24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1206:4413:3117:0720:0921:29
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. عائلة "مختطف صحراوي" تطالب غوتيريس بالضغط على البوليساريو (5.00)

  2. أمزازي يتهم "الأساتذة المتعاقدين" بالإخلال بالتزام العودة إلى الأقسام (5.00)

  3. أخنوش يطالب بوانو بتنمية مكناس ويرفضُ "مغالطات" مناظرة الفلاحة (5.00)

  4. مغربي يطور علاج الزهايمر (5.00)

  5. إضراب الممرّضين (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | النصر للحسنية والوداد البيضاوي بالدوري الاحترافي

النصر للحسنية والوداد البيضاوي بالدوري الاحترافي

النصر للحسنية والوداد البيضاوي بالدوري الاحترافي

فاز فريق الوداد البيضاوي بميدانه على الجيش الملكي بهدف للاشيء، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأحد، على أرضية ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، برسم منافسات الدورة11 للبطولة الاحترافية اتصالات المغرب، لأندية القسم الأول لكرة القدم.

وسجل هدف الفوز للفريق الأحمر وليد الكرتي في الدقيقة 44، لينتزع الوداد صدارة الترتيب، بعد أن رفع رصيده إلى 17 نقطة، مناصفة مع حسنية أكادير الذي تفوق اليوم خارج ميدانه على سريع وادي زم بهدف للاشيء، وبفارق نقطة واحدة عن أولمبيك آسفي الذي لم يستغل فرصة استقباله بميدانه وتعادل مع أولمبيك خريبكة بهدف لمثله.

بالمقابل مني الجيش الملكي، الذي انفصل مؤخرا عن مدربه امحمد فاخر، بالهزيمة الخامسة هذا الموسم مقابل انتصارين وثلاثة تعادلات، وتأزمت وضعيته في أسفل الترتيب، بعد أن توقف رصيده عند تسع نقاط إلى جانب الرجاء البيضاوي الذي يتوفر على خمس مباريات ناقصة.

وفاز فريق حسنية أكادير خارج ميدانه على سريع وادي زم بهدف للاشيء على أرضية الملعب البلدي بوادي زم، برسم منافسات الدورة نفسها من البطولة الاحترافية اتصالات المغرب، لأندية القسم الأول لكرة القدم.

وسجل هدف المباراة الوحيد اللاعب تامر صيام في الدقيقة 48، وارتقى النادي السوسي عقب هذا الفوز ، وهو الخامس له في الموسم مقابل تعادلين وهزيمتين ، إلى المركز الأول بمجموع 17 نقطة إلى جانب فريق الوداد البيضاوي، فيما ظل فريق سريع وادي زم، الذي اكتفى بخمس نقاط من أصل 18 ممكنة في الدورات الست الأخيرة ، بخمس تعادلات متتالية وهزيمة، في المركز السادس برصيد 13 نقطة؛ جمعها من فوزين وسبعة تعادلات وهزيمتين.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (15)

1 - القلعة الحمراء الأحد 09 دجنبر 2018 - 18:00
كنت اتمنى أن يلتقي الوداد و الجيش وهي في أحسن أحوالها و بدون مشاكل .على العموم مبروك لسيد البطولة و عودة موفقة للعساكر و ديما وداد و حظ موفق اليوم لريفر بلايت
2 - ahmed الأحد 09 دجنبر 2018 - 18:02
يجب علي الوداد استعادة مكانته الطبيعية بحسم اللقب رقم 20 والعودة بقوة للمنافسة علي كأس رابطة الابطال الافريقية.
3 - Ziryab الأحد 09 دجنبر 2018 - 18:04
كرة القدم القدم أصبحت صناعة رياضية متطورة. لهذا وضعية الفرق المغربية يجب أن تتغير لتصبح أكثر احترافية. و تتحول لشركات بالحصص، أو في ملكية مستثمرين قادرين على توفير الشروط المادية و التنظيمية و الرقابية، لكي تصبح هذه الفرق مربحة و لا تحتاج لدعم الدولة. بل تساهم في خزينة الدولة من خلال الضرائب على الدخل. و قد تستطيع حتى بناء ملاعبها من مالها الخاص كما هو الشأن للأندية الإسبانية.
و هذا الوضع الإحترافي لا يناسب الجيش الملكي الذي يخضع لتدبير مؤسسة عمومية وهي الجيش. و بالتالي من الأفضل تغيير وضعية الفريق ليصبح شركة مستقلة مع تغيير الإسم إلى النادي الملكي أو كلوب ريال أو روايال. و قد سبق لعدة فرق أوروبية عريقة أن غيرت إسمها و وضعها القانوني من أجل تطوير آدائها و صورتها التسويقية.
4 - ودادي 19 الأحد 09 دجنبر 2018 - 18:06
مبروك لوداد الأمة الفوز وتصدر الترتيب وان شاء الله مزيدا من الانتصارات لتحقيق البطولة 20 والنجمة التانية ،ومرة أخرى تحية كبيرة لملوك المدرجات.وحظ سعيد للزعيم في باقي المقابلات .والتذكير فقط فالجيش الملكي لم يفز على الوداد مند سنة 2013 لما احتل الزعيم الرتبة التانية في نفس السنة وخطفت منه البطولة وأهديت لصالح الرجاء،والكل يعلم القصة من اولها الى اخرها.ومرة أخرى ديما وداد...انشري يا هسبريس وشكرا....
5 - Moroccan and prlud الأحد 09 دجنبر 2018 - 18:07
أظن أن الوداد لازالت لديه مباريات ناقصة. اليس كذلك؟
6 - داود الأحد 09 دجنبر 2018 - 18:40
فوز مستحق الوداد رغم قوة الخصم ٠ وان شاء الله البطولة ودادية٠
7 - عبد الحق الأحد 09 دجنبر 2018 - 18:58
أظن أن الجميع يعلم ان الوزاز قد استولت على بلمراس اليسام لترفع عدد الألقاب ولدلك أصبحت 19 بين عشية وضحاها والوزازيين أكثر من يعلم هده الأشياء عندما نعلم الحقيقة نقول العالمي هوا الزعيم لأن لديه تاريخ نقي وجميل وهدا ما يغيض الاعداء وديما خضرا. رسالة الى كل متشدق على أسياده
8 - بوفوس الخضراوي الأحد 09 دجنبر 2018 - 19:24
يقول المتل المغربي ..يسبق للسوق غير الخضارة..اما الجزازة حتى الى الاخير...غير صبروا دبا يستريح العالمي ويحصد الاخضر واليابس..لاتفرحوا بالقابكم فهي معروفة من اين جاءت..عليكم ان تعلموا ان الزعيم الافريقي اضاف لقبا جديدا في الاسبوع الماضي..
9 - abou reda الأحد 09 دجنبر 2018 - 21:47
الرجا راه مامسالياش دابا،فازت باللقب الافريقي،وتفكر في كاس زايد،والكل يعرف قيمته المالية،سبعة ملايير بالتمام والكمال،انتضرو الاخضر،فانه سيفوز بهذه البطولة لا محالة،عندئد سيحتل المرتبة الاولى ،مقابلاته المؤجلة،الكثيرة تخول له الفوز بكل سهولة،اللي عندو عندو
10 - بيضاوي الأحد 09 دجنبر 2018 - 21:49
السلام
ان الكرة في المغرب لن تتقدم بوجود متعصبين امتال رقم 7 و 8 هده النوعية من الجمهور هي من اسباب الشغب سواء في الملعب او في مواقع التواصل نحن نحب الرجاء و الوداد و الجيش و لكن من كل هدا نحب الكرة اجمالا.فرحنا لما فازت الوداد بالعصبة و غنينا مع الرجاء اغنيتهم و نحن نعرف مادا قدما الفريقين للمغرب و المنتخب من مواهب و نجوم لا خصر لها و كدلك فريق الجيش في التمانينات نريد عودة الجيش و لكن بادارة مدنية لتكون المحاسبة في الجموع العامة و الاطلاع على التقريرين المالي و الادبي .
11 - Demain الأحد 09 دجنبر 2018 - 21:51
Félicitations pour notre grand wydad, victoire très méritée
Les FAR ont fait un grand match après avoir limoger Cheffar dyal fakhir
Les êtres verts (panaché singes usam olympique) montrent une haine illimitée vers wydad Al oumma
Allez-y chercher vos origines et votre date de naissance qui reste inconnue
Merci hespress pour la diffusion
12 - فورولو الأحد 09 دجنبر 2018 - 22:37
انتم تعلمون ان الوداد لم ولن يتطاول على بالميراس اليسم ،بل من هو الذي استولى على فريق جمعية الحليب لتحقيق الالقاب ويتطاول على اسياده
13 - سوسي حر. الأحد 09 دجنبر 2018 - 23:18
مبروك الثلات نقط للحسنية ..فوز مهم و خاصة من خارج الميدان...و من ملعب واد زم..ملعب صعيب تربح فيه..و امكن اول هزيمة لواد زم فملعبها هاد الموسم..المقابلة على العموم كانت متوسطة من حيث الاداء و خاصة فالشوط الاول مع ضغط من طرف الفريق المضيف..التعادل كان غادي انصف الفريقين..و لكن الكرة هي هادي...اقدر تلعب مزيان و متربحش..و متلعبش كاع و تجيك فورصو واحدة و تسجل...مبروك الفوز للحسنية فانتظار تحسن الاداء و استيقاظ المهاجمين و هارد لاك لواد زم...
14 - moussa الاثنين 10 دجنبر 2018 - 09:51
الى الاخ 7 - عبد الحق سير شوف ويكيبديا النصارى مكيكذبوش الرجاء ابتلعت فريق اليسام الملقب اناذاك بالوحش سنة 1958 وشحال فيكوم ديال لكذوب الحمد الله اني كنت حاضر اندماج الرجاء مع جمعية الحليب سانتراليتهههههه
15 - ابراهيم الاثنين 10 دجنبر 2018 - 10:23
مبارك الفوز للحسنية وإن شاء بطولة سوسية
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.