المغرب الفاسي يعود بهزيمة صغيرة من تونس في نهائي الكنفدرالية

المغرب الفاسي يعود بهزيمة صغيرة من تونس في نهائي الكنفدرالية
السبت 19 نونبر 2011 - 20:48

تفوق النادي الإفريقي التونسي على المغرب الفاسي 1-0 في المباراة النهائية (ذهاب) لكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، التي أقيمت بينهما مساء اليوم السبت بملعب رادس بتونس العاصمة .

سجل هدف المباراة الوحيد اللاعب الكاميروني ألكسيس مندومو (د 7).

وجاءت أطوار هذا اللقاء، الذي كانت تبدو فيه كفة ممثل كرة القدم التونسية راجحة على الورق، اعتبارا لعوامل الأرض والجمهور والخبرة، متكافئة بين فريق الإفريقي، المتمرس على مثل هذه المواعيد القارية الهامة وفريق المغرب الفاسي الذي يبلغ لأول مرة في تاريخه الدور النهائي لإحدى المسابقات الإفريقية.

واستهل الفريقان التونسي والمغربي هذا اللقاء بنوايا مختلفة لكن بطموح واحد هو بلوغ مرمى الفريق الآخر في أقرب فرصة في محاولة للتحكم في مجريات اللعب وبعثرة الأوارق.

وإذا كان النادي الإفريقي قد اندفع منذ الوهلة الأولى نحو معترك الحارس المغربي أنس الزنيتي من خلال القيام بعمليات هجومية سريعة وبأكبر عدد ممكن من اللاعبين، وهم زهير الذوادي ويوسف المويهبي وأليكسيس، فإن فريق المغرب الفاسي آثر تعزيز الدفاع وملء وسط الميدان مع الاعتماد على حمزة بورزوق كرأس حربة وإنسلالات عبد الهادي حلحول وشمس الدين الشطيبي وعلي باعمر من الجهتين اليمنى واليسرى.

وبعد مرور سبع دقائق وعلى إثر ثاني محاولة للفريق التونسي نجح المهاجم الكاميروني أليكسيس في افتتاح حصة التسجيل واضعا فريقه في المقدمة بعد توقيعه هدف الفوز بتسديدة قوية هزم على إثرها خط الدفاع والحارس الزنيتي.

وعلى الرغم من استقبال شباكه لهدف لم يفقد المغرب الفاسي تركيزه بل أبان عن استماتة كبيرة وبحث بكل الوسائل الوصول إلى مرمى الحارس أيمن بن أيوب خاصة بواسطة حمزة بورزوق وشمس الدين الشطيبي وعبد الهادي حلحول لكن محاولاته كانت تتكسر عند مشارف مربع العمليات أو على يد الحارس التونسي الذي استبسل في الدفاع عن نظافة شباكه ويعود له الفضل في هذه النتيجة.

ورد الفريق الفاسي بقوة في الدقيقة 15 بواسطة اللاعب حلحلول الذي توصل بالكرة من زميله حمزة بورزوق، وحولها بقذفة قوية غير أن الدفاع تدخل في آخر لحظة وأبعد الكرة إلى الزاوية.

وبعد هذه المحاولات عانى الدفاع المغربي ومعه الحارس الزنيتي، الذي أنقذ مرماه من عدة فرص حقيقية للتسجيل خاصة في نهاية الشوط الأول، بفضل تدخلاته الناجحة بفعل الضغط القوي الذي مارسه النادي الإفريقي الذي كان يسعى إلى إنهاء هذه الجولة بأكثر من هدف.

وعلى نفس الإيقاع انطلقت الجولة الثانية التي تميزت باللعب المفتوح وبالإنضباط التكتيكي والإنتشار الجيد داخل الرقعة الخضراء وخاصة من طرف الفريق المغربي الذي كان الطرف الأفضل والذي أتيحت له أكثر من فرصة أهدرت بسبب التسرع وعدم التركيز في التصويب في الوقت المناسب.

وكادت المناورات التي كان يقوم كل بها خط الهجوم المغربي من كل الجهات من خلال التمريرات العرضية والتسربات الفنية لكل من شمس الدين الشطيبي ورشيد الدحماني ومحمد علي بامعمر أن تثمر هدفا لولا يقظة الدفاع والحارس التونسيين.

وكاد شمس الدين الشطيبي أن يعادل النتيجة على إثر هجوم منسق من الجهة اليمنى بعدما تسلم كرة عميقة من بامعمر إلا أنه تباطأ في القذف وتدخل بعد ذلك الدفاع بنجاح لينقذ الموقف.

وكان بإمكان عناصر فريق المغرب الفاسي، الذي أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد حكم المباراة الجزائري جمال حيمودي، المدافع سمير الزكرومي في الدقيقة 58، الوصول في أكثر من مناسبة إلى مرمى الفريق التونسي الذي نزل مستواه مقارنة مع الشوط الأول بعد اعتماده على تعزيز الدفاع ووسط الميدان والتركيز على الحراسة اللصيقة والاندفاع نحو حامل الكرة للحد من خطورة مهاجمي الفريق المغربي والقيام بمرتدات سريعة.

ومباشرة بعد هذه المحاولات تراجع المستوى التقني للقاء حيث تمركزت الكرة وسط الميدان مع بعض المحاولات المحتشمة التي كانت تجهض على مشارف مربع عمليات كل فريق.

وعرفت العشر دقائق الأخيرة انتفاضة أشبال المدرب الطاوسي الذين بسطوا سيطرتهم على مجريات اللعب ومارسوا في ما تبقى من عمر المباراة ضغطا قويا على معترك الفريق التونسي في محاولة لتسجيل هدف التعادل، لكن محاولاتهم لم تكن موفقة لينتهي اللقاء بفوز الفريق التونسي بهدف يتيم في انتظار لقاء الإياب الذي سيقام بملعب فاس الكبير يوم 4 دجنبر المقبل.

تصريحات:

— رشيد الطاوسي (مدرب المغرب الفاسي): “أهنئ الفريقين المغربي والتونسي على العرض الكروي الذي قدماه خلال هذه المقابلة ، وهو ما يعطي صورة جيدة عن المستوى الذي بلغته كرة القدم المغاربية، حيث شاهدنا نهائيين قاريين بين فرق مغربية تونسية . وإذ أهنئ النادي الإفريقي على نتيجة مباراة الذهاب، أود أن أعبر أيضا عن الارتياح للروح الرياضية التي سادت بين لاعبي الفريقين بالرغم من الندية والقتالية” .

“المباراة شهدت عدة أطوار، تميز الجزء الأول منها بالهدف المباغت الذي سجله النادي الإفريقي في الدقائق الأولى ، وهو ما زاد من حماس لاعبيه المدعومين من 50 أو 60 ألف مشجع. لكن على الرغم من ذلك، استطاع فريق المغرب الفاسي أن يفرض أسلوبه في اللعب ويصل إلى شباك الخصم وفي الآن ذاته يحد من فعالية وخطورة مهاجمي النادي الإفريقي”.

“كما تميزت المباراة بالطرد المبكر في الشوط الثاني للاعب سمير الزكرومي ، وهو ما أعطى ردة فعل قوية من لاعبي الفريق، واستطاعوا أن يصلوا أكثر من مرة إلى شباك الفريق التونسي، وحاول فريق المغرب الفاسي الاندفاع نحو الهجوم بالرغم من التفوق العددي للفريق الخصم “. وكان بإمكاننا التسجيل في آخر دقيقة بواسطة اللاعب حمزة برزوق ، لكن عاكسنا سوء الحظ ، فعملنا على الحفاظ على نتيجة (1-0) ، مع العلم أن هناك شوطا ثانيا لهذا النهائي في فاس، حيث سيحاول فريقنا الدفاع عن حظوظه أمام جمهوره والجمهور المغربي بصفة عامة”.

— لطفى الرويسى (المدرب المساعد للنادي الإفريقي): “نجحنا في تسجيل هدف مبكر، لكن مع ذلك لم يتخلص الفريق من الضغط المسلط عليه. واجهنا منافسا محترم الإمكانيات، لعب بطريقة ذكية من خلال الاعتماد على الدفاع المتقدم بعيدا عن منطقته. أعتقد أنه كان بإمكاننا الفوز بنتيجة أكبر ، خاصة في ظل النقص العددي في صفوف الفريق المنافس”.

“لم نكن نملك العديد من الحلول على مستوى الاحتياط ،لا سيما على مستوى الهجوم في ظل غياب الثنائي ايمن السلطاني واللاعب التشادي ايزيكال، ومع ذلك حققنا المهم من خلال الفوز وعدم تلقي شباكنا أي هدف “.

” سنلعب في مباراة الإياب بطريقة هجومية للتسجيل خاصة وأن الضغط سيكون مسلطا في المقام الأول على المغرب الفاسى.

‫تعليقات الزوار

34
  • ادريس
    السبت 19 نونبر 2011 - 21:01

    نتيجة ايجابية لفارس سابس نتمنى لكم الفوز بالكاس انشاء الله رفقة الاطار الوطني رشيد الطاوسي ولد usk

  • MCO
    السبت 19 نونبر 2011 - 21:10

    Bravo au MAS. Ils ont joué un match héroïque et n'ont aucunement démérité. Le match retour s'annonce footballistiquement parlant à leur portée. Nous donnons rendez-vous à ces haineux tunisiens le 4 décembre pour les corriger dans les sens propre et figuré. Vive le MAS.

  • BREL.BE
    السبت 19 نونبر 2011 - 21:18

    C'EST TOUJOURS UNE DEFAITE MON CHER AMI

  • ghouzdami ouarzaazte
    السبت 19 نونبر 2011 - 21:20

    mas mal le mas le retour sera pour vous nchaallah

  • taoufik benabdessalam
    السبت 19 نونبر 2011 - 21:24

    l'arbitre a bcp aidé les tunisiens comme d habitude. zekroumi ne méritait nullement le carton rouge. mais il faut dire que le MAS a raté bcp d occasions betement par berrazouk . le mas a mieux joué que le club africain qui ne mérite pas sa victoire. j éspère qu au retour ils ne passeront pas plus de temps sur le tapis que debout. c'est comme ça que les tunisiens ont tjrs eu le dessus.

  • علي
    السبت 19 نونبر 2011 - 21:25

    غير الي مشى الى تونس ايجينا بهزيمة صغيرة . بناقص منها كورة

  • ابو العلاء
    السبت 19 نونبر 2011 - 21:33

    اداء رائع رغم النتيجة ان شاء الله العودة تكون لصالحنا وعاش الملك

  • احمد من العراءش
    السبت 19 نونبر 2011 - 21:44

    الماص فريق قوي ومتماسك الخطوط اليوم ادى لقاءا قويا وكان الاقرب للفوز بفظل شجاعة لاعييه وقتاليتهم في جميع دقاءق هذا اللقاء وكذلك وبوجاهة و حنكة الاطار الوطني رشيد الطاوسي الهدف المسجل في بداية اللقاء ممكن تجاوزه وبكل سهولة في لقاء الاياب لان النادي لافريقي ليس بالفريق المرهب فقد بدا نا اليوم بالفريق المتواظع من خلال العرض الباهث خصصا في لشوط الثاني اذ لم يقم باية محاولات حقيقية لتعزيز الفارق فقد شاهدنا الماص هو المبادر لشن هجمات كانت في معضمها تشكل خطورة على دفاع التوانسة الدي بدا مهلهلا وسه الاختراق رغم ان الماص لعب الشوط الثاني محروما من احد ركاءز دفاعه الزكرومي وعلى العموم لما يلعب الفريق يقنع فلا خف على لماص في قاء الاياب بفاس وحظ سعيد للذي اثلج صدورنا وشرف الكرة المغربية في المنتديات الافريقية الكبرى

  • تمزيرت
    السبت 19 نونبر 2011 - 21:58

    قدم المغرب الفاسي عرضا طيبا خلال هذه المباراة وكان بامكانه العودة بنتيجة من العيار الثقيل بتحقيق نتيجة التعادل بالرغم من طرد مدافعه الزكرومي هذا الطرد الذي يعتبر مجحفا في حقه وهو الخطا الوحيد الذي ارتكبه الحكم خلال هذه المقابلة التي ادارها با متياز كبير,ومما لا شك فيه ان المغرب الفاسي قادر على تجاوز هذه النتيجة في مقابلة الاياب,فحظ سعيد للمدرب المقتدر الطاوسي وللاعبي المغرب الفاسي الذين شرفوا الكرة المغربية خلال هذا اللقاء وللحديث بقية يوم 4 دجنبر القادم بحول الله.

  • mahmoud
    السبت 19 نونبر 2011 - 22:06

    a partir de quand vous comprenez au foot les mghareba l'algérino

  • Fassi from UK
    السبت 19 نونبر 2011 - 22:15

    صراحة لم أتابع مباراة فريقي المحبوب المغرب الفاسي ولكن من خلال الفيديو يتضح أن البطاقة الحمراء خيالية والكابتن الزكرومي لايستحق حتى البطاقة الصفراء حيث أن اللاعب التونسي تضاهر بالسقوط وكان يستحق إنذار شفوي على الأقل.
    المهم هذا موسم النمور فاستمتع أيها الجمهور المغربي الرائع والكاس في فاس إن شاء الله

  • مصطفى
    السبت 19 نونبر 2011 - 22:19

    إن شاء الله الكأس مغربية ,,,,,,,

  • ahmed
    السبت 19 نونبر 2011 - 22:31

    je pense qu'il ya un diferançe entre le foot bal tunisien et du maroc
    en tt cas l'equipe de mas malgré les efort ,reste toujour moins preparés

  • elouarrak.mohamed
    السبت 19 نونبر 2011 - 22:37

    كما عودنا التحكيم……………………………..

  • Foued
    السبت 19 نونبر 2011 - 22:46

    Rendez vous le 04 décembre a Fes, inchAllah on va tout faire pour que cette coupe restera au Maroc ne vous inquiétez pas!! l'arbitre (Algérien) n'était pas loyal.. carton rouge? gratis,gratuit…quelle haine envers les Marocains,c'est normal qu'on tu défonce l’Algérie 4 a 0 ça devient un complexe pour un mauvais arbitre Algérien!! bref avec 10 joueurs (Marocains) je vous le dis en toute fierté on les a dominé comme il faut,franchement le(MAS)vous étiez des gladiateurs.
    bravo le MAS même si vous avez pas gagné pour nous vous êtes champion et vous méritez largement la victoire mais à cause d'un arbitre mauvais(Algerien) vous attendez le retour a Fes,merci
    c'est vous les meilleurs(MAS)et vive le Maroc
    on n'est avec vous le 04decembre jusqu’à la dernière minute et inchAllah la coupe sera pour nous les Marocains.

  • Marocain
    السبت 19 نونبر 2011 - 22:54

    Taraji a gagné la coupe en Tunisie le Mas aura la coupe au Maroc,comme ça!! ça arrangera tout le monde,2 coupe sur le dos des Marocains même pas dans le rêve,ne vous inquiétez pas on va tout faire pour gagner inchAllah
    merci à vous pour ce match rempli d'émotions !!!!! encore bravo ! vous étiez (MAS) beaux, courageux jusqu'au bout ! super match ! rdv le 04 décembre … cette fois ci, hors de question!!la victoire sera pour nous les Marocains et c'est pas des blabla..parce que on a la rage de gagner voila quoi.
    bon courage

  • L'oujdi
    السبت 19 نونبر 2011 - 23:01

    très bien jouer on n'est fière de vous le MAS vous méritiez de gagner mais l'arbitre lui il est nul c'est un arbitre de mer.. mais sinon bravo on n' est fièr de vous et le 04 décembre on la gagne cette coupe ALLER LE MAS.
    Vive le Maroc

  • elouarrak.mohamed
    السبت 19 نونبر 2011 - 23:01

    رغم النقص العددي اديتم مبارة راءعة

  • Marocain
    السبت 19 نونبر 2011 - 23:28

    Aaaaaaah ! Si Le M A S avait un avant-centre technicien qui saurait comment amortir le ballon et marquer au moins trois buts tous faits !!! Il y a ELBASSEL, mais je ne sais pas pourquoi TAOUSSI s'obstine à ne pas le faire jouer? i

  • regali
    الأحد 20 نونبر 2011 - 00:15

    في نظري فقد أدى فريق المغرب الفاسي أمام النادي الإفريقي لقاء يمكن وصفه بالبطولي خاصة
    بعد النقص العددي المجحف و الذي تسبب فيه الحكم الجزائري سامحه الله.و لي اليقين أن فريقنا
    الأصفر سيدخل الرعب في شباك الإفريقي يوم 4 دجنبر المقبل حتى يرد الصاع صاعين و ينتقم
    لهزيمة الوداد أمام الترجي .
    فإلى موقعة فاس ندعوكم جماهيرنا لمساندة mas الأمة.

  • مغربي حر
    الأحد 20 نونبر 2011 - 00:23

    في كل مقابلة التعدو إما على الجمهور وإما من الحكم ،لم أفهم لمادا هدا الحقد حتى في الرياضة على المغرب، كما تتبعنا جميعا المقابلة التي جمعتنا بإخواننا التونسيين كان طرض الاعب الفاسي فيه نوع من البلوغ والتمد من طرف الحكم الجزائري لكي يخسر فريق الفاسي هدا هو تصوري لأن الطرض لايستح حتى إنضار شفوي ،ولا كن أقلها بصراحة أن فريق المغرب الفاسي كان الأحسن ولعبة مقابلة رائعة وبإنسجام كبير فلولاى التسرع لما تعادلة في الدقائق الأولى من الشوط التاني وبإدني الله سيكون جاهز في الإياب لإعادت ما أخفقى فيه فريق الوداد ،لن أرضى لوطني أن نهزموا فروقه مع من أهانوا شعبنا ومزقوا عالمنا الغالي على كل مواطن ومواطنة ،والله ماننسى اإهانة من أخر شرطة القمع ديال أولاد وكالين رمضان الي كانت حكماهم أمرة الطرابولسية زوجت زين الهاربين،إخوة حتى الممات ولاكن لم أرضى بالدل ولا زلت أتابع التحقيق الكداب .

  • ازرو-العرب
    الأحد 20 نونبر 2011 - 00:30

    تحية الى رشيد الطاوسب العربي من مدينة قاسم البطلة مدينة عرب بني هلال وسليم الاشاوس التي انجبت الابطال مثل العقيد العلام الذي استشهد قي معركة الجولان وهو وثلة من رفاقه ابناء مدينة قاسم المناضلة دفاعا عن العروبة ضد العدو الصهيوني ضاربا المثل لبسالة عرب بني هلال وبني سليم سكان مدينة قاسم(فبائل شراردة المغاوير=قبائل ثكنة واولاد دليم)انشروا

  • samir
    الأحد 20 نونبر 2011 - 00:40

    لا أدري لماذا تغض الطرف وسائل الاعلام المغربية وتصريحات المدرب واللاعبين عن التحكيم الذي أشهر ورقة حمراء مجانية لا في مبارة الوداد ولا في مبارة المغرب الفاسي، فلا أدري لماذا نسكت عن حقها ولا نحسن إلا لغة نهنئ! الوداد هنأ الترجي والمغرب الفاسي هنأ النادي الإفريقي والمنتخب هنأ المنتخب التونسي، وسيهنئه في تصفيات كأس إفريقيا، والله إلا شوهة، كما هنأت السلطات المغربية السلطات التونسية بعد اعتقال 13 مشجعا وداديا، وتهنات من صداعهم ههههه، والله إلا معتقلتوا واحد 13 من النادي الافريقي باش تديرو تبادل الاسرى تا تبقى شوهة، خسارة زائد الاعتقال الله إعطيكم الذل كاملين الجمهور واللاعبين والمدربين والمسيرين والسلطات، أصبح المغربي يخفي جنسيته فينما مشا محقور، تفو علا بلاد، في الوقت الذي يجب أن يطالب فيه المغرب بحكام دوليين أوربيين بعدما تبين أن حكام الجزائر والأفارقة يباعون ويشترون كما تباع وتشترى البطاطس… نجدهم يهنؤون تفو علا جنس كيداير

  • ANACONDA
    الأحد 20 نونبر 2011 - 13:42

    vraiment le mas de Fes a joué un super match hier contre le club africain dans le cadre de la coupe de confédération africaine.le lions de sais ont des le départ effectué une stratégie offensive et ont dominé de match sauf l’imprévu but de tunisien qui est venu à l'encontre du jeu mais jamais il l'a influencé l’équipe Fassie qui as continue sa pression même avec dix joueurs après avoir expulsé un joueur du mas.je prévois un match brûlant à Fes et je suis sur que notre mas sera capable de dépasser l’équipe tunisienne et de reporter la coupe qui vraiment elle le mérite.bravo au staff technique et joueurs héroïque.ce que je demande plus de calme et de concentration au sein de l'equipe.bon courage

  • يوسف
    الأحد 20 نونبر 2011 - 14:04

    غير الي مشى الى تونس ايجينا بهزيمة صغيرة . بناقص منها كورة

  • anwar
    الأحد 20 نونبر 2011 - 18:21

    "وأن الضغط سيكون مسلطا في المقام الأول على المغرب الفاسى."
    ومالنا قلنا ليك غادي يكون على فريق الوداد ؟

  • مغربي
    الأحد 20 نونبر 2011 - 21:32

    ارجو ان تفوز المغرب الفاسي في الاياب و كلنا معكم يا ماص

  • Mphamed Hersi
    الإثنين 21 نونبر 2011 - 01:39

    Je suis Tunisien resident aux USA , je n'ai pas eu la chance de voir le matche , mais d'apres mes amis l'equipe Marocaine de Fes A fait un excellent matche ,j'etais bien heureux que tout est bien passer , mais je dois feliciter l'equipe de fes a qui je dis vous aurez la coupe et je peux meme dire que le score serait 2-0 pour les Fesois.
    du fond de mon coeur je vous felicite malgres que mos equipe prefere c'est le club africain et ce depuis le temps de Attouga et autre .
    je t'aime le peuple frere du Maroc , je t'aime le beau Maroc pays des lotophages.et des belles traditions et de la belle culture qu'est la notre.

  • bozar
    الإثنين 21 نونبر 2011 - 02:37

    الحكم كان يتربص باللاعب الزكرومي ويبحث عن ادنى سبب لطرده و هدا متفق عليه مسبقا مع التوانسة كما فعلوا مع جريندو و مع لمسن المهم يجب ان نتعلم كيف نفعل مع الحكم عندما نواجه التوانسة اما المغرب الفاسي فقد لعبوا مباراة جيدة وانصح الطاوسي ان يضيف مهاجما اخر الى جانب بورزوق

  • hashum
    الإثنين 21 نونبر 2011 - 21:19

    أفضل طريقة للدفاع هي الهجوم و التهديف. نريد فرقا تسجل أهدافا داخل و خارج الميدان هذا هو الضامن الوحيد للفوز بالمباريات ولألقاب و ليذهب الأداء الرائع اٍلى الجحيم. هذا هو مشكل الفرق المغربية و المنتخب الوطني أيضا. الأداء رائع و التتويج و الألقاب للآخرين. الفريق الوحيد الذي فهم الدرس و لقنه للآخرين هو فريق الفتح الرباطي. وحتى نكون واقعيين الكأس الاٍفريقية الثانية هي لحد الساعة و حسب النتيجة تونسية. و بالدارجة: بغيتو الكأس، وا ماركيو البيوت، بزاف ديال البيوت وا الأهداف أالبشار هي اللي تاتجيب الكاس ماشي اللعب بمهاجم واحد و رجلو حولة و لا عوجة و لا ما عرفت شنو ضيع عل الأقل جوج ديال البيوت ساهلين. وا فهمتو و لا مازال.

  • Yoùbéx fes
    الإثنين 21 نونبر 2011 - 22:33

    bravo bravo le match son commentere

  • ahmed
    الثلاثاء 22 نونبر 2011 - 15:33

    le maillon faible de ce match est certainement bamaamar qui etait ailleurs lorsque le camrounais a reçu la balle de l'unique but de la rencontre,je dit à ce joueur reveil toi si tu veux aller plus loin

  • حميدة
    الثلاثاء 22 نونبر 2011 - 17:15

    aux supporteurs du MAS
    l'arbitre n'a rien a voir se sont les pieds de vos joueurs qui sont
    dans le terrain

  • جمال من فاس
    الخميس 1 دجنبر 2011 - 09:50

    جمهور MAS سيكون حاضر بقوة وغنرو لتونس ولا حكم جزائر لخائن شكون هما SAVANA MAFIA وخا غنخلو رجلنا فتران DIMA DIMA MAS حتى لموت

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة