24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1806:4913:3217:0620:0521:25
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | أشرف حكيمي: كارباخال ساعدني ومارسيلو أفادني

أشرف حكيمي: كارباخال ساعدني ومارسيلو أفادني

أشرف حكيمي: كارباخال ساعدني ومارسيلو أفادني

قادما على سبيل الإعارة من فريق ريال مدريد، عاد المدافع الدولي المغربي أشرف حكيمي، إلى تسليط الضوء على وضعيته الحالية رفقة فريقه بروسيا دورتموند الألماني، في خرجة إعلامية مع موقع "فونكي ميديا غروب"، تطرق فيها أفضل لاعب واعد في القارة الإفريقية لسنة 2018، إلى اختياره الالتحاق في ألمانيا، فضلا عن جوانب أخرى متعلقة بمقامه في "البوندسليغا".

حكيمي، الذي اعترف هانز يوخاكيم فاتزكي، المدير الرياضي لبروسيا دورتموند، بصعوبة الاحتفاظ به، مع نهاية الموسم الجاري، لم يبد تخوُّفا من مستقبله، مؤكدا بالقول "مستقبلي؟ ليس الأمر الذي يؤرقني حاليا، فوكيل أعمالي منكب على هذا الموضوع. أنا حاليا، ألعب لفريق بروسيا دورتموند وهو ما يجب علي التركيز عليه في الآونة الحالية".

ولم يُخْفِ اللاعب المغربي الشاب، أن محطة الانتقال صوب بروسيا دورتموند، تعد مهمة في مساره الكروي، مردفا: "بداياتي هنا كانت جيدة، كما كنت أنتظر، حيث ساعدني زملائي على الانصهار مع البيئة الجديدة، الأمر الذي كان في غاية الصعوبة، بالنظر إلى تغيير البلد، اللغة والثقافة الجديدتين. لكن، كان يجب علي اتخاد القرار المناسب لي ولمسيرتي، فأنا ما أزال شابا وفي حاجة إلى لعب أكثر وإيجاد التنافسية مع كل أسبوع، وذلك ما تمكنت من تحقيقه".

وتابع حكيمي، قائلا: "كانت لدي عدة عروض، لكن اخترت دورتموند لأنه الأفضل، حيث منحت لي الثقة وامتلكوا الشجاعة لإقحامي كلاعب شاب، كما أن الفضل يعود أيضا للمدرب لوسيان فافر الذي لعب دورا كبيرا في اتخاد القرار"، وزاد: "حدثه هاتفيا قبل التعاقد وأقنعني، حيث استفدت كثير منه بالرغم من عدم معرفتي الشخصية به حينها، لكن أظهر لي معرفته بإمكانياتي وتتبعه الدقيق، كما يعلم نقط قوتي وضعفي التي يجب علي العمل على تطويرها".

في الختام، أوضح مدافع بروسيا دورتموند الألماني، أنه استفاد من مروره من تجربة فريق ريال مدريد الإسباني، موردا في هذا الصدد: "عندما تحتاج للنصائح، هناك داني كارباخال، الذي مد لي يد المساعدة من أجل تطوير مستواي، وتعلمت منه الجانب الإنساني للاعب، كما استفدت كثيرا من مجاورتي للاعب من قيمة مارسيلو"، مضيفا "عند داني، ترى تلك الحدة التي يلعب بها، كما أشياء أخرى.. حتى الطريقة التي يربط بها خيوط حذائه".

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - ودادي الجمعة 11 يناير 2019 - 10:34
نفعتك متابرتك وانضباطك في الملعب واحترامك لاختيارات المدرب. من جد وجد ومن زرع حصد
2 - باحث عن الحقيقة الجمعة 11 يناير 2019 - 10:51
صفر على الشمال ، لا يستحق في نظري شيئا ، هناك الكثيرون افضل منه بكثييييير
انشري هسبرس هذا رأيي وانا حر فيه
3 - Ahmed الجمعة 11 يناير 2019 - 11:00
N'oubliez pas aussi le grand Zidan
4 - sociallllllll الجمعة 11 يناير 2019 - 13:00
كلامي موجه الى باحث عن الحقيقة يا أخي ءالك رأيك وأنت حر فيه لكن لماذا تقول هءا الكلام الله سبحانه يقول قل خيرا او أصمت وماذا فعل لك لتقول هذا الكلام انت في نظري إنيان حسود وحقود وأناني هو يقول انه مرتاح وساعدوه الاعبين لي هما أفضل منه ويعترف بهم نقول له الله يعونك يا أخي ونتهى الكلام لا حولة ولا قوة الا بالله
5 - fun الجمعة 11 يناير 2019 - 13:30
بتوفيق يا حكيمي في مسيرتك الكروية
انت ابنث على أخلاق عالية و مهارة هائلة
سوف نراقبك من بعيد يا بطل
6 - مزابي الجمعة 11 يناير 2019 - 16:52
ولكن لاتنس المدرب العربي الجزائري هو من يرجع له كل الفضل ودفع بك إلى الامام وشجعك كتيرا رغم كل الانتقادات شكرا جزيلا زيدان
7 - اسعد الجمعة 11 يناير 2019 - 17:19
أصحاب الاختصاص كان لهم رأي اجابي في مسيرة الشاب حكيمي ولا غرابة في قسوة بعضها والله هو المستعان
8 - هشامusa الجمعة 11 يناير 2019 - 21:35
انا ليماعجبنيش في حكيمي انه مصاحب مع وحدة أكبر منه .... مشي حيت أكبر منه ولكن راه مسلم و واجب عليه يحترم والديه والمغاربة لي مستقيمين... راه في الأخير الشهرة والفلوس... كلشي في التراب. ايوا الله يهدينا ويهدي الجميع.
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.