24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5208:2413:2916:0318:2519:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟
  1. العثماني يحرك الوزراء لتفادي ضياع أرشيف الإدارة (5.00)

  2. "رسالة تحت التراب" تعيد ملابسات مصرع آيت الجيد إلى الواجهة (5.00)

  3. نفاد مخزون الأدوية بمشافي المملكة يعرض حياة المواطنين للخطر (5.00)

  4. "المغرب الأخضر" يؤمّن التغطية الصحية لآلاف صغار الفلاحين (5.00)

  5. حميش يدعو إلى الدفاع عن العربية ضد حملات "التهجين والتبخيس" (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | فاخر يُغادر الجيش رسمياً ودحان يخلفه مؤقَّتا

فاخر يُغادر الجيش رسمياً ودحان يخلفه مؤقَّتا

فاخر يُغادر الجيش رسمياً ودحان يخلفه مؤقَّتا

قَدَّمَ محمد فاخر، استقالته من تدريب فريق الجيش الملكي لكرة القدم، بشكل رسمي، عقب الانتقادات الكثيرة التي تعرّض لها بسبب تدني مستوى الفريق العسكري والنتائج السلبية التي حصدها خلال الموسم الحالي، ما دفع أنصار النادي إلى الخروج في مسيرة احتجاجية مطالبين بالإطاحة به من منصبه.

واستجابت إدارة الجيش الملكي لطلب محمد فاخر، الذي كان مصرا على تقديم استقالته من مهامه بعدما تعرّض للانتقادات ولضغوطات كبيرة خلال المباريات الأخيرة للفريق، بعد أن تكبَّد العساكر مرارة الهزيمة تحت إشرافه في أربع مباريات وتعادلوا في ثلاث مناسبات ولم يحققوا الفوز سوى في مباراتين بعد مرور تسع جولات محتلين المركز قبل الأخير برصيد 9 نقاط.

وعقد مسؤولو الفريق العسكري يوم أمس الخميس، اجتماعا رفقة محمد فاخر، خصص لتدارس الوضعية الراهنة التي يمر منها الفريق والأسباب الكامنة وراء حصده النتائج السلبية وظهوره بوجه شاحب عكس انتظارات أنصاره.

وأَقدمت الإدارة العسكرية، على إسناد مهمة تدريب الفريق بشكل مؤقت إلى سعد دحان، عميد الفريق سابقا، والذي خاض عدة تجارب تدريبية منها عمله في وقت سابق مساعدا للناخب الوطني عبد الخالق اللوزاني، ومدربا للفريق الوطني العسكري بالإضافة إلى إشرافه على العديد من الفرق أهمها مدرسة الجيش الملكي، الجيش الملكي (مدربا ومدربا مساعدا)، الجمعية السلاوية، اتحاد سيدي قاسم، الفتح الرباطي، وشباب المسيرة.

ويدرس المكتب المسير للفريق العسكري السير الذاتية لعدة مدربين من أجل قيادة الفريق لخلافة فاخر، الذي فشل في تحقيق الوعود التي قدمها لإدارة الفريق وجماهيره، الذين نفذ صبرهم فخرجوا أول أمس للاحتجاج أمام مقر القيادة العامة للدرك الملكي في الرباط مطالبين "الجنرال" بالرحيل من على رأس الإدارة التقنية.

وعلمت "هسبريس"، أن اسم التشيكي زيدنيك زيمان، مدرب أس روما الإيطالي السابق، عاد للظهور على طاولة الإدارة العسكرية كأكثر المدربين قربا من خلافة فاخر في منصبه وقيادة العساكر خلال القادم من المواعد.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (23)

1 - فؤاد الجمعة 07 دجنبر 2018 - 12:30
تحية للمدرب القدير فاخر و فريق الزعيم يجب عليه جمهوريا الانضباط على أعلى مستوى! فكم من الحجارة يقذفها على المارة وجماهير البريئة للفرق الخصمة ويكسر ويعني رجال الامن. هل لأنهم فقط من تمارة؟ أو ماذا؟ المدرب البرتغالي السابق للفريق كان قديرا لم لا التعاقد مع إيطالي أو برتغالي جدير؟
الرجاء النشر هسبريس فنحن صوت الشعب والجمهور المقهور.
شكرا
2 - حارگ فمريكان الجمعة 07 دجنبر 2018 - 13:03
الجمهور معه الحق لأن فريق الجيش الملكي مكانه الطبيعي هو مقدمة البطولة و الريادة في بطولات أفريقيا و البطولات العربية و الكأس الافروأسيوية و تزويد المنتخب ب80% من التشكيلة الرسمية. الجيش هو صاحب فكرة ضم أجود العناصر الوطنية من فرق البطولة بأقسامها قبل الأهلي المصري.
3 - mosi. الجمعة 07 دجنبر 2018 - 13:06
لماذا لا يستعينوا بأبناء الفريق القدامى...كعبد الرزاق خيري وهو مدرب كفء و لديه فلسفة و فكر كروي عال..والأهم ان لديه غيرة على فريق الجيش.
4 - amine الجمعة 07 دجنبر 2018 - 13:21
هاذ المدرب وجب محاكمته و محاسبته
5 - adil الجمعة 07 دجنبر 2018 - 13:22
ملامح هاذ الشخص فيها شك كبير و فيها السمسرة
6 - سلام الصويري الجمعة 07 دجنبر 2018 - 13:23
ميدان الكرة بؤرة للفساد اصبح ملاذ للربح السريع في ضل اللاعقاب واللامسائلة واغلب مدربي ورؤساء الفرق يهرولون الى ميدان الكرة كميدان للبيع والشراء واخر ما يفكرون فيه هو تطوير فرقهم.
في هذا البلد هناك وساءل سريعة لجمع الاموال بكل طمأنينة وهي ترأس فريق رياضي وجماعة ترابية محلية او جهوية والوصول الى البرلمان . والواقع يؤكد ذلك
7 - khalil الجمعة 07 دجنبر 2018 - 13:33
تمنيت نكون واحد من داك الجيل لي حضر الألقاب ديال الزعيم 11 سنة بدون لقب معمرنا وصلنا حتى البوديوم راه عيينا من بدلوا فالمدربين واللعابة كل عام نفس السيناريو كنتمنى ترجع الجيش لمكانة ديالتها حيت هي ديال الألقاب ماشي تنشيط البطولة الإنحرافية وكنخاطب كاع الجمهور العسكري وكل غيور على الفرقة باش إحضر فلمباريات نخرجوا الفريق من هاد الأزمة إنشاءالله إكون خير
#الزعيم_متى سيعود❤♥
8 - ALI الجمعة 07 دجنبر 2018 - 13:42
والأن أصبح السي فاخر متفرغا ليتابع قضائيا والتحقيق معه حول أقوال اللاعب القديوي وقبله أمين الرباطي لتنظيف الحقل الرياضي من الشوائب بعدما يقول القضاء كلمته : إما أن يكون بريئا من "ادعاءات" اللاعبين فيرد له اعتباره المادي والمعنوي، أو يدان فيزج به في عكاشة كيفه كيف باقي المواطنين.
9 - فاخر والباب الضيق الجمعة 07 دجنبر 2018 - 14:38
فاخر لم يخرج من الجيش الملكي العريق بسبب النتايج السلبية فقط,بل كدلك تسريبات العميد القديوي التي سببت ضغطا كبيرا لكل مكونات الجيش ابتداء من المدرب والرئيس واللاعبين،فكان لابد من التغيير ،فالمدرب فاخر لم يقدم اي اضافة منذ سنة 2013 بعدما تورط مع امين الرباطي بسبب البيع والشراء والتخلويض ,والآن ربما حصل نفس الشيء مع القديوي والضحية هو الجيش الملكي فكانت النتيجة ان خرج من الباب الضيق.وانصح فاخر ان يبتعد عن التدريب وعن كرة القدم ويبحث له عن عمل اخر لانه لم يعد يحظى بالتقة....
10 - رضوان الفتحي الجمعة 07 دجنبر 2018 - 14:41
نحن كجمهور الفتح الرباطي نتمنى من اغماق قلبنا أن يعود فريق الجيش الى مكانته الطبيعية ألا وهي الصدارة كما عودنا من قبل كما نطلب من الجمهور العسكري تشجيع الفريق والوقوف ورائه في محنته الحالية والتي ستمر بسلام انشاء الله وحظ موفق لفريق الجيش الملكي ولما لا الفوز بالبطولة الوطنية الحالية لأن كل شىء ممكن والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
11 - Omar Bongo الجمعة 07 دجنبر 2018 - 14:55
السلام عليكم.
السي فاخر قلت لك ارحل. لم تفلح في لم شمل لاعبي الجيش. وزد على ما صرح به القديوي وهي النقطة التي افاضت الكأس. اللاعبون إذا أرادوا إنجاحك في مهمتك يقدروا واذا أرادوا إفشال مهمتك فلا تنتظر أكثر. هذه امور معروفة عالميا. الآن وقد انفصلت عن الجيش لا بد من إنتظار ما ستؤول إليه قضيتك مع القديوي التي وجه إليك اتهامات خطيرة. سوف نرى ما سيقع ؟؟؟
12 - jamal الجمعة 07 دجنبر 2018 - 15:33
منذ تشتيت فريق الفتح الرباطي 2016 وهو في تراجع مستمر . وهدا لم يفعله اي فريق مغربي .اذن لا غنا عن اقالة المدرب الركراكي وكذا رئيس الفتح والاعضاء
13 - منصف الجمعة 07 دجنبر 2018 - 16:24
انا لا أفهم كيف تعاقد مسؤولو الجيش مع هذا المدرب الذي حرمهم بطرق ملتوية من البطولة موسم 2012-2013 حين كان مدربا لزملاء العميد الأمين الرباطي!!
14 - عبد الله الجمعة 07 دجنبر 2018 - 16:27
هذا المدرب مجرد سمسار في عالم كرة القدم، يلزم محاسبته ومعاقبته، يبيع ويشتري في اللاعبين، فالرسمية مع فريق الجيش الملكي يتطلب من اللاعب إعطاء للمدرب 60 مليون سنتيم، وإلا جعله على البنك طول مشواره الكروي، والكثير منهم في هذه البلاد السعيدة، الله يهديهم يخدم المصلحة العامة والتدريب على الخصوص
15 - سعيد الالفة الجمعة 07 دجنبر 2018 - 16:30
هل سيعيد منحة التوقيع التي أخد ؟..هل سيقاعد بعد هده" الشوهة ؟
هل انتهى ايضا امر طاقمه التقني الذي لايظهر الا مع ظهوره و يختفي مع اختفاءه ؟ هل هناك من فريق ( على الاقل داخل المغرب ) سيجرؤ على التعاقد معه مستقبلا ؟ هل سيتم البث و البحت في القضية التي فجرت كل شيء ؟ ما مصير بلمعلم و معاوي ؟..
الايام القادمة ستجيب على هده الاسئلة..على الاقل على بعض منها .
و لطالما قلت له اعمل ما فعل حمادي حميدوش و عبد الخالق اللوزاني و عبد القادر يومير...تحية كبيرة لهم لانهم تقاعدوا بعزة وكرامة ...اوو ما بقاوش عاصرين بحال واحد خاينة اخر هرب من مولودية وهران و بعث لها شهادة طبية ..مع العلم انه درب العشرات من الفرق ولم يفز بأية بطولة ..ولو بطولة واحدة..cv خاوي من اية بطولة اوو ماباغيش يتفاك..
16 - abdellatif الجمعة 07 دجنبر 2018 - 16:43
مدرب مغرور بنفسه ولايصلح لتدريب فريق كبير كالجيش الملكي
17 - عزوز الجمعة 07 دجنبر 2018 - 17:34
على المؤسسة العسكرية أن تفكر في طاقم تسييري من خارج البلاد. فكروا في الرجل النزيه،لانني أرى في فريق الجيش الملكي تلك البقرة الحلوب.
18 - الطاهر جوال الجمعة 07 دجنبر 2018 - 17:42
و كيف سنتخلص من المحسوبين على الجمهور الرياضي ..هذه الفئة التي لا علاقة لها بالرياضة و لا بقيمها .....فئة تخرب الملاعب و تعتدي على سلامة الناس و ممتلكاتهم....فئة تسيء لكرة القدم و لسمعة البلاد...هذه الفئة هي المعضلة الحقيقية أما المدربون أو اللاعبون أو المسؤلون فيأتون ويذهبون...
19 - هواري الجمعة 07 دجنبر 2018 - 19:18
لا تكفي الاستقالة . على الجامعة أن تحقق في تصريحات القديوي و اتهامه لهذا المدرب بالسمسرة في اللاعبين و غير ذلك من التجاوزات المشينة المسيئة للرياضة المغربية .لماذا لا تتحرك آلية المحاسبة حتى يكون هذا الشخص عبرة للمفسدين في زمن الإحتراف ؟ على كل ، هنيئا لجمهور الجيش بذهاب هذا المتعجرف الذي لا يملك إلا الصنطيحة في جعبته . أرجو أن تتخلص بطولتنا من أشباه المدربين .
20 - سعيد الجمعة 07 دجنبر 2018 - 20:43
بالعكس محمد فاخر انسان جد صريح.هذه هي مشكلته تذربت معه لعدة سنوات و اعرف شخصيته انسان صريح ليس بمناطق أو سمسار كما يقولون.و شكرا
21 - فؤاد فؤاد السبت 08 دجنبر 2018 - 00:20
وجب على الجامعة التدخل باعتبارها جهاز وصي واعطاء توضيحات في إطار التصريحات المسربة والتي تتهم فاخر بالتلاعب.
22 - صحفي السبت 08 دجنبر 2018 - 00:25
كبرت ابا فاخر ، سير ارتاح ليا مع راسك، وتصنت لعظامك ، وبعد من هاد البطولة كلها ستريس وسبان، بلاصتك كون ارتاحيت شحال هادي من اللي خرجت من الرجاء وهديت فريق متكامل للمزهور البنزرتي اللي وصل به لفينال كاس العالم
23 - Mati الأحد 09 دجنبر 2018 - 19:05
دحان مؤقتا للأسف كلما عكز فريق ...يعلنون دحان مدرب تحت عنوان مؤقت...هذا اللاعب الذي أفنى حياته في سبيل كرة القدم الوطنيةوالذي لديه خبرة وحنكة تفوق أغلبية المدربين دون استثناء...يستدعونه كأنه إطار الإنقاذ ...لماذا لا يسلمونه تدريب الفريق رسميا ... انا لا أستوعب على أية أسس يتم إختيار المدربين أم انها سفقات وسرقات تحت الطاولة
المجموع: 23 | عرض: 1 - 23

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.