أجاكس يتلقى ضربة موجعة بغياب زياش 3 مباريات

أجاكس يتلقى ضربة موجعة بغياب زياش 3 مباريات
الأربعاء 21 نونبر 2018 - 08:45

حدد الطاقم الطبي لفريق أجاكس أمستردام الهولندي لكرة القدم غياب اللاعب الدولي حكيم زياش عن صفوفه في فترة قد تصل إلى أسبوعين، بسبب الإصابة التي ألمت به بعد نهاية شوط المباراة الأول أمام المنتخب الكاميروني برسم الجولة الخامسة قبل الأخيرة من التصفيات الإفريقية 2019.

وقال فريق أجاكس، عبر موقعه الإلكتروني الرسمي، إن “الطاقم الطبي للفريق أخضع حكيم زياش للمزيد من الفحوصات وتأكد من إصابته في الرباط الداخلي على مستوى الركبة اليمنى”، مشيرا إلى أن “وقت شفائه الطبيعي سيستغرق أسبوعين”، ليعود بعدها لمداعبة الساحرة المستديرة.

وأعلن هيفتي، طبيب المنتخب المغربي، أن اللاعب زياش قد أصيب فور نهاية شوط المباراة الأول أمام الكاميرون، وتم إجراء الفحوصات الأولية له التي كشفت عدم خطورة إصابته؛ ما دفع الطاقم التقني إلى الاعتماد على خدماته خلال الشوط الثاني حيث تمكن من تقديم مستوى جيد وسجل هدفين وقاد “أسود الأطلس” إلى تحقيق فوز تاريخي على “الأسود غير المروضة”.

وسيحرم اريك تين هاج، مدرب أجاكس، من خدمات لاعبه المغربي الذي يعتبر من نجوم الفريق البارزين ومن أبرز المؤثرين في خططه وتكتيكه، ولن يكون بمقدور زياش المشاركة أمام “ان اي سي بريدا” ضمن الجولة الثالثة عشرة من الدوري خلال المواجهة التي ستجرى بملعب “رات فيرليغ”، وأمام “ايدو دين هاج” يوم الأحد 2 دجنبر المقبل ضمن الجولة الرابعة عشرة بملعب “يوهان كرويف أرينا” بالايرديفزي.

وسيغيب زياش، كذلك، عن مباراة دوري الأبطال أمام “ايك اتينا” اليوناني، برسم الجولة الخامسة للمجموعة الخامسة خلال اللقاء المزمع خوضه على أرضية ملعب أثينا الأولمبي “سحيروس لويس”، على أن يستعيد خدماته بعد تعافيه من الإصابة أمام “بايرن ميونيخ” يوم 12 دجنبر برسم الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات.

وسيفقد هيرفي رونار، مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، خدمات صانع ألعابه أمام المنتخب التونسي خلال المباراة الودية التي ستجمع بينهما اليوم الثلاثاء فوق أرضية ملعب “رادس”، رفقة يونس بلهندة الذي سيغيب بدوره عن الميادين لستة أسابيع بداعي الإصابة.

‫تعليقات الزوار

4
  • samir
    الأربعاء 21 نونبر 2018 - 09:35

    يجب على الاندية الاوروبية ان تكون صارمة مع مثل هؤلاء النجوم الذين ترعرعوا في في اوروبا يا يختار اللعب للبلد الذي ترعرع فيه اويعود لبلده الاصلي الذي اختار الدفاع عن الوانه ويلعب لاحد انديته مثلا زياش اختار اللعب للمغرب يجب ان يلعب مع احد الاندية المغربية والسلام

  • hobal
    الأربعاء 21 نونبر 2018 - 09:48

    الحمد لله لم يشارك في المقابلة الودية في تونس
    لو لعب مع الفريق الوطني لكانوا اعطبوه الوحوش التونسيون هاؤلاء ليست لهم روح رياضية في ظنهم الكرة لعبة عض ورفس وركل هذه الاوصاف يقوم بها حيوانات توصف بالجينة

  • ظلم تحكيمي تونسي!
    الأربعاء 21 نونبر 2018 - 10:34

    مباراة ودية دولية يجب إدارتها حكم أجنبي، أين شخصية جامعة كرة القدم المغربية في هذا الشأن؟ وتحية لمنتخب المغربي للروح القتالية وانتصاره 1 _ 0 ضد تونس التي يجب معاملتها بهذه الطريقة القتالية لهزمها كرويا ولكما وتعنيفا على الوجه.

  • Déjà dit
    الأربعاء 21 نونبر 2018 - 17:27

    Á Samir 1.
    Dans Quelle Planete Es tu?
    Drôle Argument. Heureusement tu n'as aucun siége dans FIFA.

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب