24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/01/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5708:2613:4416:3018:5420:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | "ريفر بليت" يهزم "بوكا جونيورز" وينال "كوبا ليبرتادوريس" بمدريد

"ريفر بليت" يهزم "بوكا جونيورز" وينال "كوبا ليبرتادوريس" بمدريد

"ريفر بليت" يهزم "بوكا جونيورز" وينال "كوبا ليبرتادوريس" بمدريد

توج فريق ريفر بليت بلقب بطولة كأس "كوبا ليبرتادوريس" عقب فوزه على بوكا جونيورز، بحصة 3-1، خلال المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الأحد، في إياب الدور النهائي بالبطولة والذي أقيم على ملعب سانتياغو برنابيو بإسبانيا.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1 ـ 1، حيث تقدم داريو بينديتو لبوكا جونيورز في الدقيقة 44، وتعادل ريفر بليت بهدف سجله لوكاس براتو في الدقيقة 68.

وفي الشوط الإضافي الثاني سجل خوان فيرناندو كوينتيرو الهدف الثاني لريفر بليت، في الدقيقة 109، وأضاف غونزالو مارتينيز الهدف الثالث في الدقيقة الأخيرة من المواجهة.

وشهدت المباراة طرد لاعب بوكا جونيورز ويلمار باريوس، في الدقيقة 92، بينما كانت مباراة الذهاب، التي أقيمت على ملعب بوكا جونيورز في 11 نونبر الماضي، انتهت بالتعادل 2 ـ 2.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي تشهد البطولة القارية الخاصة بأندية أمريكا الجنوبية صعود العملاقين الأرجنتينيين إلى اللقاء النهائي.

وكان مقررا أن تقام هذه المباراة يوم 24 نونبر الماضي على ملعب "مونومينتال"، معقل ريفر بليت، لكن تم تأجيلها أكثر من مرة بعد أن قامت مجموعة من مشجعي الفريق صاحب الضيافة بشن هجوم على الحافلة التي كانت تقل فريق بوكا جونيورز إلى ملعب المباراة ، وتعرض العديد من اللاعبين للإصابات منها إصابات خطيرة.

وبهذا الفوز تأهل فريق ريفر بليت إلى كأس العالم للأندية التي ستقام في الإمارات، حيث يستهل مبارياته في البطولة يوم 18 دجنبر الجاري من الدور قبل النهائي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (11)

1 - Rbati الأحد 09 دجنبر 2018 - 23:19
شاهدنا كرة القدم الحقيقة. مثابرة، قتال، مهارة، فن، خطط، سرعة، التحامات، دراما، مخاطرة،... كل شيئ. كل شيئ.
نهائي القرن فعلا.
2 - haamid الأحد 09 دجنبر 2018 - 23:20
.كنت أتمنى أن يفوز البوكا فريق الفقراء. .و لكن الريفر أفضل للأمانة.
3 - معقد الأحد 09 دجنبر 2018 - 23:24
واخيرا النهاية دليل على تخلف دول العالم الثالث التي تتقاتل جماهيرها فيما بينها
4 - مصطفى العطوي الأحد 09 دجنبر 2018 - 23:50
عندما أشاهد مبارة بهذا الجمال و هذا الحجم أتسأل هل فعلا تلعب كرة القدم في بلدي الحبيب أم فقط نمني النفس بالفرق الوطنية ( المحترفة)؟
5 - علي الاثنين 10 دجنبر 2018 - 00:18
مبارة راءعة شفنا كولشي اهداف اوراق صفراء وحمراء حماس قتالية وحماس جماهيري بينهم نجوم.تمنيت البوكا فريق مارادونا لكن صراحة الريفر اكثر جاهزية واكثر جودة .كدالك تغييرات مدرب الريفر كانت ناجحة عكس البوكا كانو عنيفين و متعصبين برافو للارجونتين والكومنبول واسبانيا.
6 - Kamal fes الاثنين 10 دجنبر 2018 - 00:34
التحكيم كان قاسيا على الريفر .وحتى غرفة التبديل كان عليهم منح الغرفة الرءيسية للريفر بحكم ان الريفر هو صاحب الارض. ام بخصوص الشغب .فقد كان استفزاز من قبل البوكا . ودخول الشرطة الى مستودع اليفر وتفتيش اللاعبين .مما جعل جماهير الريفر ترد بقوة على البوكا .عند وصول الحافلة.
7 - محمد طنجة الاثنين 10 دجنبر 2018 - 04:50
الا يمكن فريقان من نفس البلد في اللعب ببلديهما نتيجة العنف الجماهيري هي كافية كي تمنع الارجونتين من تنظيم كاس العالم مع اي بلد كان وان يقصى اي ثلاثي كانت فيه من المنافسة...اما المبارة فكانت ضعيفة المستوى وطغت النرفزة نتيجة ظغط الغوغاء..!!!
8 - جلال الاثنين 10 دجنبر 2018 - 06:52
الصراحة منبهر بهذه مباراة مجنونة فريقين لعبوا موقعة الحربية ليس كرة القدم القوة الإثارة القتالية المهارات العنف الأهداف جميلة خطط التكتيكية مدربين جنون الجمهور هذه مباراة تتمنى تستمر 24 ساعة ولا تمل مشاهدتها شاهدنا مباراة كرة القدم الحقيقة أعتقد أن مباراة ريفر بوكا توازي ربما اأفضل من مباراة البارصا والريال رغم وجود النجوم أغلى في فريقين المتعة كلاسيكو االاسبانيلا تصل متعة كلاسيكو الارجتني من الناحية النتيجة فريق ريفر استحق الفوز أداءدوالنتيجة في مباراة الذهاب واياب الفقراء يخسرون أمام الأغنياء كما يخسرون في الحياة يخسرون في كرة القدم أيضا
9 - مواطن الاثنين 10 دجنبر 2018 - 09:44
شخصيا لم يعجبني اللقاء خصوصا بعد قرار عدم اجراءه في الارجنتين فقد افتقد الى الاجواء التي تميز كلاسيكو العالم.لقد كان اللقاء باردا بدن تيفوات و لا حماس الجمهور وغلب عليه الطابع الامني اكثر من الرياضي.يقتلون كل شء جميل في هاته الدنيا
10 - سعيد الاثنين 10 دجنبر 2018 - 11:37
من زرع حصد الرابح الاكبر هي اسبانيا لتنظيمها للنهائي حيث حصدت سياحة مدريد ارباح وصلت الى 47مليون دولار البرنابيو امتلأ عن اخره بالارجنتيين عائلات وافراد وازواج هل رأيتم الدول الراقية الديمقراطية. ماذا لو ان ديربي او كلاسيكو مغربي جرى هناك هل كنتم سترون تلك الاعداد مغربية وهل يسمح لهم بدخول الاراضي الاسبانية الطاهرة وهل كان سيعودون اي الجمهور المغربي سيعود الى وطنه بل لتشتتوا هناك هل استمتعتم هذا من حقكم كونوا عقلانيين وانظروا واقرأوا ما وراء السطور. لا ادري كيف سمح ذلك الوزير الاسباني لطب مشاركتنا لهم في تنظيم كاس العالم ربما يعلم ان الاتحاد الأوروبي الكروي لايقبل هذا وانما فعله لارضاء شخص ما. الله غالب.
11 - كبور الاثنين 10 دجنبر 2018 - 11:38
للأسف الشديد على الجمهور العالمي المتتبع الدوريات الأوروبية أكتر من غيرها
دوريات أمريكا اللاتينية أجدر بالمشاهدة من نظيراتها الأوروبية لعب مرة القدم بمعناه الحقيقي الكل يشتغل في الملعب ( الجمهور اللاعبين التحكيم الأمن)
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.