24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4808:2013:2616:0118:2319:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. السلطات تنقذ سائحين مغربيين من الهلاك تحت الثلوج بجبل تدغين (5.00)

  2. صغار المنعشين يستنجدون بالتمويل التعاوني لمواجهة الركود العقاري (5.00)

  3. الكتاني يفصّل في كتاب "كليلة ودمنة" ونجاح تجارب التنمية بالهند (5.00)

  4. الشطرنج يلج المؤسسات التعليمية بسيدي سليمان (5.00)

  5. نقابة تعليمية: تأجيل حوار الأربعاء "هروب إلى الأمام" (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | جماهير بيضاوية تدق ناقوس الخطر بشأن التحكيم

جماهير بيضاوية تدق ناقوس الخطر بشأن التحكيم

جماهير بيضاوية تدق ناقوس الخطر بشأن التحكيم

عادت الاحتجاجات على أداء بعض حكام المباريات الأخيرة من منافسات الدوري المغربي الاحترافي للواجهة، حيث سجل متتبعو وأنصار جماهير الرجاء والوداد البيضاويين احتجاجات قوية على الحكمين، اللذين أدارا مؤجليهما أمام مولودية وجدة ونهضة بركان، على التوالي، لحساب الجولة 13 من منافسات البطولة "برو".

وعبر جمهور الرجاء، ثلاثة أيام فقط بعد الأحداث التي عرفتها مباراة "النسور" أمام نهضة بركان، عن امتعاضه من أداء جمال بلبصري، الحكم الذي أدارة المواجهة أمام مولودية وجدة، عصر اليوم، مسجلةً ملاحظات بخصوص مجموعة من الحالات، من بينها اللقطة التي جاء منها الهدف الوحيد لـ MCO عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة 31، حيث كان تدخل سند الورفلي في حق اللاعب "الوجدي" خارج منطقة الجزاء وليس داخلها.

كما ارتأى جمهور الرجاء، أن حكم المباراة تجاهل الإعلان عن ضربة جزاء لفائدة الرجاء، حين تدخل أنس المرابط في حق سفيان رحيمي داخل منطقة الجزاء، في الدقيقة 79، وقبلها لمسة يد واضحة من أحد لاعبي مولودية وجدة، في المنطقة نفسها، دون منح الضيوف ضربة جزاء، وهو ما أثار حفيظة الأنصار.

ومن جهة أخرى، لم يفوت أنصار الوداد، بدورهم، الفرصة للاحتجاج على أداء الحكم توفيق كورار، الذي قاد مباراة "الحمر" أمام نهضة بركان، عصر اليوم، بملعب الأب جيكو، خاصةً في اللقطة التي لم يحتسب فيها هدفاً يبدو مشروعاً من تسجيل ويليام جيبور، في الشوط الثاني، بداعي ارتكابه خطأ، وهو ما استدعى تسجيل لاعبي الفريق "الأحمر" احتجاجات قوية على الحكام بعد نهاية المواجهة، نتج عنها إنذار كل من صلاح الدين السعيدي والليبيري جيبور.

وطالب أنصار الرجاء والوداد البيضاويين، إدارة فريقهما بالتحرك والتصعيد ضد ما أسموه "حملة شرسة" ضد الناديين، علماً أن سعيد الناصيري، رئيس الوداد البيضاوي، يشغل في الوقت نفسه، منصب رئيس العصبة الوطنية الاحترافية.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (26)

1 - simo الخميس 03 يناير 2019 - 09:12
أريد فقط أن أعرف سبب إلغاء هدف الوداد بالأمس

المستوى التحكيمي في المغرب 00000000

الحل هو أن يحكم حكام أجانب مقابلات الوداد
2 - محمد احمد108 الخميس 03 يناير 2019 - 09:15
الرياضة والسياسة في المغرب تعيشان كلاهما في مازق الاحتجاجات التي تاتي بالطبع على اثر الهزيمة.. ففي العديد من المباريات كنا نرى دائما ميول الحكام الى الفريق العسكري او اندية الرجاء و الوداد على حساب باقي الفرق ..كما ان الحكم لا يتتبع المباراة مائة في المائة عكس المصور
3 - عزوز الخميس 03 يناير 2019 - 09:16
على الجمهور البيضاوي أن يعي أن البطولة ليست الوداد و الرجاء،هناك فرق أخرى تشتغل بجميع مكوناتها و التحكيم جزء من اللعبة و الفريقان مجاميع الفرق استفادا من الأخطاء التحكيمية!!!
4 - abdallah marrakech الخميس 03 يناير 2019 - 09:23
عقنا بكم. البرمجة الحكام وغلق مركب محمد 5 كل هذا يخدم م صالح فرقة واحدة ولك اخر شاهد هو كان من المفرض ان تقام المؤجلات يوم الاحد 6/1/2019 ولكن شاءت الاقدار ان يؤجل الماطش طنجة وبركان الى الاثنين 7/01/2018 لفهمافهني وشكرا
5 - yasser الخميس 03 يناير 2019 - 09:25
مسجلةً ملاحظات بخصوص مجموعة من الحالات، من بينها اللقطة التي جاء منها الهدف الوحيد لـ MCO عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة 31، حيث كان تدخل سند الورفلي في حق اللاعب "الوجدي" خارج منطقة الجزاء وليس داخلها. لم يتم تسجيل الهدف عن طريق ضربة جزاء المرجو التصحيح
6 - youssef الخميس 03 يناير 2019 - 10:16
le but du Mouloudia d'Oujda n'est pas un penalty
7 - متتبع كروي الخميس 03 يناير 2019 - 11:03
انا الي مبغاش يتفهملي علاش غير الرجاء والوداد هما الي كيحتجو على الحكم واش بغاو غيرهما الي يلعبو فالبطولة واش لاحتكار حتي فالكورة
8 - شغوف بالفرجة الخميس 03 يناير 2019 - 11:19
عندما يستمر ظلم التحكيم على فريقك في عدة مواجهات فاعلم أن فريقك مستهدف وهناك مؤامرة ربما ولايمكن السكوت عنها نحن لانتكلم على ضربات الجزاء فقط فهناك فرق تفوز على الرجاء اوالوداد تم تقوم بتضييع الوقت عمدا وهنا تموت متعة كرة القدم
9 - بركاني حر الخميس 03 يناير 2019 - 11:29
اقول للوداد والجيش والرجاء انتهت ايام السيطرة على كل شيء .الاخطاء التحكيمية عانت منها جميع الفرق والدليل هو بالله عليكم هل ضربة جزاء الرجاء ضد النهضة صحيحة ولكن هذه هي الكورة يوم لك ويوم عليك.هههه اما بالنسبة لمقابلة النهضة والوداد اخذ لاعبي الوداد يسقطون باي طريقة ويبدؤوا بالصراخ .لستم في المستوى بكل صراحة وسف ترون عند لعبكم في المجموعات الافريقية ؟؟
10 - ماكاين والو الخميس 03 يناير 2019 - 12:14
الرجاء ،الوداد،الرجاء،الوداد... هناك بطولة إحترافية من طنجة لكويرة.
11 - بيضاوي الخميس 03 يناير 2019 - 12:21
لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ديما الرجاء مستهذفة من طرف الجامعة حسبي الله ونعم الوكيل لقجع كيحرك لية لبيضق كيف بغا الفساد ثم الفساد رياضي
12 - Z O R O الخميس 03 يناير 2019 - 12:25
الفرق الثلات المغربية: الرجاء، الوداد و الجيش، التي كانت تحتكر اللعبة في العهد البائد، نسيت أو تتناسى أن الفرق الأخرى أصبحت على قدم المساواة! فلما البكاء و العويل على التحكيم؟ بالتحكيم جزء لا يتجزأ من اللعبة.
أتمنى من الفريقين قطبي كرة القدم المغربية أن يبرهنا في البطولات الإفريقية على أنهما ظلما فعلا في البطولة المحلية.
13 - jeo الخميس 03 يناير 2019 - 12:54
الى أصاحب تعلقان 10&13 مهما تغيرة الأيام او او ، تبقون منشطون البطولة لا غير .البطولة بدون الوداد والرجاء و الجيش لاشيء. الفرق بين الشرايين البطولة ومن ينشطوها . ولاتقرنان منفظلكما لامجال للمقارنة وشكرا
14 - ميلود الخميس 03 يناير 2019 - 13:39
ننادي بالعدالة لكل الفرق المغربية ونزاهة الحكام, ليس للفرق البيضاوية فقط .
ولن يتأتى ذالك الا إذا كان رئيس الجامعة والمسؤول على التحكيم محايدان لا ينتميان الى اي نادي.
الجيش الملكي نموذج والنهضة البركانية سائرة في نهجه .
15 - خالد الخميس 03 يناير 2019 - 14:20
لماذا لم يحتج الجمهور البيضاوي عل التحكيم ايام زمان حينما كانت الرجاء والوداد تسيطر على كل شيء وكان التحكيم دائما في صالحهما!!!
16 - وجدي رجاوي الخميس 03 يناير 2019 - 14:21
انا اعشق الرجاء العالمي واعشق فريق مدينتي المولودية اكثر وهدا شيئ عادي جدا. نشجع العالمي دائما في المسابقات القارية والدولية.الرجاء ليس محتاج للحكام ليفوز بالمباريات فترسانته وخبرته تمكنه من دلك.بالامس الرجاء لم يكن البتة رجاءا بغض النظر عن الأخطاء التحكيمية .المولودية اضاع مهاجموها وابلا من الفرص الحقيقية وبخاصة في الشوط الأول
17 - Amra الخميس 03 يناير 2019 - 15:23
حتى المنتخب عانى في كاس العالم لكن القرار الاخير للحكم لا تنتظر من الحكم المساعدة الفريق العالمي عليه ان يسجل الاهداف بنفسه دون اخطاء
18 - حركات الخميس 03 يناير 2019 - 15:30
رياح الشرقي في فصل الشتاء.على فريقي الرجاء والوداد ان يركزوا على البطولة العربية والافريقية اما البطولة المغربية فهي محسومة مند بدايتها.وكما يقول المثل المغربي لي عندو مو في العرس ميباتش بلا عشى
19 - نبيل الخميس 03 يناير 2019 - 15:50
حبنما يعجز الفريق هزم فريقه المنافس او يتحسس بقوته ياجا الى الخبث الكروي او القاء اللوم على التحكيم هذا حال الرجاء والوداد البيضاويين فالرجاء نددت بمستوى التحكيم ومن يسمع هذا الكلام يخيل اليه ان الرجاء ظلمت مع العلم ان استفادت من هدية من الحكم الذي جنبها الهزيمة والحالة الاخرى التي اغضبت جماهير الرجاء الان عليهم الرجوع للاعادة حيث اللاعبان المتنافسان جريا حول الكرة الهلالي وضع يده على صدر حدراف هذا الاخير تعمد السقوط الى الامام ...نرجع الى مبارة الوداد والهدف المرفوض شبيه بالحالة التي انهزم فيها المغرب امام البرتغال اللاعب ارتكب الخطا على المدافع واسقطه والمهاجم سجل مع العلم كان من الممكن ابعاد الكرة من طرف المدافع ...
اذن. ابن الظلم التحكبمي الذي تندد به جماهير الرجاء والوداد ....كان الله في عون الحكام
20 - Rbati الخميس 03 يناير 2019 - 20:49
الى كل بركاني أقول فريقكم بدون تاريخ فلا تتطاولوا على الفرق العتيدة مثل الوداد و الجيش و الرجاء ففي خزائنها أكثر من 60 لقب بين بطولة وكأس عرش و كؤوس افريقية و عصبة الابطال دون أن ننسى المغرب الفاسي و الفتح و مولودة وجدة و الكوكب
21 - سوسي حر. الخميس 03 يناير 2019 - 22:17
انصار الرجاء محتجوش على التحكيم فاش عطاهوم هدف التعادل من وضعية تسلل لبن حليب فالماتش د برشيد..و ماحتاجوش فاش عطاهوم تحكيم ضربة جزاء ضد بركان..بحجة لمس الكرة ليد المدافع و هو في ارتقاء لكرة هوائية و ضهره للكرة...هاد الحالات ماشافوهمش...انصار الوداد ماشافوش..ظربة جزاء الخيالية ضد حسنية اكادير....و لى دايرين فيها شاهد ماشفش حاجة....الرجاء و الوداد مات ليهوم الحوت..و استرجاع الامجاد يتم بالخدمة و انتداب اللاعبين فالمستوى ماشي بالتباكي على الحكام و لجنة البرمجة...هزلت و الله هزلت..
22 - نبيل الجمعة 04 يناير 2019 - 04:26
الى rbati
اولا اشك انك رباطي لان اسلوب كتابتك يلم انك من الحاقدين ااحاسدين الناقمين للفريق البركاني وهم معروفين لدى الجمهور البركاني لا داعي لذكرهم ولعلمك اننا لا نتطاول على اي فريق ولا ندعي الانجازات والبطولات نحن ندافع فقط على حقنا في المنافسات لكن بما انك تتحدث على التاريخ فلعامك ما يلي :
ن بركان وصيف البطل بعد المغرب الفاس (81-82)
ن بركان نهائي كاس العرش (87-88)
ن بركان نهائي كاس العرش (14-15)
ن بركان حائزة على كاس العرش (17-18)
23 - Ancien habitant de Tamezgha الجمعة 04 يناير 2019 - 08:13
Les équipes casablancaise du RCA et du WAC sont habituées à recevoir des cadeaux gratuits (un à deux penalty par match) de la part de certains arbitres que ma conscience ne m'autorise pas de nommer et cela depuis des années. Aujourd'hui l'arbitrage commence à sortir de ce marasme et à ne plus favoriser les grands clubs quitte à ce que ce soit le RAJA ou le WIDAD. D'où ces réactions de leurs part.
24 - ابوايمن الجمعة 04 يناير 2019 - 08:38
تحيز اعمى لفرق البيضاء ، في الموسم الماضي التحكيم ساعد كلا من الوداد والرجاء ، بالانتصار على نهضة بركان ، الهدف الثاني للرجاء لم يتجاوز خط المرمى ، ومع ذلك احتسب الحكم الهدف للرجاء ، ولم تقم كل هذه الهيلالا على التحكيم ، الحكم هو يسر ، يُثيب ويخطأ ،،، قبل موسمين الوداد استفادت من اخطاء التحكيم وفازت بالبطولة ،
25 - wydadi الجمعة 04 يناير 2019 - 09:01
اظن ان هاذين الفريقين فازا باللقب القاري ماخرا
26 - Adil الجمعة 04 يناير 2019 - 10:35
الدربي اطلب من جماهير الرجاء والوداد ان لا تدهب الى مراكش وان تدهب الى ملعب الرجاء البيضاوي وتساهم لكي لا يضيع فريق الرجاء في المدخول المقابلة والسلام لخف نجا والسلام
المجموع: 26 | عرض: 1 - 26

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.