إصلاح المركّب يرمي "الماص والواف" خارج فاس

إصلاح المركّب يرمي "الماص والواف" خارج فاس
الخميس 13 دجنبر 2018 - 11:15

تقرر، رسميا، إغلاق المركب الرياضي بمدينة فاس لمدة أربعة أشهر، من أجل تهيئة الملعب الرئيسي والملعبين الملحقين بالعشب الطبيعي، ليكون جاهزا لاحتضان الاستحقاقات الرياضية المقبلة في حلة جديدة؛ وهو ما سيحتم على فريقي المغرب الفاسي “الماص” والوداد الفاسي “الواف” البحث عن ملعب آخر، من أجل استقبال منافسيهم خلال الجولات المقبلة.

وستعمل الشركة الوطنية لإنجاز وتدبير الملاعب (سونارجيس)، المكلفة بالمشروع، على تهيئة عشب المركب الرياضي بفاس، إضافة إلى الملعبين الملحقين، في مدة زمنية حددتها في أربعة أشهر، بغلاف مالي بلغ 23 مليون درهم.

وسيتم إغلاق المركب الرياضي بفاس بعد لقاء الوداد الفاسي والراسينغ البيضاوي، يوم السبت المقبل، برسم الجولة الثالثة عشرة من مسابقة البطولة الوطنية الاحترافية الدرجة الثانية على أن تنتهي الأشغال متم شهر مارس في السنة المقبلة.

ويعتبر ناديا المغرب الرياضي الفاسي والوداد الفاسي من أكبر المتضررين من إغلاق الملعب، إذ عليهما البحث عن ملعب آخر من أجل استقبال المنافسين خلال شطر الإياب بالبطولة الوطنية في قسمها الثاني.

وكانت الجهات المسؤولة قد وعدت كلا من “الماص” و”الواف”، منذ الموسم الماضي، بإمكانية استغلال ملعب الحسن الثاني من أجل احتضان مباريات الإياب بالبطولة؛ وهو ما لم يتحقق، لأن الملعب سالف الذكر بدوره يخضع لبعض الإصلاحات، كما أن أرضيته سيئة جدا ولا تصلح حتى لخوض التداريب ناهيك عن استقبال مباريات رسمية.

‫تعليقات الزوار

12
  • inssane
    الخميس 13 دجنبر 2018 - 11:33

    من خلال هذا الإصلاح يتبين على أن المغرب سيضم كأس إفريقيا….

  • abd 1
    الخميس 13 دجنبر 2018 - 11:34

    أقوال الوزير تقول ان المغرب لن يتقدم لتنظيم كأس أفريقيا وأفعاله تؤكد العكس فما معنى هذه الأشغال وفي هذا الوقت أن لم تكن استعدادا لتنظيم الكاف .

  • اسماعيل
    الخميس 13 دجنبر 2018 - 11:35

    الملاعب بفاس ستكون أن شاء الله جاهزة قبل موعد الكان 2019

    لجنة الكاف غادي متعاود منين تجي تشوف ملاعب فاس

  • رضوان الفتحي
    الخميس 13 دجنبر 2018 - 11:46

    اين مدينة فاس اين رجالاتها عبر التاريخ لما قادوا فريق المغرب الفاسي لتحقيق القاب كثيرة ككاس العرش والبطولة الوطنية والافريقية، كما كان خزان للاعبين الدوليين عبر التاريخ ( لبيض – الهزاز – مولاي ادريس – التازي – الكزار – البوزيدي – الكزار واللائحة طويلة جدا ).
    لكن المسيرين الحاليين للفرق الفاسية بمافيها وداد فاس اصبحت في خبر كان ابوك صالحا نتمنى من اعماق قلبنا نحن جمهور الفتح الرباطي ان تتخطى الرياضة بمدينة فاس الازمة الحالية وترجع الكرة الفاسية الى مكانها الحقيقي والطبيعي البطولة الاحترافية الاولى والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

  • غوبر فريد
    الخميس 13 دجنبر 2018 - 11:46

    من مهازل المغرب لا ينتهي إصلاح حتى يبدء إصلاح اخر في نهب ممنهج لمختلف الميزانيات وخصوصا في ملاعب البلد حيث تهدر الملايير بشكل صارخ دون مساءلة والمثل في ملعب الدار البيضاء او الرباط او فاس .

  • عاشقة المستديرة
    الخميس 13 دجنبر 2018 - 11:53

    العقبة للملعب الشرفي لملودية وجدة،

  • mosi.
    الخميس 13 دجنبر 2018 - 12:11

    ملعب الحسن الثاني…معلمة في قلب مدينة فاس…كاد شباط ان يفوتها الى مرجان في وقت من الاوقات كما فوت كل شيء في فاس الله ياخد فيه الحق.
    كل المسؤولين على الماص خصوصا يعانون من بعض الغباء و الكثير من الانتهازية الفاشلة و حبهم للماص حب كاذب وغرضهم دائما هو التباهي برئاسة الماص…لماذا اقول هذا الكلام…لأنه وضع ملعب الحسن الثاني في مسطرة التفويت غير ما مرة و لا رئيس واحد للماص و لا مسؤول سعى الى الدخول في مفاوضات مع الادارات المعنية من اجل شراء ملعب الحسن الثاني و جعله ملكية خاصة للماص و القيام بإعادة بنائه و التمويل ليس بمشكلة كما تفعل جميع الفرق في العالم من خلال بيع اسم الملعب للشركة التي ستتحمل تكاليف البناء مثلا…ونفس الشيء ينطبق على الوداد و الرجاء…نن العار ان فرق عملاقة ياااا حصرة لا زالت تعول على مركب دونور على بشاعة مظهره..بينما فرق افريقية كانت تلعب فوق الحصى الى عهد قريب اصبح لديها ملاعب خاصة بها بمواصفات محترمة جدا…ويبقى الوداد و الرجاء و الماص…رهينة عقلية مسيريهم الهاوية و الغبية…والتي تنم عن حبهم للظهور اكثر من حبهم للفرق التي يرأسونها…

  • وجدي
    الخميس 13 دجنبر 2018 - 14:00

    علاش ماتهضروش على مولودية وجدة لي مزال مالعبت حتى مباراة في ميدانها .. مرة في فاس مرة في الرباط مرة في بركان .. راه وجدة في المغرب الى نسيتو

  • MOHAMED
    الخميس 13 دجنبر 2018 - 14:29

    تقرر، رسميا، إغلاق المركب الرياضي بمدينة فاس لمدة أربعة أشهر، من أجل تهيئة الملعب الرئيسي والملعبين الملحقين بالعشب الطبيعي، ليكون جاهزا لاحتضان كاس افريقيا للامم 2019

  • عشاق الفريق
    الخميس 13 دجنبر 2018 - 14:41

    استعدادا لكاس افرقيا 2019 انشالله

  • جلال
    الخميس 13 دجنبر 2018 - 15:22

    ملعب فاس سوف يغلق الإصلاح تمام إغلاق الملعب مراكز واكادير الرباط الدار البيضاء طلب من الأندية البحث عن ملاعب الأخرى لماذا أغلقت هذه ملاعب في هذا وقت بالضبط اذا كان المغرب لن ينظم كأس إفريقيا هل سوف ينظم كأس العالم الهوكي المغرب سوف ينظم الكان في آخر المطاف فهو يستطيع التضحية بي العلاقات كبيرة تربطه بي أحمد أحمد رئيس الكاف سوف يجد نفسه في المأزق اذا لم يجد البلد ينظم الكان مكان المغرب كان يعول إنقاذه من مأزق سحب البطولة من الكاميرون حذار أن يتحول أحمد أحمد من صديق إلى العدو كما حصل عيسى حياتوا البقاء المغرب علاقاته مع الكاف حفاظ على نفوذه أفضل أخذ رضى الكاميرون مازالت تعترف بي البوليساريو لم تسحب اعترافها بيه إلى الآن أحمد أحمد يعترف بوحدة المغربية الترابية والصحراء المغربية الكاميروني عيسى حياتوا خريطة المغرب كاملة على الارضيه لم تعود إلا مع أحمد أحمد حياتوا لم يكون يعترف الصحراء المغربية

  • montasser
    الخميس 13 دجنبر 2018 - 20:17

    عار على وزارة الرياضة والمجالس الفاسية وكذا الولاية والجهة على اهمال وواقبار اكبر معلمة رياضية بفاس خاصة انها تحمل اسم الحسن الثاني …عار وحشومه !!!! الملعب الذي شهد امجاد الكرة الفاسية والمنتخب الوطني…اخرها الانتصار الكبير للمغرب على السنيغال ب 4اصابات لصفر ايام لعز ونخوة والرجولة…اظن ان اصلاح الملاعب بامغرب اصبحت بقرة حلوب….

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات