"أسود الأطلس" يزأرون في عقر دار "نسور قرطاج" بهدف النصيري

"أسود الأطلس" يزأرون في عقر دار "نسور قرطاج" بهدف النصيري
الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 19:00

فاز المنتخب المغربي لكرة القدم، بهدف نظيف، على حساب نظيره المنتخب التونسي، في المباراة الودية الإعدادية التي جمعت بينهما، على أرضية ملعب “رادس”.

وراهن الناخب الوطني هيرفي رونار، كما كان متوقعا على الدفع ببعض اللاعبين الذين لم يكونوا حاضرين في التشكيل الرسمي للمنتخب، خلال مجمل المباريات الأخيرة.

وجاء أول تهديد حقيقي مع بداية مجريات المواجهة، من جانب المنتخب المغربي، عن طريق اللاعب يوسف النصيري، في حدود الدقيقة 13، بعد أن عرفت الدقائق الأولى جمودا كبيرا من حيث التحركات الهجومية من الجانبين.

خلال دقائق الثلث الثاني من الجولة الأولى، خلقت عناصر الطرفين بعض المناورات الهجومية، غير أنها بقيت محتشمة دون خطورة على مرمى الحارسين، بعد أن خانتهم اللمسة الأخيرة في الأمتار الـ20 الأخيرة.

وتمكن يوسف النصيري، من هز شباك “نسور قرطاج” في حدود الدقيقة 41، من كرة مرتدة من الحارس التونسي فاروق بن مصطفى، مانحا بذلك هدف التقدم في النتيجة، الذي أنهى على وقعه “أسود الأطلس” تفاصيل الشوط الأول الذي كان متوسط المستوى بين المنتخبين.

ومع بداية أطوار الجولة الثانية، لم يظهر المنتخب التونسي، أي رد فعل على هدف “الأسود”، في المقابل هدد سفيان بوفال، مرمى أصحاب الأرض بتسديدة قوية من خارج منطقة العمليات، مرت بجانب الشباك، في الدقيقة 57.

وتواصل تواضع المردود الهجومي للعناصر التونسية في باقي دقائق المواجهة، إذ بقيت الخطورة بعيدة عن مرمى الحارس منير المحمدي، رغم احتكارهم للكرة ومحاولة فك شفرة خط دفاع “أسود الأطلس”.

وفي مقابل تواضع الأداء الهجومي للمنتخب التونسي، كان “أسود الأطلس” قريبين من إضافة أهداف أخرى، خصوصا في الدقائق الـ15 الأخيرة من المباراة، بعد أن أتيحت لرفاق وليد أزارو، بعض محاولات التهديف، فيما ضيع أصحاب الارض أبرز فرصة لهم في النزال، في الوقت الضائع، قبل أن تنهي صافرة الحكم المصري نور الدين إبراهيم، مجريات النزال الودي بفوز المنتخب المغربي بهدف نظيف.

‫تعليقات الزوار

82
  • BAHARI 34
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 19:12

    مقابلة ودية مهمة لأنها محك حقيقي في انتظار مباريات من نفس المستوى ضد السنغال نيجيريا ومصر، صراحة رغم غياب سايس عن التنافسية لكن مستواه أفضل بكثير من داكوسطا ولا أعلم ماذا يفعل مع ولفرهامبتون (عليه التعاقد مع وكيل أفضل ليجد له فريق أفضل)، سابقا كنا نسيطر على وسط الميدان مع بوصوفة زياش والأحمدي لكن اليوم كان العكس، كذلك مند كأس العالم لم نعد نرى المنتخب يضغط كمجوعة وهو ما يسهل مأمورية الخصم في إخراج الكرة من المنطقة الدفاعية، النصيري شاب واعد بلياقة بدنية جيدة وارتقاء العالي يجعله يفوز بكل النزالات الهوائية لكنه يحتاج الحكمة في اتخاذ القرارات وكذلك في توزيع لياقة البدنية على الفترات المهمة في المقابلة، أمرابط السعودية مختلف، درار غيابه عن التنافسية أثر عليه لكن مع إقالة المدرب الهولندي العنصري سيعود لمستواه، حكيمي رائع عندما يدخل في العمق لصناعة اللعب، ومباراة في المستوى للمحمدي بنعطية بلحجام بوفال، سفيان الرشيدي نقطة الضوء الوحيدة في قناة الرياضية (رغم أنه أخطأ في حق سايس لأن فيصل فجر من أخطأ حينما مرر كرة قصيرة في اتجاه سايس)، انعدام الروح الرياضية عند التوانسة كالعادة.

  • جبلي ابن الجبل
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 19:14

    تحية عالية لروح القتالية للمنتخب المغربي الذي لعب ضد منتخب تونس و ضد الحكم .. صراحة توانسة طلعو شمايت لا علاقة بالروح الرياضية رغم أنها تبقى مبارة ودية ..
    dima maroc

  • عبد اللطيف. مراكش
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 19:14

    رغم المباراة كانت ودية لاكن الحكم كان قاسيا. في الشوط الثاني. عكس الشوط الاول. كان مسالما .لا أعرف لماذا. انقلب فى الشوط الثاني. ولاكن الحمد لله. على الإنتصار .المستحق لأسود الأطلس.

  • amir
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 19:14

    Bravo. c etait un tres bon match.

  • ابو مروة
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 19:15

    هنيئا للمنتخب فيصل فجر يلزمه قليل من الاحترام وتفادي مناوشات الخارج عن اللعبة حركة غيّر رياضية هي سبب الشجار في حق المدافع

  • خليلوفيتش
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 19:16

    في الحقيقة تألمت كثيرا لما بدر من الحارس التونسي في حق فجر. يجب على الكاف أن تربي كل من سولت له نفسه إفساد ود المغاربة و التونسيين. و هنيئا لمنتخبنا المغربي واصل مسيرة موفقة إن شاء الله.

  • سفيان
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 19:17

    اظن الحكم تونسي تحقق من المعطيات صديقي

  • walid ss
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 19:17

    مبروك على المنتخب الوطني فاز عن جدارة واستحقاق رجل المقابلة غانم سايس واش داك الحكم بغا اعادلهم بزز التوانسة بكاية

  • NINJOS
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 19:17

    خلاصة القول الثنائي ابن عطية و سايس منسجم اكثر من داكوسطا و ابن عطية و رسمية بوفال لا نقاش فيها

  • mehdi Frankfurt
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 19:17

    مبروك المنتخب الوطني المغربي. سبحان الله العضيم عندك المصاروا والتوانسة مكاريه حشومة كيضرب فاالعابة ديال المنتخب والحكم لايتوفر على كرام ديال المهنية على العموم ديما مغريب

  • ع.الحميد
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 19:18

    برافو اسود الاطلس. شرفتونا في تونس.
    كل التوفيق مستقبلا.

  • منير
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 19:18

    نهاية المفابلة تعكس بجلاء الفرق بين الأمم المتحضرة و الأخرى المتخلفة …تخلف في كل شيئ حتى الرياضة لاتسلم من هدا التخلف

  • متتبع
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 19:18

    هناك لاعبين يجب أن يستبعدو تماما من التشكيلة : النصيري ، داكوستا ، أزارو ، حجام ، واحد خر نسيت سميتو ، النصيري لاعب ثقيل ولا يتصرف بذكاء يصلح كمدافع لا كمهاجم …المباراة كانت متكافئة بين المنتخبين وأضاع التوانسة هدفا محققا في الأخير ، في المحصلة ، أنا أخشى ألا يذهب المنتخب بعيدا في التصفيات الافريقية لأن مستواه غير مقنع

  • med
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 19:19

    مع الأسف الشديد غياب الروح الرياضية من طرف تونس. وهنيئا لفوز المنتخب الوطني

  • Anas
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 19:19

    كما العادة منتخب تونس تنقصه الروح الرياضية..جمهور من نفس الطينة..

  • مواطن
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 19:20

    انعدام الروح الرياضية من لذن اللاعبين التونسيين .
    لماذا الدول العربية لا ترضى البهزيمة امام المنتخب و الفرق العربية .
    لماذا هذا البغضاء،!!

  • Dave
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 19:24

    dirar azaro hafidi dacosta hajjam ne doivent pas être invités ils ne sont pas du niveau d'équipe nationale

  • Taxi Deutschland
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 19:24

    المرجو التعليق على المقابلة وليس على الأحداث لا رياضية لا نريد الفتنة مع الإخوة التونسيون
    جزاكم الله خيرا

  • مراد
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 19:25

    اتمنى ان يفوزوا في المقابلات المهمة في المستقبل كما يفوزون في المقابلات الحبية، مشكل الأسود دائما ليس الاعبين وانما الضغط والنرفزة.

  • Said
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 19:25

    أولا مبروك الانتصار على منتخب تونس المغرور. سايس كان رجل المبارة, بوفال يمتع بتقنياته العالية ويشكل خطر على الهجوم, هناك بعض اللاعبين يضيعون مجهود المنتخب بتمريراتهم الخاطئة و انا أقصد بالمصادرع المرابط صراحة ثقيل و ليس لاعبا مهاريا يليق اللعب لكرة الركبي وليس كرة القدم, الحجام ضعيف, فيصل فجر الله يعطينا بركتوا, الحافيضي ابان على مستوى اللاعب المحلي. عموما تبقى مبارة و دية للوقوف على جاهزية بعض اللاعبين. كنت اتمنى إشراك اللاعب المميز المزاري من أول انطلاق المبارة و لكن سي رونار يفضل Gladiator المرابط على عديد من النجوم الشباب.

  • مواطنة
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 19:26

    مبروك للمنتخب الوطني مباراة بطولية.لكن للاسف لاافهم لماذا تم تكليف حكم تونسي لقيادة المباراة كان متحيزا للاسف.واللا عبرن التونسيين يفتقدون للروح الرياضية كما هو معروف عنهم.

  • الجزائر البلد القارة
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 19:26

    صراحة مستوى ضعيف جداً لمنتخبين موندياليين !!

  • zeyach
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 19:26

    مبروووك للمنتخب الوطني بعدما كانت عقدتنا هي تونس اصبحنا نزأر في عرينهم

  • Mohamed
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 19:26

    تحية الى الاخوة التونسيون , لكن الحارس التونسي كان عديم الاخلاق نتمنى ونطلب الى جامعة الكرة التونسية ان تخضعه الى دورة تكوينية للاخلاق في دولة اليابان

  • Amine
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 19:29

    عاش الوطن عاش الملك ديما أسود الأطلس

  • ابوايمن
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 19:29

    المنتخب الوطني اعتمد على بعض الاحتياطيين في هذه المقابلة، وكان أداؤهم جيد جدا ،كلهم دون استثناء ، اما منتخب الهريسة لا زال لم يستفد من تصرفاته الغبية ، اللعب الخشن ،والتظاهر بالتساقط ،وان الضربة كانت جد قاسية ،بالاضافة الى الحكم الذي كان منحازا لمنتخبه بامتياز ، وتغاضى عن الكثير من الأخطاء لصالح المغرب ، واعطى الكثير من الامتيازات لمنتخبه التونسي ،فهو كان بمثابة المدرب المساعد لمنتخب غربان قرطاج ،تميز هذا المنتخب فقط باللعب الخشن ،والتمثيل السيء على رقعة الملعب وهذه هي عادتهم ،،،مع الأسف كان يجب تعيين حكم من بلد اخر

  • Khalid
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 19:29

    الغريب في هاته المباراة هو ردة فعل اللاعبين التونسيين بعد انتهاء المقابلة و عدم تقبل الهزيمة خصوصا الحارس التونسي ضد اللاعب فيصل فجر فالمباراة تبقى حبية و بعيدة عن أية مشادات

  • Adnan
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 19:36

    هنيئا للاسود
    إن شاء الله سيتحسن مرتب المنتخب الفريق الوطني في FIFA بعد هدان الانتصارين

  • Man of truth
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 19:40

    المدابزة في التالي ما عندها حتى معنى الماتش غير اميكال, وداك فجر الله يهديه معصب بزاف وديما كـ يدابز, واخا داك غارديان ديال تونس مكانش عليه يدير ديك لقطة من بعد الماتش ولكن راه فجر كان منوضها قبل مع اي لعاب كيوقع احتكاك كينوض معاه ويرجعها سبان.

  • مغربي غيور
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 19:41

    هاذه نتائج سياسة الأخوة أو التمر أو الحليب أو دير الخاطر للعرب …. يعتدون على منتخبنا بدون آستحياء هاذه رسالة أخرى لحكومتنا و سياسيينا الضعفاء ….

  • ادريس الوردي
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 19:41

    الأسد أسدُُ ولو كان خارج عرينه،تحية الى كل من ساهم من قريب أو من بعيد في تدريب و تنضيم صفوف منتخبنا الذي يرفع علم بلادي عاليا.احب منتخب بلادي واريد له النصر تلو النصر.احب بلادي

  • khd
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 19:42

    هنيءا للمنتخب المغربي ولكن معلق القنات الاولى لم يكن في المستوى وظل داءما يطالب بازرو ولكن هادا الاعب لم يقم بشى ء يدكر ربما هو لاعب فريق وليس منتخب لان مستواه لم يكن في المستوى المطلوب.

  • حاريث
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 19:51

    لا أعرف لماذا لا يعتمد مدرب المنتخب الوطني على اللاعب المهاري أمين حارث في غياب بلهندة وزياش.فمنذ آخر لقاء لعبه بالمونديال أمام إيران ونال فيه جائزة أحسن لاعب لم نعد نرى اللاعب داخل رقعة الميدان لأسباب نجهلها

  • Dark
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 19:51

    الحكم تونسي هاذا كان خطأ ، الحكم كان يجب أن يكون من أحد الدول المغاربية.

  • محمد
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 19:53

    أنا أقول وأكرر دائما في قرارة نفسي ولأصدقائي بأن تونس ليست عندها الكرة
    عندها الشمتة ولا العنف ولا المكر ولا شراء الحكام .
    لو آمنا نحن بقدراتنا لقارنا انفسنا بالبرازيل او الأرجنتين .
    عندنا فنيات وتقنيات عالية ولعب نظيف،
    خصنا نطوروه ونآمنو بماعندنا.
    شكرا للمنتخب وإلى الأمام

  • ملاحظ عابر سبيل
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 19:54

    أرضية الملعب كانت سيئة جدا و غير لائقة بمقابلة دولية.
    الحكم كان متحيزا.
    بعض اللاعبين التونسيين تنقصهم التربية و ليس الروح الرياضية.
    الجمهور الذي كان يرمي بالقارورات الى الملعب ابان عن همجية متوقعة.
    على العموم، الكرة التونسية تنتصر بالتمثيل او بالعنف.
    هم بعيدون عن الروح الرياضية و عن اللعب الممتع.
    على التلفزيون الذين ينقل مباريات المنتخب التونسي ان يضع علامة اسفل الشاشة ممنوع على الجمهور الناشئ او على الاطفال اقل من 12 سنة 12-

  • عبد المجيد شهبون
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 19:55

    كما العاده لم يخرج منتخب تونس نعن المناوشات وانعدام الروح الرياضيه ناهيك عن ملعب رديء وعشب تنعدم فيه شروط اجراء مقابله في كره القدم . كان على الجامعه ان تختار منتخبً اخر افريقيا كان ام اوروبيا وان تتفادى منتخب تونس الذي تنعدم فيه الروح الرياضيه زيادة على حكم محلي دون المستوى . إذن فان الجامعه مدعوه ان تبتعد عن مثل هذه المنتخبات التي تبحث أساسا عن التسب في إعطاب خطيرة للاعبين المغاربه. .فهنيءا للمنتخب الوطني لانه يظل في مستوى عال وقد استحق النقطه الكامله امام منتخب ينقصه الكثير بدءا بالروح الرياضيه.

  • ولد الري________ش
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 19:56

    مقابلة ودية لا اقل ولا اكثر ,للاسف الاحداث التي وقعت في نهاية المقابلة خدشت الصورة للمنتخبين,الشعب التونسي الشقيق شعب رياضي محب كريم الضيافة ,ونتمنى الا نرى هذه المشاهد اللاخلاقية فيما بيننا ,لان املنا ان توحدنا الرياضة لا ان تفرقنا .لماذا يتشبت رينار ببوصوفة وببلهندة ومروان داكوستا !!!!?هل هناك من يضغط على رينار ?على كل من يهمهم الامر ان يتحركوا هذا منتخب وطني وليس مزرعة خاصة لاحد !!!! نحن على ابواب كاس افريقيا ويجب ان نستعد بقوة ونذهب باحسن لاعبينا ,لا باصحاب _باك صاحبي_……

  • أتركو المدرب يعمل
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 20:00

    من البداية وقراري تابت ولم يسبق لي شخصيا أن تدخلت في شؤن المدرب بإستتناء إلحاحي عليه بالمنادة عن حكيم زياش قبل كأس إفريقيا الماضية.
    والله مدرب في المستوى ودكي في خططه مع كل مقابلة والحمدو الله أن لنا اليوم عدد كبير من الاعبين الشباب الدين تنقصهم التجربة والمنافسة ليكونو جاهزين للعرس الإفريقي.

  • Said
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 20:00

    الى المعلق 32 عند دخول ازارو التونسين مبقاو قاديرين يخرجو كورة من الدفاع بسهولة …اللي شذ كورة كلقا ازارو كطوع كورة …شرف الشوط الاول والشرط الثاني …

  • عبد الحكيم
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 20:01

    نجم اللقاء بدون منازع هو سايس.انقد كرة التعادل كعادته دايما.في اخراج كرات حاسمة و هجومات خطيرة.كما حدث ضد اسبانيا و ايران.و قبلهما مبارتي الكابون في لبروفيل و الساحل العاج في البيضاء.
    لاعب يستحق الرسمية رغم انه لا يلعب في ناديه.بسبب مدربه العنصري الذي يفضل عليه اللاعبين البرتغاليين ابناء وطنه. يشركه ايضا كوسط ميدان دفاعي مما يحد من امكانياته.و اتمنى ان يغادر ولفهامبتون قريبا.والانتقال لناد اخر.

  • سعيد الالفة
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 20:02

    ولازال رونار يؤزم المطبلين و المهللين بالانتصارات المتتالية : اصبح اول مدرب للمنتخب المغربي يهزم الكامرون ..و اول مدرب مغربي يؤهل منتخبا في الاقصاءيات للمونديال دون ان يدخل مرماه اي هدف ..و قبل قليل انتصر على المنتخب التونسي في معقل ارضه و على ملعب رادس..الملعب الدي خسر فيه سابقه …لتزداد عقدة المطبلين ..و صحيبهم .

  • ملاحظ
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 20:04

    شكرا للأسود وللمدرب والسيد لقجع ومن معه، انتصار مستحق في قلب رادس وبحكم تونسي! وجب الاشتغال جيدا على الهجوم مستقبلا لأن من أراد الفوز بكأس افريقيا عليه أن يستغل أنصاف الفرص…وعدم القيام بأخطاء تمرير الكرة للخصم في وسط الميدان خاصة من فيصل فجر مثل هذه الكرات أمام منتخب مثل مصر، نجيريا، الكامرون، يعني الاقصاء…حذاري. أتمنى من ماتيو الكندوزي أن يحمل قميص المنتخب المغربي لأن المنتخب الفرنسي يعج بالنجوم وصغار السن…وأن مستقبله مع المغرب سيكون أفضل له.

  • سوس
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 20:05

    زاءير الاسد في حديقة الحيوان ليس كالزءير في الغابة. شمروا ابينوا لنا المعقول.حبي لا ينفع في شيء

  • سوسي حر.
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 20:08

    اريد فقط ان انبه الاخوان ان الحكم نور الدين ابراهيم هة حكم مصري و ليس تونسي…و لكن هدا الحكم له سوابق مع الكرة المغربية…وخاصة مع النوادي الرجاء و الوداد…و كدلك في البطولة المصرية..فقد طالب الاهلي المصري باستبعاد هدا الحكم و عدم تعيينه لتحكيم مبارياته…فهو معروف عليه زملكاوي حتى النخاع…و الموسم الماضي في مقابلة الاهلي حرس الحدود…لم يعلن على 3 ضربات جزاء واضحة للاهلي…

  • abdou
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 20:12

    Au n22 l algerien oui ce sont 2 equipes du mondial.mais votre equipe national elle n est ni mondiale ni afriquaine alors (hcham oskot)…

  • Worison
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 20:12

    ,3.5/10 Fajr 4/10, Dirar 5/10, Boufal 7/10, Ait benasser Nseyri 7/10, Oualid El Hajjam 7/10, Munir muhamadi 7/10, Benatia 8/10, Hakimi 6/10, Dacosta 6/10, Abdelilah Hafidi 7/10, Romain Saiss 9/10, Nordin Amrabt 4.5/10

  • حريف كرة
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 20:23

    منتخب خاصو ضخ دماء جديدة خاصة فوسط الميدان والهجوم نقصنا مهاجم قناص يكون فالمستوى
    كاينين لاعبين لسدو الخلل فهاذ الوقت مراد باتنا .ادريس فتوحي .عبدرزاق حندالله ويوسف العربي ومحسن متولي وياجور وبن الحليب …. المشكلة مدرب مايعطيهم لافرصة ولاثقة

  • أكاديمي مغربي من ألمانيا
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 20:35

    التوانسة كرتهم لابأس بها لكنهم في العنف رقم 1 في المغرب العربي. فقط في هده السنة كسروا انف مدرب نهضة بركان في تونس لما هزمهم … اعتدوا على المغاربة بالضرب. جمهورهم لايقل همجية. اليوم كانوا يلقون على اللاعبين المغاربة القنينات… في آخر المباراة وهم يغادرون الملعب
    السبب هو أنهم دولة قزمية ولا ترضى أن يزيدها الآخرون تقزيما كرويا.

  • Yacine
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 20:45

    POUR TOUS LES MAROCAINS QUI ONT ENVOYES DES COMMENTAIRES,REGARDER BIEN QUI A COMMENCER ET QU EST CE QUE le petit fajr A FAIT AVANT DE PARLER DES TUNISIENS

  • rado
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 20:55

    السلام، يبدو لي أن المنتخب المغربي يسير في الطريق الصحيح، لكن لدي ملاحضة عن المدرب رونار، هل من عقل عاقل يترك في دكة الاحتياط لاعب موهوب حتى النخاع متل الساحر أمين حارت، وإشراك لاعب يضيع عدد كبييير من الكرات كي تصله بدل من اجلها اللاعبون جهدا كبيرا، ألا وهو فيصل فجر، لاحضوه جيدا لما يتسلم الكرة، لا يملك ردة الفعل الخاطفة من أجل وضع الكرة في المكان المناسب، عكس المايستروووو سفيان بوفال الدي يملك بالضبط نفس ردة فعل أمين حارت، لا تقتلوا أمين حارت من فضلكم ودلك بعدم وضعه في دكة الاحتياط. م ن.

  • KRIMBOUCHE MOULBABOUCHE
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 20:59

    نهاية المفابلة تعكس بجلاء الفرق بين الأمم المتحضرة و الأخرى المتخلفة …تخلف في كل شيئ حتى الرياضة لاتسلم من هدا التخلف on a ça dans notre ADN. il n'y a rien à faire. Et pour l'amour du ciel, épargnez-nous la fameuse expression: NOUS SOMMES DE FRÈRES. On n'est pas des frères, la preuve on l'a
    vu ce soir à la fin d'un match qui était censé être un match amical YAHASRA. On doit accepter la supériorité de l'adversaire, c'est comme ça qu'on progresse. 3ENDA NEFS DIAL ZOUJ FRANC BEZAYED

  • Aaaaa
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 21:03

    شكراا للمغاربة و المصاروة على شتمكم لنا .. شكرا و ألف شكر❤ توا بديت نعرف ان إحنا عقدتكم و تكرهو تونس في الدم

  • nidal
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 21:04

    مبروك منتخبنا على الفوز على منتخب تونس البكاي من درجة فارس

  • سفيان
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 21:26

    لايجب الانكار ابدا بان المنتخب الوطني اصبح يمتعنا باداء كروي احترافي ولن يتجاهل هذا الا من لم تسعفه الذاكرة ليتذكر السنوات العجاف التي مرت منه الكرة الوطنية ردحا من الزمن

  • بلحاج السوسي
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 21:45

    السلام عليكم الأخوة المغاربيون

    مبروك للمنتخب المغربي على الانتصار المستحق في عقر دار النسور القرطاجيين
    اش هذه الشوها يا مدرب المنتخب التونسي الكانزري على همجية لاعبيك الغير الأخلاقيين؟ كانهم تربوا مع في حديقة الحيوانات الوحشية.
    انا متاكد بانك يا الكانزري غير محترم ولا تقدر ولا يعطونك اَي عبرة لاعبوك التونسين ذوي الأخلاق الصبيانية.
    فمصيرك يا كانزري سوف يكون مثل مصير المدرب الكبير والمحترم السيد البزرتي. الطرد الغير المنتظر لان اللاعبين التونسين يتصرفون مثل المافيا بسبب ضعف الاتحاد التونسي الكروي

  • جلال
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 22:19

    رونار يجب اعتماد الرباعي الهجومي زياش حاريث فنان بوفال الهجوم وليد آزرو لو اعتمد رونار على هذا الرباعي لا وجد في أفريقيا يستطيع هزيمة المنتخب كأس إفريقيا تكون المغربية انشاء الله المنتخب كسب تونس في رادس لعب البدلاء والانحياز الحكم أفسد المباراة تدخلت غير مقبولة أراد أن تعادل تونس بقوة حركة غير الرياضية لاعب التونسي ضد فيصل فجر لما ضربه بكرة بسبب تسبب في ثوتر تدخل الحارس لاعب ضرب فجر بكرة هو يتحمل مسؤولية وليس الحارس هو الذي يجب معاقبته يجب على بنعطية سايس مروان دواكسوطا أداه غير مطمئن لا يجب رونار أن يجامل بعض لاعبين على حساب منتخب ماعندوش الفرقة متل بوصوفة أو لا يلعب مع فريقه متل دوكوسطا نبيل درار لا مكان له في المنتخب الفوز كأس إفريقيا لاعب جاهز فقط نشكر هؤلاء لاعبين ماقدمه المنتخب لكن المجاملة على حساب المنتخب

  • صاروج
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 22:24

    أسود الأطلس فريق قوي صاروج في المغرب الكبير وافريقيا عامتا ما على تونس وليبيا والجزائر وموريتانيا ان يستافدو وايتعلمو من دروس و تاكتيك والدكاء فريق المنتخب المغربي. راحو ضربو تونس تم راجعين والراس مرفوع برافو. في اعتقادي اعلامي صحفي صالح الأزرق أخد عطلة وسافر الى تونس من أجل هده المباراة الودية الإعدادية .

  • عزيز
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 22:30

    الفريق المغربي فريق قوي بمعنى الكلمة رغم نرفزة توانسة

  • إلى Aaaaa
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 22:42

    تصور لو كانت المقابلة في المغرب و بدأ الجمهور برشق الاعبين التونسيين بالقارورات و الحجارة فماذا ستكون ردة فعلك ؟ أنتم تنقصكم الروح الرياضية و غروركم يحول دون اعترافكم بالهزيمة رغم التحيز الواضح للحكم. وفي الأخير الاسد يبقى أسد وغراب قرطاج لن يقوى عليه.

  • عبداللطيف المغربي
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 23:04

    الى 13 متتبع.انصحك بالابتعاد عن كرة القدم.وان تبحث لك عن رياضة اخرى تتابعها كالملاكمة مثلا…من جهة اخرى الفريق الوطني المغربي تسيد في الشوط الثاني على الفريق التونسي.اللاعب بوفال اتعب التوانسة بمراوغاته الرائعة…اللاعب ازارو اربكهم كثيرا وتعرض لأكثر من خشونة…كالعادة عادت حليمة الى طبعها.اي انعدام الروح الرياضية لذى التوانسة المعروفين بعدوانيتهم اتجاه المغاربة في كل الرياضات.فما معنى ما قام به حارس متهور اتجاه بدر فجر عند نهاية المباراة.وما معنى رمي القنينات على المغاربة من جمهور غير رياضي.همجي والله.وهذه صفة ملازمة لهذا الجمهور منذ سنين طويلة….على اي مبروك لأسود الاطلس الذين ابانوا عن علو كعبهم في الشوط الثاني على الخصوص.ومزيدا من التألق.

  • مغربي رياضي
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 23:38

    اوطه هدا النداء الى السيد رءيس الجامعة الملكية لكرة القدم اليد فوزي لقجع المشهود له بغيرته الوطنية على ان يرفض او يمنع اية مقابلة ودية مع هدا المنتخب الفاقد للاتزان .رغم ان المبارة ودية الاان التوانسة وكعادتهم ينهونها بالسب والقدف والشنآن وهدا طبيعي لانه مادا تنتظر من شعب ياكل رمضان ومازال يعيش على اكل الكلاب الا اكثر من هدا ولكن المغاربة صعاب المراص وادا نهضوا لن يوقفهم احد وما انتزاع كاس عصبة افريقيا سنة 1999 من طرف الرجاء لخير دليل على دالك.يجب ان يعلم التونسيون انهم من شمالهم الى جنوبهم ومن شرقهم الى غربهم لا يساوون اصغر مدينة مغربية.

  • MAGHREBI NAFSS
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 23:47

    التوانسة و المصريون معروفون بالتمثيل و انعدام الروح الرياضية عكس المغاربة و الجزائريين الذين يقبلون الهزيمة بكل واقعية.هذه حقيقة لا غبار عليها

  • مغترب
    الأربعاء 21 نونبر 2018 - 02:50

    اولدي ما كاين تا شي واحد مطبل من غيرك انت.انت لي كطبل ل هاد رونار .ماذا حقق لمنتخب المغرب لحد الان .سوف نطبل له مثلك إذا حقق الفوز بكأس افريقيا الذي عجز عنه ولد البلاد الزاكي عندما و صل للنهاية .هذا السيد الذي تكرهه كره العمى و يشكل لك عقدة في حياتك بدليل انك تدخله في كل شيء مثل التلميذ الشهير الذي يعرف فقط انشاء واحدا هو فصل الربيع هههه.هذا الكره لا يعرف سببه الا انت.لذلك انصحك بتغيير اسمك كل مرة في التعليق حتى يضهر أنه عدد كبير لهم نفس رايك .لان تعليقك داءما يكون نشازا بين التعليقات

  • jamais
    الأربعاء 21 نونبر 2018 - 07:13

    Bien qu'il est marqué le seul but de la rencontre, Noussair reste lourd et marche souvent sur le ballon. Il donne l'impression qu'il tribuche. Saiss a montré qu'il mérite sa place et que Dacosta ne la mérite pas. Boufl et benatia come Lembranet ok. Heureusement que Belhendra est blessé. Il manquait Ziach

  • مصطفي المصري
    الأربعاء 21 نونبر 2018 - 07:23

    مبروك لمصر والمغرب الفوز علي تونس وارجو ان ينكسر بذلك التكبر والغرور التونسي ويعرفواانهم ليس اقوي منتخب في افريقيا

  • أكاديمي مغربي من ألمانيا
    الأربعاء 21 نونبر 2018 - 07:24

    إلى الرقم 60 والله معك حق هم ليسوا بنسور إنما غربان. كذلك صاحب تعليق رقم 52.

  • السلام
    الأربعاء 21 نونبر 2018 - 09:14

    نلعب مع الجزائر ورغم الحساسية بيننا يربحوننا ونربحهم ولا مشكل، نتمنى ذلك مع الآخرين

  • Expert
    الأربعاء 21 نونبر 2018 - 09:14

    Bonjour encore on voit la violence entre deux équipe national frère dans le match et a la fin contre notre équipe et la faiblesse du jugement surtout et surtout un match amicale, nous somme loin de la conscience du football car il devient, le football, un moyen socio-économique et culturel que des goales

  • محمد
    الأربعاء 21 نونبر 2018 - 09:54

    تلك الحقيقة لا يوجد لا أخوة ولا عروبة كمية السب والشتم و الفرحة الهيستيرية التي لا توصف لإنتصار صعب في مقابلة ودية ضد المغرب أو مقابلة رسمية من تحصيل حاصل ضد مصر تأكد حجم الإحباط و العقدة من تونس. العبرة بالرسميات لكلا المنتخبين وتبا للشعارات الرنانة بالوطن العربي أو بالمغرب الكبير و لا راية تعلو فوق راية تونس.

  • Jarna
    الأربعاء 21 نونبر 2018 - 09:55

    جياش وًحارث عندهوم الحض ، كون لعبو كن خرجو بجوجهم مهرسين تهريسة خايبة، ماعمرهوم يرجعو لمهارة ديالهم ..كيف جرا لتيمومي و حسن مع المصريين والتوانس..هاذ الفرق خاصنا ما نلعبوضضهم ونخلوهم اسمعو من بعيذ بن تنغلبو الفرق للي قوى منهم بكثير…

  • مغربي امزيغ قح
    الأربعاء 21 نونبر 2018 - 13:48

    المنتخب في طريق الصحيح

  • mohamed
    الأربعاء 21 نونبر 2018 - 14:55

    الحكم ليس تنوسيا بل مصري تاكدوا من الخبر قبل الحكم لقد غلطنا المعلق الله يهديه مقدرش يظير سمية ديال الحكم فغوغل يعرف قبل ميغلطنا اسمه نور الدين ابراهيم نفس الحكم ديال نهاءي كاس العرب بين الترجي والفيصلي الاردني

  • إلى المسمى محمد
    الأربعاء 21 نونبر 2018 - 17:10

    ليست فرحة المغاربة على النتيجة بل غضبهم على سوء معاملتكم اللارياضية لاعبين و جمهور إتجاه الفريق المغربي هذا من جهة. وقولك لا راية تعلو فوق راية تونس ، فأنت تعاني من عقدة بلدك القزم أمام مصر و المغرب اللذين سيجعلكم تتاملون بالمقولة ( رحم الله عبدا عرف شأنه )

  • عبداللطيف المغربي
    الأربعاء 21 نونبر 2018 - 19:00

    الى 70 التونسي.من حقك ان تفخر براية بلدك.ولكن تأكد ان المغرب ومصر اكبر من تعلوا عنهم راية تونس.انت تتطاول على الكبار.وذون ان ادخل معك في متاهات….فأسم المغرب ومصر لا نقارنه باسم تونس.فالكبار كبار.والصغار صغار.وعاش من عرف قدره…

  • مجيد التطواني
    الأربعاء 21 نونبر 2018 - 19:27

    لم تتغير عقليه العجرفة والتغطرس لدى اللاعبين والمسوءولين التونىسبين الذين يفتقدون الى المهاره الكرويه والاخلاق والروح الرياضياتين سيما عندما ينهزموا في المقابلات الرسمية اوالوديه كما ان تقدمهم في التصنيف قاءم على الزُّور . لهذا نطلب من الجامعه الملكيه لكره القدم ان لا تتعامل من الان فصاعدا مع نظيرتها التونسيه لان الشعب المغربي لايرغب في هذا التعامل الذي. يجر علينا داءما الويلات لانستفيد منهم شيئا . ركزت على هذا الجانب لان المنتخب المغربي يترفع عن هذا المستوى الرديء لان كرويا لا مجال للمقارنه الفريق الوطني يتفوق في كثير من الأشياء عن المنتخب التونسي.

  • سعيد الالفة
    الخميس 22 نونبر 2018 - 14:30

    Les fanfaristes souffrent et pleurent en silence !!
    Quand Renard gagne et se met en évidence,
    Les succès d’Hervé les placent en effervescence
    Avec le magicien venu d’un pays nommé France,
    L’équipe du Maroc se sent en toute assurance ,
    confiante..au fil des matchs et monte en puissance.
    Lakjaa et Haji ont montré leurs compétences
    pour offrir une fête des plus belles ambiances
    Renard dont le palmarès « fait feu » de brillance,
    a largué « l’ex » aux lointains temps et lointaines distances
    celui qui a passé son mondat en « deux ans de vacances »

  • سعيد الالفة
    الخميس 22 نونبر 2018 - 14:54

    كما في السماء تزيح و تغطي الغيوم الغيوما
    هيرفي رونار ازاح و غطى المدرب القديما
    منذ مجيئه كون فريقا واكتشف لاعبين نجوما
    حصن دفاع منتخبنا و قوى الخطوط والهجوما
    وابهر المتتبعين واخرس المطبلين و الخصوما
    وأزال عنا حقبة الاخفاق وانهى العهد المشؤوما
    وأهدى لبلدنا منتخبا مهابا واذهب عنها الهموما
    و أعطى للآخرين في التدريب دروسا و علوما
    وسقى المطبلين كأسا ليتجرعو منهاا حنظلا وسُمُومَا
    و بكوا على اطلال اسم بات في الماضي مرسوما
    و طبلوا عبثا ..لمن اعتاد بين البلدان رواحا و قدوما
    وكلما حاولوا ارجاعه عاد زعيمهم الورقي مهزوما
    تحية لرئيس الجامعة الدي اتخذ قرارا صائبا ملهوما
    فأتى بالشخص الذي بنى فريقا بطلا وحصن التخوما
    و أذاب تمثالا شمعيا ومحى مجد المطبلين المزعوما

  • سعيد الالفة
    الخميس 22 نونبر 2018 - 15:16

    الى مغترب
    الذي غير اسمه المستعار كعادته كلما اشتد عليه الخناق من مغترب راجاوي بيضاوي المدرب الى " مغترب "
    يامغترب "متقلب"الدي تمدحه اليوم اقرا ما كتبت انت عنه تحت المقال
    بادو الزاكي مدربا لاتحاد طنجة لموسمين اثنين
    نشرته هسبريس يوم السبت 20 ماي 2017 – 12:18
    هاهو تعليقك(وهو موجود في ارشيف هسبريس ولله الحمد) اوو عنداك تنكر واترك لقراء هسبريس الاعزاء الحكم على ما كتبت انت يا مغترب
    33-مغترب راجاوي بيضاوي الأحد 21 ماي 2017 – 19:07
    نفس اسطوانة …..
    لن اغير رايي فيه فهو مجرد,…….. واذا ماستمرت النتائج السيئة فسيخلق اي اعذار او ……….ليظطروا لفسخ العقد ……… وبالمقابل يكسب هو ………
    نجيكم بصراحة ان عيب …………..الطموح للالقاب ……. فتاريخه الكروي …… قتل طموحه التدريبي,بكل صراحة …..فقط موظف يسترزق الله من هاد ميدان التدريب ……. لذلك تجده باي تعاقد…..حتى يطلع في كل الحالات هو الرابح.هاذي الحقيقة و……غطس في سياسة الربح……..
    شكرا هسبريس (الى هنا انتهى تعليقك وقد خففته ومن اراد ان يقراه فهو موجود تحت المقال المدكور
    الان كلامي ( كل هدا وليك عين تتكلم ) يا مخادع يا كذاب يا حربائي انا موقفي ثابث و بالدليل

  • سعيد الالفة
    الخميس 22 نونبر 2018 - 15:59

    الى مغترب
    يا مغترب راجاوي بيضاوي يا متقلب اليس هدا تعليقك على المقال "
    أزمة شباب بلوزداد تهدد بقاء الزاكي في الجزائر
    الدي نشرته هسبريس يوم السبت 13 ماي 2017 – 10:10
    4 – مغترب راجاوي بيضاوي السبت 13 ماي 2017 – 11:57
    الى المعلق 1 من فضلك اعطني لقبا واحدا لهذا المدرب الذي ……..كفى من الضحك على الذقون.مدرب اعطيت له كل الفرص فاثبت فشله ……….
    مع كل الفرق التي دربها بما …………سببا في تازم تلك الفرق ساعتها او نزولها وياخد ……
    مدرب كومبارس بصريح العبارة ………..ولم يعطي شيئا كمدرب وخدا كثر من حقو ولازم غيرو من الشباب …..
    هههه اضحكتني عبارة مدرب يبحث على الالقاب (هنا انتهى تعليقك )
    الان تعليقي : يا متقلب ماخلليتي ف صحيبك غير اللي نسيتي اوو دابا جاي داير فيها استاد قال ليك وطني واتا سير فين تصلع ماشفتيش رونار مللي كايشارك في المباراة بمدينة لعيون العزيزة بمناسبة المسيرة الخضراء شفتيه مللي لابس التوني الاحمر الغالي ديال المنتخب المغربي مالو دارها صحيبك اووجاي دابا تقول الوطنية سير تكمش را وجهك بلاندي اقصح من دبابة ابرامز

  • سعيد الالفة
    الخميس 22 نونبر 2018 - 16:33

    مال المطبلين و المهللين اوقفوا العزف.. والتطبيلا
    و أبدلوه فجاة مأتما باكيا..وحدادا..و نحيبا وعويلا
    صُدِموا وذهلوا.. و من فوز المغرب حاولوا التقليلا
    ولبسوا ردءا اسودا.. وتعطروا قطرانا ونفطا كحيلا
    وضربوا اخماسا في اسداس.. وتوجعوا انينا طويلا
    و اختلقوا لفشل صاحبهم عذرا واهيا سموه تعليلا
    كم حذرتهم من جار ..دائما في شؤوننا يكون دخيلا
    جار مناوئ لنا ..و وقت مؤازرتنا.. يصير بخيلا
    جار.. الخارج منه مولود..و الداخل فيه يعد قتيلا
    نصحي للمطبلين جليل ..غير انهم لا يروه جليلا
    فكفاني فخرا بالمغرب وطني.. فلن ابتغي عنه بديلا
    وقائدا.. ملهما .. متبصرا ..بغير حبه لا اغدو جميلا
    تحامل المطبلين يسرني.. ويصنع لي مجدا و إكليلا
    عباراتهم تضحكني..لأنهم ببساطة. .لا يفقهون فتيلا

  • Sbaai
    الخميس 22 نونبر 2018 - 19:31

    الجامعة اخطأت ببرمجة هذا اللقاء ،مع تونس الغير المستقرة لا سياسيا لا اقتصاديا لا اجتماعيا لا امنيا ولا اجتماعيا وحتى اخلاقيا ،فلا نجز بمنتخبنا هكذا في معسكرات ومباريات دون دراسة مسبقة لميادين التباري واخذ الاعتبار للاهتارء النفسي والاخلاقي الذي اصاب بعض شعوب المنطقة جراء عفن ماسموه بالربيع العربي الذي ولد لهذه الشعوب نفسية عدوانية وحاقدة

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 8

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | مقلب ري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | مقلب ري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 18

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب