار، لاعب جيد ولكن لا اظن ان هولندا ترغب في جلبه.

  • منتخب الريف
    الإثنين 19 نونبر 2018 - 13:20

    الي الاخ محمد
    و ما العيب في ان يكون معضم الاعبين من الريف ؟ اليسو مغاربة؟ العالم ينفتح و يلغي الحدود و الشعوب العربية تسعي لتفرقة حتي في البلد الواحد
    الكلمة الطيبة صدقة فان لم تستطيع ان تقول خيرا فاصمت
    فقط لي التوضيح انا لست من الريف بل من الرباط
    حل مشاكل المغرب تبدا بنشر الوعي و التعليم
    كيف لشخص ان يطالب بحقوقه و هو يجهلها .
    عندما نحار الامية يمكننا ان نبدا بالاصلاح

  • الهروي
    الإثنين 19 نونبر 2018 - 13:46

    منذ 1998 بدء الفرنسيون يلعبون للمغرب وبعدها الالماني عزوزي وبعدها هولنديون و اسبان ,اغلبهم لم يفز باي لقب مع فرقهم ولا حققو شيئا مع المنتخب.الهروي فرحان فقط لتاهلهم الى كاس افريقيا رغم ان موريتانيا واوغندا تاهلو

  • ادريس المغربي الرجاوي
    الإثنين 19 نونبر 2018 - 14:56

    اغلب الدول تتوفر على لاعبين محترفين باوروبا و من بينهم المغرب , قبل الحكم يجب ان تعلموا ان المغرب من الدول الفقيرة في العالم الثالث . و لا ننسى ان اوروبا و غيرها تستفيد من لاعبين مغاربة تم تكوينهم بالاندية المغربية .
    ليس عيبا ان تستدعي لاعبين مغاربة بدول اخرى .?و يجب ان نعلم ان حتى الدول المتقدمة لها لاعبين محترفين بدول اخرى منها : اسبانيا و الانجليز و البرتغال و غيرهم .

  • ملاحظ
    الإثنين 19 نونبر 2018 - 16:46

    أظن ان هذا اللاعب مع زياش وبوفال في الهجوم سيكون هجوها فعالا.نتمنى له التوفيق رفقة الاسود.

  • سعبد الالفة
    الإثنين 19 نونبر 2018 - 19:32

    الى الهر(كا)وي.
    عدد كبير من دول العالم تستدعي لاعبين من اصول دولة الاب او الام او حتى الاجداد..وهدا مطابق لقوانين الفيفا . وان كنت انت تفهم اكثر من لجان الفيفا او لا يعجبك هدا القرار فابعث الى انفانتينو تشكي له حالك او تازمك بهدا القرار.
    واهمس في ادنك ان عدد كبيرا من اللاعبين فضلوا و بقناعة ان يلعبوا لمنتخب دولة اباءهم او امهاتهم فمثلا غوزالو ايكوايين فضل منتخب الارجنتين على بلد نشأته فرنسا..ومن قبله ديديي دروكبا فضل الكوت ديفوار ..وبيبي Pépé الدي فضل اللعب للبرتغال عوض البرازيل و تياغو طوصطا الدي فضل اللعب لاسبانيا على المنتخب الايطالي و عشر لاعبين في المنتخب التونسي فضلوا اللعب لتونس رغم انهم ولدوا كلهم في فرنسا منهم سليتي..و اخرون..يكفي ان تنظر عبر العالم الواسع ( واتمنى ان يسرح فكرك الضيق عبر اللائحة الطويلة جدا لمثل هؤلاء اللاعبين الدين يفتخرون ولا يجدون حرجا في تمثيل دولة اباءهم واجدادهم خير تمثيل..و حملهم للقميص الوطني هو احسن فوز في العالم..اما انت يا..هركاوي فلن تنال من شرف و عزيمة هؤلاء الابطال الدين سجلهم التاريخ الكروي .
    يكفي انك سميت نفسك..هروي او هركاوي فهي سيان .

  • نهيلة أملقي
    الإثنين 19 نونبر 2018 - 22:03

    12 – سعبد الالفة

    الزاكي دايرلك عقدة أخويا. و مكتقدرش حتى تنطق سميتو هههه

    عل الأقل الزاكي وصلنا للنهائي ف 2004 حسن من سيك القجع لي كيعبد فرنسا.

  • سعيد الالفة
    الإثنين 19 نونبر 2018 - 22:17

    الجميل في قضية اسامة الادريسي اننا لم نسمع من قبل ان رونار قضى اسبوعا او اسبوعين في هولندا كي يحاول اقناع اسامة..او خرج علينا رونار يفتخر و يمجد نفسه ليجعل من هدا العمل انجازا و مبررا لقضاء فترة في هولندا على حساب اموال الشعب المغربي كما كان يفعل سابقه..رونار يعمل في صمت بمشاورة وتعاون مع وكلاء الجامعة في دول البينيلوكس ولا يستغل الموقف لحاجة في نفس يعقوب مثل سلفه الدي (هرس لينا راسنا في السابق ) و زعم انه صاحب انجاز جلب زياش الى المنتخب و بعدها بسنتين يطل علينا فتحي جمال يدعي انه هو صاحب الانجاز نفسه !!..فمن نصدق ادن ؟..من الصادق و من الكاذب ؟..

  • سعيد الالفة
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 13:59

    رونار افرحنا شبانا..شيوخا..و أطفالا
    واهدانا فريقا ..واكتشف نجوما وابطالا
    مدرب واعدنا..واتبع الاقوال ..افعالا
    فلم يقل اعطوني وقتا ..ولم يطلب مالا
    و ليس كالدي ..امضى عامين نزهة وتجوالا
    فبدأها وعودا وردية..وانهاها شجارا و سجالا
    ولم يسلم منه احد.. لا "يوسفا" و لا بودربالا
    وكان من طائرة لباخرة ..وتعدى ابن بطوطة ترحالا
    و جيش المطبلين فزعموا .. انهم صنعوا له..تمثالا
    رونار يستحق الثناء والاحترام و التحية ..والاجلالا
    لانه اهدانا انتصارات.. وامتعنا اهدافا روعة و جمالا

  • سعيد الالفة
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 16:08

    العقدة الحقيقية هي ان تدرب لمدة ربع قرن ولم تستطع ان تفوز ولو ببطولة واحدة..نعم ولو بطولة واحدة و لم تستطع ان تاهل فريقا الى كاس العالم مع اعتد المنتخبات العالمية .
    العقدة الحقيقة هي ان تكون سيرتك الداتية ( CV ) خاليا من اية بطولة و قد دربت العشرات من الفرق.
    العقدة الحقيقية هي ان تدرب فرقا لمدة شهرين و تتم اقالتك وانت في منزلك.
    العقدة الحقيقية هي ان تلتصق بسمعتك (étiquette ) انك لا تكمل العقد و حينما يشتد عليك الخناق (تهرب) وتترك الجمل بما حمل و لا تكترث للزورق وهو يغرق و " تفر " باعثا بشهادة طبية ك" تبرير !! " لعجزك .
    العقدة الحقيقية هي ان يشتد عليك الخناق و تضيق المساحة التي تقبل عليك كي تتعامل معك .
    ملحوظة : انا هنا اتحدث بصفة عامة و كل تشابه في المواقف ما هو الا محض صدفة . و من اراد حشر نفسه و رأى شخصه في هده " العقد الحقيقية " فدلك شأنه وانا بريء منه.
    الشيء الاكيد.اقوله واعيده..اقول للمطبلين ..هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين.
    كل عام و هسبريس وقراءها بالف خير.

  • نهيلة أملقي
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 19:26

    هههه وا معقدك بادو الزاكي بالمزيان هههه

    دير ويكيبيديا باش تعرف شكون هو الزاكي آ ولدي سعيد.

  • سعيد الالفة
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 21:06

    كل صفحات ويكيبيديا تقول انه درب العشرات من الفرق و لم يفز باية بطولة على مدى ربع قرن من التدريب..كل النسخ بالعربية بالفرنسية بالاسبانية و بالانجليزية كل النسخ تجمع على انه لم يفز ولو مرة واحدة ببطولة ما..اقول بطولة..غير ان ويكيبيدا لا تقول انه هرب من مولودية وهران وبعث بشهادتين طبيتين..كما فعل في السابق مع الكوكب المراكشي سنة نزولها للقسم الثاني..ولم تقل ان طنجة اقالته بعد شهرين من العمل…وعينت مكانه من كان مساعدا فحقق لقب البطولة و نجح في ما فشل فيه صحيبك…ولم تقل ان اولمبيك اسفي وضعت له كل الامكانات المادية والبشرية تركها بعدما أزمها لولا يوسف فرتوت..ولم تكتب انه الان عاطل عن العمل ويبحث عن "همزة" عفوا فرقة اخرى لينتدب لها 20 لاعبا و يقوم بقطع ارزاق 20 لاعبا ثم يقصى من الكاس و يؤزم الفريق ويتركه ويهرب..وهكدا دواليك.. يا مطبل مرة انثى و مرة دكر !!

  • سعيد الالفة
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 21:53

    سمعو النكتة :احسن من اللي قال باسُّو و الخياري
    قال ليك ويكيبيديا كاتبة عليه بطولات بحال سكولاري
    شوفو على زعتة مزوقة شوفو هضرة الدراري
    بعدما استقبلاتو وهران بالنوار و وعود لقماري
    ترونات القضية و تقلبات البردعة على الشواري
    تلاحت الميدة و الصينية وتهرس معاها السداري
    اجمعها بنوضة وحدة قال حماضت ناري يا ناري
    و شدها بجرية و قال ما نوقف حتى لباب داري
    المطبلين تصدمو.. تفقصو اوو شدهم السُّكري
    ديما مطبلين ليه بحميد الزاهير وعبدو العوماري
    وقتو كلو سفريات و تفجاج و رحلات الصفاري
    وضريب لبصاطل ولمحمر وسكسو بسبع خضاري
    درب كلها لفراقي ..ما بفى ليه غير.. جزر الكناري
    درب كل بقاع الارض.. غدا تسمعوه في الكالاهاري
    قلت ليهم لاتقة ف بلاد كايد صالح .. بلاد الهواري
    قالو ..حسود حقود بحال هضرة حادة مراة التباري
    والله تا نكتة.. مدرب بلا بطولات ردوه سكولاري ?
    هضرة مكلخ ماقاري ماعارف اش جاري ولا طاري

  • سعيد الالفة
    الخميس 22 نونبر 2018 - 15:38

    جمهور نار..فريق نار..ومدرب من المعلمين لكبار
    في ملعب ضاوي ..بالصحافة و المصورين والانوار
    صمفونية عزفوها …بوفال و زياش..و نبيل درار
    ليلة فرحات فيه لقلوب ..و سطعت فيها الاقمار
    ليلة بانو فيها "لمدرحين" من لمغاربة الاحرار
    ليلة فيها القواصة..اتنفخو ليهم العينين و زادوا احمرار
    ليلة المطبلين قطعو لبنادر..و المهللين هرسو المزمار
    هما دوزا جمعة انوار..واحنايا..دوزنا صامدي اصوار
    هما المهللين لواحد دايرينو فافوري..اوو هوا غير توكار
    قال ليك الكامرون ضعيفة..شوفو الزلة..اقبح من الاعدار
    و زادوها مللي قالو ..المغرب غادي يتقصى و رونار اوروفوار
    لكن ربي كبير فشها في احناكهم..الله القوي العزيز الجبار
    سير الله يحفظ بلادنا ومليكنا ومنتخبنا من القواصة الاشرار
    سيروا الله يحفظكم يالعابة ..وليتو حديث النشرات و الاخبار

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب