رونار يقتنع بكفاءة بونو في حراسة "عرين الأسود"

رونار يقتنع بكفاءة بونو في حراسة "عرين الأسود"
الخميس 22 نونبر 2018 - 09:10

يعتبر مركز حراسة المرمى من أكثر المراكز التي أحدثت صداعا في رأس الفرنسي هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، بسبب توفر “الأسود” على اثنين من أفضل الحراس حاليا، إذ يقدمان أداء لافتا رفقة نادييهما برسم مسابقة الدوري الإسباني “لاليغا” بقسميها الأول والثاني.

ولطالما تساءل عشاق المنتخب الوطني المغربي عن الحارس الذي سيعتمد عليه هيرفي رونار بشكل أساسي في ظل تألق كل من منير المحمدي بقميص مالقا، الممارس بالقسم الثاني في الدوري الإسباني، إضافة إلى المستوى الكبير الذي أبان عنه ياسين بونو، رفقة فريق جيرونا الكتلاني الممارس بالقسم الممتاز بداية الموسم الجاري، حتى بات مطلبا لبعض الأندية من أجل التعاقد معه على غرار ناديه السابق أتليتكو مدريد الذي يفكر في استعادته للاستفادة من خدماته.

وحسم الناخب المغربي موقفه بعد تفكير عميق ومتابعة دقيقة لأداء الحارسين معا خلال الموسم الحالي ضمن دوري الجارة الإيبيرية. وقال الثعلب رونار خلال المؤتمر الصحافي الذي أعقب المباراة التي جمعت بين “نسور قرطاج” و”أسود الأطلس”، وديا، في ملعب “رادس”، وآلت نتيجتها للمنتخب المغربي بهدف نظيف من توقيع المهاجم يوسف النصيري، لاعب ليغانيس الإسباني: “لقد وجهت كلامي إلى منير المحمدي، وقلت له ببنط عريض إنه ليس لدي أي شيء ألومه عليه، ولكن بصفتي مدربا علي أن أتخذ قرارات حاسمة، وقراري كان أن يلعب ياسين بونو أساسيا في مباراة الكاميرون”.

ورجح رونار بعد تفكير عميق ومراقبة دقيقة كفة ياسين بونو على حساب المحمدي، ليكون الحارس الأساسي للمنتخب المغربي خلال المباريات الرسمية التي سيجريها “الأسود”. وأوضح رونار أن اتخاذ هذا القرار لم يكن سهلا، مضيفا: “أعلم أن هذا قرار صعب، لكن هذه القرارات تعتبر جزءا لا يتجزأ من مهنتنا، والأهم أن منير المحمدي قدم مردودا محترما أمام المنتخب التونسي، ونحن محظوظين بتوفرنا على حارسين من طراز رفيع”.

‫تعليقات الزوار

8
  • Ahmed
    الخميس 22 نونبر 2018 - 10:09

    Mohammadi est un trés bon gardien et mérite d'étrev le premier gardien avec bon comme remplacant je ne suis pas d'accord avec le coach

  • رضوان الفتحي
    الخميس 22 نونبر 2018 - 10:20

    الحارس بونو هو الحارس رقم 1 في المغرب والحارس الكبير الزنايتي رقم 2 والعروبي رقم 3 والحواصلي حارس الحسنية رقم 4 أما باقي الحراس فمستواهم متقارب جدا مع احتراماتي للحارس التكناوتي حارس متوسط جدا ولا يليق بمقام فريق كبير اسمه الوداد البيضاوي.
    الوداد هو الفريق الاول الذي كان يتربع على حراسة المرمى مع الحارس الاسطورة بادو الزاكي للاسف اليوم الفريق بدون حارس في المستوى

  • rifi
    الخميس 22 نونبر 2018 - 10:24

    ا لمنتخب المغربي عانى اسوى مراحله في حراسة مرماه منذ مغادرة بادو الزاكي في بداية التسعينيات من القرن الماضي ,وبعد 25سنة هاهو المنتخب يمتلك حارسين من الطراز الرفيع ,نتمنى ان يكون للمنتخب مهاجمين ومدافعين ووسط الميدان من صنف حارسي مرماه ولكم واسع النظر…

  • مواطن
    الخميس 22 نونبر 2018 - 12:16

    كل الحراس بارعون وممتازون لكن وجب العمل على إعداد الخلف وتطوير الأداء والمستوى تحية لجميع الحراس والمغاربة الرياضيين والأساتذة والعمال.

  • ولد الري_____ش
    الخميس 22 نونبر 2018 - 12:28

    شخصيا اعتقد ان اخر مشكل بالمنتخب _حراسة المرمى _المشكل في بعض اللاعبين لا نعلم ما سبب تشبت رينار بهم ?هذا منتخب وطني وليس مزرعة خاصة..بوصوفة _بلهندة_الاحمدي _مروان داكوستا بوطيب !!!?اعتقد انهم قدموا الكثير للمنتخب وقد آن الأوان للتغيير ودخ دماء جديدة بإمكانها صنع الفرق .كأس افريقيا على الابواب ولا داعي للمجاملة على حساب المنتخب. يجب تحرك الجامعة ووضع النقاط على الحروف قبل فوات الاوان.اما الحراس اعتقد ان كل الحاضرين بمستوى جد جيد.

  • sellam souiri
    الخميس 22 نونبر 2018 - 13:18

    Qui est ce renard pour mettre en cause ce valeureux gardien de but qui garde les bois d’une équipe de l’une des meilleures championnats du monde ???
    beaucoup d’arrogance pour ce chanceux entraîneur !!
    Celui qui dénigre tout journalistes marocains foot marocain et c’est la mentalité éternelle des français envers leurs colonies

  • ودادي 19
    الخميس 22 نونبر 2018 - 16:52

    هنيئا لبوتو ابن مدرسة الوداد بالرسمية وهدا جاء نتيجة مجهود لمدة 7 سنوات مع الفريق الوطني

  • عبد الحكيم
    الجمعة 23 نونبر 2018 - 00:11

    الحارس بونو في هذا الموسم ثان افضل حارس مرمى في العالم.بعد حارس ليفانتي اويير ب 54 تصدي ناجح.مقابل 56 تصدي للحارس المذكور.متفوقين على اسماء كبيرة في الدوريات الخمس الكبرى.رغم تواضع مستوى نادييهما.

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات